uk
Feedback
كِنده

كِنده

Відкрити в Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

Показати більше
288
Підписники
Немає даних24 години
-37 днів
-830 день
Архів дописів
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ ᥫ᭡

مساء الخير.. "حتى تنتبه للجمال، وتقدّر الفرصة، وتعطي بتوازن استمر في التشافي. حتى تكون أحلامك حقيقية، وتقديراتك واقعية، وخطواتك أغلبها حكيمة، استمر في التشافي. ‏أي هدف يسبق عافيتك مهما كان هدف ثانوي .. ‏أي خطوة تنويها لا تخدم استقرارك النفسي أولاً مضيعة وقت. ‏افعل السبب دائمًا وربك كريم. ᥫ᭡

من مقولة عبد الرحمن الداخل (صقر قريش): لا رفاه بغير أمن ولا أمن بغير حزم ᥫ᭡

أن تُصلِي الضّحَى ذلِك أجر ‏وأن تُذكر بهِ ناسيًا ذلك أجر آخر ‏ فاحتسِبوا الأجرَين ᥫ᭡

أحب السعة و التسخير أحب معانيها و مظاهرها و بواطنها الجليّة في حياتي . ᥫ᭡

البرد والدفء عبارة عن أشخاص أكثر من كونها مشاعر ᥫ᭡

مَهما تجول المرء كل الأماكن لا يوجد بقعة تطمئنه أكثر من غُرفته وبيته .. ᥫ᭡

"إنَّ البارَّ بأبويه لا يموت مِيتةَ سوء. ᥫ᭡

صباح بعنوان ‏انني اليوم أكثر ثباتًا من قبل، لقد هدأ خوفي من خسارة كل ما راهنت على حقيقته، ونفضتُ عني أشياء كنت أعتقد أن روحي لن تصمد بدونها، لم يعد يُفزعني أن يتخلّى عني شيء، أو إن مرّت الأيام ولم تحمل لي معها ما أريد. ᥫ᭡

تأتي على الإنسان لحظاتٌ يشعر فيها أنه يريد أن تكون أنفاسُه كلها حمدًا لله، لا ألفاظه فقط! الحمد لله كاشف الكرب، مفرج الهم، الحمد لله الذي بسط لنا من سعته فشملتنا، ومن رحمته فأظلَّتنا، ومن كرمه فأسبغ علينا! الحمد لله الواسع اللطيف! ᥫ᭡

مِن أرَقّ تَعابِير العَرَبِ عَن مَنزِلةِ الإِنسَان قَولهُم: "يَا يُمنىٰ عَينيّ". ᥫ᭡

‏"وتحل السكينة و الرضا في القلب فجأة، كمواساةٍ إلهية يستغني بها المرء عن كل شيء". ᥫ᭡

تخيل تروح ع روسيا لتعمل عملية عيون ويقلك الدكتور اهلين وثهلين ᥫ᭡

"من الضروري على الإنسان أن لا يسمح لشيء أن يتغوَّل فيه ويكبر داخله، بدون أن يكون له ما يبرره في الواقع، من الضروري على الإنسان أن لا يغذي قلبه على الآمال المسمومة التي أنتجها لنفسه ولم يقدمها له أحد، من الضروري أن يحرس نفسه من ذلك كله ᥫ᭡

‏اللّٰهم اجعل عمري خاليًا من الأحلامِ التي تذوب بينَ يدي، ومن الآمال التي أزرعها في أرضٍ جافةٍ فلا تنبتُ ᥫ᭡

"كلّما لوّنت الحياة وجهي بآثار من شحوب الوهن، أو سفعني لهيب أيامها بسياط الونى والتعب، أجرى الله لي من رحماته نميرَ فضل لا ينضب، وكساني سرابيل تقيني كل بأس، فأعود نضرَة مسفرَة كما لم يعرُني ألم ولا حلّت بساحي نازلة، وهذا من جليل لطفه الذي عوّدنيه." ᥫ᭡

الإنسانُ أسيرُ مَن يفهمُه و يدعمُه ومن يُريه في نَفْسِه جمالًا كانَ نَفْسُه لا يعلمُه! ᥫ᭡

فيه سحر خاص للناس اللي وشها بشوش! الموضوع مش مجرد ناس بنبسط لما نشوفها، بس بيبقوا ناس نحب ونسعى نشوفهم كمان! الوش البشوش بيدي أمل مهما كان اليوم بايخ، الوش البشوش بيدخل القلب بهدوء ومن غير ازعاج كتير، الوش البشوش بيخلي الوقت ألطف والأعصاب أريح والمجهود أقل تعب. في حب الناس اللي بنحبهم من وشهم البشوش. ᥫ᭡

"يا سَاطع الأنوار في فجرٍ تَنفّس" ᥫ᭡

اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على سيد الأولين والآخرين، الذي أنرتَ ببعثته الوجود، ووضعتَ عن الإنسان الآصار والأغلال، ورحمتَ بهديه العالمين! لك الحمد أن نسبتَنا إليه، وشرَّفتنا بمعرفته ومحبته، ولولا ذلك لكنا كالعصف المأكول! ᥫ᭡