❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀
Открыть в Telegram
-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam
Больше638
Подписчики
+124 часа
Нет данных7 дней
-230 день
Архив постов
من وحي استشارة....
البنات اللاتي يتحدثن مع شباب على الخاص على أمل أنه سيتقدم لخطبتها يوما ما...
خذي هذه الحقيقة...
الرجل كطبيعة -خاصة إذا عدم الدين والمروءة وهو ما لن تعرفيه عنه بمجرد كلمات-إذا وجدك متاحة له ..فاعلمي أنه لن يتقدم لخطبتك...فلماذا يكلف نفسه مسؤولية زواج وارتباط وأنت موجودة سهلة المنال ؟!
أما المتزوج منهم....فهو أيضا -معذرة من الجميع- لديه من يعفه في بيته...فهو يحتاج منك كلمات فقط ليشعر بالفرح والسعادة. ...فلن يقدم مطلقا على الزواج منك ويكلف نفسه فوق ما عنده ويسبب بضياع بيته الأول!
طبعا هذا كله قد لا يكون بسوء نية من الرجال. .. لكنه واقع بطبيعة الحال! فالرجل يسعى لما فيه تحد ..ويكون ثمينا عتي الوصول...
تودين معرفة حقيقته؟
اقطعي تماما ما بينكما بحزم...
ولتري إن كان سيتقدم...
أم سيتقهقر مع أول امتحان للجدية!
فقبل كثرة الكلام...المفترض أن تجعليه في النور ...بمعرفة أهلك أو أحد منهم ...ولا يحصل الكلام إلا بمعرفتهم...وعندها سترين المفاجآت غالبا...
واعلمي أن ما عند الله لا ينال بمعصيته...
ورزقك لن يأخذه منك أحد..
وأن التوبة تجب ما قبلها..
وليكن همك في رضا الله...يؤتك من فضله...سواء تزوجتيه أم لا....
هدانا الله وإياكم وغفر لنا جميعا..
✍️ ندى
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بطّلي أعذار يا طيبة
بعد الصبح نعسانة
وبعد الظهر تعبانة
وبعد العصر عطشانة
وبعد المغرب مليانة
فمتى تدرسين متى تختمين القران؟.
اغلقوا الهواتف وافتحوا المصاحف،اهجروا المواقع واجتهدوا بطلب العلم في الواقع،
فعمرنا قصير وزادنا قليل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
نصيحة قبل ان اختم
- لكل مـن تنشُر هذه الحالة، وغيرها من العبارات والمنشُورات المصرّحة برغبتهنّ العارمة في الزواج أمام الملأ ..
يا أخوات خُلِقنا ساكناتٍ؛
لا نبادر، لا نبوح، لا نبذل، لا نُلمّح، ولا نخطو خطوةً واحدةً ..
وخُلِق الرّجالُ للمحاولات
مبادرين، معبِّرين، باذلين، أصحاب الخُطى العارفين بمسالك الطرقات..
فإذا بادرَ، تقبَّلت
وإذا باحَ، أخبرت
وإذا بذلَ، قدَّمت
وإذا خطى لها، خطت نحوه وعن غيرِ وجهتِه أدبرت.
هكذا نحن خُلِقنا من عاطفةٍ ينقصها عقل،
وهكذا هم خُلِقوا من عقلٍ تنقصه عاطفة،
وكلانَـا في حاجةٍ إلى الآخر لِتَتِمَّ عليه نفسه؛ لكنّكِ مرغوبة لا راغبة، ومطلُوبة لا طالبَة !
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
نصيحة يا أخوات لاتتفاعلن ولا تعلقن في حسابات الإخوة والصفحات المختلطة ولو بغرض السؤال فطلاب العلم ليسوا متفرغين للفيسبوك من الأساس
لو تعلمن كيف ينظر لكن لما رضيت الواحدة منكن ذلك على نفسها غيرة على عفتها
شريفة النفس لا تقبلها على نفسها
فاطمة حبيب
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
لا تخلطي المزاح بالجراح
تخيلي أنك تحملين سلاح طوال اليوم وترمين على الناس عشوائيا بين مصاب في قلبه وبين مصاب في أطرافه ...
هكذا تفعل تعليقاتك الجارحة في حسابات الأخوات
وكلماتك المحرجة دون تفكير في المجالس
لا تتعاملي مع غيرك على أساس أنه لا يشعر ولا يحس
كما تؤلمك الأذية باللسان هي تؤلم غيرك
جربي كلامك على نفسك قبل أن ترميه على غيرك
اتقين الله فيما تكتبن وبما تنطقن .
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
-
المحادثه بين الجنسين لا تجوز وإن كان يُعلمان بعض القرآن ، لا يغرنك الشيطان بإنك على خير وأن ما تفعله أجر لك ، كثير ممن يظهر على حسابه الخير والصلاح ويتساهل في هذه الأمور وإن كانت مُحادثه ٫ المُحادثه تؤدي إلى مالا يُحمد عقباه ، أجعل هدفك نشر الخير والأبتعاد عن الشبهات والآثام.
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
لا تستمع لشكواهم 🤚⛔
الزواج شيء رائع، إختياراتهم هي السّيئة ⚠️
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
"سَلِّمْ أمُورَكَ للإلَٰهِ فربَّما
جَعلَ الشَّدائدَ لِلرَّخاءِ سَبِيلا
وَأرِحْ فُؤادكَ مِنْ شِكُوكٍ إنهُ
رَبٌّ كريمٌ لا يَرُدُّ نَزِيلا.."
فلا والله لا يأس ثنانا
وما تِهْنا عن الحصن الحصين
فما عُسْرٌ يدوم ولا شقاء
ولا خوف يقلل من يقين
ولا الشيطان ينسينا وعودا
بِعِزٍّ جاء في الخبر اليقين
سيأتي اليسر بعد العسر حقا
ويمحو النورُ آلامَ الحزين
ابو الوليد
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
ينفع أقلع الحجاب عشان أتزوج و أرجع ألبسه تاني بعد الزواج؟
ج / إنا لله!
أرضي نفسي والناس في سخط الله؟!
وهل أرضى أصلًا بما يغضبه جل وعلا؟!
ما قيمة الزواج أصلًا برجل لا يبحث عن المرأة الدينة الصالحة؟!
ما وزن الدنيا كلها، والناس والزواج في غضب الله وعقوبته ومقته؟!
"من أرضى الناس في سخط الله = سخط الله عليه وأسخط عليه الناس. ومن أرضى الله في سخط الناس = رضي الله عنه وأرضى عنه الناس".
والزواج والقلوب والدنيا بأسرها بيد الله جل وعلا وفي خزائنه. وإن ما عند الله لا ينال بمعصيته، وإنما ينال بطاعته.
وتفكيرٌ خيالي جدًا أن تظني أنك سيمكنك الصعود من هذا المنحدر مرة أخرى.
نُقل
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
أختي العفيفة مهما تأخر زواجك
إياك أن تكوني فريسة عروض الزواج الوهمية للمواقع
ولا تذلي نفسك ولا تتنازلي عن منهجك ودينك
وإياك والمزاح بأنك عزباء طوال الوقت تنقصين من قيمتك فأنتِ أنثى ولستِ رجل يعني الحياء هو زينتك
وإياك أن تصاحبي فلانة وعلانة طمعا في تزوجيك بأخوها أو أصحاب زوجها ...وهمك رضاها عنك
وإياك أن ترسلي صورك وتتكلمي عن كل خصوصياتك لأي أخت لتبحث لك عن زوج واحذري من الثقة العمياء في المجهول
وإياك ونسخ منشورات الأحلام الوردية عن الزوج المثالي والرغبة في الزواج على العام
وإياك أن تتكلمي عن عدد المرات التي تم رفضك فيها من قبل لأي أخت
رزقك عند الله وليس عند المخلوق
وتذكري أن نظرة الناس إليك أنتِ من تحددينها بأفعالك وأقوالك عن نفسك سواء كنتِ عزباء أو متزوجة ...
وأن الزوج الصالح سيأتيك في الوقت الذي قدره الله لك
ليكون زواجك يليق بابنة الكرام .
🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁
https://t.me/Eefaaislam
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
