🌹منتدى مرايا العقول🌹
Открыть в Telegram
بسم اللّٰه الرّحمٰن الرّحيم إن كنت تبحث عن قبس من نور الإسلام المحمدي الأصيل فهنا تجد نفسك..أهلًا وسهلًا بك
Больше400
Подписчики
Нет данных24 часа
-17 дней
-730 день
Архив постов
أهم الصواريخ التي تمتلكها المقاومة وما يزال عشرات الآلاف منها بحوزتها ولم تستخدمها حتى الساعة هي:
صواريخ فاتح 110، صواريخ خيبر، صواريخ زلزال، صواريخ فجر، صواريخ سكود... وكذلك صواريخ فرط الصوتية (الهايبرسونيك)، وصواريخ نور البحرية الإيرانية الصنع التي كان حرس الثورة الإسلامية قد زود فيها الحزب قبل سنوات. بالإضافة الى صواريخ (ياخونت) الروسية المضادة للسفن، ما يعني انه ما يزال لدى المقاومة الكثير من المفاجآت.
هذا المخزون يستطيع الحزب من خلاله وفق الضابط الميداني للمقاومة، استهداف كامل المواقع والقواعد والمنشآت الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وأن يمطر فلسطين المحتلة من كريات شمونة الى إيلات مرورا بعكا وحيفا وصولاً الى تل أبيب مدة سنة كاملة على أقل تقدير.
لماذا لم تستخدم المقاومة الصواريخ البالستية حتى الساعة؟
قد يسأل البعض لماذا لم يستخدم الحزب الصواريخ البالستية والدقيقة حتى الساعة، واكتفى باستعمال صواريخ الكاتيوشا والغراد وفلق 1 و2 وبركان وقادر وفادي 4.3.2.1، وأخرى نوعية لم كشف عن اسمها، يجيب خبير عسكري للخنادق أن المقاومة تخطط لحرب استنزاف طويلة تدفع بجيش الاحتلال للصراخ أولا، وسيكون لاستخدام الصواريخ البالستية _ وفق سيناريوهات معدة مسبقاً للمستقبل_ يحتفظ بها الحزب كأوراق قوة، التأثير البالغ على حسم نتائج المعركة، ووقف العدوان على لبنان وغزة.
وأشار الخبير العسكري الى ان روسيا التي تخوض حرباً مع الناتو في أوكرانيا لم تستخدم حتى الآن أسلحتها الثقيلة والاستراتيجية مثل صواريخ إسكندر، وهذا تكتيك تلجأ اليه الجيوش، فهي لا تستنفذ كامل أسلحتها وقدراتها في الأيام الأولى للحرب، لأن الحرب بخواتيمها ونهاياتها. وحربنا مع الكيان الإسرائيلي تنتهي بمن يصرخ أولا. ومع ان الحرب في بداياتها تناهى الى مسامعنا في بعض الصحف والإعلام الخليجي المتصل بغرفة عمليات القيادة الأميركية الوسطى (سنتكوم) ان الكيان يريد تحييد حيفا مقابل الضاحية، وتل ابيب مقابل بيروت، وقالت قناة كان 11 العبرية ان المستوى السياسي أعطى أوامر للمستوى العسكري بعدم استهداف بيروت والضاحية. ( اليوم الاثنين عادت المسيّرات الإسرائيلية لتحلق في أجواء بيروت والضاحية)، ومع ان المقاومة لم تعلق على مثل هذه المعلومات الصحفية الا أنها قد تكون اختبارا او لعبة او مناورة أو مؤشراً قوياً على حجم الألم والخسارة الإسرائيلية لاسيما في حيفا ثاني أكبر مدينة بعد تل بيب وعصب الحياة الاقتصادية والصناعية في الكيان
رئيسية الموقع سرّي جدًا
الإثنين 14 تشرين أول , 2024 03:50
بالتفاصيل.. هكذا رمم الحزب بنيته العسكرية
الهيكلية العسكرية لحزب الله
على مدى سنوات ناقشت القيادة العسكرية في حزب الله كيفية مقاربة الساعات الأولى للحرب، وسبل استيعاب الضربة الأولى وآثارها، وقد وضعت السيناريوهات المفترضة جميعها على الطاولة بما فيها اغتيال قيادات عسكرية كبيرة في الحزب، وقيام جيش الاحتلال بتوجيه ضربة عسكرية واسعة ضد 4 آلاف هدف تشمل المراكز والمقرات العسكرية والمؤسسات المدنية والصحية والاجتماعية وعلى رأسها المنشآت والقدرات العسكرية لا سيما الصاروخية منها.
القيادة العسكرية الجديدة للحزب وإدارة الحرب
في 8 أكتوبر 2023 مع بداية عمليات الدعم والاسناد لغزة من الجبهة اللبنانية اعتمد جيش الاحتلال سياسة الاغتيالات للقادة العسكريين والميدانيين للمقاومة بدءً بالشهداء القادة وسام الطويل، وطالب عبد الله، و محمد نعمة ووصولاً الى القادة الشهداء فؤاد شكر وإبراهيم عقيل وعلي كركي، فسارعت قيادة المقاومة لتطبيق الخطة الموضوعة مسبقا بتأمين حماية القيادات العسكرية من خلال إجراءات صارمة تشمل حركتهم واتصالاتهم، والأهم تحديد البدائل للشهداء القادة من معاونيهم ومساعديهم بشكل تلقائي وفوري لمنع حدوث أي خلل أو ثغرة في الميدان. جرت الأمور كما كان مخططا لها، استطاع الحزب ملأ جميع المواقع العسكرية الشاغرة بوقت قياسي لا سيما ان هؤلاء المعاونين والمساعدين لمسؤولي الوحدات يمسكون بالملفات العسكرية بالتفصيل، ولديهم الخبرة الميدانية والعسكرية الكافية التي تؤهلهم إدارة الوحدة في حالات الحرب. وبهذا تم إعادة تشكيل قيادة عسكرية جديدة التي تدير الحرب الراهنة ضد الكيان.
المعلومات تشير انه تم ملأ كافة المواقع العسكرية الشاغرة وأكد ضابط ميداني للخنادق أنه تم تعيين بدلاء لكل من:
مسؤول وحدة نصر الشهيد القائد الحاج طالب عبد الله (أبو طالب) وحل مكانه الحاج (ع. ش).
مسؤول وحدة عزيز الشهيد القائد الحاج محمد نعمة ناصر (الحاج أبو نعمة) وحل مكانه الحاج (د.ع).
الشهيد القائد السيد فؤاد شكر (الحاج محسن) وحل مكانه الحاج (أ. ط).
مسؤول وحدة الرضوان الشهيد القائد الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) وحل مكانه الحاج (ح. ي).
الشهيد القائد الحاج علي كركي، وحل مكانه الحاج (ع. ح).
مع الإشارة الى ان هيكلية حزب الله التنظيمية والعسكرية مبنية على ما يُعرف بالبقع (الدوائر) التي تعتمد بشكل كبير على قدراتها وعديدها الخاص، دون الحاجة لمراجعة القيادة العسكرية العليا الا في القرارات الاستراتيجية، ولديها من الصلاحيات والهامش من المناورة للمبادرة واتخاذ القرارات المناسبة للدفاع والهجوم في الميدان.
ما هو مصير الصواريخ البالستية والدقيقة لدى المقاومة؟
لطالما كان أكبر هاجس لدى جيش الاحتلال هو القدرة الصاروخية لدى حزب الله التي تجاوز عددها 150 ألف صاروخ وفق مراكز الدراسات الغربية والإسرائيلية، لهذا سعى جيش الاحتلال خلال 18 عاما بعد عدوان تموز 2006 من خلال تكنولوجيا المعلومات، والأقمار الصناعية، والذكاء الاصطناعي، والعملاء للوصول الى إحداثيات الأماكن التي تنتشر فيها منصات الإطلاق أو المنشآت الصاروخية تحت الأرض وفي أعماق الجبال.
الحزب يحافظ على 80% من قدراته العسكرية
الحزب في المقابل كان يقوم بعملية تضليلية واسعة عبر نقل وتمويه للمنصات الصاروخية، وينفذ مناورات لتضليل العدو الإسرائيلي وإيهامه بأماكن وجود منصات وهمية او تمرير معلومات عن إحداثيات قديمة، ويؤكد الضابط الميداني للمقاومة انه رغم كل الجهد الاستخباراتي الإسرائيلي بالتعاون مع أجهزة مخابرات غربية، وقصف سلاح الجو لمئات المواقع والنقاط في الجبال والوديان في الجنوب والبقاع، وتنفيذه آلاف الطلعات الجوية والضربات الدقيقة خلال سنة من الحرب الا انه لم يستطع تدمير سوى 20 بالمئة فقط من القدرات، وان الحزب يحافظ على نحو 80 بالمئة من مخزون الصواريخ البالستية والدقيقة والطائرات المسيّرة، و الميدان أحد المؤشرات التي تؤكد ذلك، حيث تقصف المقاومة بمعدل وسطي يومي وفق الاعلام الإسرائيلي نحو 250 صاروخا من أنواع مختلفة على القواعد والمراكز العسكرية والأمنية الإسرائيلية، وكان آخرها وأهمها يوم الاحد 13 /10/2024 باستهداف معسكر "بنيامينا" لتدريب قوات النخبة غولاني في حيفا، وقتل وجرح أكثر من 110 جندي وضابط لجيش الاحتلال فيه.
إيران تواصل إرسال السلاح والصواريخ الى لبنان
يضيف الضابط الميداني للخنادق ان كل محاولات العدو الإسرائيلي لفك الارتباط مع الجمهورية الإسلامية ومنع تدفق الأسلحة والصواريخ من إيران باءت بالفشل، ويؤكد ان الامدادات العسكرية الإيرانية لم تتوقف لحظة واحدة منذ بداية الحرب حتى الساعة.
روسيا تعيد ترسيم حدود القوى في الشرق الأوسط.
ما يجري وتم خلال الاسبوعين الماضيين لا يسر اسرائيل ولا قطار التطبيع العربي واصحاب نظرية المسرحيات.
*إعادة التوازن لمحور المقاومة مقابل محور التطبيع الصهيو عربي.
في البداية كانت المكالمة العاجلة من وزير الدفاع الاسرائيلي مع نظيره الامريكي والتي يطلب فيها على عجل الموافقة على ضربة الرد على إيران،، فكانت الإجابة الصاعقة له وهي حظ اوفر في المرات القادمة.
نعم لقد شكلت الضربة الإيرانية صدمة الى امريكا عندما تمكنت ايران من إيصال عشرة صواريخ تحمل رؤؤسا نووية فارغة من اليورانيوم غير المخصب الى اهدافها بدقة متناهية دون ان تكتشفها لا امريكا ولا اسرائيل وهذا ما يدل على عمق التعاون الاستراتيجي الروسي الايراني،كون روسيا اول دولة في العالم امتلكت الصواريخ ذاتية الدفع والقادرة على الوصول لاي بلد في العالم....وبالتزامن فقد حاولت اسرائيل ارسال سرب من طائراتها ال اف٣٥ الى ايران وحلقت على اعلى مدى لها فكانت الصدمة الثانية ان الرادارات الإيرانية قد اكتشفتها مما يعني ان لديها دفاعات جوية قادرة على الوصول اليها...اس اس400واس اس500الروسية.
ثم جأت الصدمة الثالثة في يوم ٧ اكتوبر ٢٠٢٤،عندما اغلقت ايران مجالها الجوي وفي الصباح اعلنت عن وجود هزة ارضية مقدارها٤،٥ على مقياس ريختر والتي كانت في الحقيقة هي اجراء اول تجربة إيرانية نووية تمت بنجاح.،
في غضون اسابيع معدودة ستعلن إيران انها اصبحت دولة نووية وستجلس على طاولة الكبار نوويا.وسيكون هناك قنبلتان نوويتان اسلاميتان هما.(الباكستان وايران ولاسمح الله ليس من بينهم العرب).
روسيا تريد انهاء الحرب في اوكرانيا اما بالتخلي عنها من قبل امريكا او بضربة قاضية.
روسيا تقول لامريكا مقابل دعمك الى اسرائيل فهذا هو دعمنا الى ايران ولن تفرح بالسيطرة على كل الشرق الاوسط كما تحلمين ولا ان تكون اسرائيل هي صاحبة اليد الطولى في المنطقة.
الشرق الاوسط الجديد ثلاثة محاور.
١. محور المقاومة ومركزه إيران
٢. محور ٦+٣ والمكون من دول الخليج ومصر والاردن واسرائيل.
٣. محور تركيا ومن يخرج من العباءة الامريكية والروسية.
تقول الصين إذا اراد العالم ان يكون اكثر امنا وسلاما فعليه ان يتحد لمنع امريكا من شن الحروب،حيث امريكا هي من تشن الحروب وتبني بقائها وسيطرتها من خلال افتعال الحروب....امريكا تشهد اليوم تمردا عالميا عليها في اسلحة الردع الشامل فها هي كوريا الشمالية تمتلك القنبلة الهيدروجينية بالإضافة الى النووي ولديها وسائل إيصال كافية الى اي مكان في امريكا...أن عقلنة امريكا او زحزحتها من التفرد العالمي سيغير بالضرورة من وضع العالم السياسي والاقتصادي وستنهار النظم التي اوجدتها امريكا وتنهض شعوبها وبالضرورة لن تكون اسيرة الغرب الاستعماري.
مما يؤسف له ان العالم يتشكل من جديد وامة العرب لا حراك عندها ولا مشروع لها الا مشروع تمكين الاستعمار الغربي ورأس حربته اسرائيل...
# للعقول الراقية لاتلتفتوا الى اصحاب المسرحيات فهؤلاء ممن ينتمون الى حقبة احمد سعيد وفي أحسن الاحوال يرتقون الى مصاف العبيد.
د. عمر العسوفي
١٢ اكتوبر ٢٠٢٤
ما هو هدف الإغتيال؟
وما هي مسؤوليتنا؟
سماحة العشق المقدس والسعيد والشهيد الأقدس رضوان الله تعالى عليه يجيب
#لبيك_يا_نصرالله
العدو يحرق الناس احياءاً في مخيم للنازحين في باحة مستشفى
شهداء الاقصى في غزة
ويرتكب عدة مجازر في لبنان اليوم
ميفدون الجنوب
وأيطو في زغرتا
رحم الله الشهداء وعافى الله الجرحى
العدو ينزف على المستوى العسكري فيذهب ليرهب المدنيين بإجرامه
لا حاجة للإستدلال على اجرام العدو وخسته
ولكن يجب ان نفهم ان كل هذا الإجرام هو دليل ضعف العدو وعجزه وجبنه
العدو يرتكب المجازر بالمدنيين والمقاومة تجزر بعسكر العدو
فيعود العدو للتجزير بالمدنيين
هذا الواقع لن يستمر على العدو أن يفهم ذلك
وبعد، اليوم كيان العدو الصهيوني يبلغ العدو الامريكي ان الرد على الهجوم على غولاني في بنيامينا سيكون قوياً....
كلنا مع مقاومتنا القادرة على لجم العدو وزجره والاقتصاص منه
لو مهما بلغت التضحيات ومهما كانت الأكلاف لن نتخلى عن خيار المقاومة ولن تتوقف صواريخنا ولا مسيراتنا ولن نرحمكم في الالتحام المباشر ...
بيننا وبينكم
ألم
ايام
ليالي
ميدان
صبر وبصيره
ثبات وصمود
لا تنازل
ثقة بالله وحزبه
والنصر آت آت آت
بإذن الله ورعاية مولانا الصاحب
#ديننا_مقاومة
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
