ru
Feedback
صوفيا الشامي

صوفيا الشامي

Открыть в Telegram

علم العقل الباطن

Больше
1 275
Подписчики
-124 часа
Нет данных7 дней
+4730 день
Архив постов
ضعوا قائمة ما حرم رجال الدين حرموه بغياً ولم يحرمه الله يحتجون بأحاديث ليفترا على الله الكذب قائمة المحرمات لا تنتهي من هؤلاء
ضعوا قائمة ما حرم رجال الدين حرموه بغياً ولم يحرمه الله يحتجون بأحاديث ليفترا على الله الكذب قائمة المحرمات لا تنتهي من هؤلاء مخالفين في هذا كلام الله الواضح يصعبون على الناس دينهم ويضيقون عليهم بينما الحرام حقاً يحللونه كجماعة هجموا بحرب على بلدة في شهر محرم مع ان الله قال أن القتال بالأشهر الحرم من الكبائر ولكنهم يحرمون حلق الذقن ونتف الحاجب وقائمة لا تنتهي من الأفتراء

الصدقات تحويل المادة إلى قيمة إنسانية (الطين/الروح) - المغزى: تطهير الثروة من جمودها المادي لتصير طاقةً أخلاقيةً ﴿خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا﴾ (سورة التوبة: 103) العطاء كسنة كونية استبدال المال المُنفَق ببركةٍ كونيةٍ تتجاوز الحساب المادي - الدليل النصي: ﴿وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ﴾ (سورة سبأ: 39) 3. العنصر: تفجير الثروة لتحرير طاقتها (إراقة الذهب) - المغزى: تحرير المال من حبس التملُّك إلى فضاء الاستخلاف الاجتماعي - الدليل النصي: ﴿وَأَنفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُم مُّسْتَخْلَفِينَ فِيهِ﴾ (سورة الحديد: 7) 4. العنصر: تفكيك الأنانية بالعطاء (الفرد/الجماعة) - المغزى: ربط نيل "البِرّ" الكوني بالتضحية بما يُحَبُّ - الدليل النصي: ﴿لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ﴾ (سورة آل عمران: 92) 5. العنصر: العطاء حدٌّ فاصل بين الإيمان والنفاق - المغزى: اقتران حِرمان المسكين بترك الصلاة كعلامة الهلاك - الدليل النصي: ﴿مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ * وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ﴾ (سورة المدثر: 42-44)

اكبر صدمة تعرضت لها بالوعي حين عرفت أن الوعي الحقيقي والصادق لا يكون بالتطور والتقدم بل بالتراجع والذكرى مصطلح تطوير الذات خدعة لأنك تحاول ان تطور نفسك العليا من خلال جسدك وحواسك الخمسة التي تعتبر بدائية بالنسبة لوعي النفس العليا فالطبيعي ان نفسك العليا هي من تصلح الأنا السفلى وليس العكس نفسك بالأصل كائن متطور جدا تأثر سلباً حين هبط بالجسد المادي ونسيت من أنت نفسك الأصلية فيها كل العلوم #الحق علوم وضعها فينا خالقنا كل علوم يمكن للإنسان تعلمها( وعلم آدم الأسماء كلها )ولكنك بدل العودة والرجوع للخالق الرجوع لتذكر عالم الامر الاثيري فكرت بأن بحثك بالدنيا وما فيها سيقدم لك العلم... ولكنه يقدم لك علوم تضر اكثر ما تنفع ناقصة مؤقتة تربطك بالدنيا بدل ان تحررك منها الوعي هو الرجوع والتذكر الوعي هو أيقاظ الذاكرة الخارقة الموجودة داخلك تباعاً صحوة وراء صحوة كثافة المعلومات التي تتلقاها بالحواس الخمسة تطمس على حقيقتك الأزلية وتزيد صعوبة تذكرك حتماً سبق وشاهدت بأحد المسلسلات رجل فقد الذاكرة هذا ما يحدث معنا تماما نفقد ذاكرتنا ولكننا نسترجعها يوماً بعد يوم حين نحفز بصائرنا وليس النظر حين نحاول فهم أن الجسد وكل ما يتعلق به من علوم ماهية ألا خدعة زائلة مؤقته والجسد نفسه زائل مؤقت وتبقى الحقيقية تخيل سعادة من يعيش حقيقته من يعرف أنه ليس جسد حيث يتحرر من هذا الجسد حين يرجع لربه مطمئن رمى بثقله وارتقى فرق كبير بينه وبين متمسك بالحياة خائف من حقيقته غريب عنها حقيقته التي لم يعيها يوم رفضها فتخيل خوفه من الأنتقال فرق كبير بين نفس مطمئنة رجعت ونفس خائفة بقت بالأسفل عالقة وابتعدت .

حين تتجرّأ على اقتلاع جذورك من التربة التي لم تخترها، وتغادر المحراب الذي صيغ لك دون أن تُستشار، حين تنظر إلى العالم لا بعين
حين تتجرّأ على اقتلاع جذورك من التربة التي لم تخترها، وتغادر المحراب الذي صيغ لك دون أن تُستشار، حين تنظر إلى العالم لا بعين مَن قيل له كيف يرى، بل بعين العارف المتحرّر من إرث الإدراك المعلّب... عندها فقط، ستنكشف لك السلاسل التي كانت تخنقك دون أن تلمس جلدك، ستدرك أن القفص لم يكن من حديد، بل من أفكار ظننتَها حقائق، ومن حدود صدّقت أنها أنت. سيعضّك الندم بأسنانه الخفية، حين ترى كم من عُمرك قضيتَ وأنت تسير على دروب لم تكن لك، وأنت تلوّح بحياةٍ لم تعشها، وأنت تخوض معركة يومية لا للانتصار، بل فقط لئلا تنهار. ستتفاجأ أن النجاة، في حقيقتها، لم تكن سوى تأجيل للغرق، وأنك لم تكن موجودًا… بل كنت مجرّد ظلٍّ يحاول إقناع نفسه أنه النور.

مشكلتنا ليس بأنتشار الباطل والشر واهله ... مشكلتنا بسكوت أهل الخير عن الحق ... يعلمون الحق ويسكتون كشيطان .... مشكلتنا بكثرة
مشكلتنا ليس بأنتشار الباطل والشر واهله ... مشكلتنا بسكوت أهل الخير عن الحق ... يعلمون الحق ويسكتون كشيطان .... مشكلتنا بكثرة النفاق... والمنافقون يهبطون بالمجتمع بالدرك الأسفل من النار ... لو تعلمون أن صوت حق واحد يقع على ألف شيطان فيخنسه.... ويقذف الحق على الباطل فيدمغه فأذا هو زاهق... لو تعلمون أن الحق والعدل ليسوا من تركيبة الحياة الدنيا لانها كذبة زائلة ولكن يمكن لاتباع الحق قذفه من العليين من عند الله اهل الحق هم بوابات علوية في الدنيا يقذف من خلالها الحق على الباطل فيمحقه عشرة صادقين حقاً يغلبون ألف بأذن الله فقوة الحقيقة تعادل آلاف الكذب والباطل ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون

النفس المطمئنة أن ماتت رجعت لخالقها حيث كانت قبل هبوطها ... من يموت ويحيى مرارا هي النفس الخبيثة العالقة التي اغلقت بوجهها ابواب السماء يقول ربنا بسورة الصافات على لسان أحد المؤمنين الفرحين يوم القيامة "أفما نَحْنُ بِمَيِّتِينَ إِلَّا مَوْتَتَنَا الأولى وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ"

مر عليي بها العمر ناس تحاول تشويه صورة ناس تفبرك عليهم صور وحكي وفيديو وماحدة يصدق المتهم رغم انكاره وحتى لو ثبت بعد مدة أنه
مر عليي بها العمر ناس تحاول تشويه صورة ناس تفبرك عليهم صور وحكي وفيديو وماحدة يصدق المتهم رغم انكاره وحتى لو ثبت بعد مدة أنه مظلوم بيضل الناس تنظر له وتشك بأمره .. بس او مرة بشوف ناس هية تفضح نفسها صوت وصورة وفيديو وما تنكر فعلتها وتلاقي ناس عم ادافع عنها وتنكر الي هنن نشروه بإيدن ... بدها سبحان الله دنية عجايب

عندما يأتيك الخذلان من الشخص الذي كنت تستثنيه دائماً .. فأنت لا تفقد الثقة بشخص واحد .. وإنما تفقدها بالجميع .. ستعيشُ بعدها
عندما يأتيك الخذلان من الشخص الذي كنت تستثنيه دائماً .. فأنت لا تفقد الثقة بشخص واحد .. وإنما تفقدها بالجميع .. ستعيشُ بعدها فزِعاً.. ولن تسمح لأحد بالاقتراب منك .. لأنك ترى الجميع مشاريع خذلان مع وقف التنفيذ .. ستتبلد .. لن تُؤثر فيك الكلمات .. بقدر ما ستثير فيك الفزع .. شعورك كالذي نجا من الغرق بأعجوبة .. صحيح أنه نجا .. ولكنه سيخاف الماء إلى الأبد ..! كالعصفور الذي لم تقتله الطلقة .. ولكنها أفقدته أمان الشجرة إلى الأبد ..! كالمبتورة يده .. لا يرى سواها .. يحدثُ أن يبقى الناس عالقين في جروحهم .. أعانَ اللهُ كل من أُوتيَ من مأمنه ..! ولا سامح الله كل من دخل قلباً فنزع منه طمأنينته ..! من كتاب / الي المنكسرة قلوبهم

photo content

photo content

الحاجب في علم الفراسة وألي هو علم معرفة صفات الشخص من خلال ملامح وجهه الحواجب الظاهرة الواضحة هي من أهم علامات الثقة بالنفس وبالتالي الوضوح عدم الأهتمام برأي الآخرين وقوة المشاعر والقدرة على اتخاذ القرار وتنفيذه فلما تكون الحواجب كثيفة جدا كان صاحبها أكثر شدة وهي من الأشياء ألي تقوي الذكورية حتى عند النساء فالمرأة ذات الحواجب الكثيفة العريضة لديها شخصية قوية أندفاعية تتخذ قرارها وتنفذه وكلما زاد سمك الحاجب زاد الاصار والثقة اذا فالحواجب الكثيفة: غالبًا ما ترتبط بالحماس والاندفاع والقدرة على اتخاذ القرارات بسرعة و كلما بهت لون الحاجب كان في صاحبه خباثة وعدم تعاطف ولا شعور بالآخرين خجل وتردد وهروب اذا فالحواجب الخفيفة: قد تدل على شخصية هادئة ومتروية، وقد يشير البعض إلى أنها تدل على شخصية ضعيفة أو غير حاسمة حساسة جدا تتأثر برأي الآخر بسلبية وقلق أما من أصيب او حلق حاجبيه فيتأثر كثيرا بصفات قلة الثقة والخجل وخصوصي اذا مر الوقت دون عودة حواجبه له الحواجب الكثيفة: غالبًا ما ترتبط بالحماس والاندفاع والقدرة على اتخاذ القرارات بسرعة. الحواجب المستقيمة: قد تدل على شخصية عملية ومنظمة جدية رتيبة تحب الروتين الذي يضمن لها النظام الحواجب المقوسة: قد تدل على شخصية عاطفية واجتماعية الحواجب المرتفعة عن العين قد تدل على شخصية واثقة من نفسها تفكر بعواطفها ميالة للتفاؤل محبة للفن وجود مسافة جيدة تفصل الحاجب عن العين دلالة على ذكاء وانفتاح وشجاعة هذا الإنسان و كلما ألتصق الحاجب بالعين دل على انغلاق الشخص حذره ومخاوفه الكثيرة شكه بمن حوله فالحواجب المنخفضة قد تدل على شخصية خجولة أو انطوائية تفكيرها منظقي علمي عقلاني قاسي الحواجب المتصلة: قد تدل على شخصية عنيدة أو متمسكة برأيها فيها غضب داخلي اذا رأيت في منامك حاجب وقع او اختفى فهو ذل وصغار يصيبك وخسائر بالكرامة هل أذا غير الإنسان شكل حواجبه بنفسه يؤثر هذا على صفاته طبعا يؤثر جدا وبكل تاكيد وحتما . تحياتي

زياد الرحباني كتب رسالة للفنانة فيروز (والدته) أمي وحبيبتي فيروز بحبك كتير بس هالسيارة مش عم تمشي .. لانو ما ضل معنا حق بنزين .. والقهوة اللي ع المفرق سكرت وصرفت الشغيلة.. وأديش كان في ناس ع المفرق تنطر ناس .. اجت قذيفة وجابت اجلهن .. ووقت سألت حبيبي لوين رايحين؟ قالي تروح روحك وين بدك يانا نروح بزخ الرصاص والدج؟؟ .. وجوزها لام سليمان ماطلع عم ياكل رمان بالحقلة .. طلع مخطوف .. وأم سليمان باعت اللي فوقها واللي تحتها لحتى تطالعو وتدفع المعلوم .. و بعد ماضاع شادي .. استشهد احمد وعلي وميشال .. لذلك انا قررت اخد الناي وغني .. بلكي هالعالم تصحى بقى وتتذكر انو سوا ربينا .

الحرية مع الجهل انفلات حريتك تقف عند حدود الآخرين الحرية مسؤولية كبيرة
الحرية مع الجهل انفلات حريتك تقف عند حدود الآخرين الحرية مسؤولية كبيرة

من يكرهك يصفق لك على غلطك يشجعك على ظلمك ينفخك لتزداد تكبر يضحك لك على جهلك لهذا قالوا لنا أحذر عدوك مرة وأحذر صديقك ألف مرة
من يكرهك يصفق لك على غلطك يشجعك على ظلمك ينفخك لتزداد تكبر يضحك لك على جهلك لهذا قالوا لنا أحذر عدوك مرة وأحذر صديقك ألف مرة وخصوصي أذا سلمك الله أمر الناس واعطاك منصب ستجد ألف قريب منك ينافق يجمل لك الغلط لتغرق فيه وبس توقع بشر اعمالك يتركك وهو شامت فيك لا تدع شيء بالحياة يغيبك عن الحق لا تشجيع المنافقين ولا تصفيق الفارغين انثر من حولك اصوات النفاق والمصالح المداحين ابقي نفسك ضمن الحق والعدل دوما وحطم أي غرور داخلك هذا ما يبقيك ضمن الصواب والصدق ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ﴾ جمعة مباركة

photo content

أمك ليست مثالية هي امرأة كغيرها من النساء تخطء وتصيب تغار عندها هرمونات ... ابوك ليس رجل مثالي هو رجل كغيره يخطء ويصيب نكدي يغضب يضعف متقلب المزاج رجل الدين لا يمثل الله هو رجل عادي امتهن الدين كالحداد والنجار المعلم ليس اذكى واحد على وجه الارض هو إنسان ناقصه الكثير ليتعلمه مثلك ومثلي القاضي ليس سفير النزاهة هو إنسان عادي خلع رداء القداسة عن الأشخاص يشفيك من جراحك العميقة نحن ننجرح كثيرا من الأم والأب لأن المجتمع يخبرنا أنهما الكمال والنزاهة والأفضل فننصدم بأي تصرف منهما يجعلنا نتزعزع داخلياً نتشوه نريد ان يبقى هذا النموذج مثالي ويتعامل معنى كما يجب عليه يقدم لنا الحب والدعم اللامحدود واللامشروط ستنتظر طويلا امام باب المثالية المغلق الام والاب ليسوا الأسطورة لا هم مثاليون ولا المجتمع مثالي ولا الحياة مثالية وكل ولد يرى أهله مثاليين فهذا لانه هو لم يحمل عليهما مالا يحملانه ونظر لهما بعين الرحمة والحب فقط جراحك التي تتشكل جراء اعطاء الأشخاص اهمية تتعالج بأن تقلص هذه المشاعر فلا شيء مهم جدا سوى علاقتك مع الله وبقية الاشخاص رموز يعيشون تجربة ارضية قاسية مثلك مع اختلاف الفارق الزمني والوعي انت تضع لهم مكانة بأفكارك انت تراهم بعين نفسك لا كما هم حقاً.... وتأكد أنك المسؤول الاول والأخير عن نفسك وحياتك .

وسط دهشة الجميع، مزرعة دراق تنجو من حرائق الغابات في بورصا، رغم محاصرة النيران لها، دون أن تتضرر أي شجرة.

photo content
+3

على الإنسان أن يشعر بالإهانة عندما "لايقرأ ولايتعلم ولا يتساءل ولايفكر" ومع ذلك يعتقد أنه يفهم كل شيء. وعلى الإنسان أن يشعر بالإهانة عندما يتباهى "بماضي أجداده وحاضره بائس". وعلى الإنسان أن يشعر بالإهانة عندما يكون "مجتمعه فاشل ولايقدم للعالم شيء". #نوال_السعداوي.👍

photo content