uk
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

Відкрити в Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Показати більше

📈 Аналітичний огляд Telegram-каналу فَكِّرْ

Канал فَكِّرْ (@thinking_2) у мовному сегменті Арабська є активним учасником. На даний момент спільнота об'єднує 10 058 підписників, посідаючи 9 330 місце в категорії Релігія і духовність та 12 170 місце у регіоні Ірак.

📊 Показники аудиторії та динаміка

З моменту свого створення невідомо, проект продемонстрував стрімке зростання, зібравши аудиторію у 10 058 підписників.

За останніми даними від 22 червня, 2026, канал демонструє стабільну активність. Хоча за останні 30 днів спостерігається зміна кількості учасників на 35, а за останні 24 години на 1, загальне охоплення залишається високим.

  • Статус верифікації: Не верифікований
  • Рівень залученості (ER): Середній показник залученості аудиторії становить 9.95%. Протягом перших 24 годин після публікації контент зазвичай збирає 16.01% реакцій від загальної кількості підписників.
  • Охоплення публікацій: В середньому кожен допис отримує 1 000 переглядів. Протягом першої доби публікація в середньому набирає 1 610 переглядів.
  • Реакції та взаємодія: Аудиторія активно підтримує контент: середня кількість реакцій на один пост – 0.
  • Тематичні інтереси: Контент зосереджений навколо ключових тем, таких як هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 Опис та контентна політика

Автор описує ресурс як майданчик для висловлення суб'єктивної думки:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Завдяки високій частоті оновлень (останні дані отримано 23 червня, 2026), канал підтримує актуальність та високий рівень охоплення публікацій. Аналітика показує, що аудиторія активно взаємодіє з контентом, що робить його важливою точкою впливу в категорії Релігія і духовність.

10 058
Підписники
+124 години
+57 днів
+3530 день
Архів дописів
ماريد هواي تعليقات بس 500 😌👊🏻

شباب ، حولت المحتوى من كتابات اعتيادية الى محتوى اظهر بي شخصيًا يعني كل المواقف والنصوص والنصائح، حتسمعوها منا ورايح، مو فقط تقروها 😌 هذا اول مقطع بشكل تعريفي، وبديت بي بأحد مشاريعي الحالية https://www.instagram.com/reel/DX2OpVftuej/?igsh=MWJxMGRnd3phMGpmdg==

اهم شغلة بشريك حياتك او صديقك او رب عملك هو ايمانهم بيك. احنه عايشين بنص ناس نتعامل وياهم بشغلنا بتجاربنا وبكل علاقاتنا، محد ينكر الدافع اليجيك من نظرة الناس عليك. هالنظرة كفيلة توجه مسار حياتك للطريق الصحيح، لتدور على شخص يطلع بس مواطن الجمال الشايفها بيك، دور على واحد يشوف بيك اخطاء ومقتنع راح تتجاوزها، ويساعدك على تجاوزها، دور على شخص يرضى بمبادئك ويحترمها حتى اذا تختلف عن مبادئه، دور على شخص يمنحك السلام المُطلق دور عاليلتمسلك عذر مو بأول خطأ يغير نظرته بمزاجة، او يغيره موقف عابر اذا عندك هيج انسان حافظ على علاقتك بي، اكثر البشر تبين حقيقتها بأول مرض. بأول وفاة، بأول أزمة، قبل ذني الأمور كلها أصدقائك وكلها معجبة بيك الرسول محمد صل الله عليهِ وآله من جانوا يجيبوله طاري السيدة خديجة عليها السلام جان يكول ( قد آمنت اذا كفر بي الناس، وصدقتني اذا كذبني الناس وواستني اذ حرمني الناس ) النبي مانسه لخديجة هاي الثقة والإيمان المنحته اله ببداية دعوته، رسول من الله مبعوث بقوة الوحي راد انسان يوكف وياه ويثق بي! وكلكم عيوني.

الناس اللطيفة عندي هنا وبالانستا هم❤️
الناس اللطيفة عندي هنا وبالانستا هم❤️

العثور على شخص مختلف صار من اصعب الشغلات بحياتنا، شخص تفكيره واعي وعقلاني، ومتفهّم ما يستهزء بأحد، من تحجي وياه تحس بمتعة ولذة بالحوار، بالإنبهار المستمر، عنده مخزون ثقافي وأخلاقي ومتواضع بإبتسامه حلوه، تحسه راقي من تعامله وكلامه وهدوءه ورزانته، عنده أراء منطقية بخصوص السياسة، الدين، الزواج والحياة بصورة عامة، شخص تلتمس بي روح الإختلاف عن جيلة، تشوفه تكول هذا فعلًا مختلف، شخص بعيد عن ترندات المقاطع وترندات الملابس والمظاهر، يكره الأنترنيت وهذا التطور السخيف، وبعيد عن الحوارات التافهه الما منها فايده، شخص ميجرب شي لمجرد ناس هواي جربته، علاقته بالمبايل مو ادمان، عقله منضبط مو تالف، حقيقي مو مثالي، يعتذر اذا اخطأ مو نرجسي قبيح، يعرف شديسوي، يعرف شلون يدير حياته المالية والصحية والعاطفية، وعلاقاته مع محيطة الها حدود، يعرف شلون يحب ويعرف شلون يستقبل الحب، ويقدّر كل شيء عنده أحلام وآمال وخطة ديمشي عليها، شخص تكدر تكون مرتاح بالحديث معاه، والأهم من كل هذا، تثق بي لدرجة تعرفه مراح يحجي عليك يم أحد بالسوء ولا يقلل من شأنك. هيج شخص مو مستحيل تلكاه هو موجود لكن اله ناسه، وبعمره ما راح يحس بالإنتماء إلا مع ناسه فإذا حصلتوه بحياتكم احمدوا الله عليه، ولا تخسروه لأن ما يتعوّض وكلكم عيوني.

مشتاقلكم والله هوايه هوايه تارك التلكرام بسبب لود الشغل وبسبب الحظر هم مدايصير واهس هنا شخباركم حبايب جماعة برشلونه طمنوني عنكم؟ @sen_3

انطوكم عطلة يومين🤣❤️

مُبارك الفوزز ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ 🇮🇶 الف الحمدلله

احد أصدقائي شخص ناضج وخلوق دائمًا من نطلع نروح للكرادة وزيونة نغير جو، المهم هذا الولد ما شايف اي غلطه منه ولا عنده سوالف بنات وماشابه، إنسان مُعتدّل ومن الاشخاص الي اذا تشوفهم تكول هاي شنو هذا ما حاب بحياته ابد! تحسه رسمي لكن هو يشاقة ويضحك بحدود معينة، واغلب اصدقائي من يوكعون بمشكلة"عاطفية" يرحون ياخذون رأيه يله يجون يسألوني، مع العلم هو بعيد عن الحب، او بشكل اخر، هو ما ظاهرلنا الجانب العاطفي من حياته ابد، بحيث كلنا متأكدين ماعنده حبيبه. قبل فترة جان عيد ميلادة السابع والعشرين، وبنفس اليوم جانت ترقيته لمنصب أعلى لأن هو يشتغل بشركة، سويناله مفاجئة حفلة صغيرة يعمها اجواء الفرح والسرور بيناتنه بأحد المطاعم، وجانت هاي اول فرحه اله بعد مرور سنة على وفاة والدته الله يرحمها، كتلهم يلا يولّد اخذلكم صورة، فداخذلهم صوره بالمبايل مالته جان يوصل إشعار مال رسالة خلاني انصدم بشكل فظيع .. الرسالة من فلان بنيه مكتوب بيها بصريح العبارة: "اني فكرت هواي وإتخذت قراري، انساني خلص وبعد ما اريدك" بساع أثر بيه الكلام بس حاولت ما ابنيله شي، بنفس الوقت ما ردته يقره الرسالة حتى ما يتعكر مزاجة وتخرب هاي الفرحه، حاولت ابقي مبايله يمي طيلة الليلة، كلما يسألني احمد اريد المبايل دانتظر رسالة، اني اسوي نفسي لو مشغول لو ما منتبه لو اغير الموضوع، حاولت قدر الإمكان ما انطيه المبايل. ولكن هو شك اكو شي غير طبيعي من تصرفي، صرنه سوه اني وياه وبعد إلحاح من عنده انحرجت ونطيته المبايل فتحه وشاف رسالتها، ضحك وگال هي هاي الرسالة الجنت ضامها عليه، والله عليك سوالف احمد اني فرحت لأن گال هيج، حسيته ما مهتم وما تأثر هواي هو وديحجي وياي بهل ثواني المعدودة نزلت دمعه من عنده مسحها بساع ورجع يضحك. جانت أحزن ضحكة اسمعها بحياتي جانت أسوّد دمعه أشوفها بحياتي وكلكم عيوني

اخواني على كيفكم شوية بالنقاشات والجدل بالتعليقات وبالمنشورات وسوالفكم وية ناسكم، كلنا نشئنا بمجتمع معطّب ومنهار، تعرضنا لجرعات تديّن مشوهة، تدني لفظي وخرافات ودجل وشعوذة، انحلال اخلاقي جارف، انهيار لمبادئ وقيم إجتماعية وعقائدية، كلنا مشوهين فكريًا بدرجات متفاوتة، اكو بينا اليحاول يتعافى واكو اليريد يفهم واكو ناس مرتاحة ونايمة على كلمتين حافظتهن. احنه ابناء الثقافة المشوهة ندعي الفضيلة ونرفض السلام، حتى اشدنا عقلانية وثقافة بعده اسير المذبحة العقائدية، رفقاً بأخوك العايش نفس معاناتك ودعو الزمن يؤدي وظيفته، لا تخسر شخص عزيز عليك لأجل نقاش سياسي او ديني عقيم، لأن السياسه تتحل بكعدة مصالح، بس خسارتك راح تبقى للأبد. وكلكم عيوني.

الجو جميل وشاعري..

نفس المَطلب هنا هم😆 @sen_3
نفس المَطلب هنا هم😆 @sen_3

ورقة تحليلية: قراءة في العقيدة التوسعية ووحدة المصير الإسلامي الكاتب: أحمد قاسم. - لا يمكن قراءة المشهد العسكري الراهن بوصفه صراعًا محصورًا بين شيعة إيران من جهة، والتحالف الغربي-الإسرائيلي من جهة أخرى، بل إن الجوهر الحقيقي للمعركة يتجاوز الاصطفافات المذهبية ليكون مواجهة وجودية تمسّ الإسلام بمفهومه الشامل وقييَمّهُ الكُليّة في مواجهة قوى الاستعلاء العالمي. - إن تعَمُد تأطير الصراع ضمن غطاء طائفي ضيّق هو استراتيجية صهيونية مُمنهَجة تهدف إلى "تحييد" الكتلة الأكبر في الأمة. يسعى الموساد عبرَ أذرعَهُ الإعلامية وضخّه المالي، إلى إرسال رسائل طمأنة مضللة إلى أهل السنة في البلدان العربية والعراق، مفادها أن هذا الصراع "شيعي بحت" ولا يمسّ أمنهم أو مستقبلهم. - للأسف، وقعت بعض النخب والجماهير في فخ هذا التسويق السياسي، متبنّين خطاب الانكفاء تحت ذريعة "اللهم اضرب الظالمين بالظالمين"، وهو خطاب يخدم، بوعي أو بدون وعي، الأجندة التي تهدف لتفتيت وحدة الموقف الإسلامي. - إنَّ مفهوم السلام الوهمي الذي يُروّج له في الأوساط السنّية يصطدم بحقيقة المشروع الصهيوني التوسعي. فمنظور "دولة إسرائيل الكبرى" لا يرى في القوى السنّية الحالية وتحديداً في مراكز الثقل الخليجي — عائقاً استراتيجياً قادراً على تعطيل مشروعه، نظراً لاعتبارات جيوسياسية وتوازنات القوى الراهنة. بالمقابل، تدرك الدوائر الصهيونية أن العقبة الميدانية والصلبة أمام هذا التمدد تتمثل في المكون الشيعي، وتحديداً في إيران وحلفائها في المنطقة، بصفتهم الطرف الذي يمتلك حاليًا مقومات الاعتراض الخشن والممانعة الفعلية للمشروع. - لقد أفلحت الآلة الإعلامية الغربية في إحداث شرخ داخل الصف الإسلامي، وإيهام المكون السنّي بأنهم بمنأى عن تداعيات السقوط في حال انفراد الاحتلال بخصومه. لكن الحقيقة التي تغفلها هذه القراءة هي أن العقيدة الصهيونية لا تفرّق بين مذهب وآخر؛ فالمستهدف النهائي هو الهوية الإسلامية برمتها. - ختامًا؛ إن سحق طرف هو مجرد تمهيد لتعبيد الطريق نحو تحقيق "الوعد الديني" التوسعي الذي لن يستثني أحداً بمجرد انكسار خطوط الدفاع الحالية.

اتوقّع رد إيراني قوي جدًا بالدقائق او الساعات القادمة قد يكون هو الأكبر في تاريخها

ما يُميّز النظام الإيراني أنهُ نظام جَماعي وليس نظام الشخص الواحد، استشهاد السيد خامنئي لا يعني انهيار النظام، لكنّهُ يمثل أحقيّة خسارة ايران على الجانب النفسي في بداية الحرب. عندما مات السيد الخميني، والد المغدور خامنئي، لم ينهار النظام، رغم أنّ الخميني هو من انشأه، لكنَه بنى أساسًا وثيقًا يمتد من جانب العقيدة الفدائية الى جانب الشهادة في سبيلها، عكس ما حدث في العراق عندما أُعدِمَ صدام، فقد إنهار النظام في ليلةٍ وضحاها. نعم خسرت إيران الجانب النفسي وهو المهم في الحرب، لكن الصواريخ مازالت موجودة، والبدلاء تم تدبير أمرهم ليخلفوا محل السيد الراحل، لأن النظام نظام جماعي لا فردي وهذا هو سر ديمومته. حفظ الله العراق شعبًا وجيشًا وأرضًا وسماءً وكلكم عيوني.

نشرت منشور منذ حرب ال12 يوم على ايران في العام السابق وللأسف … المشروع الصهيوني بدأ يتحقق من هذهِ اللحظة ما بقى شي والعراق يصبح جزء من اسرائيل الكبرى. شئنا ام أبينا.

مات السيد خامنئي معناها حرب طويلة الأمد لا تنتهي ألا بنهاية النظام الإيراني الحالي واحتمالية اصدار فتوى الجهاد لكل اذرع وفصائل ايران بالمنطقة يعني الموضوع مطوّل ورايح للأسوء وكلنا نعرف المتضرر الاول من هالشي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والله خوش تحجون ، راح اعتمدكم منا ورايح

داحوص ما بقى شي ماسويته تقريبًا باقي بس اسألكم شتنصحوني اصخم بعد @sen_3

نَشرَ أحد الأشخاص قبل فترة ستوري بعنوان "خطية الشاب العراقي" صار مجبور يلكط رجولته المبعثرة من الريلز والترندات. ويبني شخصيته بناءًا على المزاج ويتعلم شلون لازم يصير رجال من افواه البلوكرات، ويدون لستة طويلة من الأوامر ويحفظ سيل عارم من النصائح حتى يكون ( رجل ) بنظرهن. - اذا ما تسوي هيج أنت مو رجل حقيقي - اذا ما تفكر هيج انت مو رجل حقيقي - إذا ما تجيبلي فلان شي أنت مو رجل حقيقي - إذا ما تنشرني عالسوشيال ميديا وتفرج خلق اللّٰه انت شكد تحبني فأكيد آنت مو رجل حقيقي - إذا ما تنتج فلوس بنسبة ٩٩٪ من وقتك وتسخّرها لإرضائي وتلبية رغباتي فتعذرني راح اضطر اصنفك مو كرجل حقيقي دائمًا ما يتم التركيز على مفردة ( رجل حقيقي ) لأن الحقيقة المطلقة للرجولة تحسها لغز عميق لا يفقه غمارَهُ إلا البلوكرات. لأن هي بالنهاية تريد تتزوج رجل مو ذكر، لأن هي هم عبالها إنو مفردة (ذكر ) شتيمة وانتقاص، متجاهلات معناها البلاغي الذي يدل على كونها مجرد كلمة تستخدم لتحديد جنس البشر. حتى تكون رجل حقيقي يا صديقي، فمجالس الرجال أحق بتعليمك، الطريقة الكلاسيكية الي نشئت بيها آلاف الاجيال قبلك، تعلم من أبوك واخوك الكبير وعمك وكبيرك وشيخك واستاذك وزملاءك .. تصرف مثلهم، والبس ثوبهم، وادخل بقالبهم. لا تسمح لايًا كان أن ينتزع منك صفة الرجولة وينتقص منك بس لكونك ما ملبي طلباته وما ماشي على مزاجه واوهامه بالاستحقاق العالي ومعاييره البائسة. وكلكم عيوني.