uk
Feedback
إقتِبَاسَات 🌿

إقتِبَاسَات 🌿

Відкрити в Telegram

لا سندَ لكَ إلّا الله إيّاك أنْ تميلَ 🤍 https://twitter.com/quotescloud1

Показати більше
2 184
Підписники
-124 години
-197 днів
-4530 день
Архів дописів
" انا اللي أواسي وأخفف على الناس واعطيهم نصايح حلوه بس لما اجي عند نفسي اطفي النور وانام "

"لكي تعيش بكرامة، باب غير باب ربك لا يستحق أن يُطرق أكثر من مرة."

"جهّزوا أمانيكم من الآن فسِهام يوم عرفة صائبة بإذن اللَّه " 🌿

"جهّزوا أمانيكم من الآن فسِهام يوم عرفة صائبة بإذن اللَّه " 🌿

مساء الرِضا واللُطف والكَثير مِن الحُب 🤍

‏"أتجنب الكثرة دومًا بكل أشكالها، في الكلام، والمعرفة، والصداقات .. مضيت حياتي كلها وأنا أعرف حدودي أحميها جيدًا ولا أتخطاها"

كونك إنسان تستشعر النِّعم، وتظن بالله الظن الحسن، وتعيش على اليقين بأن رب الخير لا يأتِ إلا بالخير، وما يمنع إلا لخير، يجعلك راضٍ بما كتب الله بنفسٍ يملأها الانشراح، وروح تعيش بالسِّعة.

" إنَّما تَطِيبُ الأيام الثِقال بِخِفَّةِ الجُلَسَاءِ و كُوب من الشاي "

"أي شيء تخبئه، يستمر بالنُّمو."

" أحيانًا من شدّة وضوحك يحكم عليك الناس بالغموض،ربما لأنهم لم يتعوّدوا على رؤية إنسان لا يخشى من إظهار نواياه ،فالنظر إلى الشمس يُعميك رغم سطوعها البارق ،تمامًا كالإنسان الواضح يُحيِّرك من شدّة وضوحه ،إنّه كالشمس لا يُمكن لأحد أن يخفيه ،كما لا يمكن لأحد أن يستوعبه "

‏" التناسب بين الأَرواح مِن أقوى أَسباب المحبّة، فكُل امرئ يصبُو إلى ما يناسبُه ". ‏- الإمام ابن القيم

‏" التناسُب بين الأَرواح مِن أقوى أَسباب المحبّة، فكُل امرئٍ يصبُو إلى ما يناسبُه ". ‏- الإمام ابن القيم

"لا تجعل الناس تندم على معرفتك اجعل الناس تندم على خسارتك".

حين تشعر أن المنافذ كلها مغلقة، سيصل إليك لُطف الله من المنفذ المستحيل، كُن مع الله ولا تبالي ، الوتر 🤍

تعرفون معنى لا حول ولا قوة إلا بالله ؟ ‏أي لا تحوّل للعبد من حالٍ إلى حال، ولا فرج له من الهم، ولا يُسر له بعد العسر، ولا سعةٌ له بعد الضيق، إلا بالله، ومن الله، وبقوّة الله ! استشعار هذا الذكر وأنت تُردده كفيلٌ والله بأن يملأ قلبك راحة وإيمان وطمأنينة ويقين🤍.

و إذا رأيت أحدهم منطفئًا، حدّثه كثيرًا عن مزاياه، حدّثه عن طيبة قلبه، حدّثه حتى يعود و يضيء من جديد، جبر الخواطر عبادة 🤍

" لكي ترتاح ، تعلَّم أن تختصِر في كُل شيء، الكلام، المشاعر، وأحياناً بعض الناس."

" تعال لبعضنا نشكي ونترك هالحنين يسود ‏مادامه بالهوا وضعك يشابه حيل لاوضاعي ‏تعبنا نخفي الدمعه عشان العيب والمنقود ‏ياكم مره مشاعرنا تموت ولا لهاا ناعي ‏ندس الجرح عن عين العباد ويدري المعبود ‏ليا شالت محانينا رسايل مالها ساعي "

" تأثير الإنسان على إنسان آخر أكبر مما تعتقد، بعض الناس بمجرد وجودهم حواليك قادرين على تحسين جودة يومك بشكل ملحوظ، يشحنونك بطاقة تحتاجها أو يفتحوا عقلك بنقاشات مثمرة، أو حتى يغرقونك بالكلام العذب دون سبب. حاول تكون هذا "الإنسان" خفيف الظلّ على غيرك، أو اجلس لحالك "