ru
Feedback
ضَنا القلم لـ أرزاق|•

ضَنا القلم لـ أرزاق|•

Открыть в Telegram

نبوح للأوراق؛ فما عادت القلوب تسمعُنا. ادعوا لـ حبة قلبي "أمي" بالرحمة والمغفرة، للضمان تجدوني هنا @Rozaa124_bot

Больше
8 298
Подписчики
-424 часа
-377 дней
-12430 день
Архив постов
خدعوك فقالوا مُحبِينّك نحن! رموكَ بالهجر فجاءُوكَ باللوم.. أتترك مُحبًا؟ أين المرُوءة! ظلموكَ بالقول؛ فخدعت بصركَ ونصفت السمع. ذبحوكَ بالفعلِ فهجرت قلبك، ورميت السهم فأُصبتَ أنتَ، وسال الدمع سالٌ دفاق! خدعوك ظلمًا، ورموكَ بالسيف، سيف المحب بخيلٌ لا يعرف الوداد. مطليٌ بالهجر، والكذب، والخداع. سيف المحب إذ صوبَ نحو الحبيبَ قتل الفؤاد. سيف المحب ليس من حديدٍ أو نحاس، سيف المحب هنا كان الخداع. خدعوك فقولوا مُحبِينّك نحن، رموكَ بالهجر فقُتلت أنت. #أرزاق.

"باعد الله بيننا وبين الأماكن التي لا تتسع لنا، الأشخاص القاسية قلوبهُم، الكلمات المؤذية التي تطبع ندوب بالقلب، الأصدقاء الذين تُبدلهم الأيام لأشخاص لا نعرفها، العشرة التي تَهون، و الأسئلة التي لا إجابة لها."

فزعٌ وشعور مرعب جعلني أبك بصوت عال ماذا لو كنت أعبد غير الله كيف سيكون حالي؟ من سيكون قدوتي إذ لم يكن سيدنا محمد رسولي! ومن يجعل روحي ساكنة هادئة إذ لم يكن القرآن كتابي وكيف أفرح وأنا لم أقرأ آيات عن الجنة وكيف أتعلم إذ لم أقرأ عن السابقين. الحمد لله أن محمدًا رسولي، ورسالته أن أعبد الله وحده لا شريك له. الحمد لله أن محمدًا _صلوات ربي وسلامه عليه_ رسولي فإني الآن مسلم أعبد الله الواحد الأحد. لا أعبد شمس ولا قمر ولا بقر ولا فار. #أرزاق

ثم أما بعد. من اعتاد على رؤية وجهك ضاحكًا، لن يتقبل عبوسك. #أرزاق

الإبتلاء ليس بالشر فقط وإنما بالخير أيضاً. _نحن نعلم أن الدنيا دار ابتلاء والكثير أن لم نقل الجميع يرىٰ أن الابتلاء لا يكون إلا بالشر، فقط يتجسدُ في الفقد، المرض، تأخير شيء نريده بشدة، وغير ذلك. قلةّ من ترى أن الصحة الجيدة، والولد الصالح، والأموال الكثير ابتلاء. نعم فعندما ترتاح النفس، ويهدأ القلب ويتمكن الإنسان من كل شيء طيب في حياته، يربط لسانه عن قول "يا الله" وينسىٰ الحمد والشكر على النعم. أليس نسيان الشكر ابتلاء؟ عندما تعجز عن هذا فأنت مُبتلي، يُعطيك الله ليرى ماذا تصنع أتشكره أم تكفر نعمته عليك. لذا عندما يعطيك الخير كله احذر أن تُبتلى فيه. #أرزاق

السلامُ عليك يا حبيب اللّٰـه السلام عليك يوم خُيِّرتَ بين الخُلد في الدنيا ولُقيا ربك، فاخترتَ قائلًا: بل الرفيق الأعلى السَّلامُ عَليكَ حيًّا فِينا لا تَموتُ أبدًا نُحبُّك، ونُحب مَن يُحبك وإن الموعد الحوض كما أخبرتنا، وإنَّا لنصدقك💚

" ليلة الجُمعة  " أكثروا من الصلاة والسلام على رسول الله صلَّى الله عليهِ وسلَّم ❤️ اللهُمَّ صلِّ وسلِّم وبارِك على سيِّدنا مُحمد، عدد ما ذَكرهُ الذاكرون وعدد ما غفِل عن ذِكره الغافلون

مساء الود جبر الله القلوب التي تقرأ الآن فضلاً وليس أمرًا شيلوا الكتم القناة دون إعلانات، فقط سطور تعبر عنكم.

لا تهتم؛ حتى لا تقلق. أمامك خياران لا ثالث لهما، إما أن تهتم أكثر مما ينبغي وهنا سوف تفقد روحك، وإما أن تهتم بقدر الاهتمام وهنا ستنجو بقلبك. فالاهتمام المبالغ فيه أخطر ما يصيب صحتك العقلية والنفسية، فإن بالغت في ذلك سوف يُدفع بك إلى التعلق الزائف والقلق المستمر تجاه ما تهتم به. أن تهتم لـ كم تبقى من شاحن هاتفك، مدة المكالمة بينك وبين صديقك، لون حذاء ابن أخيك الصغير كل هذا يأتي بالقلق حول حياتك يجعلك تهتم بأمور ثانوية، ناهيك عن أنه يأخذ من مشاعرك، ويدفع بك إلى الهاوية. لذا اهتم بقدر الاهتمام فقط، اختر ما يستحق الاهتمام والقلق عليه، حتى لا تمر حياتك وتَرى أنك أعطيت الجانب الخطأ. #أرزاق

وأنا كما الباندا مليت من الوحدة مافيش حيطان ساندة حتى الحيطان بتميل كل الصحاب ماشين. #أرزاق

صباح الخير، لهذا الجُرح الذي استيقظ معَنا، لتلك الدموع الحارقة، لقلب مَل الحَزَن، لروح باتت باهتة، صباح الخير لحلم كان حياتنا ومن ثَمّ تحول لكابوسٍ خانق، لصديق يطعن في الظهر، لحبيب خلف العهد ورحل دون النظر لحريق تركته في القلب، صباح الخير لليأس.. فلا بأس الخير قادم مع عصفور يقف على شبابيك قلوبنا، قادمٌ مع ضحكة طفل نرآه في طريقنا، الخير قادم بالأمل في وجوده، بالقين بالصبر، بالجبر من الله. #أرزاق

كيف أحببت الله، دون أن تراه؟ سؤال عجيب، أرى الله في كل خير، في الجبر، والعوض، في الرحمة، في اللطف، في الحكمة عندما يمنع عني شيء كنت أظن أنه الخير.. أي الأسماء لله تُحب؟ كل الأسماء حُسنى، إنما الودود يشعرني بالراحة والسكينة.. ماذا وجدت فيه؟ وجدت الحب، والود، من طعام وشراب، وستر، وعطاء، وسماء، وأرض، وعصفور عالياً، كل شيء حولي يقول لي أن الله ودود. #أرزاق

كل ما أوده هو: أن يكون جانبي مُحب كلما وقعت وتعثرت بي الطرقات؛ أمسك بيدي وقال: هيا من البداية تقدمي خطوة بخطوة وأنا معك حتى لو تعثرتي مئة ألف مرة. لا يَمل ولا يفلت يدي مهما حدث. #أرزاق

لا أحد يعرف المعارك التي تُخاض داخل عقلك، والصراعات القائمة بقلبك، كلا منهم يُريد شيء غير الآخر، لذلك كُف عن انتظار من ينتشلُك منها حتى لا تغرق أكثر؛ حاول أنت أن تَنجو بما تبقى منك. #أرزاق

غُض الطرف عن أخطائي حبًا فيّ.. لا كرمًا مِنك. #أرزاق

إنَّ اللهَ يُغيِّرُ نواميسَ الكونِ لعبدِه الَّذي أيقَنَ به! وأحسنَ الظنَّ فيه. تَبَارَكَ الَّذِي-إِن شَاءَ- جَعَلَ لَكَ خَيْرًا مِّن ذَٰلِكَ.

  _إذا قرأت القرآن ولم تشعر به، فأخرِج قلبك من بين أضلُعِه وقم بجراحة فيه لِتُزيل الحائل بينك وبين تذوق القرآن، فالمشكلة في قلبك تكمن. #أرزاق  

هذا الوقت سيمضي، وذاك الحزن سيختفي، رضا يسكنك، وفرحة تلتصق بجدران قلبك. فقط كن على يقين أن الجبر آت، وأن الله لن يخذل يد رُفعت إليه تدعوه دون ملل أو كلل، دون شك في القبول والإجابة. سيستجيب. #أرزاق