ru
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

Открыть в Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

Больше
638
Подписчики
Нет данных24 часа
+27 дней
-330 день
Архив постов
‏الشهادة ليست حاجة وقيمة بشرية دائمة، فالشهادة تتغير قيمتها من عصر إلى عصر، الشهادة اكتسبت قيمتها في عصرنا الحديث بسبب ظروف معينة، والأن تغير الأمر وبدأت تخبو قيمتها؛ وقد علمت المؤسسات والدول أن الشهادة تصنع البطالة أكثر من العمل، وتصنع الجهل أكثر من العلم، الشهادة وسيلة عصرية للتفويج لسوق العمل وأكثر حامليها لا يملكون قيمة علمية وعملية حقيقية. الشهادة مجرد طريقة حديثة ومؤقته لتقييم الناس وقياس مستوى تأهلهم لسوق العمل، والناس لم يعرفوا هذه الطريقة قديما وقد كانوا علماء وعاملين دون هذه الشهادة، وفي المستقبل سيتجاوز الناس هذه الطريقة في التقييم. أما: الزواج والعمل وتكوين الأسرة حاجة وضرورة وفطرة بشرية دائمة في الماضي والحاضر والمستقبل، ومن يقول للمرأة أن شهادتك أهم من الزواج وهي مستقبلك، فهذا ساذج وغبي أو خبيث يحاول اللعب على عاطفة النساء وتأثرهن بالمفاهيم الحديثة مثل المستقبل والطموح وتحقيق الذات؛ لتزهيدهن بالضرورة والحاجة البشرية وجعلهن يركضن وراء حلم وردي . 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.68 KB

خُلِقنا ساكناتٍ؛ لا نبادر، لا نبوح، لا نبذل، ولا نخطو خطوةً واحدةً.. وخُلِقوا هم للمُحاولاتِ، مبادرين، معبِّرين، باذلين، أصحابَ الخُطى العارفين بمسالكِ الطُرقات.. فإذا بادرَ، تقبَّلت وإذا باحَ، أخبرت وإذا بذلَ، قدَّمت وإذا خطى لها، خطت نحوه وعن غيرِ وجهتِه أدبرت. هكذا نحن خُلِقنا من عاطفةٍ لا ينقصُها عقل، وهكذا هم خُلِقوا من عقلٍ لا تنقصُه عاطفة، وكلانا في حاجةٍ إلى الآخر لِتَتِمَّ عليه نفسه؛ فيهدأ عقله، وتستقر عاطفته.. .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏الموضوع أكبر من إن العريس يوافق على مبادئك ويعملك اللي أنتِ عايزاه من ضوابط الخطوبة وفرح إسلامي وإلخ إلخ.. الموضوع إن لازم دي تكون مبادئه من الأول وهو حابب ده وبيدور على حد شبهه، مش يوافق على اللي أنتِ عايزاه علشان يمشي الجوازة وخلاص...

📵 أحسن شيء تفعله من اقترب زفافها أن تمنع التصوير وتشدد على هذا أثناء دعوة الناس من قبل الزفاف، أصبحت صور ومقاطع النساء متكشفات تتناقل بين الناس في الهواتف والله المستعان. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.28 KB

sticker.webp0.23 KB

sticker.webp0.15 KB

‏تحتاج المرأةُ في زمَاننا إِلىٰ أَنْ تدعُو هذا الدُّعاء باستمرار: «اللهم اُستر عوراتي وَ آمِنْ رَوْعاتيٰ» _ الشيخ عبد الرزاق
‏تحتاج المرأةُ في زمَاننا إِلىٰ أَنْ تدعُو هذا الدُّعاء باستمرار: «اللهم اُستر عوراتي وَ آمِنْ رَوْعاتيٰ» _ الشيخ عبد الرزاق البدر

أسبوع يبقى على عشر ذي الحجة بإذن الله فاستعدوا من الآن لاستقبال أفضل أيام الدنيا استعدوا بالتوبة والاستغفار بركعة الوتر كل ليلة مع دعاء في سجودها بقراءة ربع حـزب من القرآن يوميًّا على الاقل بسماع درسٍ يوميًّا عن اغتنـام عشر ذي الحجة بإعداد جداول الطـاعـات بتجهيز قوائم الدعوات عبـادات خفيفة لكنها مران جيد لقلبك وجـوارحك لتكون مستعدًّا للاجتهـاد في أعمال البر والطـاعة مع دخول العشر، فاستعن بالله ولا تعـجـز. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

تذكر انه يراك .. الشيخ سليمان الرحيلي حفظه الله ..

sticker.webp0.51 KB

sticker.webp0.48 KB

" الرّقة والنعومة" الوجه الآخر لصفات الأنوثة التي على الأنثى أن تتحلى بها، وتجاهد أن تجعلها من سمات شخصيتها. تماما عندما ترين امرأة تشتري اكسسوارات ناعمة تنم عن الذوق العالي الذي تتصف به، فتحسين ببعض الإنجذاب نحوها لمجرد أنها لها ذوق أنيق خاص، حتى أنك ربما تودين الحديث معها لأنك أحسستِ بنوع من الأطمئنان النفسي نحوها وأنتِ لا تعرفينها أصلا. فماذا لو كانت هاته صفات تميِّز شخصيتك من خلال سلوككِ وكلامكِ الهادئ الأنيق ولطافة بسمتكِ سبحان الله لها سر عجيب. فاسعي أن تكوني رقيقة وناعمة كلك أناقة في السلوك والحديث. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.27 KB

‏قال الشيخ ‎#ابن_عثيمين - رحمه الله - : ”التحرِّي عن الشخص الخاطب واجب وُجُوبًا مؤكدا، لا سيِّما في هذا الوقت الذي إلتَبَسَ فيه الطَيِّب بالخبيث وكثر فيه التزوير والوصف الكاذب وكَثُرَ فيه شهادة الزور، فإنَّه قد يوجد من الخُطَّاب من يتظاهر بالصلاح والإستقامة وحُسن الخُلُق وهو على ‏خلاف ذلك، وقد يُزوِّرُ زيادةً على مظهره يُزوِّر على المخطوبة وأهلها بأنَّه مستقيم وذو خُلُق وقد يؤيَّد من أهله على ما زَوَّرَ وقد يأتي شاهد آخر من غير الأهل فيشهد له بالصلاح والإستقامة فإذا حصل العقد تَبَيَّن أنَّ الأمر على خلاف ذلك في دينه وخُلُقِهِ. ولهذا أرى أنَّه يجب التحرِّي ‏وجوبا مؤكدا وأن يكون التحري بدقَّة ولا يضرّ إذا تأخَّرت الإجابة عشرة أيام أو عشرين يوما أو شهرا ليكون الإنسان على بصيرة“. 📔[ نور على الدرب (٢/١٩) ] 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.82 KB

كلما عملت ذنباً استغفر الله ابن عثيمين رحمه الله

sticker.webp0.48 KB