uk
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

Відкрити в Telegram

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

Показати більше
1 459
Підписники
+224 години
+227 днів
+9530 день
Архів дописів
توَاسِينَا الدَّعوَات فَلا تنسُونَا :)
قيام اللّيل شرفُ المؤمن.

• ​"وَحَوِّط إخوتِي بِسورِ رَحمتك، فَلا يَقرَبهم إِلا الخَير يا الله" .

{قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ} اللهم احفظ إخوتي بعينك التي لا تنام.
{قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ} اللهم احفظ إخوتي بعينك التي لا تنام.

‏الحمدُ لله الذي لا يحرمنا شيئًا فجأةً وإنما يتركنا كما نُريد؛ لنُدرك الحكمة مِمّا كان يحدث، ولنُوقن من دواخلنا أن هذا المكان ما كان المناسب لنا يومًا ما. الحمدُ لله الذي يُعلّمنا بالتّجربة، ويُهذّبنا بالألَم 🤍.

​مباركٌ يا أختي على علمِ الشريعةِ والهُدى سعيتِ فصارَ الفقهُ فيكِ ضياءً وارتقـى وبـنـــورِ فـهـمِـــكِ زانَ دربُــــكِ كـلُّــــهُ حتـى غدوتِ منـــارَ فـخــرٍ يُحتـذى 🎓.

.

لو كانت النوايا تُترجم أفعالًا لا أقوالًا لَصلحت كثير من الحسابات (: الله يهدي الجميع، وإن راجع الإنسان نفسه فهذا توفيق من الله لا يُستهان به. فالرجوع إلى الحق رفعة، والغفلة هي الخسارة الحقيقية. نسأل الله أن يصلح قلوب الشباب، ويهدي أبصارهم، ويزيدهم حياءً والتزامًا.

Repost from N/a
{وَاجْعَلْ لِي لِسانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ}[الشعراء: ٨٤] • (لسانَ صدق) أي: ثناءً حسنًا. والمعنى كما وردَ في (تفسير السعدي): «اجعل لي ثناء صدق، مستمر إلى آخر الدهر.» هذه دعوة سيّدنا إبراهيم، الّذي نذكُرهُ ذكرًا حسنًا في كلّ صلاةٍ إلى يوم القيامة، وقد استجاب الله دعاءه. يا مجيبَ دعواتِ عبادكَ الصالحين! اجعلنا من عبادكَ الصالحين.

وَلَيْسَ عِنْدِي قَرِيبٌ . . فَكُلُّ الْقُرْبِ الَّذِي تَمَنَّيْتُهُ وَجَدْتُهُ فِي اللَّهِ!

اللهم ارزقني رحمةً مبصرةً، أحب فيها ما تحب، وأبغض فيها ما لا تحب، وأرحم الناسَ فلا أنشغل بأحدٍ عن آفات نفسي، ولا أجعل آفاتِ ن
اللهم ارزقني رحمةً مبصرةً، أحب فيها ما تحب، وأبغض فيها ما لا تحب، وأرحم الناسَ فلا أنشغل بأحدٍ عن آفات نفسي، ولا أجعل آفاتِ نفسي حجابًا بيني وبين السعي إلى مرضاتك، وأن أكون رقيق القلب، معافًى، داني الدمعة رضيَّ السريرة، والخلوة، مستغنيًا بك عمن سواك.

شكرًا لكم. كلما رأيتُ أثر الرسالة في ردودكم ونشركم، أيقنتُ أن الكلمة الصادقة لا تضيع، وأن ما خرج لله بلغ القلوب وإن قلّ. ودعمكم هذا يزيدني حرصًا على طرح ما ينفع، ولو كان مما سكت عنه كثيرون. نفع الله بكم وجزاكم خير الجزاء 🤍.

قال لها : "كُنتُ أَغُضُّ بَصَرِي عَنِ الحَرَامِ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللهِ، ثُمَّ حِفَاظاً عَلَيْكِ؛ حَتَّى يَغُضَّ النَّاسُ أَبْصَارَهُمْ عَنْكِ."🌷

وأحب أنوّه على شغلة قد يغفل عنها كثير من الشباب، خصوصًا اللي يتمنى زوجة ملتزمة صالحة: تدري شنو أول شيء تَنظُر لهُ البنت العاقلة قبل كلامك وشهادتك ومظهرك؟ تنظر إلى حسابك الشخصي (: فإذا شافت حسابك مليان نساء، ومتابعات لبنات لا تربطك بهن صلة، وعينك متنقلة من حساب إلى حساب، تعرف مباشرةً أن عندك مشكلة في غضّ البصر والتعامل مع النساء. والمضحك المبكي أن بعض الشباب يضيف نساء الكوكب كلهن، لكن أخته ما يضيفها بحجة: "أغار عليها"! ما شاء الله، تغار على أختك من الرجال، وما تغار على بنات الناس من نفسك؟ (: وبعدين المرأة الملتزمة لا ترضى برجلٍ متساهل مع النساء، ولا تطمئن لرجلٍ اعتاد أن يملأ وقته بالنظر إليهن وتتبعهن . . لأنها تعرف أن من لم يحفظ بصره قبل الزواج، فالغالب أنه لن يحفظه بعد الزواج. فلا تستغرب إذا رُفضت، ولا تقل: "لماذا لم تقبل بي؟" أي امرأةٍ صاحبة غيرة وحياء لا تتمنى زوجًا يوزّع نظره بين النساء ثم يأتيها طالبًا الثقة والعفاف. أتريد زوجة صالحة؟ فكن صالحًا أولًا. وأتريد امرأة تغضّ بصرها عن الرجال؟ فاغضض بصرك عن النساء. فإن الجزاء من جنس العمل، ومن اتقى الله في بنات الناس، رزقه الله من تتقيه فيه. والله لا يبارك في طريقٍ بدأ بمعصيةٍ واستهانةٍ بحدود الله.

الإضافات التي تراها أمامك، ليست أرقامًا عابرة ولا أسماءً تُمرَّر بلا حساب بل هي دلائل على قلوب اعتادت التهاون بما لا يليق. حس
الإضافات التي تراها أمامك، ليست أرقامًا عابرة ولا أسماءً تُمرَّر بلا حساب بل هي دلائل على قلوب اعتادت التهاون بما لا يليق. حسابي بنت واضح لماذا كل هذه الاضافات والمصيبه ان اغلبها رجال والله المستعان. كيف يرضى الرجل أن يملأ حسابه بإضافات نساء لا يعرفهن، بلا حاجة ولا سبب؟ ويگول ترا امر طبيعي شهالتعقيد؟ بينما هو في حقيقته بابٌ يُفتح على النظر، والتعلّق، وتضييع الحياء خطوة بعد خطوة ، لا تُزيّن لنفسك أنك ملتزم أو طبيعي، وأنت تستهين بحدود النظر والمتابعة. فالرجولة ليست في كثرة الإضافات، ولا في الفضول، ولا في تتبّع ما لا يعنيك . . بل الرجولة غضّ بصر، وكفّ أذى، ومراقبة لله قبل الناس. عجيبٌ أمر من يتساهل في هذه التفاصيل، ثم يتكلم عن الدين والحياء! وكأن القلب لا يتأثر، وكأن ما يراه في حساب الفتيات لا ينعكس على على خُلقهِ ومروءته وادبه. اتقِ الله فما لا ترضاه لأهلك، لا ترضه لنفسك فالمراقبة ليست للناس . . بل لله أولًا وآخرًا ✋.

​ثم تأتي من تقول كيف للنساء ان يتحملن الجلباب والنقاب والقفازات في الحر؟ كل واحدة تتحمل ما يحبه قلبُهـا . قال تعالى: ﴿وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ﴾🤍.

اعلمي أن التردد في النقاب ماهو إلا انعكاس لحصيلة حبك وخشيتك من الله! من أحبت الله بصدق أحبت أمره، ومن خشيت من الله نفذت أمره!
اعلمي أن التردد في النقاب ماهو إلا انعكاس لحصيلة حبك وخشيتك من الله! من أحبت الله بصدق أحبت أمره، ومن خشيت من الله نفذت أمره! بقدر حبك لله يزيد قربك منه وتزيد طاعاتك له .

ارْحَمني بحُبِّي إيَّاك؛ فليس شيءٌ أَحَبَّ إليَّ مِنْكَ.
- الفُضيْلُ بنُ عِياض.

يا ربّ ارزقنا يا ربّ "))

«فيتجلى لهم الربُّ تبارك وتعالى فيضحك إليهم ويقول: يا أهلَ الجنة! فيكون أولَ ما يسمعون منه: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني؟! فهذا يومُ المزيد. فيجتمعون على كلمةٍ واحدة، أن قد رضينا فارضَ عنا! فيقول: يا أهل الجنة، إني لو لم أرضَ عنكم لم أُسكنكم جنتي، هذا يومُ المزيد فاسألوني. فيجتمعون على كلمةٍ واحدة، أرنا وجهك ننظر إليك! فيكشف الربُّ جلَّ وعلا الحُجب، ويتجلى لهم، فيغشاهم من نوره وينسون كلَّ نعيم عاينوه». --- إن كان يصحُّ تعبير النهاية هنا فهذه هي النهاية السعيدة بحق!

«قال رسول الله : الشرك في هذه الأمة أخفى من دبيب النمل، قالوا: كيف ننجو منه يا رسول الله؟! قال: قل: اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم».
رواه الإمام أحمد في مسنده عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه.