uk
Feedback
Med 53 Group 6

Med 53 Group 6

Закритий канал

🌟قناة طلاب الفئة 6 دفعة 53🌟 https://t.me/+Va9ROFZETVGTtuGL "والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه" غروب القناة https://t.me/+NiIXe3rkYZhiOWNk

Показати більше
3 610
Підписники
Немає даних24 години
-97 днів
-3330 день
Архів дописів
Repost from White Coat Team
●سجل في ورشة الECG المجانية 🔥 ●التسجيل متاح لجميع الطلاب ●لتثبيت التسجيل تواصلوا مع المعرف @Whitecoatteam2
●سجل في ورشة الECG المجانية 🔥 ●التسجيل متاح لجميع الطلاب ●لتثبيت التسجيل تواصلوا مع المعرف @Whitecoatteam2

صباح الخير جميعا🤍 زميلتنا آية مارتيني الله يجزيها الخير فرغت فيديوهات دكتور فودة للأدوية باللغة العربية على هالقناة https://t.me/ClinicalPharmacologyLecturesAr اي حدا بيحب يحضرهن او يراجع معلوماته بالادوية فيه يستفاد من التفريغ اجسن ما يحضر مصادر كبيرة ويروح كتير وقت🤩🌟

السلام عليكم 🩸الله يعطيكن العافية 🩸 زميلتنا #جود_فرح بدفعتنا بحاجة ٤٥ كيس دم خلال ٥ ايام نناشد لكل من يستطيع التبرع بالتوجه غداً من الساعة ٩ صباحاً حتى الساعة الواحدة لتأمين اول دفعة (١٥ كيس) تم التواصل مع مدير بنك الدم و كل شخص بيتبرع بيقدر بنفس اليوم يروح عند المدير و  ياخد إعفاء بديل للتبرع مشان يطالع اوراق الجامعة و براءة الذمة - ياريت يلي بيتبرع يقول انو بدو يحط الكيس باسم جود فرح - زمرة دمها B+ ( وحسب مافهمنا بيزبط اي زمرة تتبرع ) - بركي انشالله منأمن العدد من عنا ويلي اكيد رح يتبرع نبلش عد ع تعليقات هي الرسالة

🎓⌛️..

Repost from ALPHABET MED TEAM
فرصة لا تعوض للمشاركة في مشروع تعليمي طبي مبتكر 🔥📽 هل ترغب في أن تكون جزءاً من مشروع يساهم في تعليم الطب باللغة العربية بشكل احترافي؟🌟 نحن نبحث عن أشخاص شغوفين لتقديم الشروحات في الفيديوهات التعليمية التي تعتمد على معلومات طبية موثوقة ومعروفة 🩺 كن جزءاً من هذه التجربة الفريدة وساهم في نشر المعرفة الطبية بلغتنا العربية🤍 رابط استمارة التطوع : [https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfct-xX8LICQUAn0NOZmCBDoYQ2ca-oywFWxS5j4zfWmT_LXw/viewform?usp=header ] #Alphabet_Med_Team

1⃣بعد طول عناء ودراسة، ورغبةً منا بجعل الحفل الختامي لتخرج الدفعة 53 لحظة لا تُنسى مختبئة بأذهان طلاب الدفعة.❤️ 2⃣وإيمانًا منا أن الفرح لا يكتمل إلا بوجود داعمينا وأحبابنا في كل الخطوات 3⃣ ونظرًا للعدد الكبير المتوقع حضوره لحفلات التخرج عامة (وعدم وجود مدرجات تستوعب هذا العدد الكبير) 4⃣ووعدًا منا بجعل هذا الحفل في أقصى حالات التنظيم والترتيب لجعله يومًا من الذاكرة وبعد اجتماع اليوم مع أعضاء من اتحاد الطلبة والهيئة في الكلية ندعوكم لحضور حفل تخرج الدفعة 53 المقام على الشكل التالي: ✔️الحفلة الداخلية (القسم): ستقام في قلعة حلب (نظرًا للأعداد الكبيرة للدفعة، وتسهيلًا لحضور المرافقين) بين 25-30/ 4 الشهر الحالي بحضور مرافقَين اثنين فقط. ✔️ الحفلات الخارجية: في مسبح أندلسيا مقسمة إلى 4 حفلات، بين 1-4 /5 الشهر القادم، مع إمكانية حضور عدد جيد من المرافقين يرجى تعبئة الاستبيان التالي بشيء من الدقة لمعرفة الأعداد التقديرية المتوقعة، على أن يتم فتح باب التسجيل على كل حفل مع وجود قسائم ترتيبية لكل منها (داخلي أو خارجي) مع تحديد الحفلات بتاريخ دقيق خلال الفترة القادمة باذن الله❤️ https://docs.google.com/forms/d/1XpWuLF2Ryp4KcDnZflqRF7ldyrUyMJ0_21zu7nz6a8s/edit?pli=1 تغلق الاستمارة في تمام الساعة 12 مساءً يوم الجمعة

Repost from AlphaZ Med Team
🫀🫀 جراحة القلب والأوعية من فريق AlphaZ الجراحات بتجربة جديدة وممتعة نوط فخمة لدرجة... محرزة تخرب التعقيم مشانها 😁🔥🔥 تتوف
🫀🫀 جراحة القلب والأوعية من فريق AlphaZ الجراحات بتجربة جديدة وممتعة نوط فخمة لدرجة... محرزة تخرب التعقيم مشانها 😁🔥🔥 تتوفر غداً بعونه تعالى في المراكز المعتمدة:
📌حلب: مركز تصوير الطب - مكتبة الكشاف 📌دمشق: مكتبة الحكيم (جانب مكتبة أكسيجين) 📌حمص: مكتبة دروب العطاء- مكتبة الطب والعلوم الصحية 📌حماة: مكتبة Friends 📌اللاذقية: مكتبة أليسار 📌طرطوس: مكتبة الجامعة
🫀 حرصنا أن تكون النوطة بأصغر حجم ممكن ((56 صفحة فقط!!!))🔥🔥 وتحتوي أهم الأفكار بطريقة سلسلة ومفهومة، وبنفس الوقت شاملة إن شاء الله 🫀 اعتمدنا بشكل أساسي على مقرر جامعة دمشق وجامعة حلب،..وقدمناها بطريقتنا الخاصة.. 🔥 🫀 ومتل ما تعودتو مننا😁، مربعات خلاصة للأفكار الأهم حتى تركزوها للامتحان AlphaZ: الامتحان الوطني، في أيدٍ أمينة 💛 صفحتنا على إنستغرام

كل الطلاب اللي بدهم يفاضلوا هالسنة يسجلوا بلكي ببين معنا بشكل تقريبي الحدود الدنيا للاختصاصات 🔥

في الملل من انتظار المفاضلة😅 ولدقة اكبر من التصويت اللي عم نعملو طريقة جديدة منعبي الفورم وبعدين الموقع هون بيطالع لحالو الحدود الدنيا بناء على عدد الطلاب المشاركين قد مازادت العينة بتزيد دقة التوقع. شاركوا البوست كل ما زاد عدد المشاركين حددنا المعدلات بدقة اكبر. وطبعا كلو لأخذ فكرة والاستئناس👍 وبالتوفيق للجميع

النّهايات السّعيدة.. ما هي إلا بداياتٌ لمحطّاتٍ أعظم في دربِ الحياة.. 🌟 برومو اليوم اللي ما بينتسى 🥹 صح تأخرنا فيه بس حبينا يضل ذكرى بمناسبة العيد وقرب حفلة التخرج 🎓 بانتظار أيام لسا أحلى ونجاحات أكبر لكل شخص بهالدفعة المميزة .. الدفعة 53 🤍 وكلّ عامٍ وأنتم إلى أحلامكم أقرب 🩺 https://www.facebook.com/share/v/1ApyotiCbc/ #note ترقبوا مفاجآت حفلة التخرج soon...🫣🤩✨

الدقة الكاملة

دقة 1080

دقة 720

Repost from AlphaZ Med Team
عجب بلحق دراسة للفحص وأنا لهلق ما بلشت؟!! 😔💔 مع AlphaZ، طبعاً 😁🔥🔥 حضرنالكن هون خطتين للدراسة وحدة بتبدا بعد العيد 25/3 و
+3
عجب بلحق دراسة للفحص وأنا لهلق ما بلشت؟!! 😔💔 مع AlphaZ، طبعاً 😁🔥🔥 حضرنالكن هون خطتين للدراسة وحدة بتبدا بعد العيد 25/3 والتانية بتبدا بالشهر السابع بحسب رغبة كل شخص فيه يختار اللي بناسبه الأوقات لكل مادة تقريبية، وفيها رياحة انشالله ومتل ما نشرنا بتجربة سابقة لمشرفنا العلمي 😁🔥 فترة 5-6 أشهر أكثر كافية انشالله للامتحان AlphaZ: الامتحان الوطني، في أيدٍ أمينة 💛 صفحتنا على إنستغرام

Repost from AlphaZ Med Team
نضع بين أيديكم عينة من عملنا في مادة #الداخلية_القلبية❤️‍🔥 يتضمن الملف قصور القلب والذي يعد من أهم المواضيع في هذه المادة🔥
جرب الدراسة من هذا الملف وسترى كيف أن أفكارك تترتب بمنهجية واضحة
زودونا بآرائكم بعد الدراسة منه 🤩 https://t.me/AlphaZ_Team #AlphaZ #الفحص_الوطني 💙💛

تتمة...
نصيحتي النهائية
- ادرس من أي مصدر بترتحلو، ما كتير رح تفرق - ادرس ستيب 2، فائدة كبيرة ل الك و للفحص ممكن يكون في صعوبة من ناحية اللغة الانكليزية بس الواحد بيتعود ومصادر الشرح فيه واسعة جدا ومتوفرة وكافية - الدورات ثم الدورات وللأسف.... دورات الجامعات لكن اذا ما لحقت، مالا نهاية الكون، ممكن الواحد يلقط معلومات خلال دراستو تخليه يقدر يحلها لو اجت بالفحص + نقطة هامة كتير حتى لو بدك تحل دورات جامعات التعب بالدراسة ابدا مو عالكب لأنك مستحيل تقدر تبصم جامعات لو ما عندك اساس فهمي وسؤال الجامعة احتمال كبير تجي فكرته وليس حرفيته - ما تقضيا بس دراسة، السنة طويلة والواحد فيه يعمل كتير شغلات - لا تخلي علامتك النهائية هي انعكاس لجهدك متل ما قلت، في كتير أمور رح تأثر عالنتيجة وممكن ما تكون موازية للجهد اللي قدمتو لا تخليا تحبطك اذا كانت قليلة ما دام انت عرفت انك تعبت وعملت اللي عليك وبنفس الوقت لا تنغر بنفسك اذا جبت علامة عالية لانو هالعلامة قد لا تكون مقياس حقيقي الك المقياس الحقيقي هو اللي عملتو خلال السنة... وبالتوفيق للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ❤ انا محمد جابر عرب، وهي تجربتي بالامتحان الوطني حبيت انزل هالبوست هلق حتى يكون حيادي عن علامتي اللي الله رح يكتبلي ياها وما يكون متأثر فيها البوست طويل شوي، لكن قراءتو انشالله محرزة
هل فكرة الامتحان الوطني جيدة؟
أكيد لازم يكون في فحص ختامي لسنواتنا بالكلية يجمع معلوماتنا ويربطا ببعضها ويحضرنا للحياة العملية طيب انا هالمواد قدمتا بالرابعة والخامسة ليش ارجع اعيدها؟🤔 - لأنو هلق عم تعيدها بشكل مترابط، واكثر تركيز فالطب ليس طب اعضاء كلشي متعلق بكلشي ولازم نحن نكون على معرفة بالأساسيات لكل جهاز بالجسم وما نصدق كلمة "بكرا بالمشفى منتعلم" هالشي ما بكفي لازم يكون في أساس قوي
طيب هل الامتحان الوطني عنا عم يحقق هالغاية؟
للأسف لا 💔 الامتحان الوطني عنا فيه كتير مشاكل - تم تحويل الغاية منه إلى تنافس على العلامة فقط وإهمال كل شيء آخر ممكن تدرس، تتعب، تحل دورات، وتجيب علامة لكن تحصيل علم حقيقي هو أصعب شي بهالنمط من الفحص - الفحص ما بيختبر علمك، بيختبر بصمك للمعلومات المقدمة الك، والأهم بصمك للدورات، اللي هي اصلا مليئة بالتناقضات طريقة الأسئلة لا تعتمد على التحليل والمنطق تعتمد على ما يريده واضع السؤال - المراجع المعتمد عليها قديمة وما عادت مصدر بأي دولة تانية، مليئة بالمعلومات الخاطئة، والنسخ العربية منها فيها أخطاء ترجمة كتير فوق الأخطاء العلمية أصلا - وبالرغم من وجود مراجع يدرسها الطالب، لكن بالنهاية الدكاترة المسؤولين عن وضع الأسئلة قلما تلتزم بالمرجع، وبتلجأ لمقرراتها وأسئلتا المتعودة عليها هي الأسئلة قد تتناقض مع المرجع اللي درستو، وقد تكون خاطئة علميا لكن هذا الأمر الواقع فبتلاقي طالب درس فقط المرجع من الجلدة للجلدة، بفهم وتعمق وطالب درس دورات الوطني مع دورات جامعة معينة الطالب التاني ممكن يجيب اكتر من الاول شي عادي - وهون بدي اطرح نقطة انو نتيجة هالشي جامعة حلب وطلابها خلينا نقول "بتعرضوا للظلم" معظم الأسئلة اللي بتنكتب هي من جامعات تانية، دمشق حمص اللاذقية طرطوس حتى الجامعات الخاصة بيجي منها أسئلة وجامعة حلب يا بنكتب منها قسم يا ما بينكتب فبتلاقي طلاب حلب عم يتقاتلو عالحل، ويعصرو مخن ويفكرو ويضربو اخماس ب اسداس ليجي طالب من جامعة فلانية: اي هاد السؤال اجانا دورة هديك السنة طبعا الله يوفق الجميع وانا ما عندي أي مشكلة ضد طلاب بقية المحافظات لأنو هنن ما ذنبن ولا هي اصلا مشكلتن وما بعرف، بجوز طلاب بقية المحافظات عم يحسو هالشي بالنسبة الن بس بكل الاحوال هو شي غلط وعم يسبب تحيز
طيب؟؟
الهدف من كل هالحكي اللي فوق ليس التشاؤم لأنو بالنهاية في طرق الواحد يحصل من هالفحص علم نافع، وبنفس الوقت يجيب علامة محترمة 🔥
تجربتي الشخصية
- انا بلشت دراسة من الشهر 12 سنة 2024 لكن ما بلشت وطني درست ستيب 2 اللي هو أحد أجزاء المعادلة الأمريكية، تحديدا القسم السريري هالشي جدا فادني، غير طريقة تفكيري لطريقة سريرية رائعة، ربط معلوماتي مع بعضها وقدملي علم ما كنت بحصلو من أي مصدر آخر وفادني نوعا ما لدراسة الوطني فيما بعد لأنو ما عدت بحاجة اشوف فيديوهات او ابحث عن مصادر لفهم المعلومات أو حفظا - بس طبعا في تناقضات علمية بين الستيب والوطني بس الواحد بيقدر يمشيها وهون كنت عم اطلع على مقرر الوطني بس مو بشكل جدي حربي - بقيت هيك لوقت ما طلعت قصة فحص الدكتوراه وهون قررت أني قدمو باعتبار انشالله نويت عالسفر ومافي داعي اختص هون وآخذ مقعد لكن فيما بعد تعقدت الأمور شوي وقررت أرجع لخطة تقديم الوطني - بلشت دراسة جدية للامتحان الوطني قبل حوالي 4 شهور من الامتحان - وانشالله هلق الحمدالله اطلع قدمت منيح
4 شهور بتكفي؟
- اي بتكفي، ممكن يصيرو 5 حتى الواحد ما ينزنق كتير انا ما قدرت ابلش قبل، بس مع ذلك كفتني الحمدالله مع زنقة ومن وجهة نظري حرام الواحد يضيع عليه أكتر من 5-6 شهور طبعا بشرط هال 5 شهور تكون دراسة جدية أما فكرة الواحد يبدأ قبل بسنة بس على دراسة 10-20 صفحة باليوم أنا شفتها بتضر أكتر ما تنفع استغل الوقت ببداية السنة بغير أمور ما تخلي هالسنة مقبرة دراسة للوطني فقط
طيب اش درست؟؟
- من هالمصادر المتوفرة متل كل هالطلاب نوط + دورات بس هون بدي احكي كم شغلة - صراحة لهلق مافي مصدر فيني اقول عنو رائع للدراسة طبعا ممكن في مصادر بتجبلك علامة حلوة بس متل ما وضحت ببداية البوست، ما كان هاد هدفي، أو عالأقل مالو هدفي الوحيد صراحة دراستي للنوط "طفتلي مخي" ما بقا عندي القدرة على التفكير بشكل كامل ومنطقي بالأسئلة لا استبعاد، ولا منطق، ولا أي شي ودراسة الستيب خلتني أحس بالفرق ما بين الطب اللي عم يدرسوه برا، والطب اللي عم ندرسه نحن... هل بحط اللوم على المسؤولين عن هالنوط؟ ممكن جزء، لكن اللوم الاكبر على الامتحان نفسه، لأنو قد يكون هو اللي دفعن لتنعمل النوط بهالشكل هاد، شكل هدفو فقط بجبلك علامة، دون علم ينتفع به

Repost from Med 53 Group 6

الامتحان الأخير للدفعة 53 على الأبواب 🌟 اللهمّ كما أنعمت علينا بوصولنا لهذه اللحظة..فتمّم لنا آخر امتحان على خير 🤍 بالتوفيق للجميع 🥹🖤🔥

تجميعة سريعة: ال VATS (تنظير الصدر) لاااا يفيد في: - كيسات مائية - ورم التيموس - استئصال نقائل ثانوية للرئة - ورم بانكوست هدول كلن منعمل جراحة مفتوحة