ru
Feedback
لا أهتم.

لا أهتم.

Открыть в Telegram

‏ها أنا أمضي وسط هذا الخراب متنكرةً بضحكتي حتى لا يعرفني البكاء.

Больше
1 019
Подписчики
+124 часа
+137 дней
+6630 день
Архив постов
نظمتُ كل لآلئ هذا العقد لأهديهِ إليك، اللآلئ قلبي و الخيط حزني. - بيسوا

Vassily Maximov "Sick husband" 1881
Vassily Maximov "Sick husband" 1881

كم البعيدُ بعيدٌ!! كم هي السبل!! نمشي ونمشي إلى المعنى ولا نصِل .. هو السراب دليلُ الحائرين إلى الماء البعيد هو البُطلان.. و البطلُ نمشي، وتنضج في الصحراءِ حكمتنُا و لا نقول : لأن التيه يَكتمل لكن حكمتنا تحتاجُ أُغنيةً خفيفةَ الوزن، كي لا يتعب الأمل كم البعيد بعيدٌ!! كم هي السبل!! - محمود درويش

هكذا كانت الوحدة أولاً تكون الوحدة في الأحشاء و في مركز الروح هذا هو جوهر الأمر، والمعلومة الأساسية، واليقين الوحيد أن لا غير أنفاسك تصاحبك، وأنك دائماً سترقص مع ظلك، أن هذا الظلام هو أنت. لا ينبغي لقلبك، هذه الثمرة الحائرة، أن يتفتح على مصيرك الوحيد دعه ينتظر بلا أمل فالحب هدية ستأتي يوماً وحدها لكن أولاً تكون الوحدة وتكون وحدك وحدك مع خطيئتك الأولى، مع ذاتك. و ربما ليلة ما في التاسعة يظهر الحب فينفجر كل شيء و يضيء شيءٌ ما في داخلك فتصبح آخر، أسعد وأقل مرارة لكن لا تنسَ خاصة وقتها حين يأتي الحب و يُحرق كل شيء أنه أولاً و دائماً تكون الوحدة ومن ثم لا شيء. وبعد ذلك، إن كان سيأتي، يكون الحب. - داريو خاراميو أجوديلو

الهِبة التي لا نهاية لها رسامٌ وعدنا بلوحة. أُعلمتُ اليوم، في نيو إنغلاند، بوفاته مرة أخرى، شعرت بحزن من يفهم أن جوهرنا يشبه قليلاً جوهر الاحلام. فكرتُ بفقدان الرجل و اللوحة. (فقط الآلهة قادرة على الوعد، لأنها خالدة.) فكرتُ للوحة بمكان مقرر سلف لن تحتله ثم فكرت: لو كانت هنا لأصبحت مع السنين شيئاً إضافياً، شيئاً مألوفاً في المنزل؛ الآن لا حدود لها، إنها دائمة الحضور؛ قابلةٍ لأي شكل و لأي لون و غير مربوطة بأي منهما. موجودة بشكل ما، ستعيش و تنمو كموسيقى، ستبقى معي حتى النهاية. شكراً جورجي لاركو. (الناس أيضاً قادرون على الوعد، لأن في الوعد شيئاً من الابدية) - بورخيس

غياب لا بد لي من أن أحملَ هذه الحياة الشاسعة التي ما زالت إلى الآن هي انعكاس صورتِك كل صباحٍ سيكون عليّ أن أشيدها من جديد. منذ ابتعدتِ ما أكثر الأماكن التي استحالت بلا قيمة و لا معنى، كالأضواء في النهار. لياليَ كانت عشاً لصورتك ألحاناً كنتِ دائماً تنتظرينني فيها كلماتٍ من ذلك الزمان سيكون علي أن أحطمها جميعاً بيديّ. في أي واد أُخبئ روحي لكي لا ترى غيابَك غيابُك الساطع كشمس رهيبة لا تغرُب، بلا مواربة ولا رحمة. غيابكِ يحيط بي كالحبل بالحنجرة كالبحر بمن يغرق. - بورخيس

قل لي (مقاطع من القصيدة) قُل لي أين يمكن أن أكون وحيداً لأجلِ ذلك فحسب لا لأنكَ بعيد!! في أي طريقٍ يُسعفني المسير دون أن أصيرَ أثرك!! قل لي أيُّ الليالي تلكَ التي لم تُصبَغ بعدُ بكُحلِ مقلتَيك وأيُّ الشموسِ تلك التي ترسلُ الضوءَ فحسب دون أن تُتبِعَه لهيبَ نداءاتِك!! قل لي أيُّ تجاويفِ وسادتي تلك التي ليسَت على مقاسِ وجهِك!! - بورخيس

audio.mp35.71 MB

photo content

الآن، اللحظة، و بعد ذلك، الأبدية. لحظة و أبدية. وحدها اللحظة زمن، أما الأبدية، فذكرى اللحظة. - أنطونيو بورشيا، أصوات

لا يوجد أملٌ في الورد، لأن الأمل غدٌ، و لا غد للورد. - أنطونيو بورشيا، أصوات

ذلك الحب الذي يقول إلى أبد الآبدين، ثم يدهسُك كشاحنة. - آن سكستون

- نزار قباني

المجتمع الجاهل لا يملك أفكاراً معروضةً للنقاش، لأن كل فكرةٍ في حوزتِه مقدسة، أو شبه مقدسة، أو ربع مقدسة. ‏- الصادق النيهوم

الموتُ ركعتُك الوحيدة لا تمُت.. و إذا اضطررتَ فواقِفاً كالمِئذنة. - وليد الشواقبة

رجل وامرأة يفترقان ينفضان الورد عن قلبيهما، ينكسران يخرج الظل من الظل يصيران ثلاثة: رجل و امرأة والوقت.. لا يأتي القطار.. فيعودان إلى المقهى. - محمود درويش

-
-

أنا لا أعرفُ الطيورَ، ولا أعرفُ تاريخَ النار. ما أعرفُه هو أن يكون لوحدتي أجنحة. - أليخاندرا بيثارنيك

كل شيءٍ يملك قدراً من الجمال، ولكن ليس كل شخصٍ يمكنه أن يشاهده. - كونفشيوس

photo content
+1