uk
Feedback
حًبً آلَحًسِيَنِ وٌآنِصّآر 313🤍🌺

حًبً آلَحًسِيَنِ وٌآنِصّآر 313🤍🌺

Відкрити в Telegram

hat_h19 بسم ࢪب العشق ♥. ✿ ⇣السَلآ۾ُ ﻋعـَليڪّ يَـٰا أبـَا ﻋبد ﺂللّٰه. ◑ | ڪل ماْ في القناة حلاݪڪم. ﺎللھُمۘ ؏َـجۚل لِوليۧڪَ ﺎلفَرجۚ ❤️🥀 .. يِّأّ صاحب الزمان عج ³¹³ 🥺💔.. y.721

Показати більше
987
Підписники
+124 години
+57 днів
+1330 день
Архів дописів
Голосове повідомлення00:21

وكله يبو فاضل غريبه. 💔

موضوع التوبة 🔹 شنو يعني توبة؟ التوبة يعني واحد يرجع لله بعد ما يسوي ذنب ويقرر يتركة ويعزم من گلبة ما يرجع له ويطلب من ربه يغفر له يعني كأنه يغسل گلبه من جديد ويفتح صفحة بيضة ويبدأ بداية جديدة. 🔹 شروط التوبة الحقيقية (حتى تكون توبة نصوح): 1. ترك الذنب فوراً: يعني ما تبقى على الغلط وتكول هاا يلا بعدين أتوب لا ❌لازم تترك الذنب مباشرة. 2. الندم الصادق: تحس بالوجع داخلك إنك غلطت بحق ربك وتكول: "ليش سويت هيچ؟" 3. العزم على عدم الرجوع: بصدق تنوي ما تعيد الغلط مرة ثانية. 4. رد الحقوق إذا اكو: إذا الذنب متعلق بالناس (مال، غيبة، ظلم)، لازم ترد الحق أو تطلب السماح وهذه اهم نقطة رد المظالم لان حسابها شديد جدًا 🔹 شنو فايدة التوبة؟ -الله يمسح الذنوب كلها إذا التوبة صادقة. -يصير گلبك أنقى وأقرب لله. -راحة نفسية تحس همومك تروح. -التوفيق بحياتك لأن الذنوب تحرمك من البركة. 🔹 أوقات التوبة التوبة مفتوحة بأي وقت الله ما يغلق بابها إلا إذا وصلت الروح للحلقوم أو طلعت الشمس من مغربها. بس كل ما تبادر وتستعجل يكون أحسن إلك وأبرك ولان انتَ متعرف بأي ساعة ممكن الله ياخذ هل روح هذه ف لازم توب من هسة 🔹 التوبة مو بس من الكبائر حتى من الصغائر والعادات السيئة مثلاً: ترك صلاة، غيبة، نظرة حرام، كذب، عصبية زايدة… كلها تحتاج توبة. 🔹 أجمل شي بالتوبة إن رب العالمين ما بس يغفر لا بل يبدل السيئات حسنات إذا العبد صدق بتوبته! {فَأُو۟لَـٰٓئِكَ يُبَدِّلُ ٱللَّهُ سَيِّـَٔاتِهِمْ حَسَنَـٰتٍ ۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورًۭا رَّحِيمًا}.

موضوع التوبة 🔹 شنو يعني توبة؟ التوبة يعني واحد يرجع لله بعد ما يسوي ذنب ويقرر يتركة ويعزم من گلبة ما يرجع له ويطلب من ربه يغفر له يعني كأنه يغسل گلبه من جديد ويفتح صفحة بيضة ويبدأ بداية جديدة. 🔹 شروط التوبة الحقيقية (حتى تكون توبة نصوح): 1. ترك الذنب فوراً: يعني ما تبقى على الغلط وتكول هاا يلا بعدين أتوب لا ❌لازم تترك الذنب مباشرة. 2. الندم الصادق: تحس بالوجع داخلك إنك غلطت بحق ربك وتكول: "ليش سويت هيچ؟" 3. العزم على عدم الرجوع: بصدق تنوي ما تعيد الغلط مرة ثانية. 4. رد الحقوق إذا اكو: إذا الذنب متعلق بالناس (مال، غيبة، ظلم)، لازم ترد الحق أو تطلب السماح وهذه اهم نقطة رد المظالم لان حسابها شديد جدًا 🔹 شنو فايدة التوبة؟ -الله يمسح الذنوب كلها إذا التوبة صادقة. -يصير گلبك أنقى وأقرب لله. -راحة نفسية تحس همومك تروح. -التوفيق بحياتك لأن الذنوب تحرمك من البركة. 🔹 أوقات التوبة التوبة مفتوحة بأي وقت الله ما يغلق بابها إلا إذا وصلت الروح للحلقوم أو طلعت الشمس من مغربها. بس كل ما تبادر وتستعجل يكون أحسن إلك وأبرك ولان انتَ متعرف بأي ساعة ممكن الله ياخذ هل روح هذه ف لازم توب من هسة 🔹 التوبة مو بس من الكبائر حتى من الصغائر والعادات السيئة مثلاً: ترك صلاة، غيبة، نظرة حرام، كذب، عصبية زايدة… كلها تحتاج توبة. 🔹 أجمل شي بالتوبة إن رب العالمين ما بس يغفر لا بل يبدل السيئات حسنات إذا العبد صدق بتوبته! {فَأُو۟لَـٰٓئِكَ يُبَدِّلُ ٱللَّهُ سَيِّـَٔاتِهِمْ حَسَنَـٰتٍ ۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورًۭا رَّحِيمًا}.

وقـت_الــغــروب رددوا معـي واطلبـوا حوائجكـم هـو الـلـه  لـلـتوفـيق  حـياتـنا هـو الـلـه   لقضـاء حـوائـجنـا هـو الـلـه   لـتدبـيـر  أمـورنـا هـو الـلـه  لسعـة رزقنــا هـو الـلـه  لسـداد ديـنـنـا هـو الـلـه   لشـفاء مـرضـانـا هـو الـلــه  لـحفـظ  بـيـوتـنـا هـو الـلـه   لـــكـشف  الـبلاء عـنا هـو الـلـه  لـلـحفظ أولادنــا مـن زيـغ الـشـيـطان #♡

﴿ قالَ قَرينُهُ رَبَّنا ما أَطغَيتُهُ وَلكِن كانَ في ضَلالٍ بَعيدٍ﴾.

﴿وَجاءَت سَكرَةُ المَوتِ بِالحَقِّ ذلِكَ ما كُنتَ مِنهُ تَحيدُ﴾

‏فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ🤍..
‏فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ🤍..

🌹 آهدآء آلسـوره آلى الإمام علي"؏" سورة الماعون بنية قضاء الحوائج. شفاء المرضى. ونجاح الطلبه مـن ينج ـز يكتب بــلتعليقآت تمـم
🌹 آهدآء آلسـوره آلى الإمام علي"؏" سورة الماعون بنية قضاء الحوائج. شفاء المرضى. ونجاح الطلبه مـن ينج ـز يكتب بــلتعليقآت تمـمـ #ياعلي_بشرني 🧿واطلب حاجتك 🤲 🌹

‏”قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ” الحَمدُ لله حَمدًا كثيرًا طيبًا مُباركًا فَيه🌸

ورد عن الإمام علي (عليه السلام): إذا قام الرجل إلى الصلاة أقبل إبليس ينظر إليه حسدًا لما يرى من رحمة الله التي تغشاه . 📚بحار الأنوار، ج82، ص207

#منقول البشارة يا خُدّام الحسين عليه السلام سمعت من الشيخ الفاضل أستاذ الحوزة العلمية في النجف الأشرف محمد آل حيدر دام توفيقه، روى لي قصة نقلها له أحد المشايخ: يقول الشيخ: وأنا أمشي المشّاية بين الديوانية والشامية، نظرت للطريق، فإذا هو عبارة عن سواد ممتد إلى ما لا نهاية من الناس أمامي، وما لا نهاية خلفي. فتعجبت بيني وبين نفسي: هاي الناس وين راح تروح؟ وين تبات؟ شتاكل؟ يقول: بعد ساعات، حلّ الغروب، فجاء الخَدَمة، وخلال وقت قصير فرغ الشارع، وكل زائر ذهب إلى بيت من بيوت الخدمة. وكنت أنا معهم، فذهبت إلى بيت. لكن القصة بقيت في بالي: شلون صار هالترتيب بهذه السرعة؟ نمت تلك الليلة… وفي عالم الرؤيا رأيت كأن صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه يمد يديه من كربلاء إلى الفاو، ويقسم الزوار بالاسماء، ويرسل كل مجموعة إلى بيت من بيوت الخَدَمة. مثلاً: فلان وفلان وفلان يباتون عند فلان ابن فلان، وهكذا… حتى وصل إلينا وقال: أنتم تباتون عند فلان ابن فلان آل فلان، وهذه صورته، وعنده سيارة بيكب دبل قمارة لونها أحمر. استيقظت متعجبًا، وكتمت الرؤيا. في الصباح، واصلنا المسير، ومع مجموعتي قررنا ألا نبيت عند أحد لتأخرنا، فمشينا حتى الغروب، وتوقفنا للصلاة والراحة. وإذا بالشخص الذي رأيته في المنام يقترب، ومعه سيارته البيكب الحمراء! سمعته يقول لابنه: ذوله الزوار، روح جيبهم، وإذا ما قبلوا صعدهم بالبدي گوة عليهم. فجاءنا ابنه ودعانا، فاعتذروا أصحابي، فقال لهم: أبوي كالي إذا رفضتم، أصعدكم بالبدي گوة. فوافقوا ومضينا معهم. بعد العشاء، جلست عند صاحب البيت، فقلت له: حجي، أنت فلان ابن فلان ابن فلان آل فلان؟ فتفاجأ وسألني: منين تعرفني عمي؟ فقلت: مو أنا أعرفك، أمامك يعرفك… وسردت له الرؤيا، فقام ورمى بعقاله، وبكى بكاءً شديدًا، وارتفع الضجيج والبكاء في البيت. 🔹 يا خُدّام الحسين عليه السلام… لا تظنوا أن خدمتكم ذاتية أو عبثية، إنما هي توزيع واجبات من صاحب الزمان عجل الله فرجه الشريف

وَيْلاً لقاضي الأرض من قاضي السماء..

الجريمة الأكبر ليست أن يُقتل الإنسان، بل أن يُحمّل جريمة مقتله.