uk
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

Відкрити в Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

Показати більше
637
Підписники
Немає даних24 години
+17 днів
-430 день
Архів дописів
الزوج والأطفال نحي من بالك حتمية انك تحصلين عليها عاجلا او آجلا ... صدمة صح ؟! لكنه الواقع ، كاين اخوات بزااااف ماتو وماتزوجوش وكاين اخوات بزااف تزوجوا وماولدوش يعني لم يحصلن على هذا الرزق الالهي لا عاجلا ولا آجلا لحكمة الله يعلمها ، وحتى الأمر اللي بيدك تحصلي عليها قادرة لا ترزقينها ...ولكن فقط عندك امكانية التحقيق بالسعي ... خلي حلمك الأكبر أخرويا العبادة ورضا الله عزوجل ، وخلى حلمك الدنيوي حصيرة على قد رجليك واسعاي اليها اذا جات مرحبا واذا ماجاتش مرحبا ، فنحن نفر بالسعي من قدر الله الى قدر الله ... والامور التي تأتي بالسعي اخف على النفس من الأمور التي تأتي بالانتظار ... والزواج والأطفال ادرجيهم في دعائك لعل الله يرزقك ، بصح ماتربطيش نفسك وما تتعلقيش بيهم مادام لا يد لك فيهما ماشي كل حلم لازم يتحقق ، وباش ماتحسيش بالخيبة خلي احلامك وفق قدراتك ... انما خلقت لتعبديه ...وفقك الله. 🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏إليكِ أخيتي 🌸 ستكونين جميلة في الفضفاض ، سر الجمال يكمن في الستر والحياء وليس الكشف ، والله لن تجدي راحتك الا في الفضفاض فلتتجملي بسترك . 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

photo content

يا صاحبة العذر الشرعي من قال أنّكِ في عطلة ؟! ^^ قد تسبقين الصائمات بعبادات كثيرة ككثرة الذكر والقرآن 🤍 فأخلصي نيتكِ وعليّ همتكِ 🤍 فالعبادات التي لا يمكن لصاحبة العذر الشرعي أدائها في رمضان هي الصيام والصلاة فقط .. وباقي العبادات كلها مسموحة .. ولكن بعض الفتيات حينما تأتيهنّ العذر يغلقن ملف العبادة نهائيا . ويبدأ تضييع الوقت في ما لا يفيد بحجة أنها ليست صائمة .. وهذا خلل في التفكير وغفلة في القلب ، فعليك يا عزيزتي أن تنتبهي لهذه النقطة وتحرصي على إستغلال وقتك بشتى العبادات .. فلعلك تسبقين الصائمات القائمات .. فقط أصدقي مع الله وأخلصي النية وعلّي الهمة وإحتسبي الأجر في كل فعل تقومين به .. وربك كريم سبحانه لا يضيع أجر المحسنين ^^ - عبادات مقترحة لصاحبة العذر الشرعي : إخلاص النية وإحتساب الأجر في كل شيء المحافظة على أذكار الصباح والمساء كثرة الذكر والإستغفار في كل وقت كثرة قراءة القرآن (بدون لمسه مباشرة) .. كقراءته من تطبيقات الجوال وغيره أو حمل المصحف بحائل كالقفازات ! الدعوة إلى الله في الواقع أو على النت .. بنصيحة صادقة أو كلمة طيبة . الصدقة وإطعام الطعام . تفطير الصائمين وخدمتهم . بر الوالدين وخدمتهم . خدمة الزوج وأبنائه (إن كنت متزوجة) صلة الأرحام . الإحسان إلى الآخرين . زيارة المرضى. قراءة كتب نافعة . طلب العلم الشرعي . إلخ ^^. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

يَا بِنْتِي ، صَلَاتُكِ فِي بَيْتِكِ خَيْر مِنْ صَلَاتِكِ خَلْفَ رَسُولِ اَللَّهِ - صَلَّىٰ اَللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - ! الشيخ محمد رمزان الهاجري حفظه الله ..

باللهجة الليبية .. اعجبتني .. حيجي يوم وربي يكرمك من فضله🌸 حيجي اليوم اللي يعوضك خير 🌸 حيجي اليوم اللي تسجدي لربي سجدة شكر وتبكي من الفرحة لكرم عطائه 🌸 قال تعالى "لاتقنطوا من رحمة الله" ربي يحبك عشان انتي محاطة بالشدائد ومبتلية ومتعبة نفسيا لان ربي يبتلي فينا باش يأذبنا ونرجعوله وامر المؤمن كله خير🌸 كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح 🌸 " عجبًا لأمر المُؤمن ، إنَ أمر المُؤمن كلُه خير ، إن أصابته ضراء صبر ، فكانَ خيرًا له ، و إن أصابته سراء شَكر ، فكانَ خيرًا له ، و ليس ذلك لأحَد إلا للمُؤمن " ..🌸 ربي يحبك يبيك ترجعيلة بكترة الاستغفار والدعاء والعبادات والبعد ع المنكرات والرسول ﷺقال في الحديث: إن الله إذا أحب عبدًا ابتلاه 🌸 فعلينا ان نصبرو ونحتسبوا ونعتبروا كل اللي نمرو بيه بمثابة تكفير ذنوب لينا ولينا الاجر باذن الله ☝🏻🌸 ماتشكيش همك للناس لان الناس حيعيروك ويملو منك لكن ربي حيسمعلك وحيستجيبلك خلي ربي هو سندك في هالدنيا وتاكدي انك مش راج ترجعي خائبة المهم الاخلاص فالتوبة والرجوع الى الله🌸 هي نوضي ياغالية صلي قيام واوتري بركعة وادعي لربي واقري قران وكتري استغفار وماتزعليش لان ربي يحبك 🌸 ابشري الفرج قريب غاليتي 🌸 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

قولي لزوجك: أحبك ..حتى ولو كنت لا تحبينه! في شرح السنة للبغوي (13/120): وَرُوِيَ أَن رجلا قَالَ فِي عهد عُمَر لامْرَأَته: نشدتك بِاللَّه هَل تحبيني؟ فقَالَت: أما إِذْ نشدتني بِاللَّه، فَلَا. فَخرج حَتَّى أَتَى عُمَر، فَأرْسل إِلَيْهَا، فَقَالَ: أَنْت الّتي تَقُولِينَ لزوجك: لَا أحبك؟ فقَالَت: يَا أَمِير الْمُؤمنِينَ نشدني بِاللَّه، أفأكذب؟ قَالَ: نعم، فاكذبيه، لَيْسَ كل الْبيُوت تبنى عَلَى الْحبّ، وَلَكِن النّاس يتعاشرون بِالْإِسْلَامِ والأحساب محمد بازمول 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

🌟🌙2️⃣🌟 #٢رمضان_١٤٤٥ بينما أنت تفرط في اليوم الأول من رمضان غيرك ختم الجزء والجزئين والثلاثة! أما سألت نفسك أين ستكون درجتي بينهم يوم القيامة ؟

‏جدول مقترح للمسلم في شهر ‎#رمضان    . الشيخ خالد إسماعيل حفظه الله

أختي الصائمة عليكِ الحذر من بعض المخالفات التي تقع في شهر رمضان: 1- الصلاة؛ إياكِ أن تؤجلي صلاتكِ أو تؤخريها لأنكِ تطبخين أو أن تكوني تاركة للصلاة، يقول النبي صلى الله عليه وسلّم: "إن بين الرجل والكفر والشرك ترك الصلاة". 2 - إياكِ و أن يكون يومكِ في رمضان كسائر أيامكِ فتغتابين تلك و تستهزئين بتلك وتجتمعين مع الأخرى في مجلس غير مجالس الذكر، فلقد قال الله عز وجل : { وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيم }. 3 - إياكِ أن تتذمري من الطبخ و اجعلي نيتكِ إفطار صائم و استغلي وقتك في الذكر و التسبيح والتهليل يبارك لك الله فيما تفعلين. 4 - إياكِ ثم إياكِ و الأسواق إلا لحاجة. 5 - إياكِ و التلفاز و متابعة المسلسلات و إضاعة صلاة التراويح وإضاعة الوقت فيما لا يعني. 6 - كوني مُقتصدة فلا إفراط في الأكل أو التبذير فالشهر شهر عبادة و ليس شهر أكل. 7 - إياكِ أن تتركي طعامكِ في أيام العذر الشرعي حرجًا من أحد فهذه رخصة من الله لك و حرام عليكِ أن تصومي فيها. 8 - إياكِ و تأخير الفطور و تبكير السحور. 9 - إياكِ و الخروج إلى صلاة التراويح متعطرة أو متزينة.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: " عن خروجكن للصلاة قال و ليخرجن تفلات ' أي غيرمتزينة' ". 10 - لاترفعي صوتكِ في المسجد إذا دخلتِه، عليك أن تذكري الله و تستغفريه كثيرًا. 11 - لاتهملي أطفالكِ إذا لم تجدي من يعتني بهم أثناء التراويح و عليكِ بلزوم البيت إن كان كذلك و صلاة المرأة في بيتها أفضل. 12 - إياكِ أن تنشغلي وتنسي عبادة الدعاء فالمسلم الصائم دعوته مُستجابة بإذن الله طيلة هذا الشهر. 13 - إياكِ أن تهجري القرآن في شهر القرآن. أختي الغالية عليك في هذا الشهر أن تستغلي كل أوقاته، فمع كثرة الموت الفجأة لم نعد نعلم أيكون هذا آخر رمضان لنا أم لا!! عليكِ أيتها المصونة أن تتفقهي في دينكِ فتعرفي ما أحكام الصيام التي تهمكِ. كوني سبّاقة في هذا الشهر للخيرات تصدقي، اختمي القرآن. ونسأل الله أن يبلغنا وإيّاكم هذا الشهر المبارك ونحن بعافية. 🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

بما أنه رمضان على الأبواب فأحسب أول شيء تفعلينه هو الخروج من مجموعات الطبخ ومن قنوات الطبخ، رمضان ليس لتجربة الأطباق، ضفي إلى ذلك الغلاء الموجود في السوق. وثاني حاجة أنك ترفعي همتك له، من عبادات وحفظ بعض الأدعية وزيادة في قراءة القرآن نعلم أن هذا يجب يكون مسبقا ولكن لابأس لم يفتكِ شيء .. رمضان للعبادة، وليس للأكل وليس طبخ الأكل الكثير فكلاهما سيء ، فالثاني يأخذ وقتك كله والأول إن أكلتِ الكثير فأول ما ستفكرين به هو الإستلقاء والنوم وهكذا ذهب النهار والليل .. هو شهر فاستغليه. ولا تنس الدعاء لإخوانك المستضعفين في البلاد الاسلامية و العربية.🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

أخواتي الطيبات بعد تنظيف البيوت لاستقبال شهر رمضان المبارك وللتفرغ للعبادات وتهيئة مكان هادئ لقراءة القرآن والصلاة والقيام وتهيئة النفس للعمل الصالح .... 📴نظفن أيضا الحسابات لا يظهر لك منشور يعكر مزاجك ويفسد راحلة بالك وينزع سكينة النفس ويشغلك ويثبطك عن الخير في شهر الخيرات طريقة أتبعها أنا في هذه المواقع ووجدت راحة بالي بفضل الله أنصح كل أخت تجاهد نفسها أن تعمل بها لكل أخت تدخل تنشر التذكير وتنقل فوائد أهل العلم لنيل الأجور العظيمة خاصة مع اقتراب شهر رمضان وكلنا بحاجة لسكينة النفس فيه للتفرغ للعبادات واستغلال شهر الخيرات لا يوجد أسهل من ضغظة زر إلغاء المتابعة ❌وانتهى الأمر لأي حساب : 📴ينشر الفتن ويخوض في أعراض علماء السنة ونسخ منشورات خيانة المجالس الطعن فيهم وقيل وقال ونقل الكلام والتحريش.. 📴من كل منشوراتها مقصودة للخصومة مع كثرة اللوم والعتاب 📴من تنشر حياتها ومزاحها بقلة حياء ويومياتها وصورها وأكلها ... 📴من تظن أنها وصلت لدرجة العلماء وتتصدر الفتوى وتناقش الفتاوى وتحلل وتحرم حسب هواها دون الرجوع لأهل العلم 📴من منشوراتها كلها تهييج للنفوس وطعن في ولاة الأمر وطعن في الحكام ونقل الأخبار وجلب المصائب ✅وتركت متابعة فقط من تنشر العلم النافع ومقاطع أهل السنة والتذكير والنصح فقط لسنا تابعات لأي حساب ولا نترك أنفسنا نتأثر حسب مزاج من تكون في حالة جيدة أو تفرغ غضبها في المنشورات أو تشغلنا بالتفاهة والسخافات ،كنا نتابعهن طوال العام ولم نستفد من منشوراتهن هدانا الله وإياهن ويكفي أن تظهر لهن منشوراتنا فهي تذكير لنا ولغيرنا ونسأل الله أن ينفع بها قد نَعِظ لنَتّعظ غَفر الله لنا إلا في رمضان لا أحد يسرق منا أوقاتنا ولا فرصة العمر نحن بحاجة لمن يوقظنا من غفلتنا كل دقيقة بما ينفعنا لآخرتنا لا من يزيد جرنا للهلاك ولا من يشغلنا وأكثرن من الدخول لحسابات مشايخ السنة سيكون فيها تذكير وتنبيهات وشحذ الهمم ما يكفيكن بإذن الله بين حسابات علماء السنة هناك النفس ترتاح بين الدرر والخير . ✍️ فاطمة حبيب 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ: اصبري واحتسبي واثبتي على ما أنت عليه من الحجاب الشرعي، ولا يضرك قول الناس: أنت متزمتة أو متشددة، أو ما أشبه ذلك، فنسأل الله للجميع معرفة الحق واتباعه . فتاوى نور على الدرب ١٢٢/١١ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

علينا أن نتوقف عن العيش في المثاليات لمراعاة مشاعر غيرنا واعتقاد أن غيرنا لا يتكلم ولا يشتكي للمخلوق ولا يظهر حزنه إذا هو لا يحس ولا يضعف ولا يتألم ! صديقتي ليست متزوجة لكنها تحبني وتحب لي الخير لا بأس إذا تكلمت لها عن زوجي كيف يحبني ويعاملني كأميرة وكيف أنا سعيدة معه هي لا يوجد في قلبها غيرة ولا حسد هي مؤمنة بأن الرزق بيد الله لكنها تحس ستتمنى أن تعيش نفس احساسك وحياتك قد لا تتمنى زوال النعمة عليك وتكثر لك بالدعاء لكنها ستتألم ولن تظهر لك صديقتي ليس عندها أولاد بعد سنين طويلة من الزواج لكن لا بأس أن أتكلم معها عن حبي لأولادي وكيف أريدهم أن يكونوا من الصالحين هي تحب لي الخير وستفرح لي عليها أن تسمع وتصبر والأهم فرحتي لا يهم حزنها ! نعم هي ستشاركك الحديث ولا تحسدك وتفرح لك ولا تظهر لك أنها كانت تلك من أمنياتها لكنها ستتألم غيرنا بشر ولهم فطرة و لهم قلوب تحس وليست حجر وتتألم ولن يحس بهم إلا من يعيش نفس حالتهم الألم لا أحد يتحكم فيه هو إحساس يحرق القلب في أي وقت رغم الصبر وحمد الله على كل حال ومع الرضى بما قدر الله سبحانه واحتساب الأجر وانتظار العوض من الله لذلك لا نقول لهم نحن نحس بكم وفي نفس الوقت نظهر سعادتنا أمامهم في كل مرة نتواصل معهم ليزيد ألمهم ! جبر الله قلب كل من تتألم ولا تتكلم 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

•لا تتضجري من غيرة زوجك •لا تخجلي ام صديقاتك او أقاربك ان تقولي زوجي منعني من الذهاب إلى ذلك المكان لأن فيه منكر •أو منعني من العمل في الإختلاط •أو منعني من لبس كذا لأنه غير مستور هذا لا يمسى تشدد أو أنه معقد بل هذا من شدة حرصه عليك، لأنه يريد المحافظة عليك و صيانتك إحمدي اللّٰه انه رزقك بزوج غيور، والله يا سعادة و راحة من رزقها الله بالزوج الغيور أنصحكن بسماع هذه المحاضرة للشيخ عبد السلام الشويعر ( عن الأخطاء الزوجية التي قد تدمر الأسرة و تفككها) ⬇️ https://youtu.be/iJb1R-k1kZM?si=80OCvVe2EoSea_wX 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

تضع منشور فيه عرض زواج بمواصفات فيها مبالغة لأخ يبحث عن شروط خيالية وتقول المهتمة تتواصل معي في الخاص ! ونرى التعليقات وكأنه سلعة تشترى ولم سبقت تحصل عليها ؟! يا ابنة الكرام هذه الطريقة لا تليق بك للزواج غاية أسمى من أن يكون مجرد عروض في المواقع يتهافت عليها الناس للزواج قيمة أكبر وهو من الله مقدر إياك أن ترسلي صورك وما يخصك في الخاص إياك أن تتحدثي عن مواصفاتك وشكلك لأي حساب إياك أن تعيشي في الأحلام الوردية وفي الوهم لستِ أنت من تسعين له بهذه الطريقة لا تنقصي من قيمتك ولا تصدقي كل من ينشر في هذه المواقع لا ضمان ولا آمان فيها أنتِ مكرمة ومعززة في بيت والدك يأتيك بالرؤية الشرعية وهو يقدم خطوة ويرجع خطوة ويعمل ألف حساب لملاقاة الرجال. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

لا يجوز للمرأة ان تُمازح البائع حتى يخفض لها السعر.. وكأن النّقود أثمن من حيائها ! ﴿فَلا تَخضَعنَ بِالقَولِ﴾ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

الزوجة الذكية لا تتغزل بزوجها في المواقع بمنشورات التغزل ليراها من هب و دب اذا اردتي التغزل به تغزلي بينك و بينه تعزلي به في رسالة في الخاص بينك و بينه هكذا ستحافظين على حياتك الزوجية و ترتقين بحياءك لانه يمكن ان يكون احد أقاربك (اخوك. خالك. عمك. والدك) يتابعين و انت تتغزلين بزوجك امامهم فهذا موقف مخجل جدا و ترفقي بقلوب اخواتك العازبات او المطلقات او الأرامل 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam