شهد نوال
Відкрити в Telegram
Показати більше
Країна не вказанаКатегорія не вказана
217
Підписники
+424 години
+87 днів
+930 день
Архів дописів
217
يومًا ما
ستغادرنا هذه الحرب
دون أن نلوّح لها وداعًا..
كيف نلوّح لها وداعًا
بأيادٍ مبتورة؟!
- أحمد العرامي.
217
أكره تلك المتاهات،أكرهها كثيرًا
أكرهها إلى حدّ اللعنة..
اللعنة على تلك المتاهة
التي لا تأتي وحدها،تسحبني خلفها إلى ألف متاهة..
متى؟وكيف؟ولماذا حدث؟
متاهات لا تؤدي إلى معنى،ولا تفتح بابًا،
لا تقول شيئًا،ولا تُغيّر شيئًا..
ولا تشفي شكًّا،ولا تُطفئ ألمًا..
فقط تُعيدني الى نقطة البداية في كل مرة..
اللعنة على هذه المتاهات
التي لا تنتهي !
_شهد نوال
217
أتخبل من الكاتب اللي ما يحط اسمه على نصوصه
لأن يخليني أحس نفسي دا ابوگه
شوية تفاهم لو سمحت،اسمك ميعض
اكتب اسمك وخلصنا
217
"هب لي صباحًا تشرق فيه روحي كما تشرق الشمس،
صباحًا أنسى فيه ما يرهق قلبي،
وأمضي بخفّةِ مَن وثق بأن الرحلة تستحق.
صبّ في روحي سكينةً تتّسع لكل ما سيأتي،
واجعل خطواتي هادئةً مطمئنةً،
لا تلهث خلف سراب،
ولا تنكسر تحت وطأة ما لا يُطاق.
وأنت الوكيل."
- فاطمه رحيم
217
«أَتَبكي عَلى رَيّا وَنَفسُكَ باعَدَت
مَزارَكَ مِن رَيّا وشعباكما مَعا».
—الصمّة القشيري
«أتَبكي على لبنى وأنتَ تركتها
وكنتَ عليها بالملا أنتَ أقدَرُ».
—قيس بن ذريح
217
في داخلي كاهنٌ قديم،ليس مقدسًا كما تظن الكتب،بل مُتعب
يحمل في صدره صلواتاً لم تُستجب
ولم يسحبها..
رقيق،ثابت،يحمل الرحمة كعهدٍ لا يُنكث حتى و هو ينزف
يداه ترتجفان لا خوفًا،بل من ثِقل ما غفره..
وفي داخلي نار، نار دنيئة
تضحك من صلواته،وتبصق على طقوسه،
وتراه عقبة يجب إزالتها..
النار لا تريد هزيمته،تريد محوه
لأن وجوده اتهام مباشر لها..
كيف لنارٍ تعيش على الحقد
أن تحتمل كاهنًا ما زال يؤمن بالخلاص؟
تحاول حرقه في صدري،تندفع،تزأر
لكنها تتراجع كل مرة..
ليس لأن الكاهن أقوى،بل لأن الطهارة لا تُمسك،ولا تُقتل بسهولة..
هما عدوان في صدري:
كاهن يحرس إنسانيتي بصمته
ونار تريد محوه،كي تحكم وحدها..
ولو خُيرت بين أن أبقى نارًا تحرق
أو كاهنًا يتألم ويُبقي القلب حيًا
لاخترت هذا الكاهن،مرةً
وألف مرة
_شهد نوال
217
قدرك يا عزيزي لا يتغير
لأنه لم يُخلق ليكون عادلًا،ولا ليمنحك فرصة أخيرة
قدرك من هذه الدنيا، أن لا يحدث ما انتظرته
لا صدفة،ولا معجزة
ولا بعد أن ينتهي كل شيء
تركع أمامه،تتوسل حتى يتشقق صوتك،
تبكي كما لو أنك تنزف من الداخل
وهو هناك…
أصم،قاسٍ،لا يسمع،لا يشفق
ولا يعرف الرحمة
يسلبك كل الحيل،ثم يسلبك الإيمان بالحيلة نفسها
يجردك من أوهامك قطعةً قطعة
ويتركك وحيدًا
في مواجهة بكاءٍ أعمى
بكاءٍ لا يخفف و لا يشفي
يحرق القلب فقط ويتركه فارغًا
آهٍ من هذا القدر…
لا يكتفي بأن يسحقك
بل يصر أن يُبقيك حيًا،لتشهد انهيارك وأنت تُمحى بقسوة متعمدة ..
_شهد نوال
217
2026/1/1
أُغلق باب هذه السنة خلفنا..
أو لعلّ جهنم التي عبرناها أغلقت أبوابها أخيرًا
لا أدري…
هل نحن مقبلون على جحيمٍ آخر
أم خرجنا الآن وقد استُوفي العقاب كاملًا؟
هل يُساق من ذاق الاحتراق إلى نارٍ أُخرى؟
أم أن الجنة، حين تعجز السماء عن إنزالها،تُجبر أخيرًا أن تأتي إلينا؟
_شهد نوال
217
علينا استجواب الذين ينامون باكرًا ويستيقظون باكرًا.
لا شك أنهم دسّوا حصصهم من الأرق خلسة في جيوب ليالينا..
_عبدالله الأحيمر
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
