ru
Feedback
كِنده

كِنده

Открыть в Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

Больше
289
Подписчики
-124 часа
-17 дней
-930 день
Архив постов
عربيةٌ زانَ القصيدُ بِذِكْرها ❀

‏"إنّي إذا عَبَس الزَّمانُ بساحتي ‏أضحكتُهُ.. واخترتُ أن أتفَاءل" ❀

ممتنه يا الله لكل خير و خيره اشهدها بحياتي الان و في كل لحظه ❀

غِبتُم وأنتُم حاضِرونَ بمُهجَتي فبمُهجَتي أفدي الحُضورَ الغُيّبا ❀

‏" تِلكَ العُيونُ قَصائدٌ لَو تُرجِمت ‏لَم يَبقَ عِند القائِلين كلامُ " ❀

خُلِقنا من ضلعٍ يجاوِرُ القلب لهذا الدلالُ فطرةٌ فينا ❀

القلوب آنية الله في أرضه، فأحبه إليه أرقها، وأصلبها، وأصفاها. - ابن تيمية. ❀

وفرحة العمر عند الفتاة أو الفتى حين تلتف الروح بالروح، ويعانق القلب القلب تحت ظل ميثاق غليظ. - الرافعي ❀

وَمَن ذَا يُواسِي النَّفسَ إلَّا خَلِيلُهَا؟ ❀

«طُوبى لأعيُنِ قومٍ أنتِ بينَهُمُ». ❀

وَمَا كُنْتُ أَعلمُ كَيفَ الحُبّ نُدْركُه، حتَّىٰ التَقَيتك فَجاءَ الحُبُّ يُدْرِكُني.ׁ ❀

صبَاحُ الخَير.. «طُوبَى لِمَنْ لَا يَرَى ربّهُ إلاّ مُحسِنًا وَلَا يَرَى نَفسه إِلَّا مسيئًا، أَو مُفَرِّطًا، أَو مُقَصِّرًا» ❀

‏هذه الطمأنينة التي يبعثها نور الفجر على قلبي قادرة على أن تخلق في نفسي دروبًا طويلة من الحُب والأمل. ❀

إنَّ الإيمانَ إذا نزلَ بقلبِ امرأةٍ؛ جعَلَ منها بطلًا لا يُغلَب. - علي الطَّنطَاوي. ❀

لم أعد أحكم على أحدٍ بذنبٍ رأيته منه فقد رأيت من نفسي ما لم أتخيل يومًا أنني سأفعله، فعلمت أن الأمر كله فقط هداية من الله فإذا رأيت شخصًا يذنب، أدركت أن الله وَكَله لنفسهِ، وأعلم يقينًا أن احتقاري له قد يكون سببًا لابتلائي بنفس الذنب فأنظر له نظرة شفقة لا احتقار ف أكره الذنب وأدعو للمُذنب بالهداية، وأحمد الله الذي عافاني من ذلك.. ❀

"‏وإذا رُزِقتَ بمَنْ يُحبُّكَ صَادقًا حَافظْ عَليهِ فَمِثلُهُ لا يُوجَدُ يَكفِيكَ قَلبٌ واحِدٌ عَنْ أمَّةٍ تَحظَى بهِ بعدَ العَناءِ وتَسْعدُ!" ❀

"مأوى الجميعِ أنا، جبّارُ أفئِدةٍ رغم الهشاشة بي، واسيتُ آلافًا!" - حذيفة العرجي ❀

مَتى صَحّتِ التّقوى رأيتَ كلّ خيرٍ، ومَن حفِظَ حدودَ اللهِ حفظهُ الله. • ابن الجوزي ❀

مُحتاجونَ أن نشكُرَ اللهَ في المَنعِ قبلَ العَطاء، فإِذا كانَ في العَطاءِ خَيرٌ ظاهِر ففي المَنعِ ألفُ خَيرٍ خَفِيٍّ لا نَراه. رُبَّ خَيرٍ لم تَنَلهُ، كانَ شرًّا لو أتاكَ. ❀

لَم أُخلَق فراشَة، ولكِن أرجُو أن أكُون في خفَّتِها ❀