uk
Feedback
يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

Відкрити в Telegram

تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊

Показати більше
Країна не вказанаКатегорія не вказана
232
Підписники
+324 години
+57 днів
+1130 день
Архів дописів
وها قد تشجَّعت صديقةٌ ثانيةٌ على مُحادثتي بالفصحى. 😭🌸 ما أجملَكُنَّ وما أرقَّ قلوبَكُنَّ حين يفيضُ على ألسنتكنَّ جمالُ اللغ
وها قد تشجَّعت صديقةٌ ثانيةٌ على مُحادثتي بالفصحى. 😭🌸 ما أجملَكُنَّ وما أرقَّ قلوبَكُنَّ حين يفيضُ على ألسنتكنَّ جمالُ اللغة! وبالمناسبة لقد أعجبني هذا الربط بين جمال اللغة وسموّ الأخلاق، وإن كان الواقع لا يخلو من الاستثناءات. سُرِرتُ بذلك كثيرًا. 😭🩷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

كلُّ صديقاتي أكلّمهنَّ باللهجة العاميّة.. إلّا هذه اللطيفة؛ فمنذُ أول حديثٍ دار بيننا غمرتني بلطف كلماتها، وفصاحة لسانها، وبل
كلُّ صديقاتي أكلّمهنَّ باللهجة العاميّة.. إلّا هذه اللطيفة؛ فمنذُ أول حديثٍ دار بيننا غمرتني بلطف كلماتها، وفصاحة لسانها، وبلاغة تعبيرها. لقد جعلتني عربيّتُها أبادلها الحديث بالفصحى أيضًا. وحين صارحتُها بذلك، قالت: «لي شرفُ مسامرتِكِ بلغة نبيّنا الأكرم ﷺ.» ما أجملَه من ردٍّ! 😭💕 وأقول لكِ هذا: «إنّكِ عربيَّةٌ وقلبُكِ أعربَ منكِ.» 🌸🍃 وبالرغم من بساطة معرفتنا باللغة، فإنّني أحبُّ الحديث معها، وأحبُّ لغتنا بما نعرفه من مفرداتها، وببساطة حديثنا بها، وحتى بأخطائنا التي نتعلّم منها. صدقًا، تأسرُني العربيةُ كلَّ يوم! وكلُّ مَن يُتقنُها! رزقنا الله وإيّاكم فصاحةَ اللسان ورجاحةَ العقل. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. ولكنّه الإيمان.. أقوىٰ جنود الله إذا ما تمكّن من القلب! أنتِ بالإيمان جبلٌ، وإن كنتِ تفيضين أُنوثة! وأنتِ بالإيمان جيشٌ، وإن كنتِ وحدكِ! مع الإيمان لا شيء في الدُّنيا يستطيع هزيمتكِ، إنَّه سلاحُكِ الأقوىٰ، وسيفُكِ الأمضىٰ! 🌸🍃 ـ أدهم شرقاوي.

أخفي الهوى ومدامِعي تُبديهِ وأُميتُهُ وصـبـابـتي تُـحـيـيـهِ.. ومُعذّبي حُلوُ الشّمائل أهيفٌ قد جُمِّعَت كلُّ المحاسِنِ فيهِ إن أنكرَ العُشّاقُ فيكَ صبابتي فأنا الهوى وابنُ الهوى وأبـيهِ!

. وإِنَّ طريقًا لا يُقطع دُون رفيقٍ نشُدُّ أزرَنا به.. فصُحبَةُ الأخيارِ تُنجي. 😭🫂💕 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. وما النُّبلُ إلَّا أن تكونَ مُهذَّبًا في قلبِ مَن تهوىٰ، وإن ضاقَ المدىٰ وألّا تُقيمَ بقلبِ غيرِكَ منزلاً كأنّكَ فيه المُبتدَىٰ والمُنتهىٰ تمرُّ كما مرَّ النسيمُ برَوضةٍ فأحيا شذاها ثمَّ ولّىٰ وانقضىٰ وتُدركُ أنَّ القلبَ مهما اتَّسعتْ ميادينُهُ، للهِ أولىٰ مَن حوَىٰ فلا تتجاوزْ حدَّ ودٍّ طاهرٍ فخيرُ المودّاتِ ما زانَها التُّقَىٰ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

❤️‍🩹..
❤️‍🩹..

. لا تفتحْ بابًا يُؤذيك في دينك، ولو كان الطارقُ أحبَّ إليك من نفسك! "فمَن ترك شيئًا لله، عوَّضه الله خيرًا منه"

. توقّفي أرجوكِ.. أرجوكِ كُفِّي عن لَومِ ذاتكِ.. كُفِّي عن تأنيبِ الضمير.. كُفِّي عن عتابِ نفسكِ بأنَّكِ السبب في كلِّ شيء.. كلا.. لستِ السبب فيما يحدُث في قلوبِ البشر.. لستِ مَن أجبرهم على ذلك.. هُمُ الَّذينَ اختارُوا ذلك بإرادتهم.. كَفَىٰ جلد ذاتكِ أرجوكِ.. لا تنسي! كُلُّنا بشَر.. نُخطِئ، ونعودُ أدراجنا.. لذلك.. ارحمي ضعفكِ.. ارحمي قلبكِ.. ارحمي بريق عينيكِ.. كفَىٰ، أرجوكِ كفَىٰ.. فأنتِ جديرةٌ بأن تكُوني أرفق الناس بقلبكِ. • بِقلَمي. ✍🏻 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. اختلطت همومُ الدراسة بهمومٍ أُخرىٰ... حتى بتُّ أحتار: أيَّها أُداوي، وأيَّها أُداري؟ ❤️‍🩹.

. ليست مجرّد قناة، بل مساحة تخصّ شخصاً عزيزاً على قلبي وصديقةً رافقتني منذُ الطفولة. إنسانة تحملُ طُموحاً جميلاً، وشغفاً بالحياة والعلم، وقلباً يسعىٰ دائماً لنشر الخير والأثر الطيّب. أحببتُ أن أشارككم هذه الزاوية الصغيرة من عالمها، أنيرُوه بانضمامكم لتشجيعها على الاستمرار والعطاء. 🌸🍃 https://t.me/specialisttrying

. ونحنُ البشر لا نكترِثُ عادةً بالَّذينَ نجدهم بجانبنا ونحن أقوياء، بينما نتشبّثُ بأولئك الذين نجدهم بجانبنا ونحن في قِمّة ضعفنا واحتياجنا! إِنَّ يداً واحدة تلتقِطُك حين تسقط هي أجمل من ألف يدٍ تُصافِحُك عند الوصول! ❤️‍🩹 ـ أدهم شرقاوي.

. اللهُمَّ اشغلنا بإصلاحِ أنفُسنا، اشغلنا بِما يُرضيك، وعلّمنا ما ينفعنا، وانفعنا بِما علّمتنا، وزِدنَا عِلماً. 🌸🍃

﴿فَاستَجابَ لَهُم رَبُّهُم أَنّي لا أُضيعُ عَمَلَ عامِلٍ مِنكُم مِن ذَكَرٍ أَو أُنثى بَعضُكُم مِن بَعضٍ﴾

#فضفضة دعوتُ اللهَ بشيءٍ ما ثُمَّ بكيت، بكيتُ حينَ تخيَّلتُ فيضَ استجابته، وبكيتُ حينَ خِفتُ ألّا يحينَ وقته، وبكيتُ كثيرًا… لأنَّ الرغبةَ به تمزِّقُني شوقًا. لكنّني أعلم… أنّ اللهَ لا يردُّ قلبًا دعاه، ولا يخذلُ روحًا رجَته، ولا يُخطئ ميعادًا كتبهُ رحمةً ولُطفًا. لا أملكُ أمام هذه الدعوة... سوى ارتجاف صوتي في الدُّعاء، لا أملكُ… سوى تنهيدة رُوحي بعد البُكاء، لا أملكُ… سوى مسح دمعاتي عن خدّي، ولا أملكُ… إلّا حُسنُ الظنِّ بربّي… و هذا يكفيني..❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. إنِّي أُكذِّبُ جُرحي لا لأُنكِرهُ، لكِنْ لأنّي إذا صدَّقتُه اتّسعَ! #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. فكيف ينامُ في الأسحارِ عبدٌ ‏له في النَّفسِ عِنْدَ اللهِ حاجة؟ ❤️‍🩹.

. جاءتني أختي الصغيرة ذات الأعوام العشرة اليوم وهي تبكي بحرقة، فسألتُها: ما بكِ يا صغيرتي؟ قالت إنّها أمضت يومها كلّه ترسمُ لوحةً وتلوّنها وتعتني بأدق تفاصيلها، وحين وصلت إلى اللمسات الأخيرة تمزّقت بالخطأ، فضاع تعبها كله. هدّأتها ووعدتها بأنّنا سنرسمها من جديد، وأنّها ستعود أجمل ممّا كانت. وبعد أن هدأت، وجدتني أقارن بين حزنها وأحزاني... كم تمنّيت لو أنّ كل ما أبكاني في هذه الحياة كان رسمةً تمزّقت عن طريق الخطأ.. كم مزّقت الأيام أحلامًا رسمناها في خيالنا، وبدّدت أمنياتٍ ظننّا أنها ستبقى. ما أبسط أحزان الطفولة! وما أثقل أحزان الكبار! ليتنا نعود إلى تلك الأيام التي كانت فيها أكبر خيباتنا ورقةً مُمزّقة.. وأقسى دموعنا لأجل رسمةٍ ضاعت.. بينما كانت قلوبنا خفيفةً لا تعرف من هموم الحياة شيئًا. ليتنا نستطيع أن نعود.. ولو للحظةٍ واحدة.. إلى ذلك العمر الذي كانت فيه أبسط الأشياء تكفينا.. وكانت أكبر مصائبنا مجرّد رسمةٍ مزّقتها الصُّدفة... ثُمَّ أصلحتها المحبّة.😭❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

"ما كان لإنسانٍ أن يستمتعَ باكتشافِ مسرّاتِ الكونِ كلِّها، ولو حتى في الجنّة، إذا لم يكن له شريكٌ يسعه أن يتقاسم معه مباهجَه.
"ما كان لإنسانٍ أن يستمتعَ باكتشافِ مسرّاتِ الكونِ كلِّها، ولو حتى في الجنّة، إذا لم يكن له شريكٌ يسعه أن يتقاسم معه مباهجَه." شريكتي... أصبحتْ تتقاسمُ مباهجَها مع مَن هو أحقُّ بها منّي. لا بأس! ستُخبرُكِ الأيامُ كم كان قلبُكِ عزيزًا على قلبي. 😭❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ﴾