uk
Feedback
يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

Відкрити в Telegram

تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊

Показати більше
Країна не вказанаКатегорія не вказана
233
Підписники
Немає даних24 години
+47 днів
+1130 день
Архів дописів
بِسمِ الله نبدأ يوماً جديداً، آملين ألّا نتعثّر، الحمدُ لله الذي أذِن لنا بيومٍ جديدٍ لِنعبده ونشكره ونتوب إليه. وتذكر دائماً: 5% مجهود وسعي 95% كرم وتوفيق من ربنا🥹🩷 لذلك.. قُمْ وتوكّل على الله وأحسِنِ الظنّ به واسبشِر وتفاءَل فالأمر ليس بشطارتك وإنّما من فضلِ ربّنا عليك🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

مَنْ تَرَكَ شَيئاً لله عَوّضَهُ اللهُ خَيرَاً مِنْهُ🥺❤️‍🩹 الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِين 🤲🏻 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

هذه رسالة إلى نساء المسلمين الثابتات في زمن الهرج والفتن: يا دُرّة الإسلام، يا حصنَ المسلمين، يا مُربّية الأجيال وصانعة الرجال… نعلم – والله – أن هذا الزمان زمان فتنٍ متلاطمة، تزيَّن فيه الباطل، وقُبِّح فيه الحق، واختُلِطت المفاهيم حتى صار التبرج حرية، والتعري تقدّمًا، والحياء تخلّفًا! زمانٌ تسابقَت فيه النساء – إلا من رحم الله – إلى المنكرات، وتباهين بكشف ما أمر الله بستره، وجرؤن على حدود الله بلا حياء ولا خوف. لكن… وسط هذا السيل الجارف، كنتِ أنتِ مختلفة. ثبتِّ على دينك، تمسّكتِ بحجابك الشرعي لا خجلًا بل عزّةً وفخرًا، علمتِ أن طاعة الله أغلى من رضا الناس، وأن نظر الخالق أعظم من تصفيق المخلوق. يا أخت الإسلام، حجابك ليس قطعة قماش… بل عقيدة، وحياءك ليس ضعفًا… بل قوّة، وثباتك في زمن الانهيار جهادٌ صامت لا يشعر به إلا من عرف الحق. أنتِ اليوم غريبة، وقد قال ﷺ: «فطوبى للغرباء»، غريبة بثباتك، غريبة بحيائك، غريبة بعفّتك… لكن غُربتك شرف، وطريقك طريق الأنبياء والصالحين. لا تغرّك كثرة الساقطات، ولا يضعفك استهزاء المستهزئين، فإن الله يرى، ويعلم، ويجزي. ووالله إنكِ أعلى قدرًا عند الله من ملايين المتبرجات، ولو اجتمع لهن ضجيج الدنيا كله. اثبتي… فأنتِ أمل أمة، ومن رحمك يخرج جيلٌ يعرف الله، ومن حيائك تُبعث الحياة في قلوبٍ ماتت. نسأل الله أن يثبتكِ على الحق، وأن يجعلكِ هاديةً مهديّة، وأن يكتبكِ عنده من الصابرات الصادقات، وأن يجمعكِ في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله

في كليّة الطب:
مجهود طالب يحاول أن ينجح = مجهود طالب مُتفوّق في أي كلية أخرى🥺
ودُمتُم في حفظ الرحمن وعِنايته🤍🍃 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

كُلُّ الأشياء خذلتني إلّا أُمّــي🫂🩷 أضحكُ.. فتبتَسِمُ لي أبكي.. فتدمَعُ عيناها ليت كُلّ مَنْ حولي صادقاً كـ أُمّــي🥺❤️‍🩹
كُلُّ الأشياء خذلتني إلّا أُمّــي🫂🩷 أضحكُ.. فتبتَسِمُ لي أبكي.. فتدمَعُ عيناها ليت كُلّ مَنْ حولي صادقاً كـ أُمّــي🥺❤️‍🩹 اللّهُمَّ احفظ أُمّهاتنا جميعاً يارب🩷🤲🏻 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿وَمَن جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ﴾
في طريق الطبّ.. كُلُّ سهرٍ تُحصيه الملائكة، وكُلُّ تعبٍ يراه الله قبل أن يراه الناس. ندرسُ ونُجاهِدُ لنحفظَ الأرواح، لكنّ الله يُرَبّي أرواحنا قبل ذلك. فَمَنْ صَبَرَ في هذا الطريق بنيّةٍ صادقة، لن يَخسرَ أبدًا… وإِِنْ أتعَبَهُ الوُصُول.🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

أدعوكم للانضمام إلى قناة صديقتي المقرّبة إليّ🥹🩷 أنا واثقة بأنّها ستُقدّم علماً نافعاً وكتابات راقية وجميلة. 🩷 https://t.me/oonnll23

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَىٰ مِنَ الْقَوْلِ ۚ وَكَانَ اللَّه بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا﴾ _سورة النساء (108)_
 الآية تهزّ الضمير: إن كان القلب يستحي من الناس، أفلا أولى أن يستحي من الله؟ وإن كان يُحسن صورته أمام الخلق، أفلا يُصلح سريرته مع الخالق؟ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

💌 لقد تلقيت رسالة جديدة ✉️ المحتوى : ↓↓ السلام عليكم كيفك بعرف انك طالبة متلك متلي بس بدي احكي تعبت من هالوضع😢 انو بالاول كنت رح ادرس تشريح عملي بعدين اجلوها رجعنا نندرس فيزيو رجعوا اجلوها رجعنا نندرس أحباء رجعوا اجلوها هاد وضع برأيك🙂 بعرف كله قضاء وقدر وانو نحن ممتحنين بهالدنيا وهي دار فناء بس الواحد يمكن اذا فضفض شوي بيرتاح اي بدي ياك تبعتي هالشي عالقناة انا حابة اوصل صوتي للناس انو يا جماعة صح نحن بشر و بتعدي علينا فترات منتعب بس جد اذا رجعتوا فكرتوا شوي بمنطق صدقاً نحن مالنا مقيمين بهالدنيا هي مجرد محطة للوصول للآخرة وشفتوا كمية الناس اللي عم تموت بالاخص بالحرب والله الدنيا مو مستاهلة صلوا ادعوا تقربوا من ربكن واعملوا شي يضللكن اثر لبعد ما تموتوا لانو بالاخير الدار الحقيقية هي الدار الاخرة ورب العالمين قال وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون فما ضروري نعيش ععيشة بيرفكت متل ما بدنا دائما الا ما يضل في منغصات بالحياة لانو لقد خلقنا الإنسان في كبد ----
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تعبك مفهوم، والتخبط يلي عم نعيشه مو سهل أبداً، وكلنا تقريبًا بنفس الدوامة. حلو إنك قدرتي تحكي وتفضفضي، لأنو الكتمان متعب. صحيح الدنيا مو مستقرة، وهيك خُلِقَت، ولكن كل تأخير أو تعب هو اختبار لصبرنا وإيماننا. يمكن ما نتحكم بالظروف، بس منقدر نتحكم بـ كيف نواجهها: بقلب راضٍ، ودعاء، وقرب من الله. الله يجبر بخاطرك ويقويك، ويجعل كل هالتعب أجر وخير إلنا جميعًا. شكرًا لمشاركتك، هالكلام أكيد رح يلمس قلوب ناس كتير. 🩷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

⁣💌 وصلتك رسالة جديدة ⏱ وقت الرسالة: 2026/01/11 - 02:27:25 PM ---- نحتاج أن يأتي رمضان سريعا 🥲 فقد أنهكتنا الذنوب وبردت الهمة و كسرنا الخذلان كلّ مرة يأتي رمضان في الوقت المناسب نحتاج طعم ذاك التعب وتلك العبادات واستجابة تلك الدعوات وجبر خطارنا وانكسارنا وتوفيقا في دراستنا فقد تعطّلت البوصلة ونحتاج أن يأتي رمضان ليصلحها .. يا الله يسّر لنا أمورنا وهون علينا اللهم بلّغنا رمضان أعواما عديدة وسنوات مديدة ولا تعيده علينا إلّا وأنت راض عنّا كبت لا يطاق .. عسى ربّنا أن يشرح صدور قوم مؤمنين ❤️ ----
اللهُمَّ آمين والله صدقت شهر رمضان ليس كمثله شهر من بين أشهر السنة، مليءٌ بالرحمة والبركة والمغفرة، يُعيدُ ترتيب بوصلة أرواحنا، و يخفّفُ ثِقَل قلوبنا. يا رِفاق... لِنكُن مُختلفين في رمضان، ونغيّر حالنا نُصافحُ قلوبنا، ونبتسمُ لذاتنا ونُطلقُ أسرَ الأحزان، ونتسابقُ للجنان نصومُ بكلّ جوارحنا، ونُفطرُ على رضا الرحمن لِنتغيّر في رمضان، ونُغير خفق أروَاحنا🤍🩷🌷 استعِدُّوا لشهر القرآن🥹🩷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

لعلّهُ خير.. الحمدُلله على كُلّ حال❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
لعلّهُ خير.. الحمدُلله على كُلّ حال❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

ستُرزق على ما يحملُهُ قلبك وستُنجِيك صدق نواياك 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

اسعَ..🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
اسعَ..🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾ 🩷صلُّوا على مَنْ تَطِيبُ النَّفسُ بِذِكرِه ﷺ🩷 (اللَّهُمَّ لا تجعلنا مِن الَّذين ضلَّ سعيُهم في الحياةِ الدُّنيا و هُم يحسبون أنّهم يُحسِنون صنعًا) آمين🩷 لا تنسَوا سورة الكهف أحبابي🩷🌷 بارك الله بِكُم وجَمَعَنا في جنات الفِردوس ياربّ🩷🤲🏻 والحمدلله على سلامة الجميع ❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

موقف بسيط صار معي يمكن مو وقته، ولكن استنتجت منه عبرة وحبيت شاركها معكم.🩷 من يومين كنت مع رفقاتي عم نتمشّى بحديقة الكلية وندردش، وبالصدفة مرقنا جنب مجموعة بنات عم يضحكوا ويدردشوا، وعيونن مليانة فرح ومحبة. وقتها قلت لرفقاتي قديش أنا بنبسط من قلبي لما شوف ناس مبسوطة، وخصوصي لما يكونوا من زملائنا، بحس الدنيا لسّا بخير، وهالمشهد بيعطيني جرعة أمل بتساعدني أكمّل رغم كل الضغوط. ابتسموا رفقاتي، ووحدة منهن قالتلي كلام مستحيل أنساه: «مو كل الناس بتفكر وبتحس متلك، أنتِ مختلفة، قلبك طيب ونضيف وبتحبي الخير للكل، وهالشي صار نادر بهالأيام، فحافظي على حالك وخليك متل ما أنتِ». هالكلام أثّر فيني كتير، وفرّحني من قلبي، ومن وقتها وأنا عم فكر فيه وعم يعطيني طاقة وأمل ونظرة أجمل للحياة. والعبرة يلي حبيت شاركها: الكلمة الطيبة صدقة، مهما كانت بسيطة أثرها كبير، وخصوصي لما تجي بوقتها. جبر الخواطر شي جميل، وحتى المجاملة الصادقة بتترك أثر ما بينتسى. كلمة حلوة ممكن تزرع أمل، تعزّز ثقة، وتكسب قلب، والأهم أجرها عند رب العالمين كبير. فلا تبخلوا بالكلام الحلو، ولا تخلوه بقلبكم. امدحوا، عبّروا، واحكوا الشيء الجميل لما تحسّوا فيه، اتركوا أثر حلو ومميز يتذكروكم فيه، لأنو كلمة واحدة ممكن تغيّر كتير.🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

سبحان الله... إن اللهَ يكتبُ لعبْدِهِ الموتَ في أفضل حالٍ لهُ وهذا من رحمتهِ سبحانه وتعالى أنْ يختارَ لعبدهِ أفضل خاتمةٍ لحياتهِ فمادام العبدُ سائراً إلى ربهِ بصدقٍ فالتوفيقُ رفيقهُ، وملازمٌ لهُ ... يا رفاق... لا أحد يعلم متى سيكون دوره، الموت حقّ على الجميع، فلِنعلنها توبةً ونستغفر ربّنا، وعفى الله عمّا مضى، ولِيجعل كلّ منّا له عبادة يومية لا يتركها أبداً، لعلّ الله يتوفّانا ونحن في أفضل حال وأقرب إليه. اللهُمّ أحسن خاتمتنا وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصالحين 🤲🏻 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

برداً وسلاماً على حلب💔 اللهمّ حلب وجيشنا، اللهمّ قوّتك ونصرك.. اللهُمَّ ثبّت قلوب المجاهدين وسدّد رميهم وانصرهم يارب فلا ناصر لهم إلّا أنت.

يرغبُ المرءُ أحياناً في أن يبدأ من جديد كما لو أنّه لا يعرفُ أحد ولا يعلم أيّ شيء، أن يخلعَ ثوب ذاكرته ويرتدي آخر، لا توجد عليه آثار لحياة سابقة. وفي النهاية تبقى مجرد رغبة مؤقتة لن تتحقق💔 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

عليك أن تعلمْ..🩵 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
عليك أن تعلمْ..🩵 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

نحن نعلم أن قراءة القرآن عبادة لا ترتبط بزمانٍ أو ظرف، ولا ينبغي حصرها بالأحداث والأزمات. وقد جاءت هذه المبادرة تذكيرًا بالتقرب إلى الله، وبتجديد الصلة بكتابه، وبالدعاء لأهلنا الأبرياء. لكن الأهم هو المداومة الدائمة على الصلاة والذكر والقرآن في كل وقت، لا أن نُكثِر منها حينًا ونهجرها حينًا آخر. ولنبدأ بأنفسنا إصلاحًا والتزامًا، فبذلك يكون النصر والتوفيق، كما قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾. اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، وثبّتنا على طاعتك، وانصر أهلنا المستضعفين، واحفظهم برحمتك، يا رب العالمين. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺