ru
Feedback
عَلِي بْنُ مُوسى

عَلِي بْنُ مُوسى

Открыть в Telegram

- مَعلش ، كل يلي حيحصل ميهمنيش .

Больше
Ирак73 419Категория не указана
494
Подписчики
-124 часа
-117 дней
+2030 день

Загрузка данных...

Похожие каналы
Нет данных
Возникли проблемы? Пожалуйста, обновите страницу или обратитесь к нашему support-менеджеру .
Входящие и исходящие упоминания
---
---
---
---
---
---
Привлечение подписчиков
июнь '26
июнь '26
+53
в 88 каналах
май '260
в 0 каналах
Get PRO
апрель '260
в 0 каналах
Get PRO
март '26
+136
в 57 каналах
Get PRO
февраль '26
+97
в 0 каналах
Get PRO
январь '26
+80
в 0 каналах
Get PRO
декабрь '25
+205
в 20 каналах
Get PRO
ноябрь '25
+618
в 207 каналах
Get PRO
октябрь '250
в 0 каналах
Get PRO
сентябрь '250
в 0 каналах
Get PRO
август '250
в 0 каналах
Get PRO
июль '250
в 0 каналах
Get PRO
июнь '250
в 0 каналах
Get PRO
май '250
в 0 каналах
Get PRO
апрель '250
в 0 каналах
Get PRO
март '250
в 0 каналах
Get PRO
февраль '25
+13
в 0 каналах
Get PRO
январь '250
в 0 каналах
Get PRO
декабрь '240
в 0 каналах
Get PRO
ноябрь '24
+4
в 9 каналах
Дата
Привлечение подписчиков
Упоминания
Каналы
26 июня0
25 июня0
24 июня0
23 июня0
22 июня0
21 июня0
20 июня0
19 июня0
18 июня+1
17 июня0
16 июня0
15 июня0
14 июня+3
13 июня+24
12 июня+6
11 июня+19
10 июня0
09 июня0
08 июня0
07 июня0
06 июня0
05 июня0
04 июня0
03 июня0
02 июня0
01 июня0
Посты канала
⁣اليوم… وتحديدًا في هذه الساعات التي تسبق السِّتار، أرقبُ مشهدًا يبعث على الأسى واللوعة في قلوب أهل الغيرة. حدَثٌ يُروَّج له بابتذال، وبهرجٌ يُصنع في الأنحاء لافتتاح مبنى ضخمٍ يُجمع فيه العباد الليلة على ما يسخط رب العباد، في غفلةٍ تامة عن حقيقة الوجود وحرمة الحدود. سويعاتٌ قليلة -يا حبيب- وتُفتح الأبواب على مصراعيها، لا لطلب علمٍ أو رفعة أمة، بل لشهود محفلٍ صاخب تتداخل فيه الأجساد، وترتفع فيه مزامير الغواية بصوت ذاك الذي فتن الناشئة، وتمايلت على نغماته العقول. أتعلم ما الذي يوجع الفؤاد حقًا -أيها القارئ اللبيب-؟ أن يبيت الناس متحمسين، يتسابقون لشهود السوء والسفور جهارًا، وكأن غضب الله مأمون، وكأن الآخرة أصبحت نسيًا منسيًا. لقد حسم المصطفى ﷺ هذا الباب المظلم حين قال:
«كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا المُجَاهِرِينَ»
فبأي وجهٍ نبارز الله بالمعاصي قبل أن تبدأ، وبأي عذرٍ نتعلل وقد ركضنا إلى حتف عفتنا بأقدامنا؟ لكن الغصة الكبرى التي تفتت الكبد، هي خذلان القوامة، وانتحار الغيرة في نفوس أشباه الرجال. كيف يطيب لذي مروءةٍ أن يسوق أهله ومحارمه، زوجته وابنته، بيديه إلى ذاك الزحام الموبوء الليلة؟ يقف معهن وسط الاختلاط المريب، يرقب الأعين الجائعة وهي تنهش تفاصيلهَن، والرجال الأجانب يزاحمون أجسادهن، ثم يبتسم ببلادة معتبرًا هذا الخزي دليلًا على مواكبة العصر! أين غيرة العربي الأبي؟ أين نخوة المسلم التي كانت تهز العروش وتسيّر الجيوش لكرامة امرأة؟ لقد استبدلوا الشهامة بالدياثة، وتغافلوا عن وعيد المصطفى ﷺ الصادم لمن يقر الخبث في أهله بحرمانه من ريح الجنة.
​«ثَلَاثَةٌ قَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَنَّةَ: مُدْمِنُ الْخَمْرِ، وَالْعَاقُّ، وَالدَّيُّوثُ الَّذِي يُقِرُّ فِي أَهْلِهِ الْخَبَثَ»
يا حسرتاه على زماننا، كنا أمة الفرسان والمجاهدين، نقود الدنيا ونصنع الأمجاد بالأندلس وبغداد، واليوم يُختزل طموح شبابنا ونشئنا في طوابير ذليلة تُقام لشهود مأدبة عريٍ وغناء مائع. كيف نرتجي النصر لغزة والأقصى وثغورنا المستباحة، وأكفنا ملوثة ببهتان هذه المحافل؟ إن أول الهزيمة أن نألف المنكر، ونستسيغ الذل، ونرى في التبرج حداثة.
اللهم إنا نبرأ إليك مما يستعد له هؤلاء، واجعل لنا في قلوبنا نورًا وثباتًا، وردّ أمتنا إلى دينها مردًا جميلًا.

2
مش اكيد
5
3
ممرات
5
4
خليها
5
5
مشاهدات صفرَ
5
6
نفكر نحذف قناة …
5
7
sticker.webp
5
8
⭐️
5
9
طالب شهادة مرهق😂.
2
10
Нет текста...
2
11
يارب التوفيق والنجاح⭐️.
يارب التوفيق والنجاح⭐️.
2
12
Нет текста...
13
13
من أجمل النعم في الحياة إنك تلقى ناس تحبك بصدق، تفرح لفرحك وتحزن لزعلك، وتوقف معاك من غير مصلحة. حب الناس مش يجي من فراغ، يجي من طيبة القلب، وحسن المعاملة، والكلمة الطيبة. فالحمد لله على القلوب اللي تحمل لينا المحبة والدعاء، وعلى الناس اللي وجودهم في حياتنا نعمة ما تتعوضش.
4
14
الناس نوعيتين " النوعيه الأولى يشكر فيك ف ظهرك قبل وجك. النوعيه الثانيه" تطعن فيك قبل متشكر فيك النوعيه الأولى هذا نيته صافيه و يتمنالك الخير النوعيه الثانيه حاقد_حاسد_فاسد رد بالك منه (قلم سعد)
3
15
الواقع جميل في أعيننا، إلى أن يكشف الحقيقة.
3
16
حَقك تكرهنِي عَشان كَاسر عِينك -
3
17
‏ انا فخُوره بنضافة قلبي الي ما قدرت توسخها لا الدنيا ولا ناسها .
3
18
لما تشوفني مش ع طبيعتي ومعش نتعامل زي نا أنت كنت متعود أعرف انه الدنيا جايه علياا وحاول انك اتحملني مش تكون انت والدنيا عليا .
3
19
اللي يتحسس من كل كلمة ويخلق منها مشكلة ، مرات يكون عنده نقص أو ضعف شخصية أكثر من كونه مظلوم ، ومهما حاول يبين روحه مثالي ، واعي ، وفاهم كل شيء ، تجيه مواقف بسيطة ويطلع اللي في داخله ، لأن الإنسان مهما عرف يتكلم ويعطي دروس للناس ، ردود أفعاله وقت الزعل تكشف حقيقته أكثر من كلامه ، الإنسان المتصالح مع نفسه ما يشوفش كل كلمة إهانة ، وما يفسرش كل تصرف على إنه استهداف ليه ، أما اللي بداخله فراغ أو عقد ما عالجهاش ، تلقاه يدور على المشاكل حتى في أبسط الأمور ، ويكبر المواضيع أكثر من حجمها ، وفي النهاية ، أكثر شيء يفضح الإنسان مش اغلاطه ، المبالغة في آنه يوضح نفسه بصورة مثالية وهو في الواقع عاجز حتى في في انه يتحكم في أبسط انفعالاته .
3
20
ـ السَعْيُ لَا يَضِيعُ عِنْدَ الله ، وَإِنْ تَأخرَ حَصَادهُ فَفِي لَحظةٍ غَيْرِ مُتَوَقعَةٍ يَتَغَيرُ الوَضْعُ بِهدُوءٍ ، وَيَقْتَرِبُ مَا كَانَ بَعِيدًا أَكثَرَ مِمّا ظَنَنْتَ ، هَذِهِ الأَيَّامُ الثقِيلةُ لَيسَتْ نِهَايَةَ المَطَافِ ، فَكَمَا تُحيِي السَمَاءُ أَرْضًا قَاحِلَةً بِمَطَرٍ وَاحِدٍ ، كَذَلِكَ تُبَدلُ الأَقدَارُ قُلُوبًا أَنهَكَهَا الِانْتِظَارُ فِي طَرفَةِ عَيْنٍ ، إِنَّ اللهَ الَّذِي يُبَدِّلُ الخَوْفَ أَمْنًا ، وَالعُسْرَ يُسرًا ، لَا يُعْجِزُه أَنْ يُعِيدَ تَرتِيبَ حَيَاتِكَ فِي وَقْتٍ لَمْ يَخطُرْ بِبَالِكَ أَبَدًا .
3