uk
Feedback
غراس اليوم

غراس اليوم

Відкрити в Telegram

سبحان الله الحمدلله الله اكبر لا اله الا الله

Показати більше
344
Підписники
Немає даних24 години
Немає даних7 днів
-630 день
Архів дописів
عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية

في مثل عمر يكتب الناس الأسفار وعلى مثل عمر تبكي البواكي

عُرِف التوحيد تم شرح كل مفردة في التعريف ومنها “الأعتقاد” :على أنها التصديق والإقرار الجازم الذي لا يخالطه شك ،،

الشائع بين الناس اننا نستخدم كلمة (أعتقد) لوصف الإحتمالية ولكنها بالأصل اللغوي تشير إلى التأكيد لأن اصلها وجذرها من (عقد) ويشتق منها (العقيدة) وهي الإيمان، وكلها تعني الرابطة الوثيقة والمحكمة

.

أنا مُخطئُ أنا مُذنبٌ أنا عاصي هوَ راحمٌ هوَ غافرٌ هوَ كافي قابلتهنَّ ثلاثةٌ بثلاثةٍ ولتغلبن أوصافُه أوصافي

photo content

لا اله الا الله (وحددده) لا شريك له … له (الملك) له (الملك ) وله (الحمد) وهو على (كل شيء) قدير

photo content
+1

«وأصلُ كُلِّ خيرٍ في الدُّنيَا والآخِرَة، الخَوفُ مِن الله»
• ابن تيمية | جامع المسائل (١٧٩/١)

معركة جنين معركة دارت بين إسرائيل والعراق، إلى جانب قوات غير نظامية عربية، خلال الحرب العربية الإسرائيلية 1948. لقد كانت جنين هي النصر العراقي الهام الوحيد خلال الحرب

أول من علّم الناس الكتابة – بحسب أغلب المصادر التاريخية والأثرية – هم السومريون، في جنوب العراق (بلاد الرافدين)، قبل أكثر من 5000 سنة، وتحديدًا حوالي 3200 قبل الميلاد. تفاصيل بدون لف: اخترعوا الكتابة المسمارية، وهي رموز كانت تُكتب على ألواح طينية باستخدام أدوات خشبية. الهدف بالبداية كان تسجيل المعاملات التجارية والضرائب والمخازن. بعدها تطورت لكتابة القوانين، الأساطير، الأدب (مثل ملحمة جلجامش). شنو يعني "أول من علّم"؟ إذا قصدك "أول من اخترعها" = السومريون. إذا قصدك "أول من نشرها وعلم الناس بها" = كهنة المعابد والكَتَبة السومريون، لأنهم كانوا يحتكرون التعليم والكتابة. يعني باختصار: > السومريون أول من اخترعوا وعلّموا الكتابة، والكتابة المسمارية أول نظام معروف في التاريخ.

"
إذا أذنب إحداكم ذنباً، فلا يخبر به الناس، وليستغفر الله، وليتب إليه، فإن العباد يُعَيِّرون ولا يُغَيِّرون، والله عز وجل يُغَيِّر ولا يُعَيِّر".


*ضد مذهبه

طبعًا لستُ ممن يولي اهتمامًا كبيرًا بالمشتركين، لكن حين يغادر أحدهم، لا يسعني إلا أن ألاحظ. وقد تعجّبت من حال هذا الشخص؛ أيمك
طبعًا لستُ ممن يولي اهتمامًا كبيرًا بالمشتركين، لكن حين يغادر أحدهم، لا يسعني إلا أن ألاحظ. وقد تعجّبت من حال هذا الشخص؛ أيمكن لعاقل أن يرى كل الكلام موجَّهًا ضده، ثم يبقى في القناة كأن شيئًا لم يكن؟! فأين كرامته؟! وأين وقار النفس الذي أمر به الشرع؟!

محادثة أحدهم لك في وقت حاجته لا تُسمّى استغلالًا، بل هي مِنَحٌ يُسخِّر الله بها من يشاء لقضاء حوائج عباده، فطوبى لمن جعله الله بابًا للفرج وسببًا في التيسير. أما ما يُردَّد من أقوال بعض الأدباء والروائيين عن أن هؤلاء الناس لا يأتونك إلا لمصالحهم، فذلك ضربٌ من التفكير الفرداني المسموم، الذي لا يرى في الناس إلا أدوات نفع ومصادر استهلاك، وهو بعيد كل البعد عن روح الإيمان، ومقاصد الأخلاق. وحتى لو صحّ شيء من هذا الظن، فأنت لا تُحسن لمن يُحسن إليك، بل تتعامل مع رب كريم، لا يضيع أجر من أحسن عملًا، ولا ينسى المعروف، ولو كان سرًّا بينك وبينه.

اني حصلت18

- 📝 #اختبار استعد جيدًا لاختبار "16 سؤالًا في التوحيد" ⏳ 30 ثانيةً لكل سؤال: http://t.me/QuizBot?start=DlzjSsse

صَلّوا علىٰ الضَحُوكِ القَتَّال، أَسَدُ النِزال، وَقَمر بَنِي هاشِم، وَسَيِّدُ الرِجال.. - ﷺ -

الحمد لله الذي لا يحمد على نعمةٍ سواه، الحمد لله الذي ما خذل عبدًا لجأ إليه، الحمد لله في السراء والضراء، في القحط والرخاء، في الدمع والبسمة، في الألم والرجاء