uk
Feedback
💖💖في رحاب اللغة العربية السادس الإعدادي 💖💖

💖💖في رحاب اللغة العربية السادس الإعدادي 💖💖

Відкрити в Telegram

🌹وماتوفيقي الا بالله تعالى 🌹

Показати більше
989
Підписники
Немає даних24 години
-177 днів
-2030 день
Архів дописів
يوم غد دوام رسمي في جميع مدراس العراق باستثناء ديالى.

شكرا للطالبة رقية محمد

طالباتي العزيزات… أقدّم لكنّ خالص الشكر والامتنان لحرصكنّ وتفهّمكنّ لانشغالي، وما يبذله بعضكنّ من جهد في الإجابة عن زميلاتكنّ بكل دقة وأمانة. فإجاباتكنّ الصحيحة وروح التعاون التي تتحلين بها هي دليل رقيّ أخلاقكنّ وسموّ مسؤوليتكنّ. فخورة بكنّ دائمًا، ووجودكنّ معي نعمة أعتز بها. دمتن متميّزات كما عهدتكنّ. مع خالص محبّتي واحترامي مدرستكم

أستاذة، أثناء قراءتي لسورة الرعد استوقفتني الآية ١٦، وخصوصًا الجزء الذي فيه أدوات الاستفهام: > «قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ» سؤالي: بهذه الآية ظهرت عندي أداة (هل) مرتين، وبعدها (أم) ثم جملة استفهامية ثانية، فهل نُعرب هل الأولى والثانية كلّ واحدة على حدة؟ ولو إجا سؤال بالوزارة على تحويل الاستفهام إلى تصوّري— شنو يكون التحويل الصحيح؟ وهل نعتبر وجود "هل" مكررة جزءًا من الأسلوب البلاغي ولا ندمجهن بجملة واحدة؟ أريد أتأكد من طريقة التعامل ويا تعدّد أدوات الاستفهام داخل نفس السياق القرآني كلّ الشكر مقدّمًا أستاذة🤍.

شبيكم دايخات من العطلة

بنات نحن شرحنا الشعر الحر والسياب؟؟؟؟؟

السلام عليكم انزعج من واحد يسألني غدا ماذا نحضر؟؟؟ طيب انتم تعلمون غدا الاحد يعني ادب يعني ادونيس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بما انه موجة أمطار🌧🌨🌦☔️ قوية وغدا دوام للتلاميذ ، رجاء رجاء حذروا أبنائكم ونبهوهم على الأمور التالية ١_ لا يتقربون او يلمسون أعمدة الكهرباء ، لان بالأمطار مع اسلاك المولدة قسم من الاعمدة توصل الكهرباء ٢_  لا يتقربون يم الأشجار لان بعض الأحيان تختبى تحتها الكلاب السائبة، وأحيانا الاشجار اذا اغصانها متداخلة مع الضغط العالي توصل كهرباء اذا الأمطار قوية. ٣_ لا يلمسون بأيدهم اي جدار لان ، أحيانا سلك كهربائي فيه توصيل  مع الجدار ٤_ لا يدخلون اي بركة ماء بالشارع او الرصيف لان قد يوجد منهول مفتوح او مسروق الغطاء وكذلك عدم اللعب بالماء  في ساحات المدرسة   ٥_  لا يتشاطرون مع السيارات من يعبرون الشارع لان اما ضعف الرؤية عند سائق السيارة بسبب الماء على الجام ، او عدم وجود مكابح ( بريك سيارة ) قوي الرجاء من سواقنا تخفيف السرعه في أماكن تواجد المدارس أثناء دخول التلاميذ او خروجهم من المدارس نسأل الله السلامة للجميع ⚘️⚘️

" فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ ." -وعسى أن يكون قريباً، فيرضيك الله ويجعل جبر قلبك وعوضه فيما تمنيت،فاحسن الظن بربك، ولا تبتئس، وإستبشر، وما يُضيع الله عبدهُ أبداً، ولن يخزيك؛فاطمئن . ﴿ وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ ﴾ تصبحون على الف خير

السلام عليكم ست عندي سؤال ليس+اسمها + إسم موصول. هاي القاعده عندي عليها سؤالين هل القاعده تتطبق على جميع أنواع أسم ليس ( ظاهر وضمير المتصل ومستتر و جميع الأسماء الموصوله (الذي ,التي ,اللذان اللتانِ, الذين ,اللاتي ,اللائي ,اللواتي ,الذي ,التي ,ما ,من) وإعراب إسم الموصول صحيح يكون إسم موصول مبني في محل نصب خبر ليس