❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
Відкрити в Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
Показати більше638
Підписники
+124 години
Немає даних7 днів
-230 день
Архів дописів
Repost from 🟡الأَكابِرْ
نصيحة لمن تأخر زواجها
🎙️الشيخ د عزيز العنزي -حفظه الله-
https://t.me/elakabir/5008
موضوع ليس لفتح باب اللوم على الطرفين ولا نحكم ولا نعمم
ولسنا في حروب ولا نهاجم
ولسنا نحرض الأخوات على الإخوة مثلما تعودنا في مجموعات التحريض والله المستعان
كلنا عندنا أخوات وإخوة ومن عندها أولاد رجال...
فقط نصيحة للأخوات المقبلات على الرؤية الشرعية
لا تقولي أنا أريد فقط الصالح التقي السلفي ثم بعد الرؤية الشرعية يتم رفضه بسبب المال أو لأن ليس عنده سكن خاص
من حقك أن يكون لك شروط هذه حياتك ولا أحد يلومك للحفاظ على خصوصياتك وعلى سترك وعلى منهجك
لكن ليسأل أحد محارمك عن مستواه المادي أولا إذا كان هذا همك وبعدها على هذا الأساس قرروا و حددوا موعد الرؤية الشرعية،
لكي لا يتم رفضه بسبب المال وهو على خلق ودين بعد الرؤية الشرعية
الرفض صعب على الرجال كما هو صعب على النساء وكلها أقدار الله وعساه خير
كما يطلب المشايخ من الإخوة أن من يريد الجمال يبحث عنه أولا ولا يرفض ذات الدين بسبب الشكل
كل المشكلة ليست فيمن ترفض الخاطب بسبب المال
ولا فيمن يرفض الأخت بسبب الجمال
المشكل أننا تركنا توجيه النبي ﷺ في البحث عن ذات الدين وعمن ترضون دينه و خلقه ...
المشكل ماذا نريد نحن من البداية ولن نجد الكمال
أكثري من الدعاء
وقد يفتح الله عليكم بعد الزواج بما تتمنين مع الصالح
أخواتي من لم تفهم قصدي تسمع للمقاطع
🔻🔻🔻
✍️ فاطمة حبيب
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Repost from لَــسْــنَــا فِــي حَــيْـــرَةٍ
للنساء ..
لا تعيشي حياة غيرك..
الشيخ محمد بن رمزان الهاجري حفظه الله 📚🎙
🌷 لا تعيشي حياة غيرك..
الشيخ محمد بن رمزان الهاجري 📚🎙
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
قد يؤخّر الله عنك دعاءك وقد طال ترقّب انتظارك وكاد أن ينفذ صبرك ، حتى يمتلئ قلبك بعبودية الرضا وسكينة التسليم ، حتى تكون حامدًا في مآسيك شاكرًا في ابتلاءاتك ، ثم يكرمك بالإجابة وقد تشبّع قلبك بالإيمان واليقين والتسليم ، وما ألذّ الإجابة عندما تكون مقترنة بـ "إنّا وجدناه صابرًا".
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
أحسبُ أنَّ مِن نِعمِ الله عَزَّ وَجل عَلَى البِنتِ ألَّا يُعلِّقَ قَلبَهَا بِأحدٍ، أن يَظلَ قَلبَها خَالٍ مِن الرِجالِ، وَلا يَكونُ فِيه إلَّا زوجهَا حِينَ يأتي،
فَلا تحمِلُ هَمَّ الدُّعاءٍ بِشخصٍ مًا، وَلا يعنيهَا مَن يرفضونهُم أهلها وَلا تقِفُ أمامهُم لِأجلِ أحد،
أن تكونَ خَاليةَ الذهنِ مّطمئِنّةً مِن ان يفوتَهَا مَا تُريدُ لِأنَّها لَا تُريدُ أحدًا بِعينه، فَكُلُّ أقدارِ اللهِ بالنسبةِ لَها خيرٌ وَجبرٌ،
هَذه نِعمةٌ عظيمةٌ جِدًّا
قَد تكونُ غَيرَ مِرئيةٍ لَكنها تَستحقُ شكر الله تَعالى.
- لصاحبته .
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
والأصل أنك عزيزة يا ابنة الإسلام، لا تمنحي مرضى القلوب الفرصة بأن يتطفلوا عليك في الخاصّ ويدعونك لتعيشي معهم الحبَّ الكاذب!
أنتِ عزيزة فلا تضعفي
نُقل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
(1) متقدملي حد مناسب وأنا متعلقة بحد تاني عقليا وعاطفيا وهو معجب بيا ودي حاجة متأكدة منها، مش عارفة أتصرف ازاي أو آخد قرار ازاي، مترددة جدا.
ج/ المعجَب هذا لم يكن مقبلًا بحق وصدق كمن تقدم وطرق الباب بارًا..
{وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله}
نحّي عاطفتك، والتي ستستقبل هذا المناسب بكل سرور حين يكون لائقًا بها بالفعل.
اتركي الظنون، وأقبلي على الواقع، وتوكلي على الله..!
أعرف هنا من كانت تقول قبل فترة معجب ويعجبني و و و، وفي النهاية صرّح بأنه مجرد إعجاب لا يرقى إلى الحب، وأن البنات يبالغن في تصور العلاقات..!!
وهذا كله نتيجة -نسيم النوافذ- وترك الأبواب والنور..!
احمدي الله تعالى على من يناسبك، وتقدم شجاعًا مقبلًا صادقًا، واحترمي هذي الخطوة منه، وافحصي صفاته جيدًا، وتوكلي على الله.
==========
(2) جزاك الله خيراً، لكن اللي انا متعلقة بيه موجود في محيط عملي ولا أطيق ذلك، ازاي أتعامل مع الوضع ده، وهل ينفع انتظر منه أي خطوة الأول؟
ج/ وإياك والمسلمين..
لا تخافي، بمجرد الارتباط سينتهي هذا التعلق لو كان الوضع طبيعيا، ولا تبادري أبدًا بالإشارة إليه، فأنا ضد هذا لو رغبت في رأيي، والتفتي بالكلية إلى من رغب بالارتباط بك..!
ثم لم تضطرين نفسك إلى العمل في بيئة مختلطة يا حبيبتي؟، الله المستعان!
===========
(3) ممكن تقوليلي شيء يهون عليا شوية، هقعد تاني مع المتقدم وقلبي مش هنا خالص، حاسة بتعب ووجع في روحي ومش قادرة أسيطر على نفسي.
ج/ اهدئي، وصلاة الاستخارة تفعل الكثير، علقي قلبك بالله عَزَّ وَجَل، وشوفي ترى ممكن تكنسلي كل شي، بالآخر لو ما ارتحت نهائيًا فاتركي الأمر برمته، لكن اعملي حسابك على تحمل تبعات هذا القرار، لو تركت كل شي مقابل شي وهمي، وعلقتِ نفسك عند عتبة أحدهم، فلا تلومين إلا نفسك..
معليه بعض الصديقات أحتاج معها إني أقول مثل هالكلام!
لأني أعرف وطأة التعلق على القلب، يعمي صاحبته بشكل مقيت، لا الكلمات تسكّن وتهدّي، ولا النصائح بتنفع بشكل مطلق..!
بمعنى: ما بيصحى القلب إلا بصفعة أو طعنة لا قدر الله..!
فاهدئي كذا واستعيذي بالله، ونحّي عاطفتك على جنب، وشوفي ممكن لو خسرت هذا المتقدم فما حيفرق كثير، فيه غيره وأحسن، ولك هنا فرصة التعافي ممن قبله مع الوقت، وازني الأمور، وفكري بعقلانية، وشوفي لو خيط بسيط شفتيه ممكن يطور العلاقة لأحسن، لو معلومة أو صفة أو حتى طريقة الخطاب راقية وحسيت بأمان، فصدقيني كل مشاعر التعلق ستتلاشى برحمة الله وفضله مع تطور العلاقة المستقبلية هذي، جددي نيتك، واستعيني بالله، واسأليه أسئلة حتشوفي من وراها إذا بتريحك الإجابة أو لا، ساعدي نفسك وساعديه كمان معاك..!
أما حبسك في وهمك، لمجرد إن قلبك متعلق، فخطوة الترك متاحة، لكن تقبلي بعد ذلك أن تندمي!
ناجي الله تعالى بقلب صادق، والله يعلم أنك مضطرة، اصدقي الله في دعواتك، واسأليه الخيرة، واسأليه النجاة من كل وهم، واطلبي لقلبك راحته من ملك الملوك عَزَّ وَجَل..!
أما تضييع فرص الحياة، فغلط كبير جدًا..! انتبهي لعمرك.
الله يحميك ويوفقك ويسعدك ويطمن قلبك.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
مِنْ أعظمِ مطالبِ الدُّنيَا أَنْ يكفِيكَ الله الهَم، ومِنْ أعظم مطَالب اﻵخِرة: أَنْ يغفر الله لكَ الذنب؛ وهُما مضمُونان ومكفُولان بكثرةِ الصّلاة علىٰ النبِي ﷺ: «إذًا تُكفَىٰ هَمك ويُغفَر ذَنبك»
فتاة تعلقت بزميل، ولا يوجد أي نوع من التواصل سوى التردد علي تتبع صفحته على السوشيال ميديا، هو أبدى الإعجاب أولا، حاولت بطرق كثيرة الابتعاد، لكن كل مرة أعود.. فقدت الثقة بقوة إرادتي وبقدرة التحكم في مشاعري، أشعر بضعف كبير بنفسي، علما بأني أحافظ على النوافل والصوم والدعاء والأذكار وأشغل نفسي بالقراءة والتعلم.
ج/ كدت أن أترك السؤال لكثرة ما أجبت على أمثاله..
لكني أظهرته لغرض..
وهو أن شيطانه الذي يؤزه للاعتراف ابتداءً لمؤمنة محصنة غافلة، أنه معجب بها..
سواء قصد الزواج صادقا أو كاذبا، قادرا أو عاجزا..
فتتعلق بكليماته-وأي أنثى لا تطير بذلك؟!- ثم يتركها..
لتتجرع آلاما خفية.. وجروحا لا مرئية.. تئن بصمت.. وتجد سؤالات الآسك المجهولة متنفسا لها، فتبعث للفقيرة إلى ربها، علّها تسقي روحها قطرات نديّة..
فليتق الله شباب المسلمين..
أخاطب فيهم مروءتهم أن يكونوا رجالا بحق...!
يغير أحدهم أن يعلق قلبا به كما يغير على أخته وابنته أن يزلّهما شيطان إنسي، فيخرجهما من جنة السكينة إلى جحيم الألم والتخبط..
ولا أعلم يا أخية علاجا لما ذكرت، مع كل ما فعلتِ لأجل ذلك..
وجروحك لا يبرؤها إلا باريها..
فاستمري في الجهاد (بصدق)..
والانشغال بما خلقك الله عَزَّ وَجَل له، انشغالا لا يُبقي في ذهنك خاطرا ولا يذر..
والتعلق بالله تعالى ودعاؤه والتضرع إليه سبحانه.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
إلى من يشكو من ثِقل الورد اليومي
من القرآن وعدم إتمامــه
أنصحــك نصيحـة مُجــرِّب
قبل أن تبدأ بوِردك استفتحه بـ
الحوقلــة
لا أقول جرّب بل كن موقناً ومستشعراً
هذا الذكــر العظيم وستـرى عجباً
*لا حول ولا قوة إلا بالله*
مقامها عند القيام بالطاعات لا عند المصائب
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-📲⏰
*[ الإنشغال بالجوّالات يُمرضُ القلبَ ويُشتت الذهن ]*
الشيخ صالح اللحيـدان
-رحمه الله ﷻ-
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
" قال قد أوتيت سؤلك يا موسى"
إلى قولك هذا لعبدك تتوق الروح الهاربة إليك..
على منّك هذا الجليّ توقف النفس أنفَسها..
إلى قولك : "أوتيت سؤلك" تحتاج الأمّة الموحّدة يا ربها وسيدها وخالقها.
إلى هذه الفرحة عبادك عطاش..
وهذا المنّ والكرم والرحمة مراد عبيد يحبونك ويخشونك ولن يبرحوا حتى يفرحوا..!!
لن يبرحوا حتى يفرحوا..!!
لن يبرحوا حتى يفرحوا يا رب!!
-
عاشوراء | ١٤٤٦هـ
واعلمي أنَّ الرجل إذا أحب تزوج
لو كان حقًّا يُريد الحلال لسعى إليه.
لنكُن واقعيين.!
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
