uk
Feedback
Multaqa-😍 الملتقى 💖

Multaqa-😍 الملتقى 💖

Відкрити в Telegram

كُلُّ نورٍ تتركه في داخل أحدهم ‏يُضيؤكَ أنتَ" 🌚💖 رابط القناة https://t.me/Multaqa22a

Показати більше
4 199
Підписники
-424 години
-217 днів
-7730 день
Архів дописів
الكنز الحقيقي من وجهة نظري هو إنك تراهن على شخص وميخيبش ظنك أبدًا ❤ .. وكل شوية يثبتلك إنه قد المكانة اللي أنت حطيته فيها وإنه جدير جدًا بيها ، تراهن ومتندمش على ثقتك اللي اديتهاله لأنه دايمًا بيطمنك بكلامه وأفعاله ، شخص يعرف احتياجك من نبرة صوتك .. ويبقى حزنك هو عدوه الأول ، شخص مهما ساءت الأمور بيحبك ، ومهما الأمور اتحسنت بيحبك بردو ، الظروف تتغير بس هو ميتغيرش ..

عندما شاهدت صورة الأخبار العاجلة الحمراء المعروفة للجزيرة.. وقرأت الكلمات القليلة التي تقول أن جيش الكيان يعلن قتل الـ سـ نــوار .. كان الشعور اللحظي وقتها هو شعور طعنة في القلب.. ألم فعلي محسوس.. تتبعت الخبر.. وكلما ظهرت تفاصيل أكثر .. كلما خف الألم وحل محله حالة من الطمأنينة! أولاً .. كون الاستشهاد لم يكن نتيجة اختراق أمني خفف كثيراً من وقع الخبر بالنسبة لي.. أعرف أن البعض مازال يرجح وجود خيانة أو قدر من الاختراق.. لكني شخصياً لا أرى هذا. ثانياً .. نعرف أننا لن ننتصر في هذه القضية والشعوب في حالة الغفلة التي تعيشها.. ولابد من شيء يوقظها.. وهذا من أكبر فوائد الـ طـ وفان بشكل عام.. أنه يجعل القضية حية في النفوس.. والطريقة التي ارتقى بها أبو ابراهيم ستغرس بذور حب الـجـHـاد في قلوب الكثيرين.. بداية من أطفال المخيمات والذي كان أبو أبراهيم نفسه واحدً منهم في يوم من الأيام.. وحتى أطفالنا وشبابنا في باقي بلاد المسلمين الذين لم يعزلهم آبائهم عن قضايا أمتهم.. كما ستغرس طريقة ارتقائه فكرة ونظرة مختلفة لقادة الصفوف التالية التي سيأتي عليها الدور في القيادة.. ليصبح نمط القائد المُجـاHـد أكثر جاذبية من نمط القائد السياسي كهنية ومشعل. ارتقاء أبو ابراهيم بهذه الطريقة منحة ورزق من الله يبعث الحياة في فريضة ماتت في نفوس كثير من المسلمين. هذا الأثر لا يشترط أن يظهر اليوم وغداً أو في السنوات القليلة القادمة.. لكنها بذور غُرست.. سترويها الآلام.. ستمد جذورها في الأرض أولاً قبل أن تظهر على السطح.. وستنبت بإذن الله شجراً يحمل الشوك لأعدائنا ورائحة القرنفل لنا.

ال love Language بتاعتي شبه الجدّات كده.. ببقى عاوزة اللى بحبهم شبعانين و دفيانين و متطمئنين و واصلهم محبتي و دعمي و محاوطينهم من كل ناحية لا بسيب عندهم شك ولا بفتح مجال في أذهانهم لتساؤلات عن مشاعري تجاههم .. محبة واضحة و صريحة و جليّة اتمنى اني اكون محاطة بناس تحبني بنفس الطريقة اتمنى كلنا نتحب بنفس الطريقة

ما الحب إلا لمن اتو البيوت من ابوابها فاعزو مقامنا فاعززنا مقامهم بقبول ولين.. ♥️🖇️

و انا راكبة ف المكيروباص السواق كان مشغل اغاني بصوت عالي اوي ف لما جه حد ينزل وقف الاغاني لـ ثواني.. فـ كان راكب معانا شيخ كبير بيقوله " حلو كدا متشغلهاش تاني بقا ربنا يهديك يابني، انت عارف ان كل واحد راكب معاك انت بتاخد ذنبه يعني مش ذنب سماعك انت بس للاغاني لا و ذنب اي حد راكب معاك"! فضل السواق باصصله ف المرايه شوية و بعدين قاله خلصت ي حج؟ الراجل سكت بذهول كدا و باصصله مش فاهم! قام السواق مشغل الاغاني بصوت بقا بيهز العربية كلها معاه! جحود قلب غير طبيعي بجد! فهمت وقتها ليه ربنا سبحانه و تعالى قال "وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ " و لم يقل المسلمين! و حقيقي مكنش في حاجة بتتردد ف دماغي وقتها قد قول الرسول ﷺ " يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه، كالقابض على الجمر"!

انا بقيت ضد مبدأ Strong independent womanده خالص احنا خُلقنا هادين ناعمين نوزع حنان وحب ونشتغل بس within limits اذا حبينا، نتعلم في هدوء ونطور نفسنا في هدوء وبكل هدوء نبذل طاقتنا في ٢ سينابون حلوين مع فنجانين قهوة وبلكونه فيها اضاءات خافته وبخور جميل يجمع أحساس الدفئ والروقان انا بدعم الجزء الانثوي ال جوا كل حد فينا وحقيقي يعني It's enough اننا نكون مصدر الحب كفاية فرهدة ♡゙.

إن كان هو؛ فقد نال ما طلب. ربح البيع أبا إبراهيم .. " والله ما على هذا اتبعتك، إنما اتبعتك على أُضرب بسهم هاهنا - وأشار إلى عنقه - فأموت شهيدًا." ( قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ ۖ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ۖ فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ)

تخيل! لو أنك تزوجت من فتاة صالحة، وكنت لها أنت الصالح! فأنجبتم بفضلِ الله ذرية صالحة! وهذه الذُرية كبُرت وتزوجت بأُناس صالحين، وأنجبوا ذُرية صالحة تخشى الله أينما كانت! تخيل أنك بِحُسنِ إختياركَ تبني مُجتمعٌ مُتدين بدأ بك وبِزَوجِك الصالح. ابدأ بنفسك أولا.

لا تتزوَّج مَن كانَت خبيرةً في الطَّبخِ منذُ الصِّغر، فهيَ تعلَّمَتهُ لأيِّ زوجٍ كان. بل تزوَّج التي لا تعرفُ عن الطَّبخِ شيئاً لأنَّها ستتعلَّمُهُ مِن أجلِكَ أنتَ فقط.♥️😂😂

‏لا أخفي عليكم سِرًا يا جماعة بس حوار انك تلاقي حد تعرف تخوض معاه محادثة حقيقية عن نفسك وتكون على طبيعتك معاه وانت مطمّن من غير ما تكون خايف ولا قلقان منه ولا من بُكره وتحكيله عن أفكارك الغير مفهومة ومشاعرك الملعبكة جواك وهو يترجمها ويفهمها فـ الوقت الـ احنا فيه ، دا فـ حد ذاته نِعمة عظيمة لا تُقدّر بثمن 💙

الست ملهاش صديق، ولا زميل دراسة أو عمل، ولا إبن عم زي أخوها، ولا إبن خاله متربيين مع بعض، ولا أي حد غير محارمها والراجل ملوش واحدة يعرفها من زمان، ولا بنت جيرانه، ولا كانت معاه في الدراسة أو الشغل، ولا بنت خالته اللي مربيها كل دي أبواب للخراب، الصح صح حتي لو بتعمله لوحدك، والغلط غلط حتي لو بيعمله كل الناس

بتقول: عمري م أنسى ف الرؤية الشرعية لما خطيبي من كتر التوتر بسأله بتصلي ؟ راح قالي طبعاً محافظ ع الأربع فروض!

‏بعد المصاب الذي أصاب المسلمين من استشهاد الكثير من الصّحابة يوم أحد ‏قال النَّبيّ_صلَّ الله عليه وسلَّم _:"اللهُمَّ لا يعلون علينا،اللهمَّ لا قوة لنا إلا بك " ‏فنزل قوله تعالى :"وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مؤمنين "

مش متخيل اكون لسه خاطب واحده كل معرفتي بيها يوم الخطوبه والاقيها منزله صوره وكاتبه "مجيئك مجيء السلام لقلبي " أو " الآن استقر قلبي " اللي هو أنا لسه عارفك أول امبارح أصلًا لا لحق قلبك يستقر ولا لحقت اكون السلام دانتي لو طلعتيني م الفريزر مش هلحق افك! 😂

أتساءَل كيف نامَتِ السيِّدة خديجة عندما قالَ لهَا النبيُّ ‎ﷺ في تلكَ الليلة : " يا خديجة هذا جبريلُ يُقرؤُكِ السَّلام ويُخبرُكِ بأنَّ لكِ بيتاً في الجنَّة لا صَخبٌ فيهِ ولا نَصب".

سمعتهم يقولون بأن الإنسان يشقى بلين قلبه، ولكن للنبي ﷺ حديث جميل: { أَلا أُخْبِرُكُمْ بِمَنْ يَحْرُمُ عَلى النَّارِ؟ أَوْ بِمَنْ تَحْرُمُ عَلَيْهِ النَّارُ؟ تَحْرُمُ عَلَى كُلِّ قَرِيبٍ، هَيِّنٍ، ليِّنٍ، سَهْلٍ } وحديث أخر: { يَدْخُلُ الجَنَّةَ أقْوامٌ، أفْئِدَتُهُمْ مِثْلُ أفْئِدَةِ الطَّيْرِ } يكفيك برقة ولين قلبك أن تحرُم عليك النار، يكفيك أن تدخل الجنة بلين قلبك

لا تقل لطفل: قم صلي وإلا ستذهب إلي النار بل قل: تعال نصلي معاً لنكون في الجنة سوياً.

متبطليش تحاولي تبقي احسن نُسخه منك بأبسط العادات ♡ وبطلي تسعي ورا الكماليه عشان الكمال لله وحده:))

فكرة تقبل الزوج ظهور امرأته على الملأ في فيديو سخيف يمزح معها وتمزح معه وتشاكسه ويشاكسها لم تكن لتطرأ في بال أي أحد! عمل الغيرة في القلوب يتعارض تماما مع هذا المشهد! لكن الأمر الآن أصبح جليا، البيت الذي هو في أصله سكن ورحمة قد تحول إلى ستديو صغير لأكل العيش! الكل فيه ممثلين ومخرجين، هكذا تجري العادة. وسائل التواصل خلقت مسوخا؛ أفقدت الرجل غيرته والمرأة حياءها. وإن اتّبع الرجل هوى امرأته في كل أمرٍ؛ أفسدها وفسد معها وسقط من ناظرها. فَهي تريد من يقيمها إذا زلت، ويرشدها إذا ضلت.

"‏ولا يَزال المتحابان يتشابهان، حتى يَظُن النَّاظِر أن بينهُما صِلة رَحم، ولا يعلم أن الله ربطَهُما بميثاقٍ غليظ."