ru
Feedback
قناة فضيلة الشيخ/ سامح طه قنديل

قناة فضيلة الشيخ/ سامح طه قنديل

Открыть в Telegram

قناة تجمع دروس ومحاضرات فضيلة الشيخ/ سامح طه قنديل رابط قناة اليوتيوب: https://youtube.com/@Sh.Sameh.Qendel رابط خدمة واتساب: https://chat.whatsapp.com/HmnyrevuGDn0T121YR7x4F رابط صفحة فيسبوك: https://www.facebook.com/Sh.Sameh.Qendel?mibextid=LQQJ4d

Больше
875
Подписчики
Нет данных24 часа
Нет данных7 дней
+130 день
Архив постов
فضيلة. الشيخ /سامح قنديل الخميس١٢شوال ١٤٤١هجرية

sticker.webp0.17 KB

*بُشرى سارّة💥* *تم بحمد الله تعالى .. إطلاق الصفحة الرسمية لفضيلة الشيخ سامح قنديل* على موقع فيسبوك .. https://www.facebook.com/Sh.Sameh.Qendel/ *وسيكون للشيخ لقاء أسبوعي كل يوم خميس عبر البث المُباشر ..* الساعة : *٩ مساءً بتوقيت القاهرة* *١٠ مساءً بتوقيت مكة المكرمة* فضلًا قُم بمتابعة الصفحة⬇️ *https://www.facebook.com/Sh.Sameh.Qendel/*

sticker.webp0.38 KB

https://ar.islamway.net/lessons/scholar/509 موقع طريق الإسلام محاضرات فضيلة الشيخ /سامح طه قنديل

الليلة المهضومة-27 رمضان(1).pdf8.99 KB

الرجل الطفل-25 رمضان.pdf8.36 KB

🌺🍃وجاء العيد فضيلة الشيخ /سامح قنديل 30 رمضان 1441

فرح الفائزين-26 رمضان.pdf4.11 KB

sticker.webp0.30 KB

sticker.webp0.24 KB

📜مقطع..(حقيقة الدنيا) لفضيلة الشيخ / سامح قنديل (حفظه الله) 📚 إنَّما الدُّنيا فَنَاءٌ ليس للدنيا ثبوت إِنّما الدُّنيا كَبَيْتٍ نسجتهُ العنكبوت وَلَقَدْ يَكْفِيكَ مِنْهَا أيها الطالب قوت و لعمري عن قليلٍ كُلُّ من فيها يموت ُ 📙👇 هذا شأن هذه الحياة، أنك إنما يعنيك نفسك في المقام الأول، لا ينبغي أن تشغلك زحمة الحياة عن إعدادك لجهازك وقدومك للقاء الله سبحانه وتعالي.. تلك هي الفرحة الحقيقية.. 💐الفرح الحقيقي يوم تقدم على الله عز وجل... فتجده راضيا عنك.. وإذا لم يكن الأمر كذلك!! فهذه مصيبة المصائب!!! طامة الطامات !!! أن تكون لحظة القدوم على الله فيها مفاجآت غير سارة .. {وَبَدَا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ} 📙فواجب العبد في هذه اللحظات والأنفاس هو👇 📌 التجديد لتوبة... 📌والنظر فيما آلَ إليه أمر العبد ..ربما كانت البدايات قوية.. ثم صارت النهايات على غير ذلك!! وهذه مصيبة ماذا تنفع البدايات إذا كانت الخواتيم على تغير وتراجع ؟!! معلوم أن العبرة بكمال النهاية لا بنقص البداية.... لذلك 👈فقضية القضايا بالنسبة لكل عبد موفق هو كيف يراجع دينه؟! ويعالج توبته.. ويجدد إيمانه؟ حتي إذاجاءه الموت يكون على أحسن حال،، من ربح الله سبحانه وتعالي فقد ربح كل شئ، ومن فاته الله عز وجل!! فقد فاته كل شئ!! أي شئ حصله من فاته الله عز وجل؟!!! 📣 كان عمر بن عبد العزيز يقول في مطلع خطبته: (أما بعد... فاتقوا الله أيها الناس واعلموا أن تقوي الله خلف من كل شئ .. وليس من تقوي الله تعالي خلف...) 🥀يعني من حاز التقوي، فليصيبه ما يصيبه مما قدره الله عز وجل من أنواع البلاء، المهم أنه مع الله سبحانه وتعالي.... ومن فاته ذلك فما قيمة الصحة؟!! والعافية!! والمال!! والبنين!! وكل أنواع النعيم وهو بعيد عن الله سبحانه وتعالي!!! هذا شأن الكافرين. 📖 يقول الله سبحانه وتعالى: {وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُون *وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الأَنْعَام *وَالنَّارُ مَثْوًى لَّهُم} (12) ولو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة، ما سقي منها كافرًا شربة ماء، فلهوانها عند المؤمنين بذلوا لله عز وجل، الغالي والرخيص، لأنها ليست بشئ، لكن الشأن في الآخرة .... لا يخص الله بالآخرة إلا خلص أوليائه ....ولا ينتبه كثير من الناس إلي أن أعظم بلاء علي الإطلاق، أن يصرف القلب عن الرب سبحانه الله وتعالي!!! وهذه مصيبة!! {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ} (146) في بعض الكتب الإلهية والآثار الإسرآئيلية التي معناها صحيح لا يخالف ما في شريعتنا أن عبدا يقول يارب ما أكثر أن أعصيك وأنت تنعم علي!!.. هو يناجي ربه يقول:- أنا كثير المعاصي ، وأنت كثير الإنعام ..فأوحي الله لنبيه يقول ... أنا ابتليك في مقابل هذه المعاصي!!! ألم أحرمك لذة مناجاتي!!! هذه مصيبة لا ننتبه إليها!!! بعض الناس تراه غنيا قد وسع عليه. 🍂زوجة، وأولاد ،وأموال، ونعيم، وجمال في الصورة، والخلقة، وتيسير في الرزق، والأسباب وكل شئ، يقول: الحمد لله أنا في أعظم نعمة ... وإذا سألته هل تقوم من الليل؟ يقول لا والله؛ هل لك ورد من القرآن؟ يقول لا والله هذا متقطع!! هل تحافظ على تكبيرة الإحرام ؟ يقول لا!! بل يكاد يصلي الجماعة، يدرك الركعة الثانية أو الثالثة!!! طيب هل تجد حلاوة الإيمان؟! لذه المناجاة؟!! برد اليقين؟! طيب إذا خلوت تفيض عينك أحيانا ؟من التفكر والعبرة؟ 💢 هذه معاني بعيدة...أين النعم التي تتحدث بها ؟؟!! أنت في أعظم شقاء ..أنت في أعظم بلاء .. أنت أكثر أهل الأرض بلاء!!! وأنت لا تحس !!!! لأن الناس صاروا مفتونين بالدنيا!!... البلاء عندهم ما كان مرتبطا بالدنيا، والنعماء ما كان مرتبطا بالدنيا.. اليسر في الدنيا،والعسر في الدنيا !!! إنَّما الدُّنيا فَنَاءٌ ليس للدنيا ثبوت إِنّما الدُّنيا كَبَيْتٍ نسجتهُ العنكبوت وَلَقَدْ يَكْفِيكَ مِنْهَا أيها الطالب قوت و لعمري عن قليلٍ كُلُّ من فيها يموت ▪️▪️▪▪▪▪▪▪ُ

sticker.webp0.30 KB

وكان سعيكم مشكورا فضيلة الشيخ /سامح قنديل 29رمضان1441