أطباء الفئة C
Відкрити в Telegram
1 473
Підписники
Немає даних24 години
+27 днів
+2030 день
Архів дописів
1 473
#جراحة_عصبية
Omar Kabbani:
اليوم اخدنا قصة سريرية وفحص سريري (بالعيادات)
وبكرا الساعة ٩ بالاسعاف الجراحي عنا فيزيت
(علما انو قبل كانو يوقعو بيوم الاحد عن يوم الاثنين كمان
بس اليوم وقعو عن الاحد فقط
ف شكلو تغير نظام الدوام ولازم تحضرو بكرا كمان 🌚💔)
1 473
Repost from Practical Medicine .. Dr. Ahmad Safi
مسا الخير ❤
ملف خااارق وحلو كتير .. مجمع أغلب الأمراض عشكل مخططات وخرائط ذهنية 📊📝
أعراض وصور وتشخيص و ... ♾
بالتوفيق ❤
1 473
Repost from دقائق من ذهب_وطني 2026
#سوادس_الدفعة_2025
السلام عليكم 🔥❤️
الف مبروك انتهاء امتحاناتكم للسنة الخامسة ودخولكن المحطة الأخيرة وهي السنة السادسة الوطني 😇🤞
بداية معكن زميلكن ناصر جزه را.
مقيم داخلية قلبية بمشفى حلب الجامعي على مشارف السنة الثالثة
من مؤسسي فريق الميدبوس للسنة السادسة
مؤسس فريق SMLE الشامل لطلبة الطب
ومن اوائل الدفعة الحمدلله والثالث عالدفعة بالوطني ❤️
هي القناة صار عمرها حوالي سنتين تم انشائها بهدف مساعدة طلاب الوطني خطوة بخطوة والرد على استفساراتكم واسئلتكم بكل مايتعلق بالوطني والسريريات او بسنوات الbasic
رح تشوفو كتير منشورات بهي القناة رح ارجع عيد صياغتها من جديد مع نصائح جديدة بتهم طالب الوطني خاصة واكون معكن بمنشورات تعريفية عن الوطني ونفصل بالمواد وخطط دراسية متعددة مع طرق تنظيم الوقت واستثمار السنة بأقصى فائدة منها باقل جهد وتأنيب ضمير 👌😉
المهم هلا ريحو حالكن شوي لسا بكير نحكي بشكل مفصل ....
الوطني سنة حاسمة وطوييييييلة وبدها شوية تنظيم وقت حتى نغتنمها بالترميم والعمل الخارجي واللغة والخطبة والزواج وغيرها 😁😍😌
هاد المنشور تمهيدي تسلو فيه لوقت نجهز فيديو تعريفي عن السادسة وتفصيلاتها
⭕⭕ كيفية تحصيل علامة ال90 واكن من اوائل الدفعة ❤️🔥🔥
1- الدراسة أول بأول وبشكل يومي حتى لو ساعة واحدة معلش
اعتمد مصدرك الأساسي واحذف الحشو وضيف عليه ماهو مهم من مصادر الطب العالمية (رح نذكرها بمنشورات قادمة)
رمم المواد الضعيف فيها من هيك مصادر وتوسع بالفقرات الغامضة لا حرج (سنة الفصفصة للمواد 😅😇😍❤️)
2- مراجعة سريعة بشكل أسبوعي او بعد نهاية كل المادة
3- اختبار الذات (يوميا)بما تم دراسته سواء من Uworld وغيره من بنوك الاسئلة العالمية
4- باتباع مع سبق فالمراجعة النهائية (دور تاني بالاشهر قبل الامتحان)رح تكون بأبسط شكل وأقل جهد ووقت والامور رح ترتبط ببعضها تلقائياً
5-استعينو ببعض الزملاء الي عندن تجربة سابقة ناجحة وبالقنوات الخاصة بالوطني المقدمة محفزات للدراسة وبعدو عن الاشخاص المثبطين والقنوات الي بتنزل أسئلة من كوكب زحل 😁😅👌
6-ماسبق مو يعني تخلي يومك ٢٤ ساعة دراسة!!!! لا ابدا يااخي.....نظم وقتك وهاد المهم ....روح مشاوير شوف رفقاتك غير جو اشتغل بعمل ما.. قوي لغتك الطبية, قوي حالك بقراءة التخطيط والاشعة، الماني...ساوي سهرات مع الشباب 😌😊 ساوي الي بدك ياه بس بعقلانية وبدون ما تهدر شي على حساب شي تاني
دراسة يومية ساعتين تلاتة احسن من ١٠ ساعات يومين بالأسبوع.....قليل مستمر خير من كثير متقطع
7- ...هدي امورك واعصابك ....لا تقول لسا بكير بكرا ببلش....بلش بكير وبرواق.. ايام بتمضى خلي تمضى وانت مرتاح البال وباعصاب هادئة وبضمير راضي عن تصرفاتك خلال السنة
بدي ابلش بسلسلة تعريفية عن مواد الوطني ومصادر الترميم والدراسة وأهمية كل مادة مقارنة بغيرها 👌👍❤️
عينكن عالقناة ولاي سؤال انا بالخدمة على حسابي الشخصي
https://t.me/golden_minutes
بالتوفيق للجميع ❤️❤️
1 473
#ملاحظة
هذا الملف #عينة
الملف الكامل اما ورقي
او من برنامج Medboss بشكل مجاني
هذا البرنامج 👇🏻
(ملاحظة اضافية :
البرنامج فيو بشكل مجاني كمان
كل محاضرات medboss نسخة ٢٠٢٣
وفيو ميني بوس ٢٠٢٤ و ٢٠٢٣ نصهن مجانيات ونصهن مدفوعات)
1 473
Repost from MedBoss
✔️ ملحق مقابلات الجراحات - حلب
📖 عدد الصفحات: 136 (خط كبير بوكليت)
⏱ مدة الدراسة: 4 - 5 أيام
تغطي أسئلة الفئات في السنوات السابقة
مع توسع واضافة الفقرات الهامة للمقابلة
ومحاولة ربطها مع منهاج الوطني للفائدة
@MedBOSS_Files
العينة تشمل الجراحة البولية والجراحة العظمية كاملة
1 473
Repost from extraSTORE
مع بدايات السنة السادسة واعادة ترتيب المعلومات وحصيلة السنين
أنصح بمصدر كنت بتمنى لو عرفته من أول السادسة .. هو الدكتور سامر آغا اللي بيفهمك وبيفسرلك ادق التفاصيل لتطلع فهمان كيف كل مرض صار وكيف العلاج انبنى
اليوم الساعة 9:00 ان شاء الله رح ينزل روابط مجانية لتسجيلات شرح د. سامر آغا لبعض المواد .. والسعي لنشر الروابط بشكل اكبر
وكالعادة بذكّر:
أتمنى توفير الروابط لطلاب السنوات السريرية وبالأخص السنة السادسة والاختصاص
أتمنى منك عدم الدخول إلا لرابط مادة واحدة كي يبقى فرصة لغيرك
رابط قناتي لمشاركتها مع زملائكم :
https://t.me/extra_stoore
شاركولنا البوست 🙏
1 473
.....تتمة
عصبية١_آلية الستاج والمكان والموعد: - الدوام بالعيادات الخارجية الساعة بين 9:30 حتى 10:30 مافي تدقيق كتير ع التوقيت فيك تروح ايمتى ما بدك. - مافي جلسة داومنا بس أحد وتلاتا، يوم الأحد المقيم كان عبيسأل سؤال لكل طالب ووقع عن الأحد والتنين، يوم التلاتا المقيم ما سأل شي ووقع عن كل الاسبوع. ٢_عن الغياب: - ما اظن في تدقيق عالغياب لأنو في عالم غابت الأحد واجت التلاتا وقعت عن كل الاسبوع. ٣_عن التعويض: - في شباب كانو يعوضوا معنا.
التجميل١_آلية الستاج والمكان والموعد: •تسليم ورقة الحضور يوم الخميس بالعيادة الساعة ١٠ ولوقت تجي الدكتورة الساعة ١١ توقعها وبس هيك. 🐦🔥 انتهى 🐦🔥
1 473
#ستاج_الجراحة
🐦🔥 تعريف بالأقسام 🐦🔥
الوعائية١_ شو آلية الستاج (شو علموكن، زيارة ولا دروس ولا حالات سريرية) وبكل الأيام: •اول ٣ أيام كانو حالات سريرية بالطابق الخامس + دروس عن الانسداد الشرياني الحاد والمزمن والدوالي وأمهات الدم. •اليوم الرابع داومنا بالعيادات الخارجية وهنيك كمان أخدنا درس وشفنا كيف عم ينفحصو المرضى وعلمونا كيف ناخد قصة ونفحص. •اليوم الخامس داومنا بالعيادات الخارجية بمشفى الباسل وعطونا أضابير نتعلم عليها ونناقشها للدكتور وورجونا عدة فيديوهات قثطرة قلبية وعلمونا على التضيقات واستطبابات الجراحة و و و الخ. ٢_ مكان الدوام: ذكرناه فوق👆 ٣_ موعد ومدة الجلسة الواحدة: _الموعد: الساعة ٩ _المدة: يوم الحالات تقريبا ربع ساعة، ويوم العيادات ساعة وساعة ونص. ٤_ إمكانية الغياب: عم يسجلوها غياب (خاصة باليوم الأخير). ٥_ إمكانية التعويض: كان في طلاب عوضت معنا. ٦_ التدقيق على الحضور: وسط، دققو اكتر شي بالعيادات.
الأطفال١_ شو آلية الستاج، مكان وموعد ومدة الستاج: •يوم الأحد والأربعاء :عيادة الساعة ٩ ونص مرة ومرة بال١٠ ونشوف حالات يشرحن ويعطينا شرح عن عنوان هو يحددو اخر شي بعد ما نشوف المرضى، ولل١١ بخلص الستاج. •باقي الايام: زيارة للمرضى بين الطابق الخامس والثامن تبلش عال٩ الا ربع، نلحق الدكتور وعالاغلب ما نشوف شي بس اخر شي كمان يشرح شرح بسيط عن عنوان يحددوا وبال١٠ بخلص الستاج. ٢_الحضور والتدقيق عليه: •الحضور ياخدوه بالاخير وبقولو ماتتأخرو بس بيحسن الواحد اذا ما حسو عليه عادي للاخير. ٣_الغياب والتعويض: ممكن تغيب بس لتعوض الأيام الي راحو دوام كامل وحصرا يكون في خمس حضورات حتى يوقعو عالورقة.
عظمية١_آلية الستاج ومكان وموعد الجلسة: - الدوام بالعيادات الخارجية الساعة بين 9:30 حتى 10:30. - مافي تدقيق كتير ع التوقيت فيك تروح ايمتى ما بدك. -- مافي جلسة فيك توقع وتروح وفيك تضل بالعيادات تشوف المرضى والدكاترة إذا حدا سألن بيشرحوا. ٢_ التدقيق عالحضور وإمطانبة الغياب: - مافي تدقيق ع الغياب، بتقدر تغيب والدكتور بوقعلك عن الأيام اللي غبت بس المهم تتوقع كل الأيام بس ما تغيب كل الأيام فرد مرة 😶🌫😁 ٣_إمكانية التعويض: - في شباب كانو يعوضوا معنا.
الجراحة العامة١_الالية: توقيع بس واوقات بكون زيارة (من أصل الخمس أيام ٣ أيام تواقيع ومرتين بس كان في زيارة) والزيارة مافيها شي بس بتلحقو الدكاترة. ٢_مكان الدوام: •بالطابق الخامس جناح الرجال (على اليمين) مكان ما بيقعدوا المقيمين جمعو الورق واطلبوا من حدا من المقيمين يوقعوهن (مافي دكتور معين - والتوقيع حسب الدكتور كمان في دكتور بس بوقع عن اليوم واذا حدا تاخر عن 9 مابوقع وفي دكتور بوقعلك عن أيام القبل اذا عندك غياب وفي ناس اجو الخميس ووقعوا عن كل الأسبوع). ٣_التوقيت والمدة: -بين 8:30 لل 9 -اذا توقيع بس شغلة خمس دقائق واذا زيارة فشغلة ربع ساعة. ٤_عن الغياب: في ناس غابت وطلبت من المقيم يوقع عن الأيام القبل ووقعلون (حسب المقيم الي عم تسألوه). ٥_ عن التعويض والتدقيق: - في طلاب أجو الخميس ووقعو عن كل الاسبوع (كمان حسب المقيم). - مافي تدقيق.
القلبية١- آلية الستاج: - بيعطونا محاضرات والعناوين كانت (المجازات الإكليلية، قصور وتضيق الصمام الأبهري والتاجي، تسلخ الأبهر، جلسة شرح لفيديوهات القثاطر القلبية مشان نميز بين الطبيعي والمرضي). - بعد الجلسة بقسمونا عالعمليات ( أحد وثلاثاء) والعناية والقثاطر ووالعيادة. ٢- المكان: بقاعة المحاضرات طابق تاني جنب غرفة الإدارة. ٣- التوقيت والمدة: -المفروض الجلسة تبدأ من ال ٩ لل ١٢ بس غالبا منخلص بال١١ ٤- عن الغياب والتعويض والتدقيق: •يلي غاب سجلوه غياب. •ومشان يوقع بدال الغياب لازم يعوض وفي تدقيق عالحضور.
البولية١_ شو آلية الستاج: •الدوام بالعيادات بيكون يومي الأحد والخميس ويؤخذ الحضور هنيك. •بالنسبة لباقي الأيام فالدوام بمركز تفتيت الحصيات بتحب تاخد حضور وتمشي بتحب تضل حسب الرغبة. ٢_ موعد ومدة الجلسة الواحدة: _الموعد: الساعة ٩ _المدة: بتعتمد على رغبة الطالب؛ بالعيادات فيك تطول لحتى يخلصو المرضى وبالتفتيت نفس الأمر. ٣_ إمكانية التعويض: ماكان في طلاب عوضت معنا. ٤_التدقيق على الحضور: أقل من وسط مافي تدقيق زيادة، المهم يتوقع الورقة يوم الخميس عن كل الأيام لأنو رحنا وقعنا يوم الأحد قالو بتجو يوم الخميس ويتوقع عن كل الأيام. .....يتبع 👇
1 473
صباح الخير جميعا
_لحتى نستفاد كلنا ونعرف الوضع بهالستاج فأجتنا فكرة انو حدا من كل قسم يكتبلنا عن قسمو بحيث يشمل الحكي الإجابة عما يلي:
١_ شو آلية الستاج (شو علموكن، زيارة ولا دروس ولا حالات سريرية) وبكل الأيام.
٢_ مكان الدوام.
٣_ موعد ومدة الجلسة الواحدة.
٤_ إمكانية الغياب.
٥_ إمكانية التعويض.
٦_ التدقيق على الحضور.
_كل حدا يبعت بتعليق عهالرسالة وبعدها رح أجمعن ببوست وبنشرن ليعرف الجميع فين.
موضوع تانيالقناة هي لكل المجموعة بس الأدمن فيها صعب يكونو من كل المجموعات لهيك أي حدا بدو يعمم رسالة خاصة بقسمو يبعتلنا ياها ويقلنا نشروها ونحنا مننشرها عالقناة مشان ما تضيع بالكروب وهيك ان شاء الله كل الأقسام تستفاد من القناة.
1 473
قسم الوعائية بكرا الدوام بالعيادات الخارجية بمشفى الباسل (العيادات تصير مباشرة بعد باب المدخل عالشمال).
1 473
قناة لطيفة جدا🤩
معلومات عملية اساسية ومقاربات سريرية وصور شعاعية واتمتات، يُنصح بها😌🔥
الرابط👇:
https://t.me/DRSAFI10
1 473
الجراحة الوعائية (5 ايام)
الاحد - الاثنين - الثلاثاء / ط 5 بين الجناحين / الساعة 8:45 حضور فيزيت مع المقيمين الفيزيت ببلش 9:00
الاربعاء عيادات خارجية - عيادة الجراحة الوعائية الساعة 9:00 يمكن ( الافضل تسالون )
الخميس عيادات مركز الباسل لجراحة القلب الساعة 9:00 (د.حسين الكنج بكون موجود وبوقع ورقة الفرز)
-----------------------------------------------------------------
جراحة القلب (5 ايام)
الاحد - الاثنين - الثلاثاء - الاربعاء مركز الباسل لجراحة القلب قاعة المحاضرات الساعة 9:00
الخميس عيادات مركز جراحة القلب الساعة 9:00 (د.حسين الكنج بكون موجود وبوقع ورقة الفرز)
-----------------------------------------------------------------
جراحة الأطفال (5 ايام - بيشددو على دوام ال 5 ايام)
الاحد - الاربعاء العيادات الخارجية -عيادات جراحة الأطفال الساعة 9:30 (مالي متاكد من الموعد على الاكيد)
الاثنين - الثلاثاء - الخميس ط5 جناح النساء (على اليسار) الساعة 8:45 مع فيزيت جراحة الاطفال
-----------------------------------------------------------------
الجراحة العامة (5 أيام - ببداية السنة كانو يشددو بس بالاخير صار التشديد اقل)
حسب الفرز (بالعادة قبل ما يبلش دوام الستاج بينزلو فرز الطلاب - ناس جناح وناس عيادات وناس اسعاف)
دوام الجناح بالطابق الخامس الساعة 8:30 مع فيزيت الجراحة العامة
بما انو مانزل لهلا الفرز بالافضل نداوم كلنا الاحد الساعة 8:30 بالطابق الخامس وهونيك هنن بوزعونا
-----------------------------------------------------------------
الجراحة العظمية (5 أيام - ببداية السنة كانو يشددو بس بالاخير صار التشديد اقل)
الفئات الي داومت بالبداية كان الدوام بالعيادات الخارجية - عيادات الجراحة العظمية الساعة 10:00
الفئات الي داومت بالاخير كان الدوام بالاسعاف الجراحي الساعة 10 يمكن كمان
-----------------------------------------------------------------
الجراحة العصبية (3 أيام)
الاحد - الثلاثاء - الخميس العيادات الخارجية - عيادات الجراحة العصبية الساعة 9:00 أو 9:30 مالي متاكد (بال 11 بيجي الاخصائي والتوقيع من عندو)
الاخصائي الي بيجي الاحد بيوقع عن كل الاسبوع حسب ما فهمت من هديك السنة
الاثنين - الاربعاء مافي عيادات عصبية - فما بعرف اذا في دوام بغير مكان
الي فهمتو انو بس 3 ايام بس تاكدو منون
-----------------------------------------------------------------
الجراحة التجميلية (يوم واحد - بس توقيع)
العيادات الخارجية - عيادات التجميل الساعة 10
-----------------------------------------------------------------
الجراحة البولية (يوم واحد - بس توقيع)
الطابق 3
----------------------------------------------------------------
المعلومات كلها حسب هديك السنة
بس الجراحة الوعائية اتاكدنا من موعد ومكان الدوام ليوم الاحد ط5 بين الجناحين الساعة 8:45
والجراحة العامة ط5 الساعة 8:30 (للكل مبدئيا اول بما انو مانزل توزيع الجراحة العامة - وباقي الايام حسب ما يقولولنا يوم الاحد)
اذا حدا نزل وسال عن الدوام يكتبلنا او اذا حدا سال الهيئة عن الدوام كمان يكتبلنا
وبشكل عام كل الجراحات بشددو ببداية السنة وبعدها بخف التشديد (للاسف نحن ستاجنا اول الشي)
جراحة الاطفال - جراحة القلب - جراحة الاوعية بشددو
1 473
الرسالة المثبتة لستاج الجراحة:
🐦🔥 برنامج الدوام او هون او هون بكيفكن 😂
🐦🔥 ورقة الفرز اللي الكل لازم يطبعها
🐦🔥 اوقات وأماكن كل ستاج (حسب السنة الماضية)
🐦🔥 تعريف بأقسام الستاج (حسب هالسنة)
1 473
#برنامج_فرز_الجراحة_للمجموعة_C بشكل أرتب
بالنسبة للمواعيد مو معروف بأي ساعة وأي مكان كل ستاج
قال لازم نحكي مع رؤساء الاقسام اللي اسمائهن هون ونعرف اش الوضع بالضبط
بس نعرف كلشي بعدل الرسالة هي
https://t.me/med_53_class_7/4185
1 473
Ahmad Ashram:
#بكرا مقابلة الدكتورة رائعة ع الساعة 8 تمام بتبلش
المقابلة متل اليوم #كتابة لهيك لا تنسو تاخدو ورقة وقلم
المكان #بالعناية (شوفو الرسالة المثبتة للمكان بالضبط)
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
