uk
Feedback
Eccentric

Eccentric

Відкрити в Telegram

‏هذا القناة تحت إدارة شخصية طموحه مُهمله سَاخرة وملوله ، تافها وجدية في انٍ

Показати більше
3 226
Підписники
-424 години
-147 днів
-5830 день
Архів дописів
{وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا} [الكهف - ٥٤]

‌‎الحياة كلها غريبة! بس اغرب شي بالانسان انه يعلم انه سوف يأتي يوم ويموت لكنه يعيش بطريقه وكأنه سوف يعيش للأبد

‌‎تجرُّده عن إنسانيّته، وممّا عُني في ذلك، من ابتهالات الرّافعي حين قال: "يامن خلقني إنسانًا، ولكنّهُ قضى عليّ أن أقطع الحياة كلّها أتعلم كيف أكونُ إنسانًا". فالإنسان قد يملك الصفات الّتي تؤهّله للانضمام لهذا الجنس البشري، ولكن السِّمات قلّ من يصل إليها، وهذا أغربُ شيء في الإنسان

‌‎أتساءل أحياناً عن سر ذلك العطش اللا نهائي المدفون عميقًا في قلب فطرتنا، لماذا لا نكتفي أبدًا مهما غمرتنا النِعَم؟ وعلى صعيد ما، أظن أن ضد كلمة "القناعة" في اللغة يجب أن لا يكون سوى مفردة "الإنسان"

‌‎القلب لأنه... مؤمن وكافر، مُحب وكاره، مطمئن وخائف، هادئ وثائر، مُعافى ومبتلى، سعيد وحزين .. ومع كل هذه التناقضات عايش

‌‎انقسامه لشخصين، الشيطان والملاك دائمًا هنالك حرب بين هاذين الشخصيتين داخل عقله، ومن ينتصر هو من يحدد يدخلنا الجنة أم النار!

أنه رغم يقينه التام بأن -إجابة ما- ستمحو طمأنينته.. يسأل!

"‌‎أغرب شيء في الإنسان"؟

‏كلمة، كلمة فقط أو إشارة، كي يقعد هذا الحشد الواقف في قلبي

‏يضيفوا للقهوة في سكر، الدنيا جابت ما فيها

‏أولى ثمار العزلة هي راحة البال، وهي ثمرة طبيعية للتحرر من واجب مخالطة الغير والوقوع الدائم تحت وطأة أنظار الآخرين، وبالتالي التحرر من الانشغال الهوسي بآرائهم في الأشخاص وفي أشياء هذا العالم، وبهذا يكون المرء قد ربح العودة إلى ذاته وإلى نفسه - آرثر شوبنهاور

‏الضمير هو أحنْ شيء موجود بالعالم وبكل مره اتحرك بسببه يطمنّي إني باقي انسان لهذا اعوذ بالله من رفقة ما بقلبها ذرّة ضمير.. غير قابلين للمعاشرة

‏تعز علي نفسي وأعز عليها، ولا أرضى أن أرى انكساري في عين أحد،رغم اتفاقي مع فكرة أن الناس للناس، وأن الأصدقاء وجدوا من أجل هذا، إلا أني لا أهضم المواساة ولا أتقبلها، أنعزل عن الجميع في كل مرة يصيبني الحزن وألجأ لله وحده حتى يداويني الوقت، ثم أعود إليهم بقلبٍ سليم وصدرٍ منشرح

فزينبُ شمسٌ والنساءُ كواكبٌ إذا طلَعَت لم تبدِ منهُنَّ كوكبا فتاةٌ تزينُ الحيّ هيَ إن حُلِّيَت كأنّ بفيها المسكَ خالطَ محلَبا _القاضي شريح

"أراني في ملامحِ الغرباء، كأنّي ذاهبٌ عنّي ."

يجب أن تتزوج علي الأقل مرة واحدة في حياتك ، وإلا ستعيش عمرك وأنت تعتقد أنه شيئاً جميلاً !

بخطوره نهار وليل متقلدهن.. حارق جفونهن والنوم ما صادنَّا.

لأنَّ ليس للإنسان إلَّا ما سعى، ها أنا يا رب أُحاول، فبارك المسعى بالقبول واختم لي بالوصول واجعلني من الشاكرين من قبل ومن بعد، ثُمَّ ألهمني بنعمتك لأُحدِّث

‏لا شيء يبثُ الرّضا في القلب غير أن خيرة الله لنا خفيةٌ لطيفة، والأمر جارٍ وفق علمه وحكمته، وكل عُسر بأمرهِ يُسر

‏الحياة بحدّ ذاتها مؤقتة، فبأيّ حقٍ نبحثُ عن أبدية الأشياء

Eccentric - Статистика та аналітика Telegram каналу @eccentricgmail