ru
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Открыть в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Больше
658
Подписчики
Нет данных24 часа
-37 дней
-930 день
Архив постов
صُفّدت الشياطين ما يصدُر مِنكَ الآن فهو من تلقاء نفسك!

أرجُوك دائِما أن تُشفِّع فيّ ألمِي الذي نالنِي، وأملِي الذي لم أنلهُ..يا ربِّ!

‏ﺇﻥَّ اﻟﺮَّجُل ﻛﺎﻥَ ﻳُﺸﺎﻙ اﻟﺸﻮﻛﺔ ﻳﻘﻮﻝ: ﺇﻧﻲ لَأﻋﻠﻢ ﺃنها بِذنبٍ ﻭﻣﺎ ﻇﻠﻤﻨﻲ ربي!
- الحسن البصري.

من وجد نفسه غير موفّق للعبادات وشعر بعدم الإنجاز في رمضان حتَّى الآن، فليكثر من الصلاة على النبي ﷺ وليجدد النية.. فقد تعهد الله للمكثرين من الصلاة على رسوله غفران ذنوبهم، وقضاء حوائجهم، وإجابة دعائهم. فكيف بالصلاة عليه في رمضان!

نصوم ١٥ ساعة ونشبع في ١٠ دقايق ، كل شهوات الدنيا هكذا "فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا"

خليك طماع وانت بتدعي، انت بتسأل رب المستحيل، ادعي بالأفضل دايما وماتشيلش هم الاجابة.. كمل في دعائك ومتيأسش أبدا ولا تزهق مهما اتأخر، يقول أحد الصالحين: "ما أدمت الدعاء في رمضان على أمر إلا وتجلى ظاهرًا في شوال" ‏خزائن الله لا تنفد، وأبوابه لا تُغلق ‏ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة.

أنت بتعمل اي؟ الصبح بتسلي صيامك وبالليل بترتاح من الصيام! عمال تضيع وقتك ليه؟ في ناس خلاص فازوا وربنا أعتق رقابهم من النار وأنت لسه بتفكر في الذنوب بتاعتك هتعملها ازاي؟ لحد امتى طيب؟ رمضان كمان ناوي تضيعه منك يعني؟ هو في أكتر من كده يجدعان؟ يعني أبواب الجنة مفتوحة ومش عارفين ندخل؟ وأبواب النار مقفولة واحنا واقفين مستنيينها تفتح ! عايز تكون من الناس اللي سيدنا جبريل دعا عليهم والنبي ﷺ قال آمين ؟! لو لأ ، أومال اي اللي بتعمله ده؟ عايز الجنة يعني بعمل أهل النار ! الحق نفسك دلوقتي ليكون آخر رمضان ليك

هل أدرك الحمقى الذين قالوا يومًا “فلسطين ليست قضيتي” أن أطماع العدو لا تتوقف عند حدود، وأن ما يبدأ في فلسطين يمتد إلى سائر بل
هل أدرك الحمقى الذين قالوا يومًا “فلسطين ليست قضيتي” أن أطماع العدو لا تتوقف عند حدود، وأن ما يبدأ في فلسطين يمتد إلى سائر بلاد المسلمين؟

"تُنصَرُ الأُمَّةُ بِصَلَاحِ أفرَادِهَا، وَتُهزَمُ بِذُنُوبِهِم،فَـيَا عِبَادَ اللَّهِ، انصُرُوا أمَّتَڪُمْ بِصَلَاحِ أحوَالِڪُمْ."!

رضيَ الله عن صاحبَين، إذا قال أحدهما للآخر: اتقِ الله! فيتقي الله ولا يحزنُ للنصح، بل يحمد الله علىٰ نعمة الفلاح في صاحبٍ يشدُّه للآخرة. وما سوىٰ ذلك: فحُـبٌّ مزيَّـف.

معنى العِتق من النيران الذي نُلِحُّ به في رمضان: أن يَهديك الله في رمضان هدايةً تستمر بعده وحتى الممات، فترجح حسناتك عن سيئاتك عند الموت، فتفوز! -د. خالد أبو شادي.

كل ما تكاسلت عن قيام الليل تذكَّر: ‏أنَّها من علامات المتَّقين ‏أنَّها سبب لمحبَّة الله لك ‏أنَّها من صفات عباد الرَّحمن ‏أنَّها من أسباب تخفيف الوقوف يوم القيامة ‏أنَّ أهلها من السَّابقين إلى الجنَّة بغير حساب ‏
صلِّ الوتر؛ ولا تحرم نفسك فضلها وخيرها.

‏نعمة دخول رمضان ✨"))

لا يُعجبنكم طنطنة الرجل؛ ولكن مَن أدَّى الأمانة وكفَّ عن أعراض الناس فهو الرجل!
-سيدنا عُمر -رَضيّ اللّٰهُ عنه-

إن الله إذا أحَب عبدا أنارَ بَصيرته، ولا تُستَنير البصيرة إلا بالحُزن.
فعند الحزن يرى المرء حقيقة كل شيء!

تقول الدكتورة كفاح أبو هنود: يا بُني.. في -لحظةٍ ما- رُبما تُبعثر الريح من حولكَ كلَّ شيء، حتى سقفُ بيتك! لكنها في الحقيقة تكون مأمورةً بذلك؛ فهيَ تُعيدُ ترتيبَ كلٍّ شيء لك! إنَّ كلماتك في السُّجود تشتدُّ كل ليلةٍ كالسِّياج، حتى يتطاولُ لك البُنيان، وفي -لحظة اكتمال- سيبدو لك جليًا أين كانت تذهبُ تلك الأنّاتِ وتلك الدَّعوات! يا بُني.. اعلم أنَّ الدعاء يُعيدُ ترتيب المشهد.

ولا داعيًا إلّا أجبتهُ ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مَيتًا إلا رَحمته، ولا عازبًا إلا زوجته، ولا محرومًا إلا اعطيته، ولا مبتلي إلا عافيته وآتي كُل ذي سُؤلٍ سُؤلهُ، ولا تبتلي أحدًا في مَطلبهِ.

‏تبقى قاعد بتدعي ومستعجب من إستحالة اللي بتدعي بيه! وتفضل تقول طب إزاي؟ وهل هيحصل بجد! تلاقي ربنا سبحانه وتعالى بيرد عليك وبيهذبك ويطبطب عليك في كتابه العزيز: "إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون" "هو علي هين" "وما ذلك على الله بعزيز" "فَدعا رَبهُ أَني مغلُوبٌ فانتصر"

أنت بتعمل اي؟ الصبح بتسلي صيامك وبالليل بترتاح من الصيام! عمال تضيع وقتك ليه؟ في ناس خلاص فازوا وربنا أعتق رقابهم من النار وأنت لسه بتفكر في الذنوب بتاعتك هتعملها ازاي؟ لحد امتى طيب؟ رمضان كمان ناوي تضيعه منك يعني؟ هو في أكتر من كده يجدعان؟ يعني أبواب الجنة مفتوحة ومش عارفين ندخل؟ وأبواب النار مقفولة واحنا واقفين مستنيينها تفتح ! عايز تكون من الناس اللي سيدنا جبريل دعا عليهم والنبي ﷺ قال آمين ؟! لو لأ ، أومال اي اللي بتعمله ده؟ عايز الجنة يعني بعمل أهل النار ! الحق نفسك دلوقتي ليكون آخر رمضان ليك

‏كان السلف يخصصون دعوات يلحُّون عليها طيلة شهر رمضان في السجدات، وأدبار الصلوات، وقبل الإفطار وعند الإفطار، وفي الأسحار.. وصف ابن الجوزي شهر رمضان فقال: «ما من دعاءٍ إلا مسموع، ولا عمل إلا مرفوع، ولا خيرٍ إلا مجموع، ولا ضررٍ إلا مدفوع»