uk
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

Відкрити в Telegram

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

Показати більше
724
Підписники
+124 години
-367 днів
-7330 день
Архів дописів
photo content

#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (3) استجابة الدعاء لمن يدعو لفرج الإمام المهدي (عج) ثم يسأل حاجته ثم يختم بالدعاء لفرج الإمام المهدي (عج): والدليل هو ما روي في أصول الكافي في فضل الصلاة على محمد وآله مرسلا عن الصادق (عليه السلام) قال: من كانت له إلى الله حاجة فليبدأ بالصلاة على محمد وآله، ثم يسأل حاجته، ثم يختم بالصلاة على محمد وآل محمد، فإن الله عز وجل أكرم من أن يقبل الطرفين، ويدع الوسط، إذ كانت الصلوات على محمد وآل محمد لا تحجب عنه. أقول: وجه دلالته على المطلوب، أن عموم التعليل يقتضي استجابة كل دعاء يقع بين دعاءين مستجابين، لأنه تعالى أكرم من أن يستجيب الطرفين ويرد ما وقع في البين. وقد ذكرنا في الوجه الأول أن دعاء المؤمن في فرج مولاه (عليه السلام) وطلب نصرته، مستجاب لا محالة. (مكيال المكارم) تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (2) يحصل الداعي لفرج مولانا صاحب الزمان على ثواب التأسي بالنبي والأئمة (صلوات الله عليهم) : روي عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) قال: إذا كان ليلة الجمعة، أهبط الرب تعالى ملكا إلى سماء الدنيا فإذا طلع الفجر، جلس ذلك الملك على العرش، فوق البيت المعمور، ونصب لمحمد وعلي والحسن والحسين (عليهم السلام) منابر من نور، فيصعدون عليها وتجمع لهم الملائكة، والنبيون والمؤمنون، وتفتح أبواب السماء، فإذا زالت الشمس قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): يا رب ميعادك الذي وعدت في كتابك، وهو هذه الآية * (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا) * (2) ويقول الملائكة والنبيون مثل ذلك، ثم يخر محمد وعلي والحسن والحسين سجدا، ثم يقولون: يا رب اغضب! فإنه قد هتك حريمك، وقتل أصفياؤك، وأذل عبادك الصالحون فيفعل الله ما يشاء وذلك يوم معلوم. (مكيال المكارم) تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (1) يصبح الداعي له أكرم خلق اللّه عند النبيّ (صلى اللّه عليه و آله و سلم‏): ففي البحار، بإسناده عن رفاعة بن موسى، و معاوية ابن وهب، عن أبي عبد اللّه عليه السّلام قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم: طوبى لمن أدرك قائم أهل بيتي و هو مقتد به قبل قيامه يتولّى وليّه، و يتبرّأ من عدوّه، و يتولّى الأئمّة الهادية من قبله، اولئك رفقائي و ذوو ودّي و مودّتي، و أكرم امّتي عليّ، قال رفاعة: و أكرم خلق اللّه عليّ، إنتهى. ووجه التأييد أنّ الدعاء لفرجه و ظهوره و إتمام أمره، من جملة أصناف الإقتداء به، فقد ورد في حديث ولادته: أنّه عليه السّلام دعا لذلك، فقال عليه السّلام: اللّهمّ أنجز لي وعدي، و أتمم لي أمري، و ثبّت و طأتي، و املأ الأرض بي عدلا و قسطا. ففي كمال الدين: عن عبد اللّه بن جعفر الحميري (ره) قال: سألت محمّد بن عثمان العمري، فقلت له: أرأيت صاحب هذا الأمر؟ فقال: نعم و آخر عهدي به عند بيت اللّه الحرام، و هو يقول: اللّهمّ أنجز لي ما وعدتني. (مكيال المكارم 1/554) تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

شعدچن طابات بنص الزلم ؟ اگعدن وسكتن ببيوتچن ! 👆 هذه العبارة الي دائما يسمعنها بناتنا ونسائنا من الرجال الغرباء اثناء المشي ( الاربعين ) لزيارة الحسين عليه السلام وكأنه زيارة الحسين عليه السلام مخصّصة أو مستحّبة للرجال فقط ! يا أخي الشاب انت عندك علم أن الإمام الصادق عليه السلام سأل احد النساء إذا كانت تزور الحسين أو لا ؟ وبعد جوابها گال لها عبارة : زوريه ! فإن زيارة قبر الحسين واجبة على الرجال والنساء إمامك الصادق عليه السلام ديگول للمرأة زوريه ! ماگال الزيارة بس للزلم ! منو انت لحتى تنتقد وتؤذي اختك الزائرة بكلامك ؟ و الي جاية متعناية من مكان بعيد حبا بمولاها الحسين عليه السلام ؟ ومواساة لإمام زمانها شنو فرقها عنك بتحصيل الثواب ؟ انت مكلّف وهي لا ؟ انت تدري هذه عبارتك رح تحصّل عليها ذنب ؟ والله يعلم كم وحدة تألمت بسببك تحچي وتنتقد وكأنه هن جايات متعمدات لهذا المكان حتى يرمن نفسهن بنار جهنم وكأنه مابيهن ولا وحدة حريصة على نفسها من الإشكال الشرعي والتلامس الي يصير وكأنه ولا وحدة بيهن مهتمة بعفتّها وسترها طيب خلي نگول انت ضايج من مسألة الازدحام والإشكال الشرعي الي يصير ... إلخ خو أگعد وي : امك ، اختك ، بنتك ، زوجتك وفهّمهن بإسلوب حلو ان بالازدحام ممكن يصير كذا ولازم نبتعد عن اي إشكال شرعي وعن اي أمر ممكن يؤدي للحرام سواء نظرة أو تلامس او ضحكة بالخطأ أو أو ... وإذا صدگ خايف عليها و شفتها متألمة بداخلها وتتمنى تزور .. شيصير لو تخصّص يوم إلها تاخذها وترجعها بنفسك ولا تخليها حسرة بگلبها هم تمشي خطوات وتحصل أجر وهم تواسي السيدة زينب عليها السلام واذا الوضع كلش ازدحام فـ اكو حل عسما من بعيد تشوف الگبة تسلم وتقرأ الزيارة ترجع وانت زور وياها او خصص يوم آخر إلك شيصير لو كل أب و أخ و زوج و أبن طبق هذه الخطوة ؟ حرام يعني ؟ انتم تدرون هذا فعلكم رح تحصلون أجر مضاعف عليه ؟ دتحافظون على نسائكم ، ودتخلوهن يزورن بسببكم ، ودتقللون من مسألة الإشكال الشرعي ، ودتعلموهن شنو الحل في حال صار اختلاط هيج رب العالمين يريد مو تحرمون النساء ! وكأن الجنة حصرا بس إلكم ومفاتيح ابوابها بجيبكم ! وين الرفق بالقوارير ؟ وين معاشرتهن بالمعروف ؟ وين وصايا النبي و اهل بيته عليهم جميعا صلوات الله وسلامه بالنساء ؟ بإذن الله تعالى رح نكمل وياكم وننبّه عن باقي الافعال الخاطئة الي تصدر من الشباب اثناء الزيارة مع ملاحظة ان الكلام للبعض مو للكل @najmamahdwia

سيدي، يا إمام الإنس والجان. قسماً بمن خلق الإنس والجان. نفقتدك ونحتاجك بقدر أنفاس الإنس والجان. سيدي، يا من لولاك لما نزلت النعم ولا جرت الأنهار. قسماً بمن أنزل النعم وأجرى الأنهار. أرواحنا في غيابك بحزن ودمار. سيدي، يا من ولايتك للإيمان ميزان. قسماً بمن جعل ولايتك شرط للإيمان. الحياة بغيابك مَّجمَع للفتن وألآلآم. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

مِن مُعجزات الإمام الحَسن صَلوَات الله عَليه. عن عبد الله بن عباس، قال: مرت بالحسن صَلوَات الله عَليه بقرة، فقال: هذه حبلىٰ بِعجلة أنثى، لها غرة فِي جبهتها وَ رأس ذنبها أبيض، فَانطلقنا مع القَصاب حتى ذَبحها, فَوجدنا العَجلة كما وَصف على صورتها. فقلنا لهُ : أوَليس الله عز وجل يقول: (وَيَعلمُ ما فِي الأرحام) فَكيفَ علمت؟، قالَ : بِالعلم المَكنون المَخزون المَكتوم، الذي لم يَطلع عَليه مَالك مُقرب ولا نبي مرسل إلا مُحمَد صَلى الله عليه وآله وذريته صَلوَات الله عَليهم. - نَوادر المعجزات، ص١٠٥.

photo content

• نُبذَه عن الإمام الحسن بن عَلي (عَليهِ السَّلامُ ) •الترتيب : الامام الثاني  . • الكنية : ابو محمد . • الولادة :  ١٥ رَمضان عام ٣  ھ . • الإستشهاد : ٧ من صفر عام ٥٠ ھ . • مكان الولادة : المدينة المنورة . • مكان الدفن : جنة البقيع   . • مدة إمامَته : ١٠ عاماً . • مدة حياته : ٤٧ عاماً . • الألقاب : المُجتبى ، التقي، الزكي ، السبط الأكبر ،الناصح ، السيد ، الوالي ، كريم أهل البيت. • الأب :  الإمام علي بن أبي طالب (ع) . •الأم :  فاطِمة بنت رسول لله (ع)  . • زوجاته: السيدة خولة ـ والملعونه جعدة بنت الاشعت ـ وله زوجات أُخر . •شهادته: يوم الخميس ( 7 ) أو ( 28 ) شهر صفر سنة ( 50 ) هجرية . •سبب شهادته: السم الذي سقي من قبل زوجته جعدة بنت الأشعث الكندي بأمر من معاوية بن أبي سفيان .

اليوم نهدي سورة التين الى الأمام الحَسن المُجتبى "عليه السلام" #الهدايا_لأهلها
اليوم نهدي سورة التين الى الأمام الحَسن المُجتبى "عليه السلام" #الهدايا_لأهلها

"الحسين بريء منك"!! في طريق الحسين ومواكبه ومجالسه، لا تكاد تمر دقيقة الا ونسمع عبارة "الحسين بريء منك" او "والله زيارتك ما مقبولة" او "الحسين ما يريد زيارتك" او " الحسين ما يريدك"… .. وغيرها من العبارات التي تقال دائما حينما تصدر أي زلة من الزائر أو أي تصرف غير جيد بنظرنا، والتي لا شك انكم سمعتم الكثير منها.. لكن لحظة..! 1- هل فينا أحد ناطق باسم الحسين؟! هل فينا أحد ممثل عن الحسين؟! هل فينا أحد موكول بصحيفة أعمال زوار الحسين؟! اذا كان فينا أحد هكذا فليصدر ما يشاء من التصريحات بأسم الحسين، والا.. فمن أعطاه الصلاحية للحكم والتصريح ضد زوار الحسين؟ 2- ان الله تعالى ينظر لنية وقلب المؤمن وليس الى ظاهره، ونحن لا نرى الا الظاهر.. فاذا استطاع أحد منا أن يدخل الى قلب شخص ويعرف نيته فليحكم عليه بما شاء.. وان لم نستطع ذلك ولن نستطيع، فلنكف ألسنتنا عن حرمات المؤمنين ما دمنا لم نطلع على نواياهم ولم نشق قلبهم ونطلع عليه، ولننشغل بعيوب أنفسنا ذلك خير لنا. 3- " أن الله أخفى أولياءه بين عباده" من الممكن أن يكون هذا المؤمن الذي نطلق عليه تصريحات جزافا هو ولياً من أولياء الله ونحن لا نعلم، فما موقفنا حينئذ أمام الله وأمام أوليائه!؟؟ بل قد يكون هذا الذي نسيء له ونحن لا نعرفه هو امام الزمان عجل الله فرجه..! لذلك، فلينشغل كل منا بأصلاح عيوب نفسه، ويكف لسانه عن الاخرين، خصوصا زوار الحسين عليهم سلام الله جميعا. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

شهادة السيدة رقية عليها السلام: لما قدم آل الله وآل رسوله على يزيد في الشام, أفرد لهم دارا, وكانوا مشغولين بإقامة العزاء, وإنه كان لمولانا الحسين (ع) بنتا - السيدة رقية عليها السلام - عمرها ثلاث سنوات, ومن يوم استشهد الحسين (ع) ما بقيت تراه, فعظم ذلك عليها واستوحشت لأبيها, وكانت كلما طلبته, يقولون لها: غدا يأتي ومعه ما تطلبين. إلى أن كانت ليلة من الليالي رأت أباها بنومها, فلما انتبهت, صاحت وبكت وانزعجت, فهجعوها وقالوا: لما هذا البكاء والعويل؟ فقالت: آتوني بوالدي وقرة عيني. وكلما هجعوها, ازدادت حزنا وبكاءا, فعظم ذلك على أهل البيت, فضجوا بالبكاء وجددوا الأحزان, ولطموا الخدود وحثوا على رؤوسهم التراب, ونشروا الشعور وقام الصياح, فسمع يزيد صيحتهم وبكاءهم, فقال: ما الخبر؟ قالوا: إن بنت الحسين الصغيرة رأت أباها بنومها, فانتبهت وهي تطلبه وتبكي وتصيح. فلما سمع يزيد (لعنه الله) ذلك, قال: ارفعوا رأس أبيها وحطوه بين يديها؛ لتنظر إليه وتتسلى به. فجاءوا بالرأس الشريف إليها مغطى بمنديل ديبقي, فوضع بين يديها وكشف الغطاء عنه ، فقالت: ما هذا الرأس؟ قالوا لها: رأس أبيك. فرفعته من الطشت حاضنة له, وهي تقول: يا أباه! من ذا الذي خضبك بدمائك؟ يا أبتاه! من ذا الذي قطع وريدك؟ يا أبتاه! من ذا الذي أيتمني على صغر سني؟ يا أبتاه! من بقي بعدك نرجوه؟ يا أبتاه! من لليتيمة حتى تكبر؟ يا أبتاه! من للنساء الحاسرات؟ يا أبتاه! من للأرامل المسبيات؟ يا أبتاه! من للعيون الباكيات؟ يا أبتاه! من للضائعات الغريبات؟ يا أبتاه! من للشعور المنشرات؟ يا أبتاه! من بعدك؟ واخيبتنا! يا أبتاه! من بعدك؟ واغربتنا! يا أبتاه! ليتني كنت الفدى ، يا أبتاه! ليتني كنت قبل هذا اليوم عميا. يا أبتاه! ليتني وسدت الثرى ولا أرى شيبك مخضبا بالدماء. ثم إنها وضعت فمها على فمه الشريف, وبكت بكاءا شديدا حتى غشي عليها ، فلما حركوها, فإذا بها قد فارقت روحها الدنيا ، فلما رأوا أهل البيت ما جرى عليها, أعلنوا بالبكاء واستجدوا العزاء (1). وفي كامل البهائي نقلاً من كتاب الحاوية: أن نساء أهل بيت النبوة أخفين على الأطفال شهادة آبائهم ويقلن لهم إن آباءكم قد سافروا إلى كذا وكذا، وكان الحال على ذلك المنوال حتى أمر يزيد بأن يدخلن داره، وكان للحسين (ع) بنت صغيرة لها أربع سنين قامت ليلة من منامها وقالت: أين أبي الحسين (ع) فإني رأيته الساعة في المنام مضطرباً شديداً، فلما سمع النسوة ذلك بكين وبكى معهن سائر الأطفال وارتفع العويل، فانتبه يزيد من نومه وقال: ما الخبر؟ ففحصوا عن الواقعة وقصوها عليه، فأمر بأن يذهبوا برأس أبيها إليها، فأتوا بالرأس الشريف وجعلوه في حجرها، فقالت: ما هذا؟ قالوا: رأس أبيك. ففزعت الصبية وصاحت فمرضت وتوفيت في أيامها بالشام. وروى هذا الخبر في بعض التأليفات بوجه أبسط وفيه: فجاؤوا بالرأس الشريف إليها مغطى بمنديل دبيقي، فوضع بين يديها وكشف الغطاء عنها، فقالت: ما هذا الرأس؟ قالوا: إنه رأس أبيك. فرفعته من الطست، حاضنة له وهي تقول: يا أبتاه من ذا الذي خضبك بدمائك، يا أبتاه من ذا الذي قطع وريديك، يا أبتاه من ذا الذي أيتمني على صغر سني، يا أبتاه من بقي بعدك نرجوه، يا أبتاه من لليتيمة حتى تكبر - وذكر لها من هذه الكلمات إلى أن قال: - ثم إنها وضعت فمها على فمه الشريف وبكت بكاء شديداً حتى غشى عليها، فلما حركوها فإذا هي قد فارقت روحها الدنيا. فلما رأى أهل البيت ما جرى عليها أعلوا بالبكاء واستجدوا العزاء وكل من حضر من أهل دمشق فلم يُر ذلك اليوم إلا باك وباكية. (2) ----------- (1) منتخب الطريحي ص 136 (2) نفس المهموم ص 415 عن كامل البهائي

" ليَش الضعَن مَابي ࢪقيَه🥺💔 "

بابا منو ببر/ أبتاه اخذني 😢💔/ الحاج محمود كريمي

اسئله بعض الاشخاص ع زياره الإمام الحسين ع سؤال ⚫️ / ماحكم وضع الشال الاخضر على الكتف للنساء بطريق المشاية ؟ الجواب / هذا ممايعد تزين عرفا لانه لاحاجة له ويجلب الانظار فلا يجوز سؤال ⚫️/ ماحكم لبس النظارات والقبعة للنساء في طريق المشاية ؟ الجواب / لايجوز اذا كانت تعتبر زينة وتجلب الفتنة وهذا هو الغالب عرفا لانه لاتوجد له حاجة وتوجد بدائل اكثر حشمة سؤال /⚫️ ماحكم الاكل والشرب للنساء في الشارع وامام انظار الرجال الجواب / لاينبغي للمراة ان تفقد هيبتها وشخصيتها بهذا الامر ويمكن لها الاكل والشرب بالاماكن المستورة سؤال ⚫️/ ماحكم زيارة الامام الحسين للنساء وسط التزاحم مع الرجال في زيارة الاربعين ؟ الجواب / لايجوز للمراة التزاحم مع الرجال حتى لو كانت لزيارة سيد الشهداء سؤال ⚫️/ ماحكم تزاحم النساء مع الرجال في المشي بطريق الحسين عليه السلام ؟ الجواب / لايجوز ذلك وعلى المرأة الانتباه الى مسيرها بعيدا عن الرجال والسير ولو على جانب الطريق..

✍🏻 سؤال اليوم: بالنسبة إلى السائرين لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام)، يقوم بعض السائرين بإهداء بعض الخطوات إلى الوالدين والأهل والأصدقاء، فهل يحصل من يهدي ثواب بعض الخطوات على نفس ثواب المهدى إليه؟
Anonymous voting

لاتروح مشاية.... فيديو مشاركته ضرورية لتوعية البعض ممن يمتلكون البصيرة.. #محمد_العبودي