عَـبَق،
Открыть в Telegram
"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"
Больше1 455
Подписчики
+324 часа
+247 дней
+9430 день
Архив постов
1 455
"لا تعجَلن فليس الرزقُ بالعجَل
الرزقُ في اللوح مكتوبٌ مع الأجلِ
فلو صبرنا لكَان الرزق يطلُبنا
لكنه خُلق الإنسانُ من عَجَل".
1 455
كل مسلمة صانها اللهُ وشرفها بالعِفة وطهّرها بحجابها وحيائها وحفظها مما سقط فيه أكثر النساء فلتحمد الله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه فهي واللهِ في موضع شُكر قبل أن تكون في موضع صبر واحتساب . .
حفظها اللهُ في نفسها وحفظها من أن تكون فتنة لغيرها وكم من النساء في هذه الحياة الدنيا فاتنة مفتونة سِلعة رخيصة فاللهم ثبت كل مؤمنة تطلب الهدى والعفاف والستر ،واصرف عنها شر شياطين الإنس والجن.
1 455
وانتي يا أختي، يا قُرّة العين ويا نبض الفؤاد، مو كلمن حچالج كلمة حلوة رحتي بيها وصدّگتيه. خلي عندج عزّة نفس، وكوني أقوى من أن يهزّج مدح أو اهتمام عابر.
الله سبحانه وتعالى گال: ﴿فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فمو كل شخص يسمع كلمة لطيفة يبقى محترم ويحفظ حدوده، أكو ناس يفسّرون اللين ضعف، والأدب دعوة، والاحترام اهتمام خاص.
لهذا إذا صار كلام، فليكن على گدّ السؤال والجواب وبحدود الحاجة، ولا تنطين مجال للمزاح الزائد ولا للميانة ولا للأحاديث الطويلة بلا سبب. الباب من أوّله إذا انفتح شبر، باچر ينفتح ذراع.
وتره الذئب ما يجي من أول يوم بصورته الحقيقية، يجي بكلامٍ منمّق، ومدحٍ متواصل، واهتمامٍ مصطنع، حتى يأخذ مكان بگلبج بعدها يبدأ يتمادى.
فاحفظي نفسج، وصوني قلبج، ولا تجاملين على حساب دينج وكرامتج، وخلي دائمًا هالآية گدّامج: ﴿فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فكم من فتنةٍ بدأت بكلمة، وكم من ندمٍ بدأ من بابٍ ظنّ صاحبه أنّه صغير.
1 455
راح أحچي بموضوع لبعض الشباب، وأتمنى تاخذوه على نفسكم |:
بس سؤال: شنو هالمياعة؟ وشنو هالأسلوب المتكلّف واللين الزايد من تحچون ويه البنات؟ وين الوقار؟ وين الرجولة؟
معقولة مجرد ما تشوف او تحاچي بنت يتغيّر أسلوبك وكلامك وتصير شخص ثاني؟
إذا مجرد أسلوب بنت أو كلمة منها يخلّيك تنجرف وتنسى حدودك، فاعرف أن المشكلة مو كلها بالطرف الثاني، لأن الله وصف هالحالة بقوله: ﴿فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فانتبه لا تكون الآية تنطبق عليك وأنت ماتدري .
دائمًا نگول البنات هنه سبب الفتن صحيح! بس أنت شمسوّي؟ وين مروءتك؟ وين غضّ البصر؟ وين هيبة المؤمن؟
والمصيبة الأكبر من يكون هالكلام صادر من شخص ملتزم أو محسوب على أهل الاستقامة، لأن الناس تنظر لأفعاله قبل أقواله.
قارنوا حالكم بحال الصحابة رضي الله عنهم؛ كانوا أعفّ الناس وأطهرهم قلوبًا، ومع ذلك أشدّ الناس أدبًا وحدودًا في التعامل.
اتقوا الله بأنفسكم، وتذكّروا أن لكم أخوات وبنات ومحارم، وما ترضونه لبنات الناس لا ترضوه لأهلكم.
الدنيا دوّارة، ومن استهان بالحدود اليوم قد يذوق أثر استهانته غدًا، فاحفظوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم وشكرًا.
1 455
راح أحچي بموضوع لبعض الشباب، وأتمنى تاخذوه على نفسكم |:
بس سؤال: شنو هالمياعة؟ وشنو هالأسلوب المتكلّف واللين الزايد من تحچون ويه البنات؟ وين الوقار؟ وين الرجولة؟
معقولة مجرد ما تشوف او تحاچي بنت يتغيّر أسلوبك وكلامك وتصير شخص ثاني؟
إذا مجرد أسلوب بنت أو كلمة منها يخلّيك تنجرف وتنسى حدودك، فاعرف أن المشكلة مو كلها بالطرف الثاني، لأن الله وصف هالحالة بقوله: ﴿فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ﴾، فانتبه لا تكون الآية تنطبق عليك وأنت ماتدري .
دائمًا نگول البنات هنه سبب الفتن صحيح! بس أنت شمسوّي؟ وين مروءتك؟ وين غضّ البصر؟ وين هيبة المؤمن؟
والمصيبة الأكبر من يكون هالكلام صادر من شخص ملتزم أو محسوب على أهل الاستقامة، لأن الناس تنظر لأفعاله قبل أقواله.
قارنوا حالكم بحال الصحابة رضي الله عنهم؛ كانوا أعفّ الناس وأطهرهم قلوبًا، ومع ذلك أشدّ الناس أدبًا وحدودًا في التعامل.
اتقوا الله بأنفسكم، وتذكّروا أن لكم أخوات وبنات ومحارم، وما ترضونه لبنات الناس لا ترضوه لأهلكم.
الدنيا دوّارة، ومن استهان بالحدود اليوم قد يذوق أثر استهانته غدًا، فاحفظوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم وشكرًا.
1 455
قرأ رجلٌ عند يحيى بن معاذ هذه الآية:
﴿ فقولا لهُ قولاً ليِّنًا ﴾ فبكى يحيى
وقال: إلهي هذا رِفقُك بمن يقول أنا الإلهُ،
فكيفَ رِفقُك بمن يقولُ أنتَ الإلهُ!؟
- تفسير البغوي.
1 455
ماذا لو أحبّك الله؟!
قال سبحانه عن موسى:
﴿ وألقيتُ عليك محبَّةً منِّي ﴾
قال ابن عبَّاس: أحبَّهُ وحبَّبهُ إلى خلقهِ.
قال عكرمة: ما رآهُ أحدٌ إلا أحبَّهُ.
1 455
سُبحانَك أقِفُ على أعتابِ الدُّعاءِ لك . .
أعلمُ بِأنَّكَ لن تترُكَني ولن تُضيِّع لي رِزقي ولن يفلِت مِن بينِ يدَيَّ ما قد كُتِب لي أن آخُذهُ ولو أُطبِقَت عليهِ صخرَتين..
لا تحرِمني لهفةَ الدُعاء وبشائِر الإجابة ولا تُعطِني الوَحشةَ بعد الأُنسِ بِكَ.
يارب!
1 455
كُنت أعجب من أثر الحمدلله علىٰ القلب!
حتىٰ قرأت قول النبي ﷺ: "والحمدُ للهِ تملأُ الميزانَ ،وسُبحانَ اللهِ والحمدُ للهِ تَملآنِ ما بين السماءِ والأرضِ".
1 455
﴿رَبِّ أَوزِعني أَن أَشكُرَ نِعمَتَكَ الَّتي أَنعَمتَ عَلَيَّ﴾
الحمدلله على النعم التي نعيشها كل يوم ولا ندركها لدوام وجودها، الحمدلله عند كل شيء وفي كل شيء وعلى كل شيء، الحمدلله دائمًا وابدا.
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
