العائدون إلى الله
Відкрити в Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Показати більше724
Підписники
-224 години
-567 днів
-9730 день
Архів дописів
السلام عليكم ورحمة الله
الشخص الذي لم يكن يعلم بأن صلاة الايات واجبه والان يريد ان يقضي ما فات من هذه الصلاة كيف تكون الطريقه والعدد يعني ما يعرف كم صلاة مضت عليه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يصليها قضاء مرتين عن كل سنة تقريبا .
لِذا هونوا عليكُمْ إذا رسبتُمْ في مرحلة دراسية أكاديمية لأنها عابرة وتُعاد
لكن الخسارة كُلّ الخسارة أنْ لاتحزنوا قط على مافاتكُمْ من دراسة عُلُوم آل مُحمّد عليهِمْ السَّلام
منار الأسدي
هُنالِكَ إشتباه دائم بِأنَّ العُلوم هيَّ الجامعة مابينَ الأكاديمية والحوزوية وهذا خطأ فادح بِصراحة فَـربط العلم الأكاديمي وتقديمه بالعلم الإلهي وتأخيره ينبع من جهل بعض المُجتمعات
فَـأول عِلم يُسأل عليه الإنسان يوم الحساب هوَ علمه الديني وهوَ الإنسان المُتقدم في الآخرة إمّا الّذي يقضي سنوات عمره يدرس علم الكيمياء والفيزياء والماجستير وووو ولا يفتح كتاب فقه ولا يعرف مامعنى دينه هذا في الآخرة مُتأخر
وهذا مابثتهُ لنا المُجتمعات الّتي تُسمى بالمُتحضرة جعلت الدراسة الأكاديمية أول الأساسيات فَـنجد الآن أكثر الشُعوب العربية مُهتمة بكُليات الطب والصيدلة والهندسة ووو
وتاركة الفقه وراء ظهورها
ودائمًا الجُملة"أُكمل جامعتي وإذا أجد وقت أتجه للدين" 😅وكأنَّ الدين مُحتاجٌ إليهُمْ
أو كأنّها منية عندما أُكمل
أدرس الدين أنا شخصيًا لستُ ضد الدراسة الأكاديمية بأيّ شكل من أشكالها لكني ضد أنْ يفني الإنسان عُمره وحياته وتفكيره فيها ولايلتفت ساعة إلى أمور دينه
فَـهذا الإشتباه الّذي دائمًا مايُربط عندما نقول:"دراسة العُلُوم"
إمّا كيفية دراسة العُلُوم
فَـلايوجد مدرسة أعظم من مدرسة مُحمّد وآل مُحمّد فَـكُلّ مايُقال ويُقرأ ويُدرس يبقى ناقص دُونَ مدرستهُمْ العظيمة الّتي تجعل الإنسان مُتكامل وكما تقول الرواية أنَّ الفقاهة أفضل من العبادة لِذا
كُلّ إنسان من واجبه أنْ يدرس علمهُمْ وينفقه في سبيل الله وسبيلهُمْ وطلب رضا الباري ورِضاهُمْ صلواتُ الله عليهِمْ.
منار الأسدي.
دعاء الاحتجاب
- من جملة الأدعية التي كان المرحوم آية الله السيد الكشميري يُوصي بها كثيرًا، هو دعاء الاحتجاب .
وهو في الحقيقة دعاء مبهر في مضامينه، فلا ينبغي الغفلة عنه أصلًا، إذ إن وظيفته الأساس هي الحفظ والوقاية.
#نعم، قد يكون تأثيره متعلّقًا بنيّة القارئ.
✨ هذا الدعاء يمنح للنفس والروح الإنسانية ثباتًا ورسوخًا، حتى لا تبقى عرضةً للضربات الروحية بسهولة، كما أنّه يبعد عنها شرور الشياطين.
وكان المرحوم آية الله الكشميري يمتلك مجموعة من الأدعية المجربة، التي كان هو نفسه شديد الالتزام بها، ومن أبرزها #دعاء_الاحتجاب، الذي كان يكثر من قراءته جدًّا
#الشيخ_جعفر_محمدعلي_الناصري
ومن الملفت ما علّق به العلّامة المجلسي رضوان الله تعالى عليه بعد نقله نصّ الدعاء، إذ قال :
«أقول: وهذا الدعاء ممّا أُلهِمتُ تلاوته طلبًا للسلامة يوم البلايا عند الشدّة، فظفرنا بإجابة الدعاء، وبلوغ الرجاء، وكُفينا شرّ الحساد ببلوغ المراد».
✨ دعاء قصير بعد صلاة الآيات:
اللَّهُمَّ اجعلنا ممن إذا نظر اعتبر، وإذا ابتُلي صبر، وإذا أُعطي شكر، وإذا أذنب استغفر.✨ ذكر مأثور عن الإمام الصادق (عليه السلام):
"إذا صليتَ صلاة الكسوف والخسوف فكبّر واحمد الله وسبّحه وهلّله واستغفره، وتصدّق على المساكين." 📚 (وسائل الشيعة، ج5، باب استحباب الذكر والدعاء بعد صلاة الآيات)✨ دعاء جامع
: اللَّهُمَّ اجعل هذا الكسوف والخسوف رحمةً لنا، ولا تجعله نقمةً علينا، واغفر لنا ولآبائنا وأمهاتنا وللمؤمنين والمؤمنات. 📌 الخلاصة: ماكو دعاء محدد واجب. الأفضل الإكثار من: الاستغفار، التسبيح، التهليل، الدعاء للمؤمنين، والصدقة.
سيدي، يا سلطان الأرض.
أود أن أقول لك:
قد أخضر الجناب وأينعت الثمار، فإذا شئت فاقدم على جند لك مجندة.
لكن….....
بلى سيدي، أخشى أن نكون كأهل الكوفة الذين كتبوا هكذا لجدك الحسين، ثم بدلوا ما عاهدوا عليه!
فهل نحن أصبحنا فعلاً جندُ لك مجندة؟
وأصبح رأينا لك ولا رأي لنا غيرك؟
أم أن أهوائنا لا زالت مشتتة دونك؟
وميولاتنا لا زالت خاضعة لغيرك؟
وقلوبنا لا زالت متفرقة عنك، ناسية لذكرك؟
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
الحرص الشديد والحزن المفرط
الدرس الاخلاقي الحادي عشر
يجب الإنتباه إلى أن من تلوث بحب الدنيا ، فإنه ـ بالإضافة إلى الهلاك الأبدي وأنواع العذاب في الآخرة والحرمان من السعادة ـ سيبتلى في هذه الحياة بالعذاب والآلام والمحن إلى حد أنه يصبح يتمنى الموت ويشار إلى بعض ما يبتلى به على سبيل الإختصار :
١ - الحرص الشديد : إذا لم يكن لديه من الدنيا بعض ما يريد فإنه سيظل يركض حتى يحصل عليه وعندما يتحقق له ذلك سوف لن يستقر ويظل يركض للحصول على المزيد إلى حد أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : بين أنه لو كان للرجل واديان من ذهب لظل يطمع بالثالثة
٢ - الحزن المفرط : ويظل في حزن دائم شديد الإضطراب من أجل مستقبله خشية الفقر وعدم تحقق رغباته ، وإذا فقد شيئاً مما حصل عليه من الدنيا من الإمكانات البدنية والمالية وسائر ما يحبه فإنه يتململ ويجار وتضيق عليه الدنيا بما رحبت .. ولا يقر له قرار .
القلب السليم _السيد دستغيب _ ج2 _ ص 553
واذكروا الله كثيرًا 🌱:
♦️ اذكار قبل النوم دائماً قبل لتنامون اقروا...
- (اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات) 25 مرة
▫️ تقرأ سورة التوحيد ، والمعوذتين ، ثلاث مرات واية الكرسي مرة .
▫️سورة الفاتحة
▫️ تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام
▫️14 مرة، اللهم صَل على محمد وال محمد وعجل فرجهم 🌿
▫️لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 10 مرات
▫️ قراءة دعاء الفرج وسلام على صاحب العصر والزمان
▫️تكتب على وسادتك يا مهدي ادركني
🌸🌸🌸🌸🌸🌸
ـ ﷽
❍ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ❍
- اللهم لا تُنسني ذِكرَك، ولا تُؤمني مَكرَك، ولا تجعلني منَ الغافلين ☘ .
- ( يفعل الله ما يشـاء بقدرته و يحكم ما يريد بعزته ) ثلاث مرات ؛ تعادل الف ركعة ❤️
🌸 وأوصيكم بالنوم على طهـارة... توضـــوا
وناموا حتى يكون فراشكم مسجد كما أخبرونا اهل البيت (عليهم السلام).عن الصادق (ع) :
من تطهر ثم آوى الى فراشه بات وفراشه كمسجد.
تصبَحون على خيـر
ونَظره رَحيمه مِـن أُمنا الزَهراء عليها السلام وابانا المهدي عجل الله فرجه 🤍
#تصبحون_عـلۍ_نور_الحجة 💙
سيدي يا بقية الله.
كان جدك أمير المؤمنين يتأوه شوقاً لرؤيتك وأنصارك.
وكان جدك الصادق يبكي بكاء الواله الثكلى لغيبتك، متمنياً أن يقضي حياته في خدمتك.
سيدي، وقد رحل أبيك العسكري وجدك الجواد في عشرينيات عمرهم الشريف، مضحين لأجلك، بعد ان أحكم الطغاة ظلمهم لقرب ولادتك.
سيدي، ان كانت هذه تضحيات وأشواق ودموع آبائك المعصومين، فماذا عنا؟
بماذا نضحي لك اذا كان الأئمة المعصومين قد ضحوا بأرواحهم الزكية!
ما قيمة أرواحنا أمام أرواحهم؟
بل، على ماذا نبكي وماذا نتمنى اذا كان صادق العترة يتمنى خدمتك؟
سيدي، لو قضينا أيام وساعات ولحظات عمرنا في خدمتك، والبكاء لغيبتك، والتضحية لأجلك، فهل سنوفي جزء من حقك وحق عترتك؟
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
Repost from محور 313 ممهدون للمهدي
📍)خسوف القمر يوم الأحد القادم 🌙
بمشيئة الله سيكون هناك خسوف كلي للقمر يوم الأحد القادم 7 - 9 - 2025 م ويُشاهد في بلداننا خلال فترة طويلة.
📍)يبدأ الخسوف في دولة الكويت والعراق والسعودية ولبنان واليمن وسائر دول الخليج وغيرها من دول المنطقة الساعة 7:28 مساءً، وينتهي 10:56 مساءً، فمدته 3 ساعات ونصف تقريباً ..
📍)ويجب أداء صلاة الآيات ( صلاة الخسوف ) في هذا الوقت بنية الأداء، ومَن لم يأتِ بها -لنوم مثلاً- وجب عليه القضاء، حتى لو لم يكن يعلم بحصول الخسوف قبل ذلك.
📍) والمرأة الحائض والنفساء -ذوات العذر الشرعي- لا تجب عليهن صلاة الآيات لا أداءً ولا قضاءً.
#العبد_مصطفى_الياسري.
#اللهم_عجل_لوليك_الفرج.
إياك ان تعود الطفل على المال والجيد من المأكل والملبوس
الدرس الأخلاقي العاشر
و اياك-بنيّ-و ان تعود الطفل بالدرهم و الفلوس، و تعطيه اياه، و تفهمه مصرفه، فان في ذلك مفاسد عظيمة لا يلتفت اليها الا من جرب ذلك، فانه اذا فهم فائدته، تعلق قلبه من الطفولة به، و لم تخرج تلك العلقة من قلبه، فيكون محبا للمال و زخرف الدنيا، مضافا الى انه ربما لا يجده فيلتزم في تحصيله بكل طريق ممكن، فيقع في المفاسد العظام.
و اياك-بنيّ-ثم اياك و تعويد الطفل-ذكرا كان أو أنثى-بالجيد من المأكول و الملبوس، لانه اذا اعتاد بهما و لم يساعد الزمان الى الالتزام بما اعتاد به كان في كدر عظيم، بخلاف ما لو اعتاد بالوسط او الادون، فانه ان تيسر له أجود منه كان مسرورا.
مرآة الرشاد _ المامقاني _ ص : 231
عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): السر أفضل من العلانية والعلانية لمن أراد الاقتداء .
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
