uk
Feedback
بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ

بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ

Відкрити в Telegram

﮼أَنَا رُوحِي إِن لَمْ تَسَع لِآلِ مُحَمَّدٍ لَا نَفعَ لَهَا وَ لَا أُرِيدُهَا أَبَداً س: @ZeeeeZ44283BOT قنواتي: https://t.me/AI_mhdde_313/3

Показати більше
Країна не вказанаКатегорія не вказана
216
Підписники
+224 години
-77 днів
-2330 день
Архів дописів
sticker.webp0.02 KB

اجه شهر المات ضامي علىٰ الشّريعة تدوي بأذنك "الله يا حامي الشّريعة" وبهلاله، هل شهر يطعن شعورك.. وبهلاله، تدعي يتعجّل ظهورك.. يا بشر مثلك تألّم!

نرجوا من كل شخص لديه قناة دينية ان ينضم لهذه القناة .. https://t.me/+P1g1QydlMPtkMzI6

sticker.webp0.02 KB

الفصل الأول:
من يخاف الموت "وإنَّ الموت لآتٍ لا محالة، فلا يغترَّ العاقل ببقاء زائل، فإنَّما هي أنفُسٌ معدودة، وخطواتٌ محدودة، ثم يُؤذَن للراحل." يخاف الناس الموت.. يخافونه حين يُذكر، وحين يُروى عن سكراته، وعذابه، وقبره. يخافونه لأنه يسرق منهم الأحباب، ويُفاجئهم في منتصف الضحكة، ويوقف الزمن عند لحظة لا رجوع بعدها. لكن _هل كل من يخاف الموت مخطئ؟ _وهل كل من لا يخافه مطمئن؟ _وما سرّ هذا الارتباك الذي يغمر النفس حين يُذكر؟ قال أمير المؤمنين عليه السلام:
"إنَّكم لو عرفتم ما أنتم عليه من الحقّ، وما يُعدّ لكم من الكرامة، لأحببتم أن تُزوَل أنفسكم من أبدانكم عاجلاً، وأخاف عنتكم أن يعيش ويبقى بعدكم." 📚 نهج البلاغة، خطبة222
​إذن... من لا يحب لقاء الله، هو من لم يعرفه حق المعرفة، أو لم يستعدّ له. • لماذا نخاف الموت؟ الموت لا يُخيف بذاته، بل يُخيف لما بعده. نخافه لأننا نجهل البرزخ، ونجهل حسابنا، ونجهل ما أعددناه. قال الإمام الصادق عليه السلام:
"والله، ما يخاف الموت من أحسن الظنَّ بالله، وما خافه إلا من سوّدت قلبه الذنوب." 📚 الكافي، ج2، ص68
الخوف إذًا علامة... لا على الهلاك، بل على حاجة القلب إلى طمأنينة، على نقص في الزاد، أو على صدق في الشعور بالخطر. ولذلك نقرأ في دعاء أبي حمزة الثمالي، بصوت الإمام زين العابدين عليه السلام: "وإنّي يا إلهي، كلّما طال عمري كثرت ذنوبي، ولم أجد لك عملًا يقرّبني إليك، إلّا بك رحمتك." ​• قصة مؤثرة: "يا أبا عبد الله، لا تتركني وحدي" يروي أحد المؤمنين من النجف الأشرف، أنه كان يرافق مغسّلي الأموات في بعض الليالي، ويقرأ الفاتحة في مغتسل صغير مجاور لمرقد الإمام علي عليه السلام. وذات يوم، جاءوا بجثمان شابٍ مات فجأة. وحين بدأ الغسل، سمع الرجل صوتًا من صدر الميت، كأنّه تنفّسٌ عميق أو همسة. فخاف وارتعد قلبه.​سأل المغسّل العجوز: – هل عاد للحياة؟ فقال: – لا، لكنَّه خائف. ثم نظر إلى وجه الميت، وقال بصوت هادئ: – قُل: "يا أبا عبد الله، لا تتركني وحدي". وقالها بنفسه نيابة عنه. ثم قرأ الزيارة. هدأت الملامح. اختفت القسوة من وجه الميت. و غُسّل بطمأنينة. قال الشيخ بعدها: – من تمسّك بالحسين في الحياة، لا يُترك في الوحشة.
• من لا يخاف الموت؟
من أحبّ لقاء الله، أحبّ الله لقاءه. ومن طهّر قلبه، وملأ صحيفته بالصلاة والدعاء والصدقة، صار الموت له بابًا، لا جدارًا. قال الإمام الباقر عليه السلام:
"الموت للمؤمن كالنوم، يفيق بعده إلى نعيم لا ينقطع، وللكافر كمن ينتقل من قصرٍ إلى سجنٍ مظلم." 📚 معاني الأخبار، للشيخ الصدوق
​وكان أحد أصحاب الإمام علي عليه السلام يقول: "والله، ما رأيتُ أحدًا يحبّ الموت كما يحبّه عليّ عليه السلام." وذلك لأنه كان يشتاق إلى ربّه، ويعلم أن حياته الثانية هي الأهم. ​
• دعاء للتخلّص من الخوف من الموت
"اللهم إنّي أعوذ بك من خوفٍ يُميت القلب، ومن غفلةٍ تقتلني على حين غرة، اللهم اجعل الموت راحةً لي من كلّ شر، ولا تجعله فزعًا يربكني، بل بابًا أدخل به إلى رحمتك." وكان النبي الأكرم (صلى الله عليه وأله) يُعلّم أصحابه أن يقولوا: "اللهم حبّب إلينا لقاءك، وقرّب علينا فُرقاك، واجعل الموت راحة لنا من دار الفتنة."• نقاط تأمل:الموت ليس نهاية، بل بداية لحقيقة لا تزول. الذي يخاف الموت، يجب أن يسأل نفسه: ماذا أعددتُ؟ لا لماذا أموت؟ ولاية عليّ وأهل البيت عليهم السلام، هي الأمن في لحظة الخوف. الخوف لا يُعالج بالهرب، بل بالرجوع إلى الله، والتوبة، وحبّ لقائه.
​• قصة ثانية: "جدتي كانت تبتسم حين ماتت"
إحدى الأخوات تروي أن جدّتها، وهي من العابدات، كانت تقول دائمًا: – إذا متُّ، لا تبكوا كثيرًا، سأكون فرحة بلقاء ربّي. وفي يوم وفاتها، كانت تقرأ زيارة عاشوراء، فأغمضت عينيها في السجدة، وخرجت روحها. رأى كل من حضر أنها كانت تبتسم. تقول حفيدتها: – كان وجهها منيرًا، حتى الطبيب المسلم قال: "هذه امرأة لم تكن من أهل الدنيا". ​• خاتمة الفصل: الخوف بوابة الصدق نعم، نخاف الموت؛ لأنه يُذكرنا بذنوبنا. ولكن الخوف، إن اقترن بالتوبة، صار طريقًا إلى النجاة. والموت، حين يُستعدّ له، يتحول من فاجعة إلى وعد.
"اللهم اجعلني ممن يستعدّ للقائك كما يستعدّ العاشق لرؤية محبوبه، واجعلني ممن تقول لهم الملائكة: لا تخافوا ولا تحزنوا، وأبشروا بالجنة.". ​

sticker.webp0.02 KB

البرزخ....

سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلَامُ)يَقُولُ:
إِذَا قَامَ الْمُصَلِّي إِلَى الصَّلَاةِ نَزَلَتْ عَلَيْهِ الرَّحْمَةُ مِنْ أَعْنَانِ السَّمَاءِ إِلَى أَعْنَانِ الْأَرْضِ، وَحَفَّتْ بِهِ الْمَلَائِكَةُ، وَنَادَاهُ مَلَكٌ: لَوْ يَعْلَمُ هَذَا الْمُصَلِّي مَا فِي الصَّلَاةِ مَا انْفَتَلَ .
الكَافِي ، جِ٣ ، صَ٢٦٥ .

sticker.webp0.02 KB

حذارِ أن يكون دعاؤنا لتعجيل فرج إمام الزمان (عجل ﷲفرجه) بينما تكون أعمالنا مدعاة لتأجيل هذا الفرج !! الشيخ بهجت .
+1
حذارِ أن يكون دعاؤنا لتعجيل فرج إمام الزمان (عجل ﷲفرجه) بينما تكون أعمالنا مدعاة لتأجيل هذا الفرج !!
الشيخ بهجت
.

sticker.webp0.02 KB

Repost from N/a
«ما أقبح المتلبسين بالدين، فما يصح قولٌ فيهم إلا انهم يدسون السم بالعسل».

تـــذڪـيـࢪ.. حان وقت صلاة الليل
◎اليوم الثالث و الثلاثون◎
على حـُبُ صـاحـب الـزمـان عند الانتهاء من الصلاة ارسلوا تم مع الأسم الثنائي: @ZeeeeZ44283BOT

sticker.webp0.02 KB

"عَمِيَتْ عَيْنٌ لا تَراكَ عَلَيْها رَقِيباً، وَخَسِرَتْ صَفْقَةُ عَبْدٍ لَمْ تَجْعَلْ لَهُ مِنْ حُبِّكَ نَصِيباً.. . إِلـٰهِي ما أَقْرَبَكَ مِنِّي وَأَبْعَدَنِي عَنْكَ! وَما أَرْأَفَكَ بِي فَمَا الَّذِي يَحْجُبُنِي عَنْكَ؟"

sticker.webp0.02 KB

مَا انتظارُ الدَّمعِ أَنْ لا يَستَهِلا أَوَ مَا تَنظُرُ عَاشُورَاءَ هَلاَّ هَلَّ عَاشُورُ فَقُم جَدِّدْ بِهِ مَأتم الحُزن وَد
مَا انتظارُ الدَّمعِ أَنْ لا يَستَهِلا أَوَ مَا تَنظُرُ عَاشُورَاءَ هَلاَّ هَلَّ عَاشُورُ فَقُم جَدِّدْ بِهِ مَأتم الحُزن وَدَعْ شُرباً وأَكلاَ كَيفَ مَا تلبسُ ثوبَ الحزن في مأتمٍ أحزنَ أملاكاً ورُسلاَ كيف مَا تحزنُ في يوم به أصبَحَتْ فاطمةُ الزهراءِ ثَكلاَ كيف مَا تحزنُ في يوم به أصبَحَتْ آلُ رسولِ الله قتلىَ كيف مَا تحزنُ في يوم به أُلبِس الإسلامُ ثوباً لَيسَ يُبلاَ كيف مَا تحزنُ في يوم به رأسُ خيرِ الخلقِ في رُمحٍ مُعَلاَّ يَوم لا سُؤدَدَ إلا وانقضى وحُسَام لِلعُلا إلا وَفَلاَّ يَوم نيران القرى قد أُطفِئَت وَرِكابُ المَجدِ قَد أوثَقَ عَقلاَ يَوم به الشَمسُ غدت مكسوفة فيه والبدرُ به لا يَتَجَلَّى

sticker.webp0.02 KB

اخوان ادعوله هسه ب11:00 عملية حِيدر نَاصِرٌ، ادعوله اهواي وفقكم الله.