رابعة بشري | د معتصم الورفلي
Открыть в Telegram
للاستفسار : @elwerfalli نسأل الله ان يكون علماً نافعاً وعملاً متقبلاً
Больше1 406
Подписчики
+3824 часа
+477 дней
+15130 день
Архив постов
الطب الشرعي والسموم
اجمالي درجات المادة : 100 درجة مقسمة كالاتي
• جزئي : 20
• فاينل بيبر : 50
• اورال : 30
الامتحان الجزئي :
4 شورت نوت ( كل سؤال 5 درجات )
فاينل بيبر :
70 امسكيو ( كل سؤال 0.71 درجة )
اورال : مقسوم لجنتين مابين فرونسك وتوكسو وفيهن سبوتات وكل وحدة فيهن 15 درجة
تفاصيل المادة والمنهج واسلوب المحاضرات في الجامعة ⬇️
طبعا المادة حيكون عندها روته مدتها شهر في في الجامعة والحضور فيها اجباري كنهذا حيتم حرمانك من الامتحان وعدد المحاضرات في الشهر كله 4 محاضرات ( وحدة كل اسبوع وتكون عشية ) ، طبعا المادة من الداخل تنقسم جزئين
طب شرعي ( فرونسك )
علم السموم ( توكسو )
بخصوص المقرر في الجزئي يكون حسب المواضيع يلي خذيتوهن في روته ويكون اسئلة مباشرة لو قاري تحل مش قاري ح تسيبه فاضي
بالنسبة للفاينل طبعا حتقرا توا المنهج كله جزئية الفرونسك حتى في الفاينل تعتبر بسيطة ممكن بعض المواضيع فيهن شوية دسامة بس تمشي ، الجزئية الصعبة هيا التوكسو بحكم دسامتها والتشابه الكبير مابين المواضيع
طبعا حيكون عندك امتحان بيبر و اورال
• البيبر يكون 70 mcq عليهن 50 درجة ( السؤال 0.71 )
• الاورال كيف ما وضحت فوق ان لجنتين وحدة فرونسك والثانية توسكو وكل وحدة 15 درجة ( مع بعضهن 30 ) ، طبعا ح يسألوك في المنهج كامل بس بنظام صور موجودة في شيتات الجامعة
تقريبا هكي غطيت كل التفاصيل الخاصة بالمادة ولو مزال عندكم اسئلة بخصوصها تقدروا ادزوا ونوضحلكم
رابط القناة : https://t.me/elwerfalli_50
موفقين دفعة النصف قرن 🙌
أشعة - Radiology
اجمالي درجات المادة : 100 درجة مقسمة كالاتي
• جزئي سبوت : 20
• فاينل بيبر : 40
• فاينل سبوت : 20
• اورال : 20
الامتحان الجزئي :
12 سبوت ( 12 درجة )
4 شورت نوت ( 8 درجات )
فاينل بيبر :
60 امسكيو ( 30 درجة )
5 شورت نوت ( 10 درجات )
فاينل سبوت : 20 شريحة ( 20 درجة )
اورال : نظام تختار ملف فيه صور عشوائية في المنهج كامل ( 20 درجة )
تفاصيل المادة والمنهج واسلوب المحاضرات في الجامعة ⬇️
طبعا المادة حيكون عندها روته مدتها شهر في مستشفى 1200 والحضور فيها اجباري كنهذا حيتم حرمانك من الامتحان ، طبعا حيتم تقسيم الطلبة امتاعين الروته الى مجموعتين ويبقوا ياخذوا في المنهج كامل بنظام سبوتات وبعدها يكون امتحان الجزئي نهاية الشهر
طبعا بخصوص المقرر في الجزئي عادة منهج كامل ( الا في حال شيت ماعطوش وقت الروته وتمشوا توقضوهم عليه وقتها مش ح يدخل في الجزئي )
وكيف ما بلغتكم فوق ان الامتحان عبارة عن سبوتات عددهن 12 وكل سبوت عليها 4 اسئلة وكل سؤال ربع درجة ( السبوت كلها ع بعضها درجة ) وحيكون في 5 شورت نوت كل واحد بدرجتين ( اجمالي درجات الامتحان 20 )
طبعا الجزئي تقدر تقفل الدرجة فيه لو قريت سبوتات وشيتات شورت نوت فقط بدون منهج نظري
بالنسبة للفاينل طبعا حتقرا توا كل حاجة سبوتات المنهج كله بالاضافة الى المنهج النظري امتاعهن ، والحق المادة تعتبر سامطة شوية من ناحية المنهج النظري امتاعها
طبعا حيكون عندك 3 امتحانات فاينل
• البيبر ويكون MCQ & SN ويكون عليه ( 40 درجة )
• السبوت ويكون في نفس يوم البيبر يعني تبي ادير حسبته وانت تجهز لـ فاينل المادة وعليه ( 20 درجة )
• الاورال في المنهج انت وحظك ونظام ملفات فيهن صور تختار واحد ويبقى يسأل في الصور امتاع الملف وعليه ( 20 درجة )
نصيحة شخصية : المادة تبي من يعطيك فيها اساس كويس ويسهلها عليك فـ اختاروا مصدر محترم وفي نفس الوقت ماتخليش السهولة امتاعها في الجزئي تضحك عليك في الفاينل
تقريبا هكي غطيت كل التفاصيل الخاصة بالمادة ولو مزال عندكم اسئلة بخصوصها تقدروا ادزوا ونوضحلكم
رابط القناة : https://t.me/elwerfalli_50
موفقين دفعة النصف قرن 🙌
++ بعد حكينا على العيون والقايني
شنو المادة يلي تبوني نحكيلكم عليها وعلى تفاصيلها
نصيحة بدري بدري دبني دوبك مكمل الامتحان
الفرونسك نزيكة لابعد الحدود بس ماتخلوهش تضحك عليكم بسهولتها واجد لان جزئية التوكسو منها استغفر الله
السلام عليكم …
القناة هذي لدفعتي 49 فيها كل امتحانات الجزئي لكل روته
https://t.me/advices49
حـ تستفيدوا منها واجد بحكم انهن مغطيات اسئلة المنهج كله يلي متوقع يجيكم في الجزئي
نساء و الولادة
اجمالي درجات المادة : 200 درجة مقسمة كالاتي
• جزئي 40 درجة مقسمة على :
- حضور : 5
- تاتوريال : 5
- برزنتيشن : 10
- امتحان كلينك : 20
• فاينل بيبر : 80
• فاينل كلينك : 50
• سلايدات : 30
الامتحان الجزئي : عبارة عن كلينك (OSCE) ويكون 4 لجان
فاينل بيبر : امسكيو + وصل
فاينل كلينك : 8 لجان
سلايدات OSPE : يكون 20 شريحة
تفاصيل المادة والمنهج واسلوب المحاضرات في الجامعة ⬇️
طبعا المادة حيكون عندها روته مدتها شهرين في مستشفى 1200 والحضور فيها مش اجباري لكن عليه 5 درجات في المجمل خاطي درجات التاتوريال يلي يكون يوم في اسبوع وهذين بروحهن عليهن 5 ويفضل انك تحضر لـ التاتوريال لان في بعض الدكاترة يبقوا يسألوا بالواحد ويقيم بشكل فردي
طبعا حيتم تقسيم الطلبة امتاعين الروته الى مجموعات اصغر وكل مجموعة حيكون عندها جدول خاص بيها في الروته وحال الغاية تبطل حشم وخش تعلم وشوف لان في الامتحان محد ح يرحمك ( وهنا كلامي لـ الشباب )
بالاضافة ان حيكون عندك عرض برزنتيشن لاحد مواضيع المنهج تجهزه انت والقروب امتاعك (القروب حسب رقمك الدراسي) يكون عدده 5 طلبة وطبعا عليه 10 درجات والتقييم فردي
بخصوص المقرر طبعا انت المفروض عارف ان المادة تعتبر مادتين جزء (قايني) وجزء (أوبس)
في الجزئي عندك 4 لجان 3 منهن ثابتات مابين :
• هيستوري
• اكزامنيشن
• وحدة Emergency
• الرابعة بالنصيب ( عادة تكون أوبس )
لذلك يكون تركيزك في الجزئي على جزئية أوبس … بس حتلقى حتى قايني فـ انت اقرا المواضيع المهمة منها
طبعا الجزئي تقدر تقفل الدرجة فيه لو قريت كويس وحضرت الروته كلها ومعاهن التاتوريال ودرت كويس في البرزنتيشن (40 درجة مش شوية)
بالنسبة للفاينل طبعا المادة تعتبر دسمة شوية وتفاصيل الامراض قريبة من بعضهن لذلك يفترض انك لما تقرا في الجزئي تمشي شوط
طبعا حيكون عندك 3 امتحانات
• البيبر عليه 80
- القايني 45 سؤال (متوسطة)
- أوبس 45 سؤال (في صعوبة)
- وصل 10 اسئلة
• الكلينك (OSCE) يكون بنفس طريقة الجزئي بس اللجان اكثر عددهن 8 وفي مجموعة لجان ثابته ومعروفة والامتحان هذا لو ماجبتش فيه درجة النجاح مش ح يحسبولك باقي الدرجات يلي عندك
• السبوت يعتبر من متوسط لـ صعب بحكم ان الجامعة مش متقيدين بشيت معين يعني توقع تلقى حاجات مخالفة واجد بس في العموم يمشي بحكم ان كل سبوت عليها اكثر من سؤال واحد
تقريبا هكي غطيت كل التفاصيل الخاصة بالمادة ولو مزال عندكم اسئلة بخصوصها تقدروا ادزوا ونوضحلكم
رابط القناة : https://t.me/elwerfalli_50
موفقين دفعة النصف قرن 🙌
نساء و الولادة
اجمالي درجات المادة : 200 درجة مقسمة كالاتي
• جزئي 40 درجة مقسمة على :
- حضور : 5
- تاتوريال : 5
- برزنتيشن : 10
- امتحان كلينك : 20
• فاينل بيبر : 80
• فاينل كلينك : 50
• سلايدات : 30
الامتحان الجزئي : عبارة عن كلينك (OSCE) ويكون 4 لجان
فاينل بيبر : امسكيو + وصل
فاينل كلينك : 8 لجان
سلايدات OSPE : يكون 20 شريحة
تفاصيل المادة والمنهج واسلوب المحاضرات في الجامعة ⬇️
طبعا المادة حيكون عندها روته مدتها شهرين في مستشفى 1200 والحضور فيها مش اجباري لكن عليه 5 درجات في المجمل خاطي درجات التاتوريال يلي يكون يوم في اسبوع وهذين بروحهن عليهن 5 ويفضل انك تحضر لـ التاتوريال لان في بعض الدكاترة يبقوا يسألوا بالواحد ويقيم بشكل فردي
طبعا حيتم تقسيم الطلبة امتاعين الروته الى مجموعات اصغر وكل مجموعة حيكون عندها جدول خاص بيها في الروته وحال الغاية تبطل حشم وخش تعلم وشوف لان في الامتحان محد ح يرحمك ( وهنا كلامي لـ الشباب )
بالاضافة ان حيكون عندك عرض برزنتيشن لاحد مواضيع المنهج تجهزه انت والقروب امتاعك (القروب حسب رقمك الدراسي) يكون عدده 5 طلبة وطبعا عليه 10 درجات والتقييم فردي
بخصوص المقرر طبعا انت المفروض عارف ان المادة تعتبر مادتين جزء (قايني) وجزء (أوبس)
في الجزئي عندك 4 لجان 3 منهن ثابتات مابين :
• هيستوري
• اكزامنيشن
• وحدة Emergency
• الرابعة بالنصيب ( عادة تكون أوبس )
لذلك يكون تركيزك في الجزئي على جزئية أوبس … بس حتلقى حتى قايني فـ انت اقرا المواضيع المهمة منها
طبعا الجزئي تقدر تقفل الدرجة فيه لو قريت كويس وحضرت الروته كلها ومعاهن التاتوريال ودرت كويس في البرزنتيشن (40 درجة مش شوية)
بالنسبة للفاينل طبعا المادة تعتبر دسمة شوية وتفاصيل الامراض قريبة من بعضهن لذلك يفترض انك لما تقرا في الجزئي تمشي شوط
طبعا حيكون عندك 3 امتحانات
• البيبر عليه 80
- القايني 45 سؤال (متوسطة)
- أوبس 45 سؤال (في صعوبة)
- وصل 10 اسئلة
• الكلينك (OSCE) يكون بنفس طريقة الجزئي بس اللجان اكثر عددهن 8 وفي مجموعة لجان ثابته ومعروفة والامتحان هذا لو ماجبتش فيه درجة النجاح مش ح يحسبولك باقي الدرجات يلي عندك
• السبوت يعتبر من متوسط لـ صعب بحكم ان الجامعة مش متقيدين بشيت معين يعني توقع تلقى حاجات مخالفة واجد بس في العموم يمشي بحكم ان كل سبوت عليها اكثر من سؤال واحد
تقريبا هكي غطيت كل التفاصيل الخاصة بالمادة ولو مزال عندكم اسئلة بخصوصها تقدروا ادزوا ونوضحلكم
رابط القناة : https://t.me/elwerfalli_50
موفقين دفعة النصف قرن 🙌
الحاجة الثانية .. الناس يلي تشتغل ماعندك عليش توقف شغل في فترة الجزئي لان المنهج كله خفيف وقتها المهم خلي وقت العمل متناسق مع وقت المحاضرات عشان ماتنحرمش من الامتحان بسبب الغياب
في الفاينل يستحق الموضوع انك تاخذ ريست شوية من العمل
السلام عليكم …
في كم حد يسأل فيا هل نبدا نقرا من توا ولالا
الحق الموضوع مش مستحق لو شديت كل روته من بدايتها وخذيت الموضوع بجدية شوية
لان منهج الجزئي في الغالب يحون خفيف وساهل والدق كله يكون في الفاينل
فـ انت قيم روحك هل تقدر تلم كل روته في وقتها ولالا وبعدها قرر
بس في العموم كلهن الوقت يسد بالزايد ممكن العيون والريديو لو تبي تقرا منهج نظري معاهن خاطي سبوت يكون الوقت مضغوط شوية
نبوا حد يبي يبدل من C لـ D
يكون هوا C ويبي ينقل لـ قروب D يتواصل معايا @elwerfalli
في حال عندكم حاجة بخصوص رابعة تبوا تسألوا عليها تفضلوا … دبنا مزلت مذكر 😂
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
