ru
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Открыть в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Больше
658
Подписчики
-224 часа
-47 дней
-1030 день
Архив постов
توجهن إلى الله متطهرات ، لا بجورب لم يُغسل منذ أيام و لا فستان مزالت عليه بقع العجين . أحسّن الوضوء و مررن عود السواك ، افرشن
توجهن إلى الله متطهرات ، لا بجورب لم يُغسل منذ أيام و لا فستان مزالت عليه بقع العجين  . أحسّن الوضوء و  مررن عود السواك ، افرشن سجادكن و أسدلن خِماركن الناعم الطاهر   . الله أكبر من مشاغل الدنيا و من كومة الملابس التي تنتظر الطي ،و من العجين الذي لم يختمر بعد ،و من   نفاذ  الطماطم . الله أكبر من هذه المشاغل  ، بروية و هدوء أتممن صلاتكن و عدن لأشغالكن  بفضل من الله و نعمة صلاتكن صلاتكن إماء الله 💗

‏"يا ابنَ آدمَ ! إنك ما دعوْتَنِي ورجوتني غفرتُ لك على ما كان فيك ولا أُبالي ‏يا ابنَ آدمَ ! لو بلغت ذنوبُك عنانَ السماءِ ثم استغفرتني غفرتُ لك ولا أُبالي ‏يا ابنَ آدمَ ! إنك لو أتيتني بقُرابِ الأرضِ خطايا ثم لقيتَني لا تُشركُ بى شيئًا ؛ لأتيتُك بقُرابِها مغفرةً."

يقين لا يتزعزع... أعظم موقف ثبات في التاريخ

كانت أسماء بنت أبي بكر رَضِيَ الله عنهما يصيبها الصداع؛ فتضع يدها على رأسها وتقول: ‏بِذَنبي وما يَغفِرُهُ الله أكثَرُ! وصداع الرأس من علامات أهل الإيمان وأهل الجنة.
- الحافظ ابن رجب.

‏ثبت بالتجربة أن التنازل المؤقت عن الوظائف اﻹيمانية كاﻷوراد والتقدم للمسجد وزيارة الوالدين ... الخ بهدف كسب الوقت لمهام عاجلة؛ يأتي بنقيض المقصود !
_ إبراهيم السكران.

‏«الله أكبر كبيرًا، والحمدلله كثيرًا، وسبحان الله بُكرةً وأصيلاً».قال رسول الله ﷺ : والذي نفسي بيده إنّي لأنظر إليها تصعد حتى فُتحت لها أبواب السماء.

الشيطان يعرف قيمة العشر جيدًا لذلك سيحاربك فيها بالفتور،والتسويف، وضيق الصدر،وثقل العبادة. فلا تستسلم سريعًا.

فأمّا مَن ترك الذّنب صادقًا مُخلِصًا مِنْ قَلبهِ لله، فإنَّهُ لا يَجِدُ في تركهِ مشقَّة إلَّا في أولِ وهلة ليُمتحن أصادقٌ هو في تركه أم كاذِب. - ابن القيّم -رحِمه اللَّه-.

مما يُؤنس الإنسان في انتظار قضاء حاجاته ويسُر قلبه في كرُباته: رُؤيته إنعَام الله على غيره، يرَى هذا يُفرحه الله بكذا، وتلكَ يُرضيها الله بكذا.. فيستبشر بربِّه الكريم الواسع الذي لم تُعجزه مسائل هؤلاء! ويقُول لنفسه: ربِّي جوادٌ جميل يُبسط يدَه بالخير على عباده، وأنا! وأنا من عباده! يا رب وأنا تحنَّن عليَّ، وانظُر إليَّ!

محتاجين نفوق بجد . لله الحمد علي نعمِه التي لا تحصي ولا تُعد.

يا هلا بالـ"المشيخة" الموسمية؛ استشيخوا يا شباب ولا يَضُرُّكُم مَن عابكم:'(((
يا هلا بالـ"المشيخة" الموسمية؛ استشيخوا يا شباب ولا يَضُرُّكُم مَن عابكم:'(((

قال رسول الله ﷺ: "ما من أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيهنَّ أحبُّ إلى الله من هذه الأيَّامِ العشرِ". قالوا: يا رسولَ الله ولا الجهادُ في سبيلِ اللهِ؟ فقال رسول اللهِ ﷺ: "ولا الجهادُ في سبيل اللهِ إلَّا رجل خرج بنفسِه ومالِه فلم يرجِع من ذلك بشيءٍ".

الأمر لا يُقاس بالاستِعجال ولا بالتَّأخير، إنَّما بالتَّوفيق؛ فإذا شَاء وفّق، وإذا لم يَشأ لم يَكن له نَصيب.

لا حاجةَ لنا بتاريخِ حياةِ فلاسفة اليُونان، وحُكماء الرُّومان، وعلماء الإفرنج، فلدينا في تاريخنا حياةٌ شريفة مملُوءة بالجد والعمل، والصبر والثبات، والحُبّ والرحمة، والحِكمة والسياسة، والشرف الحقيقي، والإنسانية الكاملة، وهي حياةُ نبيّنا ﷺ وحسبُنا بها وكفىٰ.
المنفلُوطيّ.

البوست السنوي للتشجيع على صيام العشر من ذي الحجة، ماتنساش تتسحر وفكر غيرك.. المغرب الساعة 8 .. النهار طويل .. الجو حر جدا.. مش قادر أشتغل من غير ما أشرب قهوة الصبح.. كل دي حاجات عاملة حواجز بيننا وبين الصيام.. هي حاجات حقيقية لكن مش مستحيل إننا نصوم بسببها.. الأعمال الصالحة أجرها أعظم من أي وقت تاني.. تيجي نثبت لربنا إننا نقدر نصوم ونتعب عشانه سبحانه وتعالى مهما كانت الظروف؟ أنا مستعد أتعب عشان أنت ترضى عني يا رب! في ناس هتكون الأيام الجاية في الحج وهم في مشقة أكبر بكتير من أي حد تاني، بذلوا من وقتهم ومجهودهم وفلوسهم وتركوا بلادهم وجايين بس عشان حبهم لربنا فوق أي حاجة.. وبيقولوا لربنا لبيك اللهم لبيك.. وفي ناس تانية من أهلنا في غ.زة بتبذل نفسها في سبيل الله كل يوم.. لو أنت مش من الحجاج السنة دي، ولا عندك فرصة تدافع عن أهلنا بنفسك، فعلى الأقل أجتهد واثبت لربنا إنه أكبر حاجة في قلبك وإنك مستعد تضحي وتجاهد وتبذل عشانه وعشان نصرة دينه..لعله يرى منك الصدق فيكتبك من حجاج بيته السنة الجاية إن شاء الله، ولعل الله عز وجل يرى منك صدق وخير يفرج به عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم ما هم فيه.. يعني الناس في الحج بتصبر على كل المشقة دي ، وأهلنا في غ.زة صابرين على البلاء كل ده، واحنا مش هنقدر نصبر على كام ساعة صيام عشان ربنا سبحانه وتعالى؟ نحاول بقى نصوم الأيام الجاية على قد ما نقدر ونفكر كل الناس اللي حوالينا ونشجعهم.. الصيام ثقيل على النفس في الأيام دي ، لكن بإذن الله هيكون ثقيل كمان في ميزانك يوم القيامة..والله يضاعف لمن يشاء.

﴿ وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا ﴾ - يودُّ المرء لو كان من المصلِّين!

أيام عَشر ذِي الحِجَّة الغَنيمة المَغفولُ عَنها.
- ابنُ عُثيمين.

إذا حضرت العشر من ذي الحجة، فلتحمد الله الذي بلغك أيام الصلح معه.
- الشيخ محمد خيري.

‏في يوم عرفة لاتطلب طلب عادي، اطلب طلب فاخر ، نقلة في حياتك ، اطلب معجزة . سِهام عرفة ب إذن الله صائبة

هيحاول الشيطان يقنعك بإن صيام ال ٨ أيام من ذي الحجة نافله يعني حاجه مش مهمه وإن كفاية عليك يوم عرفه، هيخليك تقول لنفسك ما هو اصل ١٦ ساعة صيام في عز الحر دا كتير بردو. - ولكن أذكر نفسي وإياكم بإن إحنا اللي أحوج لله مش العكس والله الغني ونحن الفقراء، احنا اللي مذنبين ومقصرين ومحتاجين أي حسنه، فما بالك بموسم الحسنات واجابة الدعوات. اللهم ارزقنا الصبر علي الطاعات و جنبنا وساوس الشياطين.