ru
Feedback
إقتِبَاسَات 🌿

إقتِبَاسَات 🌿

Открыть в Telegram

لا سندَ لكَ إلّا الله إيّاك أنْ تميلَ 🤍 https://twitter.com/quotescloud1

Больше
2 192
Подписчики
-324 часа
-127 дней
-3230 день
Архив постов
ثق بأن الله لن ينسى دُعائك أبدًا ، الوتر 🌿

لا أجبر نفسي على محادثه من يتجاهلني ولا أدخل في معارك لا تخصني ولا أنافس لكسب ود من لا يدرك قيمتي لذا انا دوماً انسحب من مهزله العلاقات وأبتعد عن كل من لا يعرف قدري من باب الحفاظ على كرامتي ومن باب راح البال لا الضعف كما يُخيل لهم !

ساعة استجابه لاتنسون الدعاء لكم ولمن تحبون واذكروني بدعوه ♥️

ربّي أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوتك ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك ‏ربّي اجعلني اسعد خلقك وتولني فيمن توليت.

كثرةُ الصلاة على النَّبي ﷺ نُورٌ في الأيَامِ المُظلِمَاتِ" اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد 💗

‏اللهم أنت حسبي حين تضيق الحياة، وأنت المنتصر حين يغلبني الوجع، وأنت عوني ونجاتي حين افقد الحيله.

‏السّلام عليكَ يا صاحبي، هوِّنْ عليكَ فإنَّ الأمور تجري بتقدير الله، وكل أقدار اللهِ خيرٌ وإن أوجعتكَ! تسألُ الله شيئاً بإلحاحٍ فلا يعطيكَ إياه فتحزن، ولا تدري أنكَ كالطفل الصغير الذي يبكي إذا رأى حبوب الدواء الملونة، يُريدها فتمنعه أمه، لأنها تعلمُ أنه يريدُ ما فيه هلكته! وللهِ المثلُ الأعلى، وفي منعِ اللهِ عطاء! وتفقدُ شيئاً عزيزاً فتحزن، ولا تدري أن اللهَ لا يأخذُ إلا ليعطيَ، عندما قتلَ الخضرُ الغلام، بدا الأمر أول وهلةٍ جريمة نكراء، وكذلك حسبها موسى عليه السّلام، ولا شكَّ أن قلبيْ أبويه انفطرا لفقده، ثم كُشفَ الغيبُ، وتبينَّ أن قمة الرحمة كانت في قتله، يأخذُ اللهُ سبحانه من دنياكَ، ليحفظَ لكَ دينكَ! يا صاحبي، إنَّ الله يُدبِّرُ الأمور بحكمةٍ ورحمةٍ لا تخطرُ على بالنا، لأننا قاصرو النظر، ومحدودو التفكير، ولا نرى من المشهد إلا بقعةً يسيرة، فأما الله فيرى كل شيء! ولو كنتَ مع المساكين حين ثُقبتْ سفينتهم، لربما قلتَ: ألا يكفي الفقر حتى نُصاب في مصدر رزقنا؟! ولكنكَ لن تلبثَ طويلاً حتى ترى أسطول الملكِ الظالم يسلبُ الناس سفنهم، فتدرك عندها رحمة الله، وأن ثقباً في السفينة أرحم من فقدها، سبحان من يبتلي بالصغيرة ليُنجي من الكبيرة! يا صاحبي إذا ما تعلَّقَ الأمرُ باللهِ فتأدَّبْ! أنسيتَ من كان يسوقُ إليكَ رزقكَ وأنتَ جنينٌ في بطنِ أمكَ؟! أنسيتَ من رققَ قلبها عليكَ رضيعاً، فكانتْ تقوم لأجلكَ في الليل دون تأفّفِ كأنها جارية تخدمُ مَلِكها؟! أنسيتَ أباكَ كيف كان يقتطعُ لكَ رغيفاً من صخر الحياة لتكبر وتنمو ويشتدَّ عودك؟! أما سألتَ من الذي جعلكَ قطعةً من قلبه، فكان على استعداد أن يقطع من لحمه ليطعمكَ إنه الله! الغنيُّ عنكَ ولكنه لا يزهدُ فيكَ والقويُّ الذي لا يحتاجك ولكنه يُناديكَ أنسيتَ كل هذا، ثم إذا أصابكَ من قدره ما لا تُحب بدأتَ تتذمرُ وتتأففُ! اِنتظِرْ دورة الأيام، ستنكشفُ لكَ حُجب الغيب، وستعرف أنه ما أخذ منك إلا ليعطيكَ، وما أصابكَ إلا ليرممكَ، وما صرفكَ عن أمرٍ إلا لآخر هو خير لكَ منه! والسّلام لقلبكَ

‏"تخيب الظنون ألفَ ألفَ مرّة في ميدان الحياة وعلاقاتها الواسعة، ويبقى حسن الظن بالله والاستبشار بفضله أكبر مواسٍ، وأعظم غنيمة، وأندى مستراح."

قبل أن تنام لا تنسى أن تقول هالدعاء: ربي أيقظني على رزق لم أتوقعه،وعلى خير لم أُفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مُستحيلة،اللهم إن ثقتي بك لا يهدمها تأخير أو حرمان،يارب أيقظني في أحب الأوقات إليك،فأذكرك وتذكرني وأستغفرك وتغفر لي وأطلب فتعطيني،واستنصرك فتنصرني يارب العالمين ♥️

يارب يسِّرها ودبّرها بُحسن تيسيرك .

"وهَبْ لنا أيامًا آمنةً ورحبة، كثيرة الخير والبركة، نرى بها ألطافك، ونستشعر رحمتك وفضلك، ونستبشر بخيرك الواسع الذي فتحت لنا أبوابه، ياربّ"

‏" أن تكون في علاقة حُب مع الله شعور مُريح حيث لا يوجد ألم ولا حزن ولا خيبه امل فقط روحانيه تبعث فيك الطمأنينه وفرح لا يتوقف رغم كل ما فيك من اوجاع وخيبات الا انك حين تسجد وترمي همومك لله وتُناجيه يغمرك شعور مُقدس وكأنك خرجت للتو من نهر مغفره ".

‏" فيه أبواب مقفلة مايفتحها إلا الإستغفار ‏وفيه مشاعر عنيدة مايحررها إلا الاستغفار ‏وفيه أحوال واقفة مايحركها إلا الاستغفار ‏الإستغفار تحرير وتنظيف وقوة ومتعة وارتواء كامل للروح " ‏- استغفر الله واتوب اليه ♥️

سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ. [من قالها ثلاثًا، فكأنما ذكر الله من البكور إلى الضحى]

إستكثروا مِن صلاة الليل فإنها مِن خزائن الآخرة، إختم يومَك بشيءٍ يحبّه الله 🤍

سِتُّ حِكم تختصرُ الحياة: ‏١. كلما ابتعدتَ عن اللهِ عُوقبتَ بالناس! ‏٢. البداية التي لا تُرضي الله نهايتها لن تُرضي صاحبها! ‏٣. يأتيكَ الخذلان من الجهةِ التي عصيتَ الله لأجلها! ‏٤. اتركها تأتي كما شاء الله لعلها تأتي كما تريد ‏٥. اعتزل ما يُؤذيك! ‏٦. ابكِ لله ثم اخرج لهم بكامل قوتك ♥️

"كُل مكسورٍ سيُجبر لا يترك الله ‏قلباً يُرفرف تحت سمائهِ ضائعاً."

‏"عِوض الله لم يكن مواساة للمتعثّر أو طبطبة على قلب منكسر فحسب، بل هي حقيقة أبصرتها مرارًا، ما تأخّر أمر إلا وبعده عوض جميل، وما تعسّر موضوع إلا وبعده يسر عجيب، وما تُرك شيء لأجل الله إلا ورزق المرء بأعظم مما ترك، ودائمًا في كل شيء لا نحبّه خيرًا عظيمًا لا ندركه."

فكُن لي يا خفي الُّلطفِ عونًا ‏فظنِّي فيك يا سنَدي كبيرُ.
فكُن لي يا خفي الُّلطفِ عونًا ‏فظنِّي فيك يا سنَدي كبيرُ.

" هَوِّن عَلَيكَ فَما الدُنيا بِدائِمَةٍ "