uk
Feedback
كِنده

كِنده

Відкрити в Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

Показати більше
289
Підписники
-124 години
-17 днів
-930 день
Архів дописів
إن الهدف الحقيقي ليس أن تظل على قيد الحياة، وإنما أن تظل إنسانًا ❀

"إِنَّ الشُجاعَ هُوَ الجَبانُ عَنِ الأَذى وَأَرى الجَريءَ عَلى الشُّرورِ جَبانا. ❀

أعطِ المعية حقها ..والزم لها حُسن الأدب واعلم بأنك عبده في كل حالٍ وهو رب ❀

لا بُد من تذكير أنفسنا كل يوم أننا نحتاج إلى التوقف عن محاولات التحكم في كل شيء وإدراك أنه ليس لنا من الأمر شيءٌ إلا التسليم والرضا. ❀

من صدق في نيته أصدقه الله الله يجعلنا من الصادقين في النوايا الواضحين مع دواخلنا قبل كل شئ. ❀

كنتُ للجميع الشخص الذي أتمناه لنفسي . ❀

‏يا من نرى تفضّلك في كلِّ خيرٍ أُغدِق، وحكمتك خلف كل بابٍ أُغلِق. منك نتلمّس التدبير لرغباتٍ معلّقة، والغوث لكاهلٍ مثقلٍ، والتمام لسعيٍ ناقص. نحن الذين مسّنا الضعف، وانعجنت دواخلنا بالاعتصام بك: نؤمن أنّنا بتمكينك أقدر، وبتسخيرك أكثر، وبهذا اليقين نمضي. ❀

‏" كان مملوءاً بقوة البذرة التي تعرف أنها تواجه الشتاء لكن لا ترى سوى الربيع ، وأيضاً بتفاؤل شجرة التين التي تترك أوراقها تتساقط ، لأن أوراقاً أخرى فتية وشديدة الخضرة ، تنتظرها ستأتي ! " ❀

"لكلِّ شيءٍ مختصرٌ، ومختصرُ طريق الجنّة؛ الصلاة علىٰ النبي ﷺ". ❀

"السنة ليست ما عبر، بل ما عبّرك: صمتٌ نَضج فيك، وحدودٌ رُسمت على مهل، ومواساةٌ منحتَها لقلبك حين خَفَت كل شي. تلك هي الانتصارات التي لا يراها أحد." ❀

كُل عامٍ ونحنُ نشهدُ أنَّ لا إله إلاّ اللّٰه، وأنَّ مُحمد رَسُول اللّٰه. عامٌ هجري جديد، نسأل الله أن يكون عام نصر وعز وتمكين للمسلمين المجاهدين الصامدين في كل بقاع الأرض.. وصلّى الله وسلم وبارك على صاحب الهجرة" ❀

- تعلَّمتُ -بالطريقة الصعبة- ألَّا أنتظر شيئًا إلى حدّ التآكل، ولا آسى على شيءٍ لدرجة القهر أو الهلاك. ما يأتيني من الدنيا خير، وما يفوتني منها -أيضًا- خير! والحكمة، كلُّ الحكمة، أن يُدرك الإنسان أنَّ الشر قد يأتي وفي باطنه الخير له، كما أنَّ الخير قد يأتي وفي صحبته الشر إليه. والرضا، كلُّ الرضا، أن تستقبل الضدّين بابتسامة الواثق بربّه، الموقن بحكمه، المستسلم لقضائه. تعلَّمتُ أن كل وقتٍ في الحياة، هو الوقت الأفضل لي؛ وأنا بمفردي هو الأفضل، وأنا في صحبة غيري هو الأفضل، وأنا في شُغلٍ هو الأفضل، وأنا في فراغٍ هو الأفضل. الفكرةُ كلّها داخلي؛ السلام جميعه يأتي من بين جنبيّ، لا مما يكون خارج يديّ. أنا من يُهيَّئ نفسه لاستقبال المواقف، ولمعايشة الأزمان، والتعاطي مع المقادير. ولا ينجو إلا من وطَّن نفسه على السماحة، وصفا قلبه بالتخلِّي، وزهدت عينه عمَّا تفلَّت منه، وعاش يومه، ولم يُغبن فيه، ولم ينتظر ما قد لا يأتيه أبدًا.. ❀

بارعة في محبة الأشياء كأنها خُلقت لي.. وجريئة في إفلات الأشياء، كأنني لم أعرفها أبدًا. ❀

وإنما هي أرزاق فلا ينظرن أحدكم إلى ما عند أخيه ❀

كان و لا زال في الأمر حكمة و الله مدبر الأقدار . ❀

«عوّد نفسك على استشعارِ النّعم الّتي تحفّك، والتمعن فيها حتّى لا تغفل عنها، فكفران النّعَم مُؤذِن بزوالها؛ فاشكر المُنعِم المُتفضِّل واحمده حمدًا كثيرًا طيبًا» ❀

‏«ما وُهبَ إنسانٌ بِمَكرُمَةٍ أحلىٰ مِن رِقّةِ قَلبهِ!» ❀

"تعيش طويلاً في بيئة تجعلك في حالة استنفار دائم فتظن أن سرعة الإنفعال والقلق سمات متأصلة فِيك ثم تكتشف حين تعيش في بيئة مستقرة بأنك مثال للهدوء والسلام والسكينة، أيقنت حقاً بأننا نذبل أو نزهر تبعاً للأرض التي نزرع فيها.." ❀

‏''اكتُب وأنت ناقص، وابحث ومزاجك سيئ، وأنجز ووقتك ضيق، واستمر وأنت عندك هموم، درِّب عقلك ألا يُعطِّل أشياء على حساب أشياء، بل يستمر وينجز في كل الأحوال.'' ❀ ⁩

هل تيأسوا وسماءُ ربِي رَحبة..‏ والكونُ أوسَعُ من مسافاتِ النَظر؟ - الوتر ❀