ru
Feedback
الحكمة البالغة

الحكمة البالغة

Открыть в Telegram

الحكمةُ البالغة قناة مستقلّة غايتها الدفاع عن مذهب أهل البيت (عليهم السلام) والدعوة الى سبيل الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة . بوت التواصل معنا ⬇️ https://t.me/Great_Wisdom_bot

Больше
545
Подписчики
+124 часа
+27 дней
Нет данных30 день
Архив постов
🚫 هل بالإمكان أن يكون الذكاء الاصطناعي بديلاً عن الفقهاء والمختصين⁉️

الحقيقة ..الناس فقراء في الدنيا لا يهم كثيرا ما ردد الناعقون هذه الجملة قاصدين بها التنكيل بالسيد المؤمن ،فصار لزاما على المؤمنين توضيح الحقيقة لألقاء الحجة عليهم وعلى غيرهم… نعم الفقر في الدنيا لا يهم ، ان تكون فقير في دنياك افضل من تكون تكون فقيرا في اخرتك …والفقر هنا ليس بمعنى المال وانما فقر الدين وفقر زاد الاخرة … وهذا ما يلاحظ من سياق الكلام .. الكلام موجه لاهل الايمان والبصيرة الحقة . واجب المؤمنين في هذا الزمان تبيان الحقائق ورفع اللبس ليس دفاعا عن شخص معين بشخصه بل لمقامه كمؤمن .. ولا ننسى قول رسول الله (ص) زوال الكعبة اهون عند الله من هتك حرمة المؤمن .. وهذا بعني ان المؤمن اقدس عند الله من بيته الحرام ..

السيد احمد الصافي: من يمكن ان يحمي الديار والمقدسات غير اتباع سيد الشهداء اهل الشعائر - هل الحماية تاتي من شخصيات ركنت الى الدنيا ؟ هل تاتي من شخصيات لا تبحث الا على المنافع؟ هل تاتي من شخصيات منـ.ـافقة كـ.ـذابة ودجـ.ـالة....؟ - من الذي يوقف الاعتداء الغاشم غير اتباع سيد الشهداء. - هنا في العراق وكما يحصل اليوم مع شعوب آبيه في هذه المنطقة ينجحون لان لديهم الحسين (ع).

السلامُ عليكم .. أعلنَ مكتبُ سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه) في النجف الأشرف أن يوم غدٍ الثلاثاء هو المكمّل لشهر ذي الحجة ، ويوم الأربعاء الموافق (١٧-٦-٢٠٢٦ م) هو الأول من شهر المحرم الحرام لعام ١٤٤٨ للهجرة، ونسألكم الدعاء .

photo content

يصادف هذا اليوم ذكرى المجزرة المنسية.. في 2014/6/11 حدثت #مجزرة_سجن_بادوش. المجزرة المنسية التي ارتكبها تنظيم د١عش الإرهابي بحق نزلاء سجن بادوش في الموصل. بعد سيطرة التنظيم على المدينة اقتحم السجن وقام بفرز السجناء على أساس طائفي. السجناء السُنة جرى إطلاق سراحهم. والسجناء الشـ،ـيعة تم أعدامهم بطرق مختلفة. بلغ عدد الضحايا أكثر من 650 سجين قتلوا بدوافع طائفية. عام 2017 عثرت قوات الحشد الشعبي على مقبرة داخل السجن. عام 2021 فُتحت المقبرة على يد فريق متخصص. عام 2023 اكتملت مطابقة الحمض النووي للضحايا مع ذويهم. الصورة عام 2023 لتشييع ضحايا المجزرة بعد إكتمال مطابقة الحمض النووي.

عفوية الحجية ام الشهيد ..كشفت حقيقة مجـ.ـزرة عشائر السنة في تكريت.. #مجزرة_تكريت #سبايكر_جرحنا_النازف

المرحوم الشاعر سمير صبيح يكول لا تسموها مجـ.ـزرة سبايكر سموها مجـ.ـزرة ( تكريت)  حتئ لا تضيع هوية القاتل ! #مجزرة_تكريت

لا تضيعوا هوية القـ. ـاتل فهذه امانة في اعناق الشرفاء ان لم تسموا الاشياء بمسمياتها ستكون مجـ.ـزرة تكريت كمصيبة الزهراء(ع) والتي اضاعوا هويتها واتت الاجيال الان تُشكك وتبرء القاتـ. ـل من فعلته …

مكتب السيد السيستاني يصدر كراس مواقيت الأهلة للعام الهجري 1448

حمزة عيسى - حلف كذب. - حذف منشوره السابق اللي بيه الحقيقية. - قام بتعديل منشوراته السابقة حتى تناسب كلامه الحالي. 🔹والدليل 👆

Repost from Ailia Emame
حيدر الحمداني مثل ترامب.. ترامب دخل على فنزويلا وأخذ ريسهم وشاف الأمور بيده .. عباله ايران سهلة مثلها .. حيدر دخل على مستشفى الحجة وشاف نفسه گدر عليهم .. أخذه الواهس على الكفيل !!! وعاجلاً أم آجلاً سينتهي رصيد الحالات التي يمكنه تقديمها ضد المستشفى.. فبمن سيلتقي بعدها؟! لذلك نرى بعض الإعلاميين الآن يحاولون الانضمام لحيدر الحمداني في حملته على مستشفى الكفيل وكأنها المشكلة الأولى للبلد.. وتحاول بعض الجهات المضادة دخول هذا الكلاسيكو وتصفية حساباتها ليس مع المستشفى فحسب.. بل مع الصافي .. ثم السيستاني.. ثم عنوان (المراجع) وعنوان (العمامة) بشكل عام. والأعمى .. من لا يرى ذلك في المنشورات والتعليقات.. لأنهم مثل البكتيريا والميكروبات تنتظر أي جرح في الجسد لتدخل وتفرخ السموم والالتهابات. والسؤال الذي يطرح نفسه على سدية الطبيب في الكفيل: ثم ماذا ؟ ماهي الخطوة التالية؟ ماذا سيفعل حيدر الحمداني بعد أن يتجول في كل العراق ويلتقي بجميع المرضى الذين لم تساعدهم مستشفى الكفيل أو لم تمنحهم التخفيض المناسب؟ حتى لو التقى بكل مريض أوتت كانونته بالكفيل.. حتى لو التقى بكل مريض عوزت فلوسه بالكفيل ثم ماذا؟ ماذا سيفعل بعدها؟ هل لديه ملفات قانونية يتوجه بها للمحاكم ؟ الجواب كلا فالمستشفى وضعها القانوني سليم مئة بالمئة. هل سيقود مظاهرة شعبية تجبر المستشفى على إغلاق أبوابها ؟ الجواب كلا.. لأن المستفيدين من خدمات المستشفى وتخفيضاتها أكثر ممن التقى بهم حيدر بألف ضعف .. ونظرة واحدة لعدد مراجعي المستشفى كل يوم يثبت لك ذلك. هل يستطيع إجبار المستشفى على تغيير إسمها (العظيم الذي لا يجب تغييره بأي حال من الأحوال) الجواب كلا .. لأنه عندها سيكون أمام تناقض لن يستطيع الفرار منه .. فهذا العراق كله مستشفيات (الصدر) و (الحسين) و(الزهراء) و (الحكيم) و (الصادق) وكلها مستشفيات يحصل فيها تقصير وتعامل سيء مع المراجعين .. فهل سيتبنى حيدر نفس هذه الحملة؟ حقيقة هذا سؤال محير .. بماذا ستنتهي حملة حيدر؟ ماذا سيفعل بعدها ؟ الجواب المؤسف هو: لا شيء. حيدر اعتبر المسألة شخصية لأن المستشفى (والعتبة العباسية) تجاهلته ولم تتملق له (ويأبى لها مقامها ذلك) وهو الآن مهووس بمحاولة إركاع العتبة والمستشفى وإجبارهم على التواصل معه. ولذلك يضرب بقوة وبدون توقف .. لكن عندما تنتهي الحالات المستهدفة والمختارة.. ماذا ستفعل يا حيدر ؟ للأسف لا شيء.. وبعد كم يوم من الآن .. عندما تهدأ الحملة وتنصرف جماهير المعلقين إلى موضوع آخر .. وعندما نعود لمراجعة منشورات حيدر وتعليقاتها .. سنكتشف أمرين: 1. أن حيدر - والله وتالله - كانت إمامه مجموعة من المشاكل أولى بهذه الحملة ألف مرة.. ولكنه اختار تركها خلف ظهره والتركيز على الكفيل !! 2. أنه لم يحقق سوى شيء واحد .. وهو خلقه لمسرح مفتوح في مواقع التواصل لكل مغرض يريد الإساءة للمرجعية.. رغم أن حيدر نفسه يدعي أنه لا يقصد ذلك ويحترم سماحة السيد السيستاني والسيد الصافي .. لكن دعواك يا حيدر شيء .. وتبعات ونتائج أعمالك شيء آخر. على العموم أنا شخصياً لا يهمني كيف تنتهي المسألة .. لأني أرى نهاية النفق المسدود وأعرف أنها طريق لا تؤدي الى شيء سوى فترة محدودة من التهريج الإعلامي.. فلا القانون لديه مشكلة ولا الشعب لديه مشكلة مع الكفيل .. والمشكلة فقط وفقط هي (الثأر الشخصي) لحيدر.. وحيدر سيخرج من الموضوع بخفي حنين. وللأسف حاله حال كثيرين خسرناهم. كنا نظنهم أعواناً وقت الشدة.. فتبين أنهم أدوات قال عنها الحسين عليه السلام في يوم من الأيام (وَحَشَشْتُمْ عَلَيْنا نارَ الْفِتَنِ الَّتي جَناها عَدُوُّكُمْ وَعَدُوُّنا فَأَصْبَحْتُمْ إِلْباً عَلى أَوْلِيائِكُمْ، وَيَداً عَلَيْهِمْ لأَِعْدائِكُمْ، بِغَيْرِ عَدْل أَفْشَوْهُ فيكُمْ ، وَلا أَمَل أَصْبَحَ لَكُمْ فيهِمْ، إِلاَّ الْحَرامَ مِنَ الدُّنْيا أَنالُوكُمْ، وَخَسيسَ عَيْش طَمَعْتُمْ فيهِ)

Repost from Ailia Emame
photo content
+1

في مثل حالات الهجمة على مستشفى الكفيل؛ عادة الناس تتلقف الكذبة الاولى والإدّعاء الأول ويتناقلونه وياخذه الجهّال رأس مال. ويبقى الطرف الثاني مهما حاول يبذل جهد كبير و يردّ ويثبت بالحقائق والأدلة؛ الناس تبقى على الكذبة الاولى. بالأخير الناس هي اللي محتاجة لخدمات هاي المستشفى واللي ميريد يراجعها أكيد ما مجبور عليها وعنده خيارات اخرى كثيرة. أقل ما يقال بحق هذه المستشفى ان نفعها أكثر من ضررها وان المنتفعين من خدماتها أكثر بكثير من المتضررين منها. زيد حسن

لست في مقام الدفاع عن المستشفى وغيرها ولكن السؤال المنطقي الذي يطرح نفسه: ماذا يريد حيدر الحمداني من عرض هذه الحالات هل يريد تحويل المستشفى الى مستشفى مجاني ؟ ام يريد التخفيض فقط ؟ ام يريد اغلاقها نهائيا؟! ام ان هناك غاية اخرى؟! اذا كان القصد تحويلها مجاناً ، فهذا كلام ليس بمنطقي لان اساس انشاء هذا المشروع لم يكن هدفه مجانياً بل حتى المستشفيات الحكومية تاخذ اموالا مقابل العمليات والعلاج. واذا كان الهدف التخفيض : فهنا نطرح سؤالاً : هل اسعار الكفيل اغلى من باقي المستشفيات داخل العراق او خارجه؟! فان كان الجواب لا هي ارخص فهنا قد تحقق المطلب الرئيس من انشائها وهو المساهمة في تقليل ضغط الانفاق على المريض. وان كان الجواب لا هي اغلى.. فاذن علام تذهبون للكفيل وهي اغلى فالعقل يحكم بمراجعة غيرها الا اذا كان اداء كوادر الكفيل اكثر كفاءة من غيرها من المستشفيات، واضيف : ان الحالات التي عرضها حيدر الى الان هي 1️⃣حالة الشاب عباس من مدينة الحمزة وقد تبين ان الكفيل منحته تخفيض بنسبة 50‎%‎ 2️⃣حالة الشاب علي ذي الشلل الرعاش وهو لم يطلب تخفيض بل اجرى عملية وتازمت حالته ولعل هذا يدخل ضمن الخطا الطبي او نسبة الفشل في العمليات التي هي نسب معروفة لكل من يعمل في المجال الطبي 3️⃣حالة الطفل عباس ذي فتحة القلب ومن لسان ابيه انه لم يقصد السيد الصافي ولا العتبة لطلب التخفيض ومعلوم ان امر التخفيض يكون من السيد لا من المستشفى نفسها 4️⃣حالة الفتاة في هذا الفيديو ايضا التقصير من الاخ حمزة لانه جاء بالمريض قبل تمهيد الامر مع المستشفى ومعرفة التكلفة والسعي بالطرق النظامية للتخفيض فنحن نعرف ان كل من له حالة مستعصية يرسل تقاريره اولا ويتواصل مع المستشفى ويحدد الحسابات ومن ثم ينقل المريض اما ان تقوم بفرض الامر الواقع وتاتي بالمريض مباشرة وبدون اتفاق ومن ثم تريد تخفيض فوري فمن الطبيعي ان موظف الحسابات لا يملك الصلاحية لهذا التخفيض فكان المفروض التواصل مع اصحاب الشان ومناقشة امر التخفيض —— واذا كان الحمداني يريد اغلاق الكفيل نهائيا فهذا الاخر سيؤدي الى قطع سبيل المعروف وارجاع الناس الى المستشفيات الحكومية التي لا تحصل فيها على حبة براسيتول مجاناً او الى الخارج وتكلفة الفيزا —— او ان للحمداني مآرب أخرى يعرفها اللبيب ويفهمها الحليم من الاشارة والله من وراء القصد

حبل الكذب قصير
+1
حبل الكذب قصير

#رسالة إلى أصحاب المجالس الحسينية

هاي يتيمة عراقية، الدولة بكل امكاناتها ما تدري بيها وبآلاف مثلها وين الله حاطهم، كان ممكن جدا ان تكون بدل هالصورة حزينة وباكي
هاي يتيمة عراقية، الدولة بكل امكاناتها ما تدري بيها وبآلاف مثلها وين الله حاطهم، كان ممكن جدا ان تكون بدل هالصورة حزينة وباكية وملابسها ممزقة ويمرّ عليها العيد وهي ع هالحال. ولكن كان للسيد السيستاني وأولاده رأي آخر. كل ألف دينار تخليه بصندوق مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية يتحوّل لهيج فرحة. زيد حسن

استمع بتجرّد إلى هذا الخطاب الوطني الحقيقي في ذكراه الثالثة والعشرين... ففي مثل هذا اليوم، ألقى السْْْهيد الحكيم (رض) خطابه الأول في الصحن العلوي المقدّس، بعد غربةٍ قاسية امتدت ثلاثًا وعشرين عامًا، ليؤسس لمرحلةٍ حملت صوت الوطن ووجع العراقيين وآمالهم... السيد محمد باقر الحكيم رضوان الله تعالى عليه

#غــــداً دحو الأرض ٢٥ من ذي القعدة وصيامه يعدل صيام 70 عاماً