uk
Feedback
Refresh

Refresh

Відкрити в Telegram

في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا… في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء. تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️ - للتواصل : @Refreshh0_bot

Показати більше
1 954
Підписники
Немає даних24 години
-67 днів
-1730 день
Архів дописів
Refresh
1 954
"يا ربّ كلُّ شيءٍ في يدَيك أنتَ الذي لو أعطَيتَ كُلًّا مِنّا سُؤلَه ما نقصَ مِن ملكك مِثقَال ذرّة هَب لَنا مِن فيضِ جُودِك وأجِب دعواتِنا وارزُقنا حظَّ الدُنيا، ونعيمَ الآخِرة واجعلنا مِنَ المَقبولينَ يا اللّٰه!"

Refresh
1 954
صبَاح الخَير.. "واتَّقِ اللهَ فَتَقوى اللّٰهِ مَا جَاورَتْ قَلبَ امرئٍ إلا وَصَلْ!"

Refresh
1 954
"وإذا سألتَ الله فاسأله وأنت موقن بأنه مُطَّلعٌ عليك، ناظرٌ إليك، سامعٌ لدعائك، قريبٌ منك، قادرٌ على إجابتك، لا يتعاظمه شيء."

Refresh
1 954
لن يراهنَ على تعافيكَ أحدٌ إلَّاك، فَرَحىٰ الأيام تدور، وكلٌّ في فَلَكِهِ سابح، فإمّا أن تكون بخير لنفسك أو تكون في الحضيض لنفسك أيضًا، ومن سيمدّ لك اليوم يدًا سيملّ غدًا، ومن ظننت فيه كل الظن أنّه لن يغدر أو يغادر قد يفعلها، فلا تعتمد في تعافيك إلا عليك.

Refresh
1 954
"‏يضيق بنا أمراً فنجد التيسير في غيره بدون أي تخطيط منّا، تنتهي قصّة وتنطوي صفحة، لتبدأ صفحة جديدة يحفّها عوض الله، يُغلق أمامنا باب ويفتح الله لنا أبواب خير من عنده، نسائم رحمته تهب علينا كلما ضاقت بنا، فالحمد لله على لُطفه ورحمته وخيره الواسع الذي لا ينحصر في وقت وزمان ومكان."

Refresh
1 954
بعد الكثيرِ من المحاولاتِ و السنواتِ من الركضِ خلف الأحلامِ، أفلِتُ يديّ_ طواعيةً_ من كُلِّ شيءٍ.. ما قُدِّرُ لي فيه الخيرَ سيأتيني بلا حولٍ مني ولا قوةٍ. فلا يكونُ إصراري على فتحِ بابِ هلاكٍ أظنُّه بجهلي نجاةً. فلا تعلمُ نفسٍ ما أُخفي لهم من قرةِ أعينٍ، و الحمدُ للهِ ربِّ العالمين. - سمر إسماعيل

Refresh
1 954
"المقارنة قاتلة ومُهلكة.. رحلتك مختلفة، أهدافنا مختلفة، الصعاب مختلفة، الثمن مختلف، وأرزاق الله لنا وعطاياه مختلفة.. ودائماً المشغول بالمُقارنةِ محرومٌ من السكينة، فاختر الرضا تهُن عليك الحياة ويسكُن قلبك."

Refresh
1 954
يا صاح، إنّ الطريق طويل، والوحشة رفيق العابرين، لكنّ طريقًا يصحبك الله فيه، خيرٌ من ألف طريقٍ يأخذك عنه ولو زُيِّنَ لك بالخلائق. و مَن سار إلى الله، ما ضلَّ، ومَن صحبته العناية، لم يخذله الضياع.. القدر لا يُسأل عنه، بل يُنتظر بإيمان..إنَّ القلوب التي تزهر بالتقوى، لا تحتاج أن تبحث، فالشبيه يأتيها كأنّه يُساق إليها سوقًا.. فكن أنت أولًا على ما يُرضي الله،يأتيك ما يُشبهك صدقًا ونقاءً. اثبتْ حين يتساقط الجميع، واصدقْ وإن كُذّب الصدق، وابقَ نقيًّا، وإن دنّس الزيف كلّ ما حولك. فما خاب من جعل الله وكيله، ولا ضلّ من اتّخذه دليلًا.🤍 _أسماء عبدالمقصود

Refresh
1 954
صباحُ الخير؛ تذكيرًا ليّ ولكم بقولٍ أ. قُصيّ العُسيلي في إحدى مجالسه: «اعمل باتساعِكَ، بالمُمكنِ المُتاحِ الذي بين يديِّكَ!»

Refresh
1 954
•• "اللهُمَّ اجعَل سعيَنا موصُولًا إلى الخيرِ الّذي نرجو، وخُطواتنا مُباركَة حتى نَصِل، اللهُمَّ توفِيقًا وبُشرى."🍂

Refresh
1 954
•• "لا تبتئِسْ فاللهُ يُبصرُ حُزنَنا سيسُوقُ أقدارًا لنا تُرضينا."🍂

Refresh
1 954
ليس كل انسحاب هزيمة، كما أن كل بقاء ليس نصرًا، فثمّة معارك يَحسُن أن تُخاض، وثمّة أخرى يُكرم فيها المرء إن تركها ؛ الاستسلام أن تُلقي سلاحك قبل أن يختبرَ صلابته، أن تَعدِل عن المحاولة لأن الطريق أوعر مما توقّعت. أما الانسحاب، فصنيعة عقلٍ تَأمّل وفهم، وأدرك أن المضيّ أحيانًا لا يزيده إلا تيهًا. الانسحاب وعيُ الحكيم، الذي يفرّ من الضجيج إلى صمته، ومن الخصومة إلى سلامه، ومن الناس إلى الله ؛ إن النضج لا يُقاس بقدرتك على الثبات في ساحةٍ تُنهكك، بل بقدرتك على أن ترى متى تتحوّل المعركة إلى عبثٍ لا يزيدك إلا خُسرانًا. كم من بقاءٍ ظنّه الناس ثباتًا، وكان تعلّقًا فارغًا، وكم من انسحابٍ حسبوه هروبًا، وكان في جوهره نجاتك من هاويةٍ لا قرار لها ؛ انسحب حين تشعر أن معركتك لم تَعُد تُبقي من نفسك شيئًا، حين يُصبح صوت الصخب أعلى من صوتك الداخلي، حين تُدرك أن سلامك أغلى من أي انتصارٍ يُصفّق له الناس ؛ فليس العاقل من يُمسك بيده كلَّ خيط، بل من يعرف متى يُفلت ما يجرّه إلى الهاوية ؛ وانظر كيف يدعوك الله إلى السكون لا إلى الصراع: ﴿وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلَامِ﴾، وكأنّ السلام هو المقام الأخير، والملاذ الأبقى، والغاية التي لا بعدها غاية ؛ فاختر سلامك، فثمّ وجه الله!. -

Refresh
1 954
سُبْحَانَ الله، والحَمْدُلِله، ولا إلهَ إلَّا الله، واللهُ أكبر.🤎

Refresh
1 954
حَبيب القُلوب وخَير الوَرَىٰ فدينـاكَ حـيّاً وتحتَ الثَّـرَىٰ! 🕊

Refresh
1 954
صباحُ الخيرِ .. احتسابُ الأجر ؛ يُخفِّف التَّعب .. فكلّ سعيٍ صغير تظنّه عابرًا ، يُثمّره الله حسناتٍ باقية ، وكلّ صبرٍ على ابتلاءٍ يُرفع به العبدُ درجاتٍ لا يبلغها بعمله وحده..

Refresh
1 954
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد.🩵

Refresh
1 954
" ما تأخَّر القَدَر ، إنما تأخَّرَ فَهمُكَ لحكمةِ المُدبِّر"

Refresh
1 954
‏مَالِي سِوَاكَ مُعِينًا هَادِيًا أبدًا ‏أرشِد فُؤَادِي فَقَد تَاهَت بهِ السُّبُلُ.')

Refresh
1 954
وعدتُ من المعارك لستُ أدري علامَ أضعتُ عمري في النزال .)"
وعدتُ من المعارك لستُ أدري علامَ أضعتُ عمري في النزال .)"

Refresh
1 954
‏إذا قرَّرت أن تعاتِب أخَا فلا تتَّخذ المكاتبَة وسيلةً للمعاتبة، فكثيرًا ما يجد الشَّيطان منافذَ بينَ الحُروف الصَّامتة، وإنَّما انتظر لسَاعة اللِّقاء، "وكما قال ابن حزم : " اللقاء يذهب بالسَّخائم؛ فكأنَّ نظَر العين إلى العين يُصلح القلوب.