ru
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Открыть в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Больше
661
Подписчики
Нет данных24 часа
-17 дней
-730 день
Архив постов
Repost from عائد
جميعُهم استُشهِدوا اليوم، ما زالت غزة تُذبح، ولكن بصمتٍ مُطبِق.
جميعُهم استُشهِدوا اليوم، ما زالت غزة تُذبح، ولكن بصمتٍ مُطبِق.

‏وأسألُكَ الرِّضاءَ بالقضاءِ وبردَ العيشِ بعدَ الموتِ ولذَّةَ النَّظرِ إلى وجهِكَ والشَّوقَ إلى لقائِكَ..
- من دعاءه ﷺ.

"الشّريعة أتت بتهذيب القوة عند الرجال، وتهذيب الجمال عند المرأة".
- بدر آل مرعي.

قال الشيخ ابن عثيمين -رَحِمَهُ اللّٰهُ- في فضلِ الأذكار: "أذكارُ الصباح والمساء أشدُّ مِن سُورِ يأجوج ومأجوج في التحصُنِ لمَنْ قالها بحضورِ قلب"
-لا تنسوا أذكار الصباح وورد القُرآن.🤎

كان التابِعيُّ عامر بن عبد قيس إذا أصبح قال: اللّٰهُمَّ إنّ هؤلاء يَغدون ويَروحون ولكُلٍّ منهم حاجة ، وإنّ حاجة عامر أن تغفر له':)

مجزرة شرق مخيم المغازي وسط القطاع!
مجزرة شرق مخيم المغازي وسط القطاع!

‏عن جابر بن عبدالله رضِيَ الله عنهما قال، قال رسول الله ﷺ: إنَّ في اللَّيل لساعةً لا يُوافقُها رجُلٌ مُسلمٌ يسألُ الله خيرًا من أمر الدُّنيا والآخرةِ إلَّا أعطاهُ إيَّاهُ، وذلك كُلَّ ليلةٍ. - صحيح مسلم

‏"سُبحانك -اللهُمَّ- تدري ما نُكابِده اشفِ الصّدُور بفضل مِنك ينهمِر"

إن الله لا يُرسل الأحزان عبثًا، ولا يُقدّر الخيبات سهوًا،كل ما حدث كان طريقًا لتعرفه أكثر، لتتعلّق به أصدق، ولتقول من قلبك يومًا: ‏“اللهم ما أبعدك عني، إلا لتُقربني إليك.”

‏في غرفه تغسيل الموتى... تنسى فيها كل الملذات..وتغيب كل المفردات إلا ماكان عن الموت والدار الآخرة. كأنك تقرأ على جدرانها رسالة تذكير للأحياء:"لمثل هذا...فأعدوا"

القُرآن أمان، وسماعه طمأنينة، والاستكثار منهُ زاد سكينة لا يفنى! -ش. وجدان العلي.

يؤجرُ المرءُ على صبرهِ الجميل لأن الصبرَ يجعلُ القلبَ يبلغُ من العذابِ مبلغًا عظيمًا، ويفقِدهُ بعضًا من بعضه، لكنّهُ يُطهِّرُ الروح ويزكِّي العقل ويشحذُ البصرَ والبصيرة، فكن ذا صبرٍ جميل ترَ بشرى يعقوب.
- عماد عيد

من الفوائد الكبيرة الجميلة لطُول الابتلاءات= أن نعتاد العِبادات. حين ينزل بنا بلاءً ونتوسّل إلى الله بالأعمال الصالحة، بركعاتٍ متفرّقة على مدار اليوم، بصدقاتٍ دائمة تقينا شُح أنفسنا، باحتساب كل عملٍ في سبيل تفريج الكَرب.. حين يطول البلاء يُصبح ما توسّلنا به إلى الله عاداتٍ ثابتة لن تنقطع بزوال الهمّ.. إن كان بسبب الاعتياد، أو كان من الحياء منَ الله، حين نغيب عن بابِه بعدما كشف عنّا الضُر. فالحمد لله على البلاء قبل العافِية..

صدق الرافعي رحمه الله حين قال: والدنيا كلها لا تعدل راحة الفكر، واطمئنان النفس!

يا شباب أوصيكم بـ وصية سفيان
قال وكيع: "خرجنا مع سفيان الثوري في يوم عيد، فقال: إن أول ما نبدأ به في يومنا غضّ أبصارنا."

الناس المقهورة من جراح الأمة الغائرة والكثيرة حاليا، بين أيديكم ما تقدمونه بل هي مسؤولية وواجب على عاتقكم إذ انقطعت السبل لتقديم ما سواه.. خصوصا النساء قال رسول الله ﷺ: " إنما ينصرُ اللهُ هذه الأمةَ بضعيفِها بدعوتِهم وصلاتِهم وإخلاصِهم" الدعاء اليوم مش رفاهية، ولا فضل منك على الأمة دا واجب عليك كمسلم فلترفع الأكف والدعوات في الخلوات اليوم وكل يوم حتى تنقشع هذه الغمة عن أمتنا اللهم إنا لا نملك إلا ما ترى، ونتقرب إليك بضعفنا وعجزنا وقلة حيلتنا اللهم نسألك بضعفنا وعجزنا وفقرنا وذلنا ، لا إله سواك ولا يملك مقادير الكون إلاك، يا ربنا ! منقول.

Repost from عائد
اكتـبوا عن لبنـان وعن نهر الدم الذي يجري هُناكَ لكن لا تغفلوا عن نهر دم في غـزة يجري مُنذ ثلاثة أعوام، تحدثوا عن نـزوح إخوانكم هُناك لكن لا تنسوا أن لكم إخوة هُنا قتلهم النزوح وعيش الخيام، ومنذ السابع من أكتوبر وهم ينامون في الشوارع وعلى قوارع الطُرقات..ساعدوهم بالمال لكن لا تنسوا أن لكم إخوةً في غـزة قد اجتمع عليهم الغلاء والحـرب والقهر والنزوح والموت والمجاعة وشُح الملابس ومتطلبات الحياة..لا تنسوا إخوةً لكم يعيشون في سجنٍ كبير لو استطاع العـدو أن يمنع عنهم الهواء لفعل.

تُب كل يوم .
د/ محمد الغليظ.

Repost from Mohammed ElGhaleez
تُب كل يوم 🤝 #من_رمضان_إلى_المعالي #محمد_الغليظ

‏مِن أسبَابِ الصَّبرِ عنِ المَعصيَة: الحيَاء مِن اللهِ تبَارك وتعالىٰ.
ـ ابن القيّم.