ru
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

Открыть в Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Больше

📈 Аналитический обзор Telegram-канала عبري لايف

Канал عبري لايف (@eabrilive) языкового сегмента Арабский является активным участником. Сейчас сообщество объединяет 237 108 подписчиков, занимая 648 место в категории Новости и СМИ и 11 место в регионе Израиль.

📊 Показатели аудитории и динамика

С момента создания невідомо проект демонстрирует стремительный рост, собрав аудиторию из 237 108 подписчиков.

Согласно последним данным от 22 июня, 2026, канал показывает стабильную активность. За последние 30 дней изменение числа участников составило -2 038, а за последние 24 часа — -45, при этом общий охват остаётся высоким.

  • Статус верификации: Не верифицирован
  • Уровень вовлечённости (ER): Средний показатель вовлечённости аудитории составляет 5.06%. В первые 24 часа после публикации контент обычно набирает 4.71% реакций от общего числа подписчиков.
  • Охват публикаций: В среднем каждый пост получает 12 013 просмотров. В течение первых суток публикация набирает 11 167 просмотров.
  • Реакции и взаимодействия: Аудитория активно поддерживает контент: среднее количество реакций на один пост — 12.
  • Тематические интересы: Контент сосредоточен на ключевых темах, таких как إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة.

📝 Описание и контентная политика

Автор описывает ресурс как площадку для выражения субъективного мнения:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Благодаря высокой частоте обновлений (последние данные получены 23 июня, 2026) канал поддерживает актуальность и высокий уровень охвата публикаций. Аналитика показывает, что аудитория активно взаимодействует с контентом, что делает его важной точкой влияния в категории Новости и СМИ.

237 108
Подписчики
-4524 часа
-7147 дней
-2 03830 день
Архив постов
💠 عبري لايف | الجيش الإسرائيلي: إصابة 11 ضابطا وجنديا في معارك جنوب لبنان خلال الساعات الـ48 الماضية مقتل 30 ضابطا وجنديا وإصابة 1302 آخرين منذ تجدد القتال في لبنان مطلع مارس الماضي 76 ضابطا وجنديا أصيبوا بجروح خطيرة و146 إصاباتهم متوسطة

💠 عبري لايف | استطلاع لـ"إسرائيل اليوم": حزب "يشار" المعارض بقيادة آيزنكوت يصعد للمركز الثاني ويقلص الفارق مع "ليكود" نتنياهو إلى 4 مقاعد

💠 عبري لايف | يديعوت: إغلاق طريق 4 السريع من "محلّف هاشيفعا" إثر تظاهرات للمتدينين المتشددين (الحريديم).

💠 عبري لايف | استطلاع لصحيفة يسرائيل هيوم: آيزنكوت (+٢) يتجاوز بينيت (-٣) على صدارة المعسكر المناوئ لنتنياهو

💠 عاجل | نتنياهو: نضرب #حزب_الله بقوة ونقضي على مئات المخربين كل أسبوع والمواجهة مستمرة مع الحزب

💠 عاجل | نتنياهو: لدينا تحديات عدة خصوصا الطائرات المسيرة التي يطلقها #حزب_الله ونعمل على مواجهتها

💠 عبري لايف | يسرائيل هيوم: ترامب: سنضرب إيران بقوة الليلة، وفي نقطة معينة بالمستقبل سنسيطر على جزيرة النفط الإيرانية.

💠 عبري لايف | يسرائيل هيوم: إصابة مجندة في الجيش الإسرائيلي بجروح متوسطة جراء استهداف بمسيرة مفخخة في جنوب لبنان.

💠 عبري لايف | قناة كان العبرية: صعّدت الولايات المتحدة عملياتها العسكرية ضد إيران خلال اليومين الأخيرين، فيما أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديدات جديدة متوعدًا بمواصلة الهجمات ما لم توافق طهران على اتفاق تريده واشنطن.

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: الهند تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بمقتل ثلاثة بحّارة هنود في مضيق هرمز. ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الهندية، لا تزال 13 سفينة هندية عالقة في المضيق.

💠 عبري لايف | يديعوت أحرونوت: عضو كنيست من حزب الليكود في جلسات مغلقة: "نجن ملزمون بتوجيه ضربة ثالثة في إيران من أجل تحقيق الأهداف الأمنية وإلا سنخسر الانتخابات".

💠 عبري لايف | مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي، دورون كدوش: - لا يجوز التعامل مع الوضع في الشمال خلال هذه الأيام وكأنه أمر طبيعي. فسكان الشمال يُجبرون منذ أكثر من ثلاثة أشهر على العيش في واقع لا يُطاق من صفارات الإنذار، وإطلاق النار، وأصوات الحرب فوق رؤوسهم وفي محيط منازلهم. - لقد بات سكان الشمال يدركون أنه حتى إذا سمعوا صفارة إنذار، فعليهم انتظار التفاصيل لمعرفة ما إذا كان الصاروخ قد اخترق إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، وعلى أساس ذلك فقط يُتخذ القرار: هل ستحتوي إسرائيل الحدث وتتغاضى عنه، أم ستردّ وفق "عقيدة الضاحية".

💠 عبري لايف | قناة كان الإسرائيلية: بعد تقارير في إيران عن إغلاق مضيق هرمز.. الهند تعلن أن 13 سفينة تابعة لها عالقة في المضيق.

💠 عبري لايف | القناة 15 العبرية: اجتماع للكابينت مساء اليوم لمناقشة تطورات الوضع في إيران

💠 عبري لايف | الجيش الإسرائيلي: إصابة ضابط في الجيش بجروح خطيرة، وجندي/ضابط صف بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء نشاط عملياتي للقوات في منطقة مدينة جنين

💠 القناة 15 العبرية: اجتماع للكابينت مساء اليوم لمناقشة تطورات الوضع في إيران

💠 نتنياهو: سنعيد الأمن إلى شمال إسرائيل ونحقق الأمن فيه كما فعلنا في الجنوب

فقد تبنت معظم الدول العربية المفهوم الأمريكي – الإسرائيلي الذي صور ايران كعدو يجب ان يوحد الكتلة العربية الى جانب إسرائيل والولايات المتحدة، وبهذا يتم تصفية القضية الفلسطينية وموضوع الاحتلال. أما ايران فقد عملت بجهد لابعاد نفسها عن هذا “الدور” وإيجاد ملاذ سياسي لها داخل الكتلة العربية بالتحديد، في مواجهة التحالف بين أمريكا وإسرائيل. لقد استندت ايران في استراتيجيتها الى ثلاثة محاور: “حزام ناري” اقامته فروعها في العراق ولبنان واليمن بهدف ابعادها عن التصادم المباشر والعمل كحاجز عسكري؛ شبكة علاقات اقتصادية مع الصين وروسيا من اجل الالتفاف على العقوبات الامريكية والدولية؛ غطاء سياسي داعم مع الدول العربية تم تعزيزه بشكل رئيسي في السنوات الأربعة الأخيرة. في هذا الاطار استانفت ايران علاقاتها مع دولة الامارات والسعودية، واملت في السنة الماضي استئناف علاقاتها مع مصر. لكن هذه البنية لم تساعد، فقد تبين ان الدول العربية، لا سيما دول الخليج، كانت عاجزة عن التدخل، حتى عندما فشلت في صد الهجوم على ايران في حرب الـ 12 يوم في السنة الماضية. لم ينهر “الحزام الناري”، لكنه فشل في تحقيق هدفه الذي يتمثل في توفير منطقة عازلة ضد أي هجوم مباشر على ايران. ما زالت الصين وروسيا تدعم ايران، لكنها لا توفر لها مظلة دفاعية عسكرية. ويبدو ان ايران أصبحت الان لوحدها في مواجهة الجبهات المحيطة بها. لكن أسس الاستراتيجية العربية اهتزت أيضا، بعد ان تبين لهذه الدول بانه في وقت الاختبار، السور الواقي لها، الولايات المتحدة، لا تعتبرها ذخر استراتيجي حيوي يجب حمايته بكل ثمن. والان في حين تفحص إسرائيل نتائج اتفاق التفاهم مع ايران وتحاول إيجاد ثغرة يمكنها من خلال ممارسة نفوذها على ترامب، تواجه الدول العربية مشكلة لا تقل خطرا، تتمثل معضلتها الصعبة في ما اذا كان ينبغي عليها محاولة إقامة “تحالف اشقاء”، نوع من تحالف الناتو، الإقليمي الذي يقوم على الاعتماد المتبادل، محليا أو إقليميا. هل يجب عليها أيضا ضم دول ليست “شقيقة” مثل تركيا وباكستان الى هذا التحالف نظرا لقوتها العسكرية؟ هل ستعتمد كل دولة من الان على نفسها؟ والاهم من ذلك هل يوجد مكان لاشراك ايران في مثل هذا التحالف من اجل الحد من تهديدها، أو بدلا من ذلك جعلها حليف اقتصادي اذا تم توقيع اتفاق معها لرفع العقوبات عنها، فتصبح مرة أخرى قوة اقتصادية شرعية تنافس على زبائن دول الخليج؟. ماذا بشان إسرائيل؟ دول المنطقة لا تحتاج اليها كحلقة وصل مع البيت الأبيض فقط، بل ينظر اليها بانها هي التي جرت المنطقة الى حرب زائدة، التي الحقت بها اضرار كبيرة. ويفسر تحالفها العسكري مع دولة الامارات بانه تهديد. ويشبه محور من الدول الانفصالية التي تسعى الى التنافس على الهيمنة الإقليمية
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

في الخليج يبحثون عن تحالفات جديدة، بعد الشعور بعدم جدوى الاعتماد على امريكا
المصدر: هآرتس بقلم: تسفي برئيل  👈ان الانشغال بتكبد الخسائر المحتملة لإسرائيل والولايات المتحدة فيما يسمى “اتفاق” مع ايران، في حين ما زال الاتفاق غائب ومذكرة التفاهم تعاني من صعوبات كثيرة، قد وقع في شرك منطقي يعرف بـ “اختبار النصر المطلق” حيث ان اهداف الحرب من البداية كانت تفتقر الى الجدوى العملية – سواء كان الامر يتعلق بالطموح الى اسقاط النظام أو قطع صادرات ايران أو تحييد التهديد النووي بالقنابل – لذلك، لم يكن هناك أصلا أي إمكانية ليكون فيها “نصر”. ولكن يبدو ان الرئيس الأمريكي لا يعلن عن يأسه. فقد أضاف امس هدف آخر قابل للتحقيق على قائمة انتصاراته المكتظة أصلا. حسب قوله “بعد كل الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة في محاولة حل هذه المعضلة المعقدة، يجب على كل الدول على الأقل التوقيع على اتفاقات إبراهيم في نفس الوقت”. القائمة طويلة وهي تشمل قطر الحليفة القديمة والضيفة الدائمة في مكتب رئيس الحكومة؛ وتركيا، التي يعتبر رئيسها من اشد المعجبين ببنيامين نتنياهو؛ وباكستان، “الحليفة النووية لإسرائيل”؛ والسعودية، التي تنتزر بفارغ الصبر التوقيع؛ إضافة الى الأردن ومصر اللتان يبدو أن اتفاق السلام معها غير كاف. لا يمكن للمرء الا الامل بان يكون رئيس كل من سوريا ولبنان قد استاءا من عدم ذكر ترامب لهما، وبالتالي الغاء خططهما للتوقيع. مع ذلك لا يمكن لهذه التوقعات المثيرة ان تغني عن ضرورة فحص التحولات التي طرأت على البنية الاستراتيجية الناتجة في المنطقة، التي بدأت تظهر الان. “تغيير وجه الشرق الأوسط” هو الشعار الذي رافق الحرب منذ 7 أكتوبر. وينسب هذا الشعار الى ادعاء إسرائيل بنشوء بنية إقليمية جديدة “تصب في مصلحة إسرائيل”، بفضل كل الإنجازات التكتيكية: احتلال قطاع غزة، وما نتج عنه من قتل ودمار وخراب، والقضاء على القيادة العسكرية والسياسية لحزب الله، وحرب الـ 12 يوم ضد ايران السنة الماضية، وحرب هذه السنة التي اقصيت فيها القيادة السياسية والعسكرية في طهران. من السهل دحض هذا الادعاء امام الحقائق التي لا جدال حولها. فقد تقلصت سيطرة حماس المباشرة على غزة الى نحو 40 في المئة من مساحتها، وكاد التهديد العسكري الذي كانت تشكله على غلاف غزة أن يختفي تماما. ولكن حماس تسيطر على قوة مدنية وعسكرية في منطقة تضم حوالي 2 مليون نسمة وقوتها العسكرية تتعافى بالتدريج، وتنجح، بالتعاون مع إسرائيل، في منع تنفيذ خطة ترامب لاعادة اعمار قطاع غزة، وتجبر قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي على الانشغال في الحفاظ على سيطرتها على نحو 60 في المئة من القطاع. وفي لبنان يستمر حزب الله بشن حرب شاملة ضد إسرائيل، التي لا يسمح لها بشن حرب واسعة النطاق بسبب القيود التي فرضها عليها ترامب بناء على طلب من ايران. ورغم حجم الدمار الذي لحق بايران والذي يشمل حسب الرواية الامريكية 70 – 80 في المئة من الصواريخ البالستية واضرار جسيمة للمنشآت النووية واغتيال قادتها وكبار علماء الذرة، فان التحركات السياسية ما زالت تملى من طهران، وليس من الولايات المتحدة أو إسرائيل، ولا يعود ذلك الى التهديد النووي، بل الى الاستخدام الفعال وغير المتوقع لسيطرتها الجغرافية على مضيق هرمز. مع ذلك، فحص كل ساحة على حدة تغفل الصورة الكاملة. يتمثل التغيير الكبير في فقدان الولايات المتحدة لقدرتها على فرض سيادتها في الشرق الأوسط وبناء تحالف دولي يدعم تنفيذها. فهي عالقة في منظومة معقدة من الساحات المحلية، حتى ان حلفاءها لم يعودوا يرونها حصن منيع، لذلك أصبح واجب عليهم إعادة رسم شبكة علاقاتهم وولاءهم، ليس فقط مع الولايات المتحدة، بل فيما بينهم ومع ايران أيضا. في مقال نشره في مجلة “ناشيونال انترست” كتب الباحث والمعلق الاماراتي طارق العتيبة: “لم تحقق المنظمات العربية متعددة الجنسيات دورها الأهم على الاطلاق: بناء تحالف موحد قادر على ردع أي تدخل خارجي. وقد سمح غياب الوحدة العربية لدول مثل تركيا وايران بتوسيع نفوذها الإقليمي، في الوقت الذي كان فيه وجود دول الخليج وإسرائيل يشكل القوة الموازنة الوحيدة. ان خروج دول الخليج من التكتل العربي لن يضعفه فقط، بل سيقضي عليه تماما، ويوجد بذلك نظام إقليمي جديد يقل فيه نفوذ العرب بشكل كبير”. وقد جاء تقييم مشابه في اقوال نشرها أنور كركاش، وهو المستشار السياسي لحاكم دولة الامارات، في شهر آذار الماضي. حيث كتب في “اكس”: “منذ بداية العدوان الإيراني الخبيث، حافظت الدول الشقيقة على التواصل، لكنها اختلفت فيما بينها بين من قدم مساعدة حقيقية وهو ما يجب ان نكون ممتنين له، وبين من اختفوا واكتفوا بالتصريحات الجوفاء”، كتب. “لقد اثبتت الامارات الصمود، وهي ليست بحاجة الى معدات ومقاتلين بقدر حاجتها الى مواقف واضحة ومعرفة من يمكن الاعتماد عليه في الأوقات الصعبة”. لم يكن هذا السؤال مطروح للنقاش حتى قبل الحرب.
#يتبع

💠قناة 14: إصابة ضابط وجندي إسرائيليين بجروح بالغة بانفجار عبوة ناسفة بقوة عسكرية في حي الجابريات على أطراف مدينة جنين.