ru
Feedback
قَبَسات قارِئ

قَبَسات قارِئ

Открыть в Telegram
6 278
Подписчики
+224 часа
+67 дней
+6830 день
Архив постов
وَسَاوَمُوا فاشتَرَينا حُبَّ حَيدَرَةٍ وَلا نَبِيعُ وَلَو أنَّ الدُّنا ذَهَبُ..

+2
أعمال يوم عرفة.pdf1.20 MB

للمهتمِّين بالتّدقيقِ اللّغويّ.

أخطاءٌ لغويّة شائعة.pdf2.40 MB

الكافي.pdf3.39 MB

قُلْ ولا تقلْ.pdf3.80 MB

شنو هي الدّروس الي تعلمتوها من الحياة؟ شاركوني إجاباتكم على بوت القناة..

نحنُ فراعنةٌ حتّىٰ يباغتَنا البحر! عندها فقط نتضرّعُ لإلهِ موسى..

photo content

من أرقّ رسائل الاعتذار: "إلىٰ البهيّة دائمًا، الكاملة دون نقص، إلىٰ الّتي أُخطئ فيكون غفرانها لذنبي أقسى ما أجد؛ ذلك أنّي لا أستحقُّ في حياتي شخصًا يَحنُو عليّ بهذا الشّكل."

ألملم الحُزن من أحداقِ توقي، وأعلم أنّ الحزن مُعدٍ، يتمدّد، ينتقل من أحداقنا إلىٰ قلوبِ من نحبّ.. ألملم الخوف من أذيال الصّمت، وأستلّ حرفًا ساكنًا يشبهني، ورغم أنّه لا يحكي إلّا دمعًا، أسيل أنا معه وأتشظّى، أو ربّما، نتشظّىٰ معًا.. الحزن معدٍ، والأسئلة اليتيمة تثكلنا.. هل كان ذنبًا أن نحبّهم إلىٰ هذا الحدّ؟ هل كان جرمًا أن لا نحتمل منهم نسيان الالتفاتة الصّغيرة قبل الكبيرة؟ أم هل كان ذنبًا أن يكون الحُبّ مختلفًا؟ مزيجًا من كلّ التّناقضات.. مزيجًا من الحُبّ والتّجافي، من الخوفِ والهجر، من السّؤال واللّامبالاة، من القُربِ والبُعد والاختباء في سطور العودة والضّحكة.. نحن يا الله عندما نحبّ، نذوب، ونذوي كعودِ ثقابٍ، وتلتهمنا الأسئلة، تحرقنا الإجابات.. نحن يا الله عندما نحبّ، تقتلنا الظّنون، والمخاوف، تقتلنا مشاعرنا المفرطة، توقّعاتنا الشّاهقة، اهتماماتنا الصّغيرة، قلقنا المفرط، وانتظاراتنا الطّويلة.. ومهما انكسرنا ذات حزنٍ، تنتصر فينا التّفاصيل الصّغيرة ولو كان عنوةً. نحن يا الله، تكبّلنا الحيرة، ولا ندري كيف نجمع الكلمات لنرفع أحزاننا عن كاهلنا، لنضع عن من نحبّ وزره، تخوننا التّعابير، تهزمنا المواقف.. نحن يا الله، يأكلنا البرود رغم اتّقاد قلوبنا، وتبدو علينا ملامح الأقوياء رغم هشاشتنا.. رتّب لنا الدّعاء في ليلٍ يقتصّ منّا، ورتّب لنا الكلام، وارحم قلّة حيلة الكلمات في حناجرِنا.. الحبّ يا الله، آخر ما نؤمن به.. ننجو بالحبّ من معاصينا وهلاكنا، فرتّب لنا يا الله دمعنا وحنيننا، واحملنا من الآهاتِ إلى وجه السّماء.. إلهي.. كلّ ما يرجوه مُحبّ، أن يوقف اللّحظات والأزمنة، أن يعاند القهر، كلّ ما يرجوه محبّ يا الله، أن يهزم الحزن بالعناقات!

"كالنّهرِ أبتلعُ الأحزانَ ولا أفيض."

الكتاب تحفة أدبيّة ولغويّة.✔️

أدب الكاتب لابن قتيبة.pdf15.01 MB

photo content

في عينِك الهَمُّ في قلبِي مَواجِعُهُ وخفْقُ جُرحِك في صدرِي أُنازِعُهُ

* العوادي: الخيل الّتي تعدو (تجري) بسرعة، وتأتي أيضًا بمعنىٰ "نوائب الدَّهر ومصائبه". * الثَّاويات: المُقيمات.

لِغُرَّتِكَ الحَميدَة لَيتَ شِعري رَهَنتُ نَواظِري دونَ افتِراقي علىٰ عليا العَوادي هاكَ خُذنا فِدَاءَ الثَّاوِياتِ علىٰ النِّياقِ..

+6
عشرون توصية لإحياء ليلة القدر.pdf8.90 KB

بَلىٰ، أنا مُشْتاقٌ وعندِي لَوْعَةٌ!💔
بَلىٰ، أنا مُشْتاقٌ وعندِي لَوْعَةٌ!💔