الجيش الأزرق 𝘽𝙖𝙘 𝟮𝟬𝟮𝟲
Открыть в Telegram
قناة تعليمية تساعد طلاب البكالوريا ◾نصائح 🎗️/ملخصات 📝/دروس 📚/توجيهات 👈/تحفيز 📉/دعم 💪.
Больше6 524
Подписчики
-1024 часа
-667 дней
-41430 день
Архив постов
قال حكيم لأعرابي هل أدلك على ثلاث أشياء تكسب بها حب الناس
فقال الأعرابي : لا
يأتِ بها الله يأتِ بها دائمًا مثل ما نريد، بل أحسن مما نريد، يأتِ بها وإن تأخرت لسبب يعلمه ولا نعلمُه، يأتِ بها في الوقت المناسب تمامًا، وبالطريقة التي إختارها لنا، ولا تخطر لنا على البال، ولسوف يُعطينا ربُّنا، فنرضى ✨
منهجية كتابة وضعية في اللغة الإنجليزية هي احد اسهل المنهجيات في الكتابة خاصة في guided written expression يليق برك تكونو ملمين بأغلب مصطلحات الوحدة الأساسية و يكون عندكم rich vocabulary لي الاغلب ما عندهمش و ما علابالهمش كفاش يكون عندهم و افضل طريقة لي ننصح تبداوها من الان بما انو ما بقاش بزاف هي انو الموضوع لي تحلوه سواء فرنسية او انجليزية و تقراو النص ديالو تترجمو أي كلمة ما فهمتوهاش سواء باستعمال google translate او بأي dictionary عندكم في الدار يقدر يكون رقمي او كتاب دوكا جميع الإمكانيات متوفرة اقراو برك.نجوزو لطريقة الكتابة : في أي موضوع لغة انجليزية يمدلكم وضعية ادماجية فيها موضوعين او topics و لي تخيرو نتوما وحدة منهم كاين guided لي نسميوها حنا (الوضعية نتع الجمل الواجدين 😂) و كاين وضعية ادماجية free لي تكون ديما topic two و تكتب نتا بحريتك هادي خلينا منها عندها ماليها، لي تهمنا حنا هي topic one حقيقة الامر الأغلبية ماتجيبوش فيها مليح بسكو تحسبو هادوك الجمل راهم واجدين صح مي لالا رراجعو حساباتكم هذا كامل راجع اما لقلة تركيز او ضعف بسيط في المادة يمكن تداركه لانه دايما تروح في تصريف الأفعال لي تغيبلكم فيه ولا تحطوهم كيما راهم بلا ماتستعملو connectors كاين بزاف أسباب نناقشوها باذن الله في بداية كل topic سواء الأول او الثاني يمدلك سياق صغير و كيوت يخليك تفهم الموضوع و يرحم باباك ماتكتبوش كيما راه هنا يجي دور vocabulary لي هزيتو من حل المواضيع، حاول تبدل فيه شويا بحيث يبقا يخدم الموضوع و فيه اسلوبك الشخصي تقدر تسرق كلمات من النص مي كلمات مش فقرة كاملة لانو راك رايح تغلط، مقدمة تكون فيها سطرين او 3 اسطر تفريلك تجي شابة بلا ما ننساو علامات الوقف و تجنب الأخطاء الاملائية قدر المستطاع اكتب في عقلك ياخو ماكانش لي راهو طاير موراك، و نأكد نأكد نأكد و نعاود على capital letters في بداية الجملة و نقطة في النهاية باش يكون شكل وضعيتك نموذجي. كي تطبق كامل وش قتلك مبروك عليك نقطة المقدمة كاملة، و كي تعاود تستخرج منها استنتاج و تزيد تصيغو بأسلوب مختلف و تبدل الكلمات مبروك عليك العلامة الكاملة على الخاتمة نجوزو للعرض لي فيه اغلب الأخطاء و الأغلبية يروحولكم فيه نقاطي، لا تقلق خويا العزيز انا نعلمك. شفت الجمل لي مدلك ؟ شفتهم مليح، هادوك الجمل تحكم تكتبهم قدامك في المحاولات و تحاول ترتب كل فكرة وكتاش لازم تكتبها (مع إمكانية دمج فكرتين قريبتين لبعضهم)، ممبعد نجوزو للمرحلة الدوزيام لي هي انك تدخل على كل عبارة connector وين سمعتوها هاد الكلمة يادرا ؟ يعطيك الصحة grammar يعني لازم تكون تعرف شويا يا لوكان 60% تع القواعد البسيطة راك رايح للباك امبوسيبل ماتكونش قاريهم و تصيغهم مليح مليح الجمل ديالك و تزيد عليهم شوية امثلة شوية شرح من عندك (مام ماعندكش عادي) حاول برك تتفادى الأخطاء الاملائية، كي تحس بلي فقرتك ماخصها والو تروح تكتبها في ورقة الإجابة و تدمجها مع المقدمة و الخاتمة لي كنت موجدهم قبل و نزيد نأكد و نعاود على capital letters و علامات الوقف و نقطة النهاية لانو كاين أساتذة و الله يحاسبك عليهم كيما يحاسب على أخطاء التصريف و هذا ماكان ان شاء الله تكونو استفدتو لي مازال عندو سؤال يتفضل ⭐️ ✨
✅الرجاء المشاركة مع زملائكم وفي المجموعات والقنوات ليستفيد الجميع وأجركم على الله
💙 @learnphysics10 💙
تتأمل الواقع، فترى تنازلات لا تُحصى، من حجاب يُخلع، واختلاط يفجع، وثوابت تُبدّل، وأصول تُنسخ، وكلّ هذه التنازلات؛ من أجل دنيا فانية، وحياة تافهة، تُقدَّم على سوق الآخرة!
لكن طوبى للغرباء ، قال رسول اللهﷺ: “بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء”
[حديث صحيح ]
فالله الله بالثبات...
🚨مقترحات البكالوريا التجريبية:
🟢شعبة علوم تجريبية+رياضيات 🟢
🚨الحتمية
🚨الفرضية
🚨العنف والتسامح
🚨الشعور بلأنا والشعور بالغير
🚨مقارنة بين العلم والفلسفة
🟢شعبة تسيير واقتصاد +تقني رياضي🟢
🚨البيولوجيا
🚨الحتمية واللاحتمية
🚨العلوم الانسانية
🚨مقارنة بين العلم والفلسفة
🚨قيمة الفلسفة
تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد🌺
Repost from الأستاذ زين محمود
أعلم أن أغلبكم الآن نائم… وخصوصًا بعد امتحانات البكالوريا التجريبية،
وبعضكم نائم ليس فقط بجسده.. بل حتى عقله قال له: نرتاح شوية، راه غير تجريبي!
لكن الأهم هو البكالوريا الحقيقية،
التي لا تحترم من نام طويلًا بعد التجريبي…
بل تحترم من استفاق سريعًا، التقط أنفاسه، وواصل السباق.
الحرب لم تنتهِ بعد، والمعارك مستمرة…
وما ينتظركم يحتاج منكم ترك الدفاع، والعودة لوضعية الهجوم!
انتهى الباك التجريبي... لكن لم ينتهِ الأمل 🔥
لقد كانت هذه التجربة فرصة ثمينة لاختبار قدراتكم، ومعرفة مدى جاهزيتكم للاستحقاق النهائي ✅
منكم من اجتهد وأحسن، وشعر أن مستواه جيد، فنقول له مبروك وواصل بنفس العزيمة ✨
ومن شعر بالعكس، فليعلم أنها ليست النهاية! ما يزال أمامه شهر كامل لتدارك الأخطاء، وتنظيم الجهود، واستعادة الثقة بالنفس ⏳
الباكالوريا ليست مجرد اختبار، بل محطة تحدٍّ، وأنتم أهل لهذا التحدي ⚔️
لا تستسلموا، ولا تستهينوا بقدرتكم على التغيير في وقت قصير 🔄
اجعلوا من هذا الشهر نقطة انطلاقة جديدة 🚀 فكل يوم من الآن يُحدث فرقًا
ثقوا بأنفسكم، واجتهدوا، فالنجاح أقرب مما تتصورون 🏆
بالتوفيق للجميع إن شاء الله 🌟
اسوء حاجة تقدر ديرها في فترة حساسة كيما هادي —شهر قبل الباك— هي انك تشرب مشروبات الطاقة و الشكيل هاداك لانو كاين لي توصل بيهم للموت ادا حبيت تنشط روحك اشرب القهوة، ارقد بكري ولا روح للطبيب يمدلك مقويات كيما المغنزيوم و الفيتامين سي المنشطات هادو راهم يهلكو الصحة
Repost from صفحة الأستاذ بورويسة زكرياء
لولاد راح نعمل فيديو خاص بخطر شرب مشروبات الطاقة و الفيتامينات و المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب
كاين لي يفقد حياته بسكتة قلبية
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
