uk
Feedback
بـَتْـلَة الـزَهْـرَاء .

بـَتْـلَة الـزَهْـرَاء .

Відкрити в Telegram

و أجعَلِ اللّٰهُمَ حَـالِي في خِدمَـتِكَ سَرمَدا @Batoti_bot

Показати більше
Країна не вказанаКатегорія не вказана
201
Підписники
Немає даних24 години
+17 днів
-330 день
Архів дописів
- قيل في شأن نزول الآية:
سأل سائل في المسجد فلم يعطه أحد فرفع السائل يده إلی السماء وقال: أللهمّ اشهد بأنّي سألت في مسجد رسول الله صلّی الله عليه وآله وسلّم فلم يعطني أحد شيئاً، وکان علي عليه السلام راکعاً فأومی إليه بخنصره اليمنی وکان يختتم فيها فأقبل السائل حتی أخذ الخاتم من خنصره، وذلک بعين النبي الکريم صلّی الله عليه وآله وسلّم فلمّا فرغ من صلاته رفع رأسه إلی السماء وقال:
"أللهمّ موسی سألک فقال: «رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْري* ويَسِّرْ لِي أَمْري * واحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَاني * يَفْقَهُوا قَوْلِي * واجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي * هَارُونَ أَخِي * اُشْدُدْ بِهِ أَزْري * وأَشْرِكْهُ فِي أَمْري»
فأنزلت عليه قرآناً ناطقاً:
«قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ ونَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلَا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا...» أللهمّ وأنا محمد نبيّک وصفيّک أللهمّ فاشرح لي صدري ويسّر لي أمري واجعل لي وزيراً عليّاً أشدد به ظهري".
وممّا ينبغي الإشارة إليه هو أنّ عشرة من صحابة النبي الأکرم صلّی الله عليه وآله وسلّم قاموا بنقل هذه الرواية، وهؤلاء هم: ابن عباس، عمّار بن ياسر، جابربن عبد الله، أبو ذر الغفاري، أنس‌بن مالك، بلال الحبشي ... إلخ، وقد اتّفق الفريقان علی شأن نزول هذه الآية. ويقول عمّار بن ياسر: بعد أن تصدّق الإمام علي عليه السلام بخاتمه أثناء الصلاة، نزلت هذه الآية الکريمة حيث قال بعدها رسول الله صلّی الله عليه وآله وسلّم: "مَن كنتُ مولاه فعليّ مولاه".
[ الغدير، ج ٢، ص ٥٢؛ إحقاق الحق، ج ٢، ص ٤٠٠ وکنز العمال، ج ٦، ص ٣٩١.]١ [ تفسير الميزان.]

إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّـهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَ هُمْ
إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّـهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَ هُمْ راكِعُونَ

لقد کان بإمکان النبي الکريم صلّی الله عليه وآله وسلّم الذهاب إلی المباهلة بمفرده دونما حاجة لاصطحاب علي وفاطمة والحسنين عليهم السلام، إلَّا أنّ الله ورسوله أرادا من خلال هذه المباهلة تفهيم المسلمين بأنّ هؤلاء هم أنصار رسول الله وشرکاءه في الدعوة إلی الحقّ والهدف الذي ينشده، وأنّهم مستعدّون لمواجهة أيّ خطر تحت رايته، ويمثّلون استمراراً لنهضته ومسيرته .

فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ ما جاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعالَوْا نَدْعُ أَبْناءَنا وَ أَبْناءَكُمْ وَ نِساءَنا وَ
فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ ما جاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعالَوْا نَدْعُ أَبْناءَنا وَ أَبْناءَكُمْ وَ نِساءَنا وَ نِساءَكُمْ وَ أَنْفُسَنا وَ أَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّـهِ عَلَى الْكاذِبِين
٢٤ ذي الحجة يوم المباهلة

ادعولهم كثيرا جزاكم الله خير

حياة_المجروحين_الملا_ذوالفقار_الكعبي.m4a10.80 MB

يَالمبتعد عن سَيدك هذا وقت رُجوعك ...
يَالمبتعد عن سَيدك هذا وقت رُجوعك ...

لاحول ولا قوة الا بالله إنا لله و إنا إليه راجعون

محرم يرادله وقار خص اول عشر ايام يراد بدون تضحك تگضيهن! وعن تجربة شخصية صلاة الليل وتهجد الليل والدعاء بالليل وسهر الليل وقلة النوم هي الي ممكن تكسبنا هلوقار قبل المحرم استعدوا نفسيا ومعرفيا، خلي نستعد ظاهريا هم

انتم مسؤولين عن وضع اللايك والريبوست والتعليق الي تخلوه على التبرج وعلى الاغاني و على امهات العباءة والنقاب، على معصم اليد،وغيرها من الامور التافها *عذرًا لأنكم مُساهمون بهذا النشر لأنكم راح تلچمون صاحب الزمان.

جاء شخص إلى المرجع الأعلى السيد علي السيستاني دام ظله قال له: سيدنا اريد أكتب كتاب عن حياتك وسيرتك الذاتية، قال له السيد: اكتب عن حياة الإمام الباقر والأئمة عليهم السلام الي ما مكتوب عنهم شي. تعليق، ما يرجوه الفقيه من مقلديه، هو أن لا يتحول منهجه وفكره وعطاءه إلى تسطيح لا يستفيد منه المجتمع، مثلا فقط نشر صوره على منصات التواصل وحصر نتاجه وجهاده بصورته الشخصية أو كتاب عنه! المرجع فكرة نهضوية وقيادة ربانية لا ننفك عنها، كما لا نختزلها بصورة أو ستوري أو كتاب. المرجع يستفيد منه الواقع أكثر من صوره، ونشر أفكاره مع صوره أفضل من نشر صوره، والروايات لم تركز كثيراً على ملامح الأئمة عليهم السلام بقدر عطاءهم للأمة الإسلامية وإصلاح شؤونها. وقد أُفهم خطأ، أنا لا امانع من نشر صور هؤلاء الأعلام، فقد نشرت مسبقاً صور العلماء، ولكن لن يُصلح الواقع بتكثيف الصور.. إنما أنت وأنا مسؤولان أمام الله سبحانه عن التكليف وتقليد الفقهاء، والاستفادة من بصائرهم ونتاجهم في تغيير الواقع، والفقيه قدوة لك لتكون فقيهاً مصغراً في مجتمعك، وليس (ذبها براس عالم واطلع منها سالم) #أليس_كذلك

لا تنسون صلاة ليلة الوحشة على روح آية الله الشيخ محمد إسحاق الفياض رضوان الله تعالى عليه .
كيفية صلاة الوحشة
هي ركعتان يقرأ في الأولى بعد الحمد آية الكرسي والأحوط لزوماً قراءتها إلى آية :(هم فيها خالدون) وفي الثانية بعد الحمد سورة القدر عشر مرات، وبعد السلام يقول :((اللهم صل على محمد وآل محمد وابعث ثوابها إلى قبر فلان)) .

كم اكره التحدث بهذه الأمور أصبح هم الشيعي لا الصواريخ التي تنسف رؤوس الاطفال الشيعة او نزوح الشيعة من جنوب لبنان او قتل علماء الشيعة همه الوحيد هي تلك الكلمات المذكوره اعلاه حتى تعرف إلى اين نخرت القشرية في المذهب الشيعي وإلى اي حال وصلنا اليه ايهما اعظم مقام الامامة ام مقام المرجعية ؟ الإمام علي بعظمته حينما لم تجتمع عدة أمور لأخذ الخلافة ترك الأمر وقدم ما تبكي العين لهُ دماً حفاظاً على بيضة الإسلام وحفظ المسلمين رغم انفكاكهم عنه لأنه كان يريد الحفاظ على الرسالة السماوية من الزيغ فالأن نحن نواجه خطر محدق خطر يمس الشيعة من تحريف وتوجيه وتغليف للباطل وتشويه للحقائق وقتل وتهجير وسفك دماء فلا نجد الا تلك النداءات الفارغة والشعارات الرنانة حتى تعرف كيف ان خمسين سنه بين الغدير وكربلاء كانت كفيلة بقتل الحسين وسبي نساء اهل بيت النبوة وهم أئمة يملكون علم الأولين و الآخرين فكيف بعلماء لا يملكون الا ما ظهر من علوم اهل البيت ... في العين قذى وفي الحلق شجى

روي أنّ من قال يوم الجمعة قبل صلاة الصبح ثلاث مرّات: أستَغفِرُ الله الَّذي لا إلهَ إلاّ هُوَ الحَيُّ القَيّومُ، وَأتوبُ إلَيهِ. غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر .

بيان تعزية مرجع الطائفة الأعلى سماحة السيِّد السيستانيّ (مد ظلُّه الشريف) بوفاة المرجع المعظّم الراحل الشيخ الفيّاض (قدّست نفسُه) : بسم اللّٰه الرحمن الرحيم (إنّا للّٰه وإنّا إليه راجعون) تلقّيتُ ببالغ الأسى والأسف نبأ رحيل أخي الصفيّ المرجع الدينيّ آية اللّٰه الشيخ محمّد إسحاق الفيّاض (رضوان اللّٰه عليه). لقد كان الراحل الكبير من الأعلام البارزين في الحوزة العلميّة في النجف الأشرف في العقود الأخيرة، وتتميّز جهوده الخالصة في خدمة العلم وأهله تأليفاً وتدريساً وغير ذلك، ومن هنا فإنّ الخسارة بفقده فادحة والفراغ الذي تركه واسع يصعب ملؤه إلا بلطف اللّٰه تعالى وعنايته. وإنني إذ أعزي في هذا المصاب الجلل وليّ اللّٰه الأعظم (أرواحنا فداه) والحوزات العلمية وأسرة الفقيد السعيد والمؤمنين عامّة أسأل اللّٰه العليّ القدير أن يرفع درجته في الجنان ويحشره مع أوليائه محمّد وآله الطيّبين الطاهرين وأن يلهم أهله ومحبّيه الصبر والسلوان. ولا حول ولا قوة إلا باللّٰه العليّ العظيم. عليّ الحسينيّ السيستانيّ ١٨ / ذي الحجة / ١٤٤٧ هـ

عَن أَبِي عَبد الله الصَادق أنّه قَال: إِذَا مَاتَ الْمُؤْمِنُ الْفَقِيهُ ثُلِمَ فِي الْإِسْلَامِ ثُلْمَةٌ لَا يَسُدُّهَا شَيْ‏ءٌ .

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سماحة المرجع الشيخ محمد إسحاق الفياض في ذمة الله إنا لله و إنا اليه راجعون .
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سماحة المرجع الشيخ محمد إسحاق الفياض في ذمة الله إنا لله و إنا اليه راجعون .

متباركين بهذه الذكرى العطرة و اعاده الله علينا و عليكم بالثبات على الولاية إن شاء الله