غِراسْ.
Открыть в Telegram
للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡
Больше661
Подписчики
Нет данных24 часа
-17 дней
-730 день
Архив постов
661
وأسألُكَ الرِّضاءَ بالقضاءِ
وبردَ العيشِ بعدَ الموتِ
ولذَّةَ النَّظرِ إلى وجهِكَ
والشَّوقَ إلى لقائِكَ..
- من دعاءه ﷺ.
661
قال الشيخ ابن عثيمين -رَحِمَهُ اللّٰهُ- في فضلِ الأذكار:
"أذكارُ الصباح والمساء أشدُّ مِن سُورِ يأجوج ومأجوج في التحصُنِ لمَنْ قالها بحضورِ قلب"
-لا تنسوا أذكار الصباح وورد القُرآن.🤎
661
كان التابِعيُّ عامر بن عبد قيس إذا أصبح قال:
اللّٰهُمَّ إنّ هؤلاء يَغدون ويَروحون ولكُلٍّ منهم حاجة ، وإنّ حاجة عامر أن تغفر له':)
661
عن جابر بن عبدالله رضِيَ الله عنهما قال، قال رسول الله ﷺ:
إنَّ في اللَّيل لساعةً لا يُوافقُها رجُلٌ مُسلمٌ يسألُ الله خيرًا من أمر الدُّنيا والآخرةِ إلَّا أعطاهُ إيَّاهُ، وذلك كُلَّ ليلةٍ.
- صحيح مسلم
661
إن الله لا يُرسل الأحزان عبثًا، ولا يُقدّر الخيبات سهوًا،كل ما حدث كان طريقًا لتعرفه أكثر، لتتعلّق به أصدق، ولتقول من قلبك يومًا:
“اللهم ما أبعدك عني، إلا لتُقربني إليك.”
661
في غرفه تغسيل الموتى...
تنسى فيها كل الملذات..وتغيب كل المفردات إلا ماكان عن الموت والدار الآخرة.
كأنك تقرأ على جدرانها رسالة تذكير للأحياء:"لمثل هذا...فأعدوا"
661
يؤجرُ المرءُ على صبرهِ الجميل لأن الصبرَ يجعلُ القلبَ يبلغُ من العذابِ مبلغًا عظيمًا، ويفقِدهُ بعضًا من بعضه، لكنّهُ يُطهِّرُ الروح ويزكِّي العقل ويشحذُ البصرَ والبصيرة، فكن ذا صبرٍ جميل ترَ بشرى يعقوب.
- عماد عيد
661
من الفوائد الكبيرة الجميلة لطُول الابتلاءات= أن نعتاد العِبادات.
حين ينزل بنا بلاءً ونتوسّل إلى الله بالأعمال الصالحة، بركعاتٍ متفرّقة على مدار اليوم، بصدقاتٍ دائمة تقينا شُح أنفسنا، باحتساب كل عملٍ في سبيل تفريج الكَرب.. حين يطول البلاء يُصبح ما توسّلنا به إلى الله عاداتٍ ثابتة لن تنقطع بزوال الهمّ..
إن كان بسبب الاعتياد، أو كان من الحياء منَ الله، حين نغيب عن بابِه بعدما كشف عنّا الضُر.
فالحمد لله على البلاء قبل العافِية..
661
يا شباب أوصيكم بـ وصية سفيانقال وكيع: "خرجنا مع سفيان الثوري في يوم عيد، فقال: إن أول ما نبدأ به في يومنا غضّ أبصارنا."
661
الناس المقهورة من جراح الأمة الغائرة والكثيرة حاليا، بين أيديكم ما تقدمونه بل هي مسؤولية وواجب على عاتقكم إذ انقطعت السبل لتقديم ما سواه.. خصوصا النساء
قال رسول الله ﷺ: " إنما ينصرُ اللهُ هذه الأمةَ بضعيفِها بدعوتِهم وصلاتِهم وإخلاصِهم"
الدعاء اليوم مش رفاهية، ولا فضل منك على الأمة
دا واجب عليك كمسلم
فلترفع الأكف والدعوات في الخلوات اليوم وكل يوم حتى تنقشع هذه الغمة عن أمتنا
اللهم إنا لا نملك إلا ما ترى، ونتقرب إليك بضعفنا وعجزنا وقلة حيلتنا
اللهم نسألك بضعفنا وعجزنا وفقرنا وذلنا ، لا إله سواك ولا يملك مقادير الكون إلاك، يا ربنا !
منقول.
661
Repost from عائد
اكتـبوا عن لبنـان وعن نهر الدم الذي يجري هُناكَ لكن لا تغفلوا عن نهر دم في غـزة يجري مُنذ ثلاثة أعوام، تحدثوا عن نـزوح إخوانكم هُناك لكن لا تنسوا أن لكم إخوة هُنا قتلهم النزوح وعيش الخيام، ومنذ السابع من أكتوبر وهم ينامون في الشوارع وعلى قوارع الطُرقات..ساعدوهم بالمال لكن لا تنسوا أن لكم إخوةً في غـزة قد اجتمع عليهم الغلاء والحـرب والقهر والنزوح والموت والمجاعة وشُح الملابس ومتطلبات الحياة..لا تنسوا إخوةً لكم يعيشون في سجنٍ كبير لو استطاع العـدو أن يمنع عنهم الهواء لفعل.
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
