قناه يمنيه اشعار عبارات خواطر خذلان حب عشق فراق نكت ذماريه تعزيه غزليه صنعانيه صنعاني حزن مجروح🧿
Открыть в Telegram
بريّةٍ يرخص لها غالي المال من طاب راسه ما تغالَى ثمنها يقعد لها ويقيسها قيس كيّال كنّه بيِنشَد ساعة الحشر عنها للطلب او الاستفسار التواصل السنافيه @M6d2fb0821e136BOT
Больше2 266
Подписчики
-924 часа
+17 дней
-5530 день
Архив постов
قصة الام المريضة عقليا وابنها البار
ﻗﺼﺔ ﻭﺍﻗﻌﻴّﺔ ﻭ ﺃﻏﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻴﺎﻝ ﻋﻦ ﺑﺮّ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﻗﺼّﺔ ﻧـُﻘﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﻟﺴﺎﻥ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻄﺒﻴﺒﺎﺕ ﺗﻘﻮﻝ :
ﺩﺧﻠﺖ ﻋﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻴﺎﺩﺓ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺘﻴﻨﺎﺕ ﺑﺼﺤﺒﺔ ﺍﺑﻨﻬﺎ ﺍﻟﺜﻼﺛﻴﻨﻲ ! .. ﻻﺣﻈﺖ ﺣﺮﺻﻪ ﺍﻟﺰﺍﺋﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ، ﻳﻤﺴﻚ ﻳﺪﻫﺎ ﻭﻳﺼﻠﺢ ﻟﻬﺎ ﻋﺒﺎﺀﺗﻬﺎ ﻭﻳﻤﺪ ﻟﻬﺎ ﺍﻷﻛﻞ ﻭﺍﻟﻤﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﺳﺆﺍﻟﻲ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ
ﻭﻃﻠﺐ ﺍﻟﻔﺤﻮﺻﺎﺕ، ﺳﺄﻟﺘﻪ ﻋﻦ ﺣﺎﻟﺘﻬﺎ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﻷﻥّ ﺗﺼﺮﻓﺎﺗﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻣﻮﺯﻭﻧﺔ ﻭﻻ ﺭﺩﻭﺩﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺌﻠﺘﻲ ، ﻓـ ﻗﺎﻝ : ﺇﻧﻬﺎ ﻣﺘﺨﻠﻔﺔ ﻋﻘﻠﻴﺎ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻮﻻﺩﺓ
ﺗﻤﻠﻜﻨﻲ ﺍﻟﻔﻀﻮﻝ ﻓـ ﺳﺄﻟﺘﻪ ﻓـ ﻣﻦ ﻳﺮﻋﺎﻫﺎ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺎ ، ﻗﻠﺖ : ﻭﺍﻟﻨﻌﻢ ! ، ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﻳﻬﺘﻢ ﺑﻨﻈﺎﻓﺔ ﻣﻼﺑﺴﻬﺎ ﻭﺑﺪﻧﻬﺎ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺎﺃﺩﺧﻠﻬﺎ ﺍﻟﺤﻤّﺎﻡ ﺃﻛﺮﻣﻜﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﺣﻀﺮ ﻣﻼﺑﺴﻬﺎ ﻭﺍﻧﺘﻈﺮﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻬﻲ ﻭﺃﺻﻔﻒ ﻣﻼﺑﺴﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﻻﺏ ﻭ ﺃﺿﻊ ﺍﻟﻤﺘﺴﺦ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺴﻴﻞ ﻭﺍﺷﺘﺮﻱ ﻟﻬﺎ
ﺍﻟﻨﺎﻗﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻼﺑﺲ !
ﻗﻠﺖ : ﻭﻟﻢ ﻻ ﺗﺤﻀﺮ ﻟﻬﺎ ﺧﺎﺩﻣﺔ ؟!
ﻗﺎﻝ : ] ﻷﻥ ﺃﻣﻲ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻻ ﺗﺸﺘﻜﻲ ﻭﺃﺧﺎﻑ ﺃﻥ ﺗﺆﺫﻳﻬﺎ ﺍﻟﺸﻐﺎﻟﺔ ﺍﻧﺪﻫﺸﺖ ﻣﻦ ﻛﻼﻣﻪ ﻭﻣﻘﺪﺍﺭ ﺑﺮّﻩ ﺑﺎﻣﻪ
ﻭﻗﻠﺖ : ﻭﻫﻞ ﺃﻧﺖ ﻣﺘﺰﻭﺝ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻧﻌﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﻟﺪﻱ ﺃﻃﻔﺎﻝ
ﻗﻠﺖ : ﺇﺫﻥ ﺯﻭﺟﺘﻚ ﺗﺮﻋﻰ ﺃﻣﻚ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻫﻲ ﻣﺎ ﺗﻘﺼﺮ ﻭﻫﻲ ﺗﻄﻬﻮ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻭﺗﻘﺪﻣﻪ ﻟﻬﺎ , ﻭﻗﺪ ﺃﺣﻀﺮﺕ ﻟﺰﻭﺟﺘﻲ ﺧﺎﺩﻣﻪ ﺣﺘﻰ ﺗﻌﻴﻨﻬﺎ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﺃﺣﺮﺹ ﺃﻥ ﺁﻛﻞ ﻣﻌﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺃﻃﻤﺌﻦ ﻋﺸﺎﻥ ﺍﻟﺴﻜﺮ !
ﺯﺍﺩ ﺇﻋﺠﺎﺑﻲ ﻭﻣﺴﻜﺖ ﺩﻣﻌﺘﻲ ! ﺍﺧﺘﻠﺴﺖ ﻧﻈﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻇﺎﻓﺮﻫﺎ ﻓﺮﺃﻳﺘﻬﺎ
ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻭﻧﻈﻴﻔﺔ ، ﻗﻠﺖ : ﻭﻣﻦ ﻳﻘﺺ ﻟﻬﺎ ﺃﻇﺎﻓﺮﻫﺎ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺎ ، ﻭﻗﺎﻝ ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ﻫﻲ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ !
ﻧﻈﺮﺕ ﺍﻷﻡ ﻟـ ﻭﻟﺪﻫﺎ ﻭﻗﺎﻟﺖ :ﻣﺘﻰ ﺗﺸﺘﺮﻱ ﻟﻲ ﺍﻟﺸﻴﺒﺲ ؟! ﻗﺎﻝ : ﺗﺆﻣﺮﻱ .. ﺍﻻﻥ ﺑﻨﺮﻭﺡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﻪ ﻧﺸﺘﺮﻱ ﺍﻟﺸﻴﺒﺲ
ﻃﺎﺭﺕ ﺍﻷﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﻗﺎﻟﺖ : ﺃﻻﻥ .. ﺃﻻﻥ !
ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺍﻻﺑﻦ ﻭﻗﺎﻝ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻲ ﺃﻓﺮﺡ ﻟﻔﺮﺣﺘﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻓﺮﺣﺔ ﻋﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﺼﻐﺎﺭ .. "
ﺳﻮﻳﺖ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﻛﺘﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻠﻒ ﺣﺘﻰ ﻣﺎ ﻳﺒﻴﻦ ﺃﻧـّﻲ ﻣﺘﺄﺛﺮﺓ ! "
ﻭﺳﺄﻟﺖ : ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻏﻴﺮﻙ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺎ ﻭﺣﻴﺪﻫﺎ ﻷﻥ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪ ﻃﻠﻘﻬﺎ ﺑﻌﺪ
ﺷﻬﺮ ..
ﻗﻠﺖ : ﺍﺫﺍ ﻭﺍﻟﺪﻙ ﻫﻮ ﻣﻦ ﺭﺑﺎﻙ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻻ ﺟﺪﺗﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮﻋﺎﻧﻲ ﻭﺗﺮﻋﺎﻫﺎ ﻭﺗﻮﻓﻴﺖ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺮﺣﻤﻬﺎ ﻭﻋﻤﺮﻱ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ !
ﻗﻠﺖ : ﻫﻞ ﺭﻋﺘﻚ ﺃﻣﻚ ﻓﻲ ﻣﺮﺿﻚ ﺃﻭ ﺗﺬﻛﺮ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻫﺘﻤﺖ ﻓﻴﻚ ؟ ﺃﻭ ﻓﺮﺣﺖ ﻟﻔﺮﺣﻚ ﺃﻭ ﺣﺰﻧﺖ ﻟﺤﺰﻧﻚ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻳﺎﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ، ﺃﻣﻲ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻱ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻴﻦ ﻭﺃﻧﺎ ﺷﺎﻳﻞ ﻫﻤﻬﺎ ﻭﺃﺧﺎﻑ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺃﺭﻋﺎﻫﺎ ..
ﻛﺘﺒﺖ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ ﻭﺷﺮﺣﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺪﻭﺍﺀ .. ﻣﺴﻚ ﻳﺪ ﺃﻣـّﻪ , ﻭﻗﺎﻝ : ﻳﻠﻼ ﺃﻻﻥ ﻧﺮﻭﺡ ﻋﺎﻟﺒﻘﺎﻟﺔ ... ﻗﺎﻟﺖ : ﻻ ﻭﺩﻳﻨﻲ ﻣﻜـّﺔ ! .. ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ , ! ﻗﻠﺖ : ﻟﻬﺎ ﻟﻴﻪ ﺑﺪﻙ ﺗﺮﻭﺣﻲ ﻣﻜﺔ ؟
ﻗﺎﻟﺖ : ﻣﺸﺎﻥ ﺍﺭﻛﺐ ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﺓ !
ﻗﻠﺖ ﻟﻪ : ﻣﻌﻘﻮﻝ ﺭﺡ ﺗﻮﺩﻳﻬﺎ ﻟـ ﻣﻜّﺔ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻃﺒﻌﺎ..
ﻗﻠﺖ : ﻫﻲ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺣﺮﺝ ﻟﻮ ﻟﻢ ﺗﻌﺘﻤﺮ ﻻﻧﻬﺎ ﻣﺮﻳﻀﻪ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺣﺮﺝ ، ﻟﻴﻪ ﺗﻮﺩﻳﻬﺎ ﻭﺗﻀﻴّﻖ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻚ ؟ ,
ﻗﺎﻝ : ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﻔﺮﺣﺔ ﺍﻟﻠﻲ ﺗﻔﺮﺣﻬﺎ ﺍﺫﺍ ﻭﺩﻳﺘﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﺃﺟﺮﺍ ﻋﻨﺪ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﺗﻲ ﺑﺪﻭﻧﻬﺎ ..
ﺧﺮﺟﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﺎﺩﺓ ﻭﺃﻗﻔﻠﺖ ﺑﺎﺑﻬﺎ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻠﻤﻤﺮﺿﺔ : ﺃﺣﺘﺎﺝ ﻟﻠﺮّﺍﺣﺔ ، ﺑﻜﻴﺖ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻗﻠﺖ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﻫﺬﺍ ﻭﻫﻲ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﻪ ﺃﻣﺎً ..
ﻓﻘﻂ ﺣﻤﻠﺖ ﻭﻭﻟﺪﺕ ﻟﻢ ﺗﺮﺑﻲ... ﻟﻢ ﺗﺴﻬﺮ ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ... ﻭﻟﻢ ﺗُﺪﺭﺳﻪ.. ﻭﻟﻢ ﺗﺘﺄﻟﻢ ﻷﻟﻤﻪ.. ﻟﻢ ﺗﺒﻜﻲ ﻟﺒﻜﺎﺋﻪ... ﻟﻢ ﻳﺠﺎﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺧﻮﻓﺎ
ﻋﻠﻴﻪ , ﻟﻢ.. ﻭﻟﻢ! .. ﻭﻣﻊ ﻛﻞ ﺫﻟﻚ ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﺮ!
*حين يأتيك أحدهم لاجئًا إليك فأحسن احتوائه وأكرم قلبه، فما أتاك إلا لأنه رأى فيك الأمان*
*🍃🌹تـذكيــــر.بـالصــلاة.والســــلام.على.صاحب.الحوض.المورود.والمقام.المحمود.🌹♥
*🍃🌹 {{ الـلـهـم صــــل وســــلـم وبـارك عـــلى نـبـيـنا مـحــــــــمـد ﷺ }} 🌹🍃*
*🍃🌹ﷺﷺﷺﷺﷺﷺﷺ🌹🍃*
*ﷺ
إني أحـبكَ والحـروفُ تخونني ﷺ*
*ﷺ حــبٌ تطـــولُ بوصفهِ الأبياتُ ﷺ*
*ﷺ يا خيرَ مبعوثٍ وأفضلَ مُرسلٍ ﷺ*
*ﷺ يا مـن بمدحك تعـجزُ الكلمـاتُ ﷺ*
*ﷺ صـــلى عليكَ اللهُ فـي ملكوتهِ ﷺ*
*ﷺ وعليك من رب الهدى البركاتُ ﷺ*
*🍃🌹ﷺﷺﷺﷺﷺﷺﷺ🌹🍃*
*🤲 {{ الـلــــــهـم صــــــــل وســــــــلـم وبــــــارك عــــــلى نـبـيـنا םבםב ﷺ }}*الأشياء بقيمتها لا بأثمانها
وأجمل الأشياء هي تلك التي
لا يستطيع المال شراءها
إنها القلوب الطيبة و أصحابها..
فهناك أشخاص مهما غيرت
ظروف الحياة مزاجهم
يبقى اللون الأبيض هو الطاغي
على صفاء قلوبهم وأرواحهم
فسلام لهم من أعماق القلب لقلوبهم
🤍
اختر الفاظك بدقة ،فكر في وقع الكلام على الاخرين . تحدث كما تريد أن يحدثوك وتذكر أن ملافظك الطيبة إنعكاسٌ لجميل خلقك ..
*من أجمل ما في الحياة...*
*أن ينعم الله عليك بأناس...*
*ليسوا من دمك*
*ولا يعرفون عنك سوى كلماتك...*
*ومع ذلك تفيض قلوبهم...*
*احتراماً وتقديراً لك..♡
متابعيني ...لكم مني كل الإحترام
وأسعد الله صباحكم بكل خير....🦋
يسعد مساء اللي مع المساء غرّد
ويسعد مساء اللي متابع وصامت
اهدي لكم بوحي وبوحي مجرّد
احساس مايحتاج ناقد وشامت
🦋
*لا ضاقـت الدنيا قـل .. الحمدللـه*
*حتى ولو إنـك مـن الوقـت ، هايـم*
ٰ
*ما خاب منهـو يحسن الظـن باللـه*
*وما ضاق صدرن يذكر اللـه دايـم*
مساء الخير....🦋
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
