أثـ𓂆ـررࢪ🤍.
Открыть в Telegram
2 352
Подписчики
-224 часа
-277 дней
-7830 день
Архив постов
2 352
قال الحبيب رسول الله ﷺ
❮ والذي نَفسي بيَدِه، لو لم تُذنِبوا لَذَهَبَ اللهُ بكُم، ولَجاءَ بقَومٍ يُذنِبونَ، فيَستَغفِرونَ اللهَ، فيَغفِرُ لهم ❯
صحيح مسلم.
2 352
ليه الشيطان بيحاول يحزِّنك؟
لأن الحُزن هو أقوى سلاح عنده
قال الله تعالى:
"إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا".
الشيطان ميقدرش يمنع رزقك، ولا يغيِّر قدرك، ولا يأخَّر نصيبك
لكن يقدر يزرع فيك الحُزن عشان يضعَّفك، ويكسرَّك، ويخليك تبطل تدعي، وتبدأ تظن بالله ظن وحش!
الشيطان بيحب يشوف قلبك مُتعب.
2 352
الذنوبُ الصَّغيرةُ تُشبهُ قطراتِ المَاءِ، لا تبدو مؤثرةًوحدَها، لكنَّها إِذَا اجتمعتْ أغرقَتْ صاحبَها!
"فَلَا تَستَهنْ بذَنبٍ تراهُ صغيرًا، فإِنَّ الجِبالَ مِنَ الحصى.."
2 352
"عسى أن تجد ما تحبه تمامًا كما تمنيته،
أن تأتيك المسرَّات من حيث لا تحتسب، عسى
أن تُجاب دعواتك، أن تتفتح لك أبواب الخيرات
جميعها في سيرك، عسى أن تطمئن كثيرًا حتى
لا تخشى أي شيء، وأن يفاجئك القدر بما تهوى
كما يرضاه الله إليك، وأن يمتلئ فؤادك بالفرحة
التي لا يعكِّر صفوها أي شيء."♥️
2 352
سُبْحَانَ مَن جَعَلَ النُّفُوسَ تَرتَوي بِالرِّضا مِن يَنَابيعِ التَّسبيحِ!
فَكَم فِي الدُّنيا مِن صُدُورٍ أضنَتها الأحزَان، وكَم فِي الدُّنيا مِن وجُوهٍ ذَوَت بِمَا تُخفي مِن أوجَاعٍ نفسيَّة.
وكَانَ التَّسبيحُ تِريَاقًا تَستَطِبُّ به النُّفوسُ، وتُداوى بِه الغُمومُ، وتُثلجُ بِه غُصَصُ الأحشاءِ.
فَسُبحانَ اللَّهِ وبِحَمدِه عَدد خَلقِه، ورِضَاء نفسه، وزِنَة عرشه، ومِداد كلِماته.
_ إبراهيم السَّكران.
2 352
إنّما أشكُو فَراغًا في النّفسِ لا أعرف مَأتاه، وقوًى فيَّ لا أجدُ لها مصرِفًا، وحَنينًا إلى شَيءٍ غامِضٍ لا أدرِي مَا هو على التّحقيق!
- الطّنطاوي.
2 352
انت عارف إن بكره يوم عاشوراء
في اليوم ده ربنا استجاب لموسي عليه السلام سبع حاجات اجابها الله دفعه واحده
لعل ربنا يستجيب لكل ما نتمناه يارب ونعيش شعور الايه""قَالَ قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ يَا مُوسَىٰ وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَىٰٓ."
2 352
Repost from هايدي السنهوري
بنجمع لجرعة يوم الاتنين الجاي بإذن الله ٢٩يا شباب، زي كل اسبوع متغفلوش عن الصدقة، ما عودناكم إلا أهل خير
حد من جنودنا يبدأ فيهم؟
01055347157
2 352
Repost from هايدي السنهوري
+7
قال رسول الله «ما مِن أيّامٍ العملُ الصالحُ فيها أحبُّ إلى اللهِ مِن هذه الأيّام» يعني أيّام ذي الحجة
وفي الأيام المباركة دي، الصدقة وتفريج الكرب من أعظم الأعمال وأحبّها إلى الله، ويمكن مساهمتك تكون سبب في شفاء مريض وإنقاذ أسرة كاملة.
بسم الله، حبيت أجدّد المنشور نظرًا لأنه تم تغيير سعر الجرعة، الحمد لله.
الحالة دي لست في الثلاثينات، وأم لثلاثة أطفال، وعندها سرطان في الثدي الأيمن من النوع الثلاثي الشرس، وده نوع سريع الانتشار، وكان المفروض تاخد كيماوي الأول قبل العملية.
للأسف حصل تدخل جراحي خاطئ، وده خلّى المرض ينتشر في الغدد الليمفاوية في الناحية اليمنى تحت الإبط.
دلوقتي هي بتاخد الكيماوي عند دكتور خاص، لأنها لما راحت معهد الأورام ومستشفى 57357 كانت المواعيد بتتأخر، ومينفعش التأخير في حالتها، فاضطرت تكمل العلاج برّه بتكلفة كبيرة جدًا الحمد لله خلصت جرعات الكيماوي الأبيض وبدأت في الأحمر أو العكس، وبتحتاج كل أسبوع جرعة، ومنزّلة التواريخ. حاليًا محتاجين نكمل جرعة للأسبوع الجاي بإذن الله.
سعر الجلسة 5000 جنيه. يمكن المبلغ يكون كبير، بس بإذن الله يتجمع، وتكونوا سبب في علاجها وشفاها.
ده الكاش / 01055347157
2 352
قال الإمام ابن قدامة المقدسي رحمه ﷲ:
"قد كان السلف يحبّون من ينبّههم على عيوبهم ونحن الآن أبغض الناس إلينا من يعرّفنا عيوبنا، وهذا دليل ضعف الإيمان".
منهاج القاصدين.
2 352
كل ماقُدر لك هو الذي يناسبك،
حتى جارك، والحي الذي تسكن فيه، وتفاصيل تفاصيل حياتك.
لو زاد مالك درهما لطغيت.
ولو زاد أولادك ولدا لشقيت.
فلا تحوّل مافتحه الله لك مِن أبواب للعلو في الآخرة إلى مضائق تغلق بها على نفسك.
واعلم أنك مُختبَر أترضى عنه عند النقص، وتشكره عند العطاء، أم لا.
2 352
إزيك..
أنا جاي أفكرك إنك بتحاول عشان ده اللي مطلوب منك،
وعشان ربنا بيجازيك على محاولاتك دي. فعلى قدر سعيك ستُجزى، أما النتيجة فهي توفيق من الله!
أنت مسؤول عن السعي فقط لا النتيجة،
فالنتيجة اختص بها ربّ الخير،
ربّ الخير الذي لا يأتي إلا بالخير🤍.
2 352
الله يعين الإنسان علي نفسه وحاله وذنوبه ومشاعره وعقله وبلده وظروفه وأماله ..
الله يعينه علي الشيطان والفتن واللهو والمغريات والذنوب والتهم والمشاكل والمعلبه اللي بتتفتح في وجهه
الإنسان مسكين في مجموع حالاته ، لولا الافتقار والتوكل علي الله لهلك إما بضعفه أو بغروره
الله يصلح حال الإنسان ويدخله الجنة بلا حساب ولا عذاب .
2 352
عارفين يوم عاشوراء اللي الناس بتتكلم عنه أنه يوم الخميس الجاي ١٠ من محرم!
ايه اللي حصل فيه؟
وليه بنصومه؟
دا اليوم اللي نجّي الله فيه سيدنا موسي عليه السلام وقومه من فرعون وجيشه!
اليوم دا بيعلمنا درس عظيم اسمه اليقين!
لما قوم سيدنا موسي شعروا بالخوف الشديد أن البحر أمامهم وجيش فرعون خلفهم فقالوا ( إِنَّا لَمُدركُونَ ) يعني خلاص هنهلك
فرد عليهم سيدنا موسي بيقين ( كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِين) فأوحي الله ليه أن يشق البحر بعصاه فـ انشق البحر وسار موسي وقومه وهلك فرعون
وبنصوم فيه لسببين مهمين:
شكرًا لله واقتداءً بالنبي ﷺ، لأن النبي لما هاجر للمدينة وجد اليهود بيصوموا اليوم دا فرحةً بنجاة موسي فقال " أنا أحق بموسي منكم" وأمرنا بصيامه ودا على إننا أولى بكل الأنبياء وبمشاركتهم الفرحة بنصر الله.
والثاني لما فيه من فرصة عظيمة ومغفرة من الله!
قال النبي ﷺ: "صيام يوم عاشوراء، أحتسب علي الله أن يُكفر السنة التي قبله"
يعني ربنا بيمسح بصيام يوم واحد ذنوب ٣٦٥يوم
متخيل؟
متغفلش عن اليوم دا واجره!
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
