uk
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Відкрити в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Показати більше
661
Підписники
Немає даних24 години
-27 днів
-730 день
Архів дописів
وإنَّما الفتاة المؤمنة هي التي تمرُّ كما تمرُّ الملائكة، ستِّيرةً حَيِيَّة، تزينها السكينة ويُجلِّلها الوقار، فإذا مزحت مزحت بأدبٍ، وإذا جدَّت كان لجِدِّها قوة الشمسِ في تبديدِ الظلام.
- فريد الانصاري.

" كل حاجة مميزة فيك الدين أولى بيها"
يعني لو انت شخص بتعرف تذاكر وتحفظ بسرعة فـ ليه مش بتحفظ قرآن وتدرس علم شرعي ؟! لو ربنا موسع في رزقك ليه مش بتستغل ده في حاجة دعوية ؟ ليه مش بنستغل نعم ربنا علينا وأرزاقه لينا في إن احنا ننصر الدين ؟! بل بالعكس ممكن حد ربنا يديله نعمة فـ يعصي بيها ربنا أكتر ﴿وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ﴾ ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏ أى حاجة في ايدك وربنا رزقك بيها ابتغي بيها دار الآخرة وابتغي وجه الله دور لنفسك على أى ثغر على حاجة تشرفك بين يدي الله تروح يوم القيامة تبقى عملت أى حاجة لدينك تبقى عملت حاجة لله ولما تسأل عملت ايه بالرزق اللي كان عندك تعرف ترد الثغور كتير و الدين والأمـة محتاجانا كلنا بمختلف مجالاتنا وحياتنا وشخصياتنا.

حر صح؟ عارفين انکم لو قلتو 100 مرة الجو حر ‏الجو مش هيتغير ‏لكن لو ذكرتم ثلاث مرات: اللهم أجرنۍ من النار ‏تقول النار: اللهم أ
حر صح؟ عارفين انکم لو قلتو 100 مرة الجو حر ‏الجو مش هيتغير ‏لكن لو ذكرتم ثلاث مرات: اللهم أجرنۍ من النار ‏تقول النار: اللهم أجره من النار ‏شايفين رحمة ربنا علينا ؟ ‏لا تتذمّرو وتكرهو الحر، كلها رحمات ونفحات ‏فاستغفرو اللَّه. {قُل نارُ جهنم أشدُ حراً لو كانوا يعلمون}

ولْيسلَم منك عِرْض أخيك كيفَ؟ اسْكُتْ..

‏﴿ ما لكم لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وقارًا ﴾ قال الإمام ابن القيم -رحمه الله- : ومن وقاره سبحانه أن تستحي منهُ في الخلوة أعظم مما تستحي من أكابر الناس!
- [الفوائد صـ 188].

إنّما يُربَّى الإنسان بآلامه؛ كما تُربّى السُّيُوفُ بِجمرِ النّار':)
-الرَّافعيّ.

يا بُني الذي غيّر عمر بن الخطاب من عدوٍّ للإسلام إلى فاروقٍ للأمة،قادر أن يغيّرك أنت أيضاً. افتح المصحف، ودع آيات الله تعمل في قلبك،فما نزل القرآن إلا ليحيي القلوب الميتة،ويصنع من الضعيف قويّاً، ومن الغافل يقِظاً.

Repost from عائد
هل ما زالت غزة موضع اهتمامكم؟!، هل ما زِلتم تتابعون معاناة أهلها؟!، هل ما زلتم تشعرون بالقهر الذي يتجرعونهُ كُل يوم؟!..هل ما زالت في قلوبكم أو زالت!؟.

"إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ ۚ " .. وها قد بدأت الأشهر الحـرم .. ثلاث متواليات (ذو القعدة ، ذو الحجة ، محرم)  .. يعظم فيها الذنب كما تعظم فيها الطاعة ، فزد من طاعاتك واعمل الخير ، فَشمّر ساعديك وانطلق نحو جنات عرضها كعرض السماواتِ والأرض .." وأقصر من الشر وأمسك عن الذنبِ فالإثم هذه الشهور مُضاعف ، كما ستضاعف الحسنات بإذن رب العباد .." أروا الله منكم صدق الإقبـال ، ها قد بدأ السباق فتنافسوا .."

بلاش مواقف عنترية وانت في أول حياتك د. علي حسيب

‏القُرآن قوة؛ أنت هشٌّ جدًا دونه!

‏مَن أدامَ الحَمد تتابعت عليهِ الخيْرات، ومَن أدامَ الاستِغفار فُتِحَت لهُ المغاليق.
- ابن القيِّم.

وضع إخوانكم النازحين بالخيام كارثي جدًا خاصة مع وجود الحشرات والصراصير والجرذان التي تُفسد كل شيء حتى قماش الخيمة نفسها عدا عن ذلك أنها لا تقيهم من برد ولا حر.. هاته أحد فصول المأساة المُستمرة والتي لا يكتب أحد عنها..

للتذكير ‏ شهر ذُو القعدة وهوَ مِن الأشهر الحُرم، وهيَ أشهر عظِيمة عِند الله قال تعالى:(فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ) الحسنات فيهَا تتضاعف والذنوب عظِيمة فـ اختَر بمَا تملأ صحيفتك! اللهمَّ ارزقنا بها حفظ الجوارح من الآثام، وزدنا بها خيرًا وأجرًا.

اول ليلة من ليالي الأشهر الحُرم {فلا تظلموا فيهنَّ أنفسكم}‼️

خفيفة اللفظ ثقيلة الأجر: ‏سُبحَان اللّٰه وبحَمِده، سُبحَان اللّٰه العظِيم.

القرآن وطنُ القَلب؛ إذا هجرتهُ اغتربتَ ولو كُنتَ بين أهلك.