uk
Feedback
المُؤْنِسَاتُ الغَالِيَاتْ🌻💚

المُؤْنِسَاتُ الغَالِيَاتْ🌻💚

Відкрити в Telegram

الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِهَا المَرْأَةُ الصَّالِحَةُ💛 أسألُ اللهَ الصّلاحَ لي وللمُسلِمات🍃

Показати більше
762
Підписники
-124 години
-27 днів
-1530 день
Архів дописів
‏هذه العشر ليست كرمضان؛ فليس فيها تصفيد للشياطين، ولا تلك الأجواء التي تعين النفس من اجتماع الناس وامتلاء المساجد وتيسير الطاعات ‏فعشر ذي الحجة ميدان الصادقين، وميقات المشتاقين، يظهر فيها صدق العبد مع الله؛ لأنه يدخلها والشيطان معه، والدنيا حوله بأشغالها ‏وهمومها، ومدارسها واختباراتها. ‏فهنيئًا لمن عرف قدرها، واستعد لها قبل دخولها فكل إنسان مكتوب له عدد معين من هذه المواسم، ولا ندري كم بقي من أعمارنا، ولا هل ندركها بعد هذا العام أم لا .. ‏اللهمَّ بلغنا العشر بلوغًا حسنًا يرضيك عنّا، واجعل لنا فيها نصيبًا من الرحمة والمغفرة..

*أيتها الصابرة على طاعة الله* 🤲قد يكون طريقكِ صعبًا في زمنٍ تغيّرت فيه القلوب، وأصبحتِ تشعرين أنكِ غريبة بين الناس… لكن تذكّري أنكِ عند الله عظيمة 🌸 ثباتكِ ليس ضعفًا، بل قوة… وصبركِ ليس عاديًا، بل عبادة يُكتب لكِ بها الأجر العظيم 💫 لا تحزني إن قلّ من يشبهكِ، فالقليل الصالحون هم الأقرب إلى الله، وهم أهل الكرامة عنده 🤍 فاستمري… واثبتي… فإن نهاية هذا الطريق نورٌ، وراحةٌ، وجنة عرضها السماوات والأرض🩵

*تَقَبَّلَ اللَّهُ مِنَّا وَمِنْكُمْ صَالِحَ الأَعْمَالِ* *عِيدُ فِطْرِ سَعِيدٌ كُلُّ عَامٍ وَأَنْتُمْ بِخَيْرٍ🌙🤍*🥰

‏المستغفر أذكى انسان على وجه الأرض، عرف سر شقائه وسر نعيمه."🪴🌴

أذكار_الصباح ☘️📿 أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم} بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} 🤍 بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ *وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ} 🤍 بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} (ثلاث مرات ) 🤍 "أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر" 🍀 "اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور" ☘️ "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك( أَمَتُك ) وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت" 🌸 اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك" (أربع مرات) اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر" 🌿 "اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت " ( ثلاث مرات )🌻 اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت" (ثلاث مرات) 🍀 "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" (سبع مرات) ☘️ "اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي"🍀 "اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم" 🤍 "بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" (ثلاث مرات) 🌸 رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً" (ثلاث مرات) 🌻 "يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين" 🍀 أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه اليوم: فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده" 🤍 "أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، ودين نبيَّنا محمد صلى الله عليه وسلم وملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين" 🌿 "سبحان الله وبحمده" (مائة مرة) 📿 "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" (عشر مرات) 🍀 "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”(مائة مرة إذا أصبح) 🌸 "سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته" (ثلاث مرات إذا أصبح) 🤍 "اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً" (إذا أصبح) 🌿 "أستغفر الله وأتوب إليه" (مائة مرة ) 📿 "اللهم صل وسلم على نبينا محمد" (عشر مرات) 🤍

رمضان وعشر أواخر ‏وآخر جمعةٍ من الشهر المبارك 💔 ‏كنوزٌ من الحسنات يجب أن نحصدها حصداً ‏ولا تمرّ لحظة من هذا اليوم إلا بين قرآن و ذكرٍ ودعاء ‏فاستعينوا بالله ولا تعجزوا 🪴

غاليتي هذه الليلة قد تكون ليلة القدر بالنسبة لكِ.. باقبالك وتوجهك وتوسلك الى الله مع حضور القلب التام والافتقار لله انا يا ربي تركت الدنيا وهمومها خلفي وجئتك ذليلة متضرّعة🤲🏻🥺 أري الله من نفسك خير واجتهدي في العبادة @⁨all⁩

{من سنن يوم الجمعة } ➊- الغسل . ➋- التطيب . ➌- السواك . ➍- لبس الجميل . ➎- قراءة سورة الكهف . ➏- التبكير لصلاة الجمعة . ➐- الإكثار من الصلاة على النبي محمد ﷺ. -فاغتنموا إحياء سنن الحبيب🪻 ..

‏"حافظ على حماسِك حتى تُعتَق، لا تُرخِ قبضة مُصحفِك حتى ترتوي، لا تَفتر عن الدّعاء حتى تُجاب، لا تتوقف! ‏بَلّغك الله رمضان؛ لتَسأل فتُعطى، لتَستغفر فيُغفر لك، أرأيتَ لو كُنتَ خيلًا في سِباق، هل تتنازل عن الوصول؟ لا تكُن الخَيل أفطَن منك، بُلّغتَ شهرًا حُرِم منه غيرك، لا تفتر!" .

*ربّ إني لما أنزلت إليّ من خير فقير* *ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين* *ربّ إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين* *ربّ إني مغلوب فانتصر* *ربّ اشرح لي صدري ويسرلي أمري* *رب إني ظلمت نفسي فاغفرلي* *ربّ أعوذ بك من همزات الشياطين* *ربّ اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.*

يا جميلات 🌙🤍 ليس رمضان قائمةَ طعامٍ لأول يومٍ وثاني وثالث… ولا حيرةً بين صنفٍ وصنف، بل هو موسمٌ نتفنّن فيه بالطاعات كما نتفنّن في الأطباق. فلنحتَر: أيُّ عبادةٍ نبدأ بها؟ أقيامٌ أطول؟ أم قرآنٌ أكثر؟ أم صدقةٌ أوسع؟ تذوّقن لذّة القرب من الله كما تتذوّقن أطايب الطعام… فما يبقى لنا ليس ما أكلناه، بل ما قدّمناه 🤲🌙

للاطلاع على اجمل الصور و الادعيه

file_1771415417.pdf0.70 KB

سبحانَكَ، مُطَّلِعٌ على قلبي وما به، تَعلَمُ ذنبي وندمي، تَراني وأنا أدعو وأشكُرُ، وحينَ يَضيقُ صدري ويَكْدَرُ. سبحانَكَ، تَراني وأنا العبدُ الضَّعيفُ الفقيرُ الذَّليلُ، أرجو رحمتَكَ وأخشى عذابَكَ، تستُرُني وتُعطيني وأنا الهَباءةُ في كونِكَ! يا ربِّ، علِّمني كيفَ أشكُرُكَ، واغفِرْ لي غَفلتي عن شُكرِكَ.

‏مهما قصَّرت في يومك، ومهما أذنبت؛ لا تفرط في قيام الليل ولو بركعات يسيرة، تفسير هذه الآية: ‏﴿أمَّن هُو قَانت آناء الليلِ ساجدًا وقائمًا ..﴾ ‏يقول ابن عباس: من أحب أن يهوِّن الله عليه الوقوف يوم القيامة، فليره الله في ظلمة الليل ساجدًا وقائمًا يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه.