uk
Feedback
𝙳𝙸𝚂𝙾𝚁𝙳𝙴𝚁"

𝙳𝙸𝚂𝙾𝚁𝙳𝙴𝚁"

Відкрити в Telegram

‏"أحببتُ أن أوجَد في مكانٍ حيث للكلمة قيمة، وللشعر أهميّة"

Показати більше
413
Підписники
Немає даних24 години
-17 днів
-330 день
Архів дописів
photo content

photo content

Repost from N/a
الانتباه مرادف لتقديم المحبة العطوفة. كما يقول معلم الزِن والشاعر جون تارانت "الانتباه هو أبسط أشكال الحُب، فمن خلاله نمنح البركة ونتلقاها"

photo content

حويتُ بكُلّي كُلَّ كُلّكَ، يا قُدسي، تُكاشِفُني حَتى كأنّكَ في نَفسي أقلّبُ قلبي في سِواكَ فلا أرى سوى وحشتي منهُ وأنتَ به أُنْسي فها أنا في حبس الحياةِ ممنعٌ من الأنس، فاقبضني، إليكَ من الحَبسِ — ديوان الحلّاج.

photo content

غنيتُ كي تجِدَ الحياةُ جمالها إنَّ الجمالَ يموتُ دون أغانِ! - أحمد بخيت

💗..
💗..

ما زلتُ مولعةً، تدري تولعها مشدودةٌ لكَ من شعري ومن هُدبي من دونكَ العيش لا عيش وكثرتُهُ دربٌ يطول، فما الجدوى من النَصبِ؟ - لميعة عباس عمارة

قراءتي الثانية وربما الثالثة لهذا الديوان وحبٌ يتجدد للميعة 💗
+1
قراءتي الثانية وربما الثالثة لهذا الديوان وحبٌ يتجدد للميعة 💗

تمثال "المفكر" | النحات الفرنسي رودان
تمثال "المفكر" | النحات الفرنسي رودان

إني وردتُ عيونَ الماء صافيةً نبعاً فنبعاً فما كانت لترويني..

"أي زمنٍ هذا الذي يوشك فيه الحديث عن الأشجار أن يكون جريمة لأنه يتضمَّن الصمت عن أهوالٍ لا تُحصى" -برتولت برشت

تدرين ما كانَ؟ لو تدرين ما كانا كُنَّا نُقايض بالأحزان أحزانا وكانت التَّوْحَةُ البيضاءُ شَاحِبَةَ المعنى ولا يجد الرَّسَّامُ ألوانا بحثًا عَنِ اللَّون فرَّ العُمْرُ مِنْ يَدِهِ، حَتَّى رأى اللَّوْنَ والفرشاة شريانا فَمَنْ يُجِيبُ سؤال الشَّمسِ لو سَألَتْ هَل نستعيدُ خُطانَا أَمْ خَطايانَا؟ كُنَّا ضَحِيَّةً أحلام نطارِدُها أمْ أنَّ أحلامَنَا كانت ضحايانَا؟ - أحمد بخيت

أشك أرى الربيع هُنا بعيداً عنك، عن وطني يقولُ الطب: تنتحرين حيثُ تلوثُ المُدنِ تصور! أن بغداد التي أحببتُ تقتلتني.. - لميعة عباس عمارة

في حُب الحسن ابن الهيثم♥️ العالِم الذي أمضى سنين في الظلمة حتى يشرح لنا النور💫

كنت دابحث عن هذا البيت الشعري بالقناة فكتبت بالبحث كلمة "رحيل" حتى يطلعلي الشعر ولأول مرة انتبه شكد هذه الكلمة "رحيل" حزينة ومُوحشة. وهذه من المرات العديدة اللي أستشعر بيها لذة اللغة العربية ومصطلحاتها الفريدة ذات الوَقع المميز فكلمة "رحيل" وقعها على النفس ابداً مو مثل كلمة "الذهاب" مع انو الكلمتين عند الترجمة ربما تترجم إلى نفس المعنى..

وكم ذرفنا ساعةَ الرحيل من دموع ثُم أعتللنا خوفَ أن نُلامَ بالمطر.. - السياب

«ينتابُ المرء شعور غريب إذ يكون بصدد الرحيل عن مكان ما، فيحس بأنه لن يفتقد أحبته في ذلك المكان فحسب، وإنما يحسّ بأنه سيفقد الشخص الذي يكونه في ذلك المكان والزمان، وكأنه لن يصبح هذا الشخص ذاته مرة أخرى أبدا». - آذر نفيسي