العائدون إلى الله
Открыть в Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Больше724
Подписчики
Нет данных24 часа
-347 дней
-4330 день
Архив постов
� تنبيه مهم لكل النساء بهالحر الشديد
حرائق بكل مكان، والكهرباء ضعيفة، فلازم ننتبه على نفسنا أكثر من أي وقت.
💬 نصائح مهمّة:
• بالليل خفّضي وقت النوم الطويل، وسوي تفقد بسيط للبيت قبل ما تنامين.
• إذا طلعتي، ابتعدي عن الأماكن المزدحمة والأسواق المختنقة.
• چكي تايرات السيارة، وإذا بيها تعب بدّليها فورًا، لا تنتظرين.
• قللي من استخدام الإضاءة الزايدة أو الأجهزة الثقيلة.
• وإذا تعبتي لا تستهينين، ريّحي جسمج واشربي مي بارد، الجو مرهق ومميت!
❤️ انتبهي لنفسج، لأن سلامتج أغلى من كلشي.
الأسدي المنتظر، أسوة للمنتظرين!
من سنتحدث عنه في هذا المقال هو شخص مجهول في الأرض، نعم، حتى اسمه مجهول، لكن لا شك في كونه عظيم في السماء.
كل ما نعرفه من معلومات شخصية عن هذا الرجل أنه من بني أسد، الا أن القليل الواصل إلينا من سيرته حقاً يستحق الوقوف كثيراً عليه.
فقد كان هذا الأسدي رضوان الله عليه لعدة أشهر ينتظر الإمام الحسين وحيداً في كربلاء، فقد روي عن عريان بن الهيثم: كان أبي يبتدى (يذهب للبادية) فينزل قريبا من الموضع الذي كان فيه معركة الحسين، فكنا لا نبدو الا وجدنا رجلا من بني أسد هناك، فقال له أبي: أراك ملازما هذا المكان!!! قال: بلغني أن حسينا يقتل ها هنا فأنا أخرج إلى هذا المكان لعلي أصادفه فأقتل معه!!!
ونفهم من هذا النص عدة أمور:
1- ان الأسدي بقي لفترة طويلة جالساً في الصحراء، حيث يقول الراوي " كنا لا نبدو الا وجدنا رجلاً من بني أسد".
وهذا يعني استمرار حضور الأسدي في الصحراء لفترات طويلة لدرجة أن حضوره أصبح ملفتاً للنظر مما جعل البدو الرحالة يذهبون له ويسألون عن سبب كثرة تواجده وحيداً في هذا المكان.
2- يبدو أن الأسدي ليس لديه أي تواصل مع الإمام الحسين ولا مع أصحابه، كل ما يعلمه أن الحسين سيقتل هنا، لذا، قرر أن يبقى جالساً منتظراً في الصحراء مهما طال الزمن، لعله يصادف الحسين فيقتل معه!
فماذا جرى له بعد ذلك؟
قال ابن الهيثم: فلما قتل الحسين قال أبي: انطلقوا بنا ننظر هل الأسدي فيمن قتل، مع الحسين؟ فأتينا المعركة وطوفنا فإذا الأسدي مقتول!
نعم!
لقد انتظر وصبر الى أن ظفر فنال مراده!
حقاً لا أبالغ إذا قلت أن هذه أغرب قصة إنتظار في تاريخ البشرية!
رجل لعدة أشهر وربما سنين يجلس في الصحراء وحيداً، لا يعرف الى متى هذا الإنتظار، كل ما يتمناه أن يصل من ينتظره فيقتل دونه!
لأشهر أو لسنين وهو جالس في الصحراء ينتظر القتل دون إمام زمانه!
فكان له ما أراد!
هكذا يستحق إمام زماننا أن ننتظره!
هكذا إنتظار هو الإنتظار اللائق بصاحب الزمان، وليس إنتظارنا ونحن منغمسين بدنيانا ونقول أننا ننتظر إمام زماننا!
فليكن الأسدي قدوة وأسوة لنا، لأنه أكثر رجل في التاريخ أدى حق الانتظار!
فجزاه الله عن الحسين وأهل بيته خيراً.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
منو بينا ضامن نفسه ان هو عايش لباچر ؟
الي استشهدوا اليوم من اهالي الكوت چانوا مثلكم عايشين حياة طبيعية
يتصّفحون ويطلعون ويدرسون وعندهم وظائف واشغال وووو ...إلخ
ويمكن كل واحد بيهم چان مفكر بمستقبله
ويخطط ان مستقبله يكون كذا وكذا ولازم يسوي كذا
وتلگى الي چان عنده مشاكل بس محد يدري بيه
و الي چان حريص على اولاده ويتخيل من يكبرون رح يكونون له سند
و الي عنده بيت وسيارة واكثرهم بعمر الشباب واكيد بيهم المؤمنين الصالحين
البارحة چانوا يتصفحون بموبايلاتهم و هسة وينهم ؟ تحت التراب
هم سبقونا واحنا رح نلحگهم وماندري شوكت
باچر ؟ بعد شهر ؟ بعد سنة ؟ بعد سنين ؟
اول وتالي إحنا لاحگيهم
وكم مرة رب العالمين ديخلي أمامنا هالعبر حتى ينبهنا بس ماكو نتيجة
أو تلگى البعض يتأثر ساعة او يوم وبعدها ينسى ولا كأن شي صار
زين ليش ما نبدي ونستعد ونهيأ نفسنا لهذا السفر من الآن ؟
نقضي صلاتنا الفاتت و الي ماعنده قضاء صلاة شنو المانع ما يصلي ويقضي من باب الاحتياط ؟ شنو الي رح يأثر عليه ؟
هيج ضامن نفسه ان كل صلواته صحيحة ومقبولة ؟ ليش ما نفكر نقضي صيامنا الفات ونشوف شگد مطلوبين ؟
ليش ما نترك الغيبة نهائيا ؟ إلى متى نظل نستمع لها وإحنا خجلانين من المقابل ؟
ليش نخجل من الناس وما نخجل من ربنا ؟
ليش نأذي الناس ونجرح گلوبهم بالكلام ونسلب حقوقهم ؟ وإحنا ندري ان الجنة ما ندخلها إذا احنا ظالمين شخص إلا هو يرضى
شلون يرضى إذا انت ما مرجع حقوقه الي سلبتهن منه ؟
ليش مانبدي بداية جديدة من اليوم ونترك الذنوب كلها ؟
شمنتظرين ؟ منو بحالنا بعد الموت ؟ كلمن ملتهي بحياته وانشغالاته
منو يگعد يسويلنا صدقات جارية ؟ إلا البعض
ليش مانتوب ونگعد نستغفر عن هالذنوب الي كاسرة ظهرنا كسر ؟
ليش مو من الآن نخدم ديننا وننصر إمام زماننا ونهيأ نفسنا حتى نكون أهل لنصرته حتى لو متنا
شوكت تكون صفحة اعمالنا خالية من كل ذنوب وحقوق حتى ننظر للموت نظرة حلوة بدون خوف ؟
@najmamahdwia
عابس بن شبيب الشاكري، أسوة للمنتظرين!
كان عابس رحمه الله من زعماء وكبار الشيعة، وكان تقياً عابداً خطيباً شجاعاً، وقد كان شديد الإخلاص والولاء لأمير المؤمنين عليه السلام ولأبناءه.
لما أجتمع الشيعة حول مسلم في منزل المختار الثقفي، قرأ عليهم مسلم بن عقيل كتاب الإمام الحسين عليه السلام، فنهض عابس خطيباً وقال:
اما بعد فاني لا أخبرك عن الناس، ولا اعلم ما في أنفسهم، وما أغرك منهم، والله أحدثك عما انا موطن نفسي عليه، والله لأجيبنكم إذا دعوتم، ولا قاتلن معكم عدوكم ولا ضربن بسيفي دونكم حتى ألقى الله، لا أريد بذلك الا ما عند الله.
وفي يوم العاشر كان لعابس مولى (خادم) يدعى شوذب، قد حضر معه في كربلاء، فلم يخرج عابس للقتال قبله، بل قدم مولاه شوذب أولاً ليراه شهيداً أمامه، ويحتسبه عند الله، وقد حصل ذلك بالفعل.
وقبل أن يخرج عابس للقتال، سلم على الإمام الحسين ثم قال:
يا أبا عبد الله أما والله ما أمسى على وجه الأرض قريب ولا بعيد أعز علي ولا أحب إلي منك، ولو قدرت على أن أدفع عنك الضيم أو القتل بشئ أعز علي من نفسي ودمي لفعلت، السلام عليك يا أبا عبد الله أشهد أني على هداك وهدى أبيك.
وخرج وقاتل قتالاً شديداً، وقد كانت المئة والمئتين تهرب منه ولا تقف أمامه، حتى قتلوه بغدرهم ومكرهم، فسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حياً.
إن عابس رضوان بتقديم مولاه شوذب ليقتل أمامه دون الحسين، وكذا كلامه مع الإمام الحسين ومع مسلم، يرشدنا ويعلمنا كيف يجب أن ننصر إمام زماننا بدمنا ومالنا وكل ما نملك، بل الأكثر من ذلك، كان عابس كما يدل عليه كلامه مع الإمام الحسين، كان يتمنى أن يملك أكثر من روحه وماله ومولاه شوذب ليقدمه بين يدي الحسين، فرضوان الله عليه من شهيد مخلص متفان في إمام زمانه.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
قال تعالى : (وَ أَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ).
احفظوا قول السبايا : فقد خزينا من كثرة النظر إلينا…💔
ممّا يدعو للأسف و الأسى ما نراه من التهاون
من وضع صور الاخوات (الملتزمات) عَلى هذه المواقع!! أعلمي ان هذه المواقع لا تختلف عن البيئة التي نعيشها! فهل من اللائق ان يوقفك رجل أجنبي في الشارع وينظر و يتأمل بوجهك!؟؟ اليس التي قالت (خير للنساء أن لا يرين الرجال ولا يراهن الرجال) قدوتك في الحياة؟!
ثم قالت (عليها السّلام): يابن العمّ إذا قضيت نحبي
فاغسلني ولا تكشف عنّي، فإنّي طاهرة مطهّرة.💔
الإمام الحجة أرواحنا فداه يدعوا للنساء:
(وعلى النساء بالحياء والعفة)
السيدة زينب (عليها السّلام) كانت متمسكة بعفتها وسترها رغم المآسي والمصائب ومارأت في ظرفها سببًا لتركهما وهذا دليل على أهميتهما، لقد كانت عفتها كل شي لذلك كلما نتذكر دخولها مجلس يزيد تأخذنا العبرة عليها.
لذلك يا عزيزة انتبهي و احذري من نشر صورك
وحافظي على حيائك فهوا كل ما تملكين.
القضية الحسينية
س2 : بأي ساعة استشهد الإمام الحسين ( عليه السلام ) ؟
ج/ استشهد قبل الغروب بساعة
البعض استشكل علية وذكر ان الإمام الحسين استشهد قبل الظهر لان المقتل يُنقري بهيج وقت فجوابي لكم 👇
اولا : خير دليل ان الامام الحسين استشهد بعد الظهر هو إقامته للصلاة لما زالت الشمس وصار وقت الظهر قال الإمام الحسين عليه السلام : سلوهم ان يكفّوا عنا حتى نصلي
ثانيا : قراءة المقتل صباحا مو دليل على استشهاده بهذا الوقت !!
احنا عدنا رواية تذكر إستحباب الزيارة والدعاء والصلاة والبكاء على الحسين بيوم عاشوراء قبل الزوال ولهذا المقتل يقروه قبل الظهر وهو بالأصل المعركة بدت قبل الظهر فلما يقروه بهيج وقت لازم ينهوه قبل الاذان لأن ماترهم يأذن وهم يقرون المقتل او يقطعوه !!
ثالثا : القارورة الي لاحظتها ام سلمة وفاضت دم كانت بعد الظهر وهذا خير دليل على استشهاده بهذا الوقت
كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - الصفحة ٣٢٦
تاريخ الطبري - الطبري - ج ٤ - الصفحة ٣٠٣
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٥ - الصفحة ٨٩
@najmamahdwia
🔷 دُعاء السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في الجمعة🔷
⚜اللهمّ اجعلنا من أقرب من تقرّب إليك، وأوجه من توجّه إليك، وأنجح من سألك وتضرّع إليك، اللهمّ اجعلنا ممّن كأنّه يراك إلى يوم القيامة الذي فيه يلقاك، ولا تمتنا إلاّ على رضاك، اللهمّ واجعلنا ممّن أخلص لك بعمله، وأحبّك في جميع خلقك.
⚜اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، واغفر لنا مغفرة جزماً حتماً لا نقترف بعدها ذنباً، ولا نكتسب خطيئة ولا إثماً، اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، صلاة نامية دائمة زاكية متتابعة متواصلة مترادفة برحمتك يا أرحم الراحمين.
◀️🌱٢٥٦ مرة يا نور
◀️🌱١٠٠ مرة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُم
🌸زيارة يوم الجمعه🌸
⚜ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ في اَرْضِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ اللهِ في خَلْقِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ الَّذي يَهْتَدي بِهِ الْمُهْتَدُونَ وَيُفَرَّجُ بِهِ عَنِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْخائِفُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَلِيُّ النّاصِحُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ الْحَياةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ عَجَّلَ اللهُ لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصْرِ وَظُهُورِ الْاَمْرِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ، اَنَا مَوْلاكَ عارِفٌ بِاُولاكَ وَاُخْراكَ اَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيْتِكَ، وَاَنْتَظِرُ ظُهُورَكَ وَظُهُورَ الْحَقِّ عَلى يَدَيْكَ
⚜وَأَسْأَلُ اللهَ اَنْ يُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَنى مِنَ الْمُنْتَظِرينَ لَكَ وَالتّابِعينَ وَالنّاصِرينَ لَكَ عَلى اَعْدائِكَ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْكَ في جُمْلَةِ اَوْلِيائِكَ، يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ هذا يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَهُوَ يَوْمُكَ الْمُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهُورُكَ وَالْفَرَجُ فيهِ لِلْمُؤْمِنينَ عَلى يَدَيْكَ وَقَتْلُ الْكافِرينَ بِسَيْفِكَ وَاَنَا يا مَوْلايَ فيهِ ضَيْفُكَ وَجارُكَ وَاَنْتَ يا مَوْلايَ كَريمٌ مِنْ اَوْلادِ الْكِرامِ وَمَأْمُورٌ بِالضِّيافَةِ وَالْاِجارَةِ فَاَضِفْني وَاَجِرْني صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطّاهِرينَ.
🦋دعاء يوم الجمعه🦋
بسم الله الرحمن الرحيم
⚜ أَلْحَمْدُ لِلّهِ الاَوَّلِ قَبْلَ الانْشآءِ وَالاحْيآءِ، وَالاخِرِ بَعْدَ فَنآءِ الاَشْيَآءِ، الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ،وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَه، وَلا يُخَيِّبُ [يَخِيبُ] مَنْ دَعاهُ، وَلا يَقْطَعُ رَجآءَ مَنْ رَجاهُ.
⚜أَللَّهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ، وَسُكَّانَ سَمواتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيآئِكَ وَرُسُلِكَ وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيْلَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، أَدَّى ما حَمَّلْتَهُ إلَى الْعِبادِ، وَجاهَدَ فِي اللَّهِ [عزّ وجل] حَقَّ الْجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ.
⚜ أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِاَهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين :
عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال:
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت."
بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95
#من_اعمال_ليلة_الجمعة
🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله.
🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة،
🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين
🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .
ليله_الجمعه
-لاتنسون
*• دعاء كميل
•و زياره عاشوراء
• الصلاة على محمد وآل محمد
•و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.*
نسألكُم الدُعاء کثَيراً..
بحرية بنت مسعود الخزرجي، أسوة للمنتظرين!
بحرية هي زوجة جنادة بن كعب الأنصاري، وام عمرو بن جنادة، خرجت الى كربلاء مع زوجها جنادة، ومعها ابنها عمرو البالغ من العمر 11 سنة فقط.
خرج زوجها جنادة للقتال عندما حمل عمر بن الحجاج وشمر بن ذي الجوشن على معسكر الحسين، فاستشهد في هذه الحملة المسماة بالحملة الأولى.
والآن، بقيت ام عمرو أرملة، ومعها طفلها البالغ 11 سنة، ألا يكفيك هذا المصاب وهذه التضحية يا ام عمرو؟
تجيبنا ام عمرو عن ذلك بإرسال غلامها الى الحرب رغم صغر سنه!
فاعترضه الإمام الحسين عليه السلام قائلاً أن أباه قد استشهد قبل قليل، ولعل امه لا تستطيع تحمل فراقه!
هنا يجيبه عمرو: سيدي إن امي هي التي أرسلتني للقتال معك!
خرج عمرو للقتال وهو يرتجز:
أميري حسين ونعم الأمير سرور فؤاد البشير النذير.
علي وفاطمة والداه فهل تعلمون له من نظير.
ما أشد يقينك وأعلى بصيرتك وأعظم ثباتك أيها الغلام، نعم التربية التي ربتك عليها أمك يا غلام!
فقاتل هذا الغلام ببسالة حتى قتل، وقطعوا رأسه ورموه على معسكر الحسين.
فحملت امه رأسه، تخيلوا امرأة تحمل رأس ابنها وهو مفصولاً عن جسده، ماذا يمكن أن يحصل لها!
تموت؟ يغشى عليها؟ تفقد عقلها؟ هذا هو المتوقع لكل امرأة، الا ام عمرو!
ام عمرو آمسكت رأس ابنها وقالت:
أحسنت يا ولدي ويا سرور قلبي ويا نور عيني!
غريب أمرك يا ام عمرو، قلبك يسر بقطع رأس ابنك!
حسناً يا ام عمرو، قد كفيتي ووفيتي وضحيتي بما تملكين، زوجك مجدلاً في ساحة الحرب، وابنك جسمه على الأرض ورأسه بين يديك، ألا يكفيك هذا؟
ثم أنه ليس على النساء قتال، وليس لديك سيف تقاتلين به، ماذا تريدين بعد؟
هنا تقرر ام عمرو أن تستعمل رأس ابنها كسلاح، لترمي به أحد الأعداء بجانبها وتسقطه قتيلاً!
ولم تكتف بهذا، بل أخذت عمود خيمتها وخرجت تقاتل به وهي ترتجز:
اني عجوز سيدي ضعيفة خاوية بالية نحيفة.
أضربكم بضربة عنيفة دون بني فاطمة الشريفة.
فقتلت رجلين من معسكر الأعداء الى أن خرج لها الإمام الحسين بنفسه وأرجعها !
فجزاك الله خير الجزاء يا ام عمرو على هذه التضحية والفداء لأجل الحسين، وجزاك الله خيراً على التربية الصالحة التي ربيتي بها ابنك عمرو، وجزاك الله خيراً على قوة قلبك وثباتك في نصرة إمام زمانك.
ولا أريد مقايستها مع ام البنين، لكني أجزم أنها لو كان لها أربعة أبناء، بل لو كان لها مئة ابن، لقدمتهم جميعاً بين يدي الإمام الحسين، من دون أن يرف قلبها عليهم.
لا أدري بماذا علينا كمنتظرين أن نقتدي بهذه المرأة، هل نقتدي بشدة تفانيها دون الحسين وإخلاصها لها، أم نقتدي بتضحيتها بكل شيء حتى بابنها البالغ 11 عاماً فقط بل حتى برأسه، أم نقتدي بقوة قلبها وثابتها واطئمنانها وهي ترى رأس ابنها بين يديها، أم نقتدي بها وهي خارجة للقتال رغم انها امرأة عجوز غير مكلفة بالقتال، لا أدري حقاً، فكل موقف لها يستحق أن يكتب بأقلام من ذهب.
فسلام عليها وعلى زوجها وعلى غلامها، يوم ولدوا ويوم يموتوا ويوم يبعثوا.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
🏴
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّاۤ إِلَیۡهِ رَ ٰجِعُونَ ﴾
أعزاءنا أهالي الكوت الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد: فقد تلقينا بمزيد من الأسى والأسف نبأ حادث الحريق المفجع في أحد مراكز التسوق بمدينتكم العزيزة، الذي أودى بحياة العشرات من روّاده وتسبب في إصابة أعداد كبيرة أخرى، وإذ نتقدم اليكم ولا سيما الى المفجوعين بفقد أعزتهم بأحرّ التعازي وخالص المواساة في هذا المصاب الجلل نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الكرام بواسع رحمته ويمنّ على ذويهم بالصبر والسلوان وعلى المصابين بالشفاء العاجل. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
٢١ محرم الحرام ١٤٤٧ هـ
١٧ تموز ٢٠٢٥ م
#مكتب_السـيد_السيستاني (دام ظله) ـ النجف الأشرف
🏴
القضية الحسينية
س1 / هل صحيح ان الاعداء نظروا لاقراط ( تراچي ) السيدة زينب ( عليها السلام ) وانها خرجت من دون خمار يوم عاشوراء ؟ وهذا نص الرواية 👇 قال حميد : وخرجت زينب بنت علي -عليها السلام- وقرطاها يجولان بين اذنيها .... إلخ
ج / أولا الي ناقل هذه الرواية هو نفس الشخص الي حمل رأس الإمام الحسين ( عليه السلام) وقدّمه هدية للملعون ابن زياد وهو حميد بن مسلم فشلون نثق و نعتمد على روايته هذه بالذات ؟
وحدة من رواياته تگول : رأيت زينب كالشمس الطالعة يعني بين قوسين ( مامرتدية خمار على وجهها )
مو المفروض نعرف شنو الغاية من هذه الروايات الي ينقلها مثل هيج شخص ؟ و الي تتّهم السيدة زينب ( عليها السلام ) من عدم اهتمامها بالحجاب ؟
ثانيا : هل من المعقول ان السيدة زينب عليها السلام الي تعلمنا منها العفّة والحجاب هذه الفقيهة العالِمة غير المعّلمة تكون مستهينة بحجابها گدام الآلاف الرجال ؟
زين الإمام الحسين عليه السلام مو گال إلها : شاء الله ان يراكن سبايا ؟ هي دتتهيأ للسبي شتسوي بعد بالحلي حتى تلبسهن لو تاخذهن وياها ؟ هي رايحة لزفاف لو لثورة إصلاحية ضد الفساد ؟
وهل من المعقول ان غيرة الحسين عليه السلام تسمح لرجل من الاعداء يقترب لاخته حتى يشوف اقراطها جوة حجابها ؟
مو عدنا رواية تگول ان العباس عليه السلام جان يمشي خلف زينب عليها السلام ويمسح بقدمه الأثر الي تخلفه اقدامها ؟
ولما سألوا العباس عن السبب گال : اكره ان يرى الناس آثار قدم زينب على الارض ؟
فشلون نسمح لهذه الاساءة عن مولاتنا زينب عليها السلام ؟ شلون نسمح لرادود او خطيب ينقل مثل هيج إساءات عن مولاتنا زينب عليها السلام ؟
نجمة مهدوية
٧- هناك أفضل طريقة لتحميل الكتب من المكتبات..
لا تبحث في كوكل فإنه عمل متعب عادة.
اشترك بكل القنوات على التلغرام التي تعتني بنشر الكتب، وعندما تحتاج إلى كتاب ما عليه الا كتابة اسمه في خانة البحث.
وللتخلص من كثرة الرسائل يمكن:
أ- أن تجعل للقنوات تلغراما خاصا.
ب- أن تجعل الرسائل في الأرشفة وعند البحث تدخل على الرسائل المؤرشفة وتبحث فيها ليخرج الكتاب.
١- Cozmo Books
https://t.me/cozmoBooks
٢- النبــراس والملــيارُ كتاب
https://t.me/alnebras_Books
٣- مكتبة آدم
https://t.me/librarysherazade
٤- مكتبة المتنبي
https://t.me/Almotnbe
٥- كليوباترا
https://t.me/librarekleopatra
٦- مكتبة الطالب الحوزوي
https://t.me/Mak_altalib
٧- مكتبة التسنيم للكتب المصورة
https://t.me/tesneam1
٨- 〽️alek كتابي📚
https://t.me/mybook22
٩- 🇸🇾HISTORY_التاريخ
https://t.me/HISTORY_SY
١٠- كتب عربيّة
https://t.me/arabickotob
١١- كتب مكتبة الفكر: https://t.me/alfekerpdf
١٢- كتب بصيغة قابلة للبحث والنسخ والتعديل
https://t.me/sraj_taleb5
13- مكتبة بورسيبا
https://t.me/Borsippa_Library
14- المركز الاسلامي للدراسات الاستراتيجية
https://t.me/iicss
15- المكتبة القرآنية: https://t.me/Mishref_Quran
16- إليك كتابي: https://t.me/mybook4u
17- مكتبتي المفضلة: https://t.me/myfavoritelibrary1
18- المليون كتاب: https://t.me/lovekitaab
19- كتب منتقاة بعناية: https://t.me/groupkanalbooks
20- النجف مكتبتي: https://t.me/Books_Links
21- ميزوبوتاميا: https://t.me/Mesopotamia1972
22- مكتبة عامة: https://t.me/ashurbook
23- الدراسة الاستراتيجية: https://t.me/iicss
24- شبكة الفكر: https://t.me/alfeker
25- مخطوطات: https://t.me/Mak_book
26- ذخائر التراث: https://t.me/heritagex
27- متون ومختصرات الطالب الحوزوي: https://t.me/MutoonHawzwy
28- س عبد الستار الكاظمي: https://t.me/jasim2020j
29- مصنفات الإمامية في علوم العربية: https://t.me/msanfa
30- مصنفات الإمامية في الرجال والدراية: https://t.me/deraerejal
31- التراث الشيعي: https://t.me/TuRathShia
32- أقلام نجفية: https://t.me/booknjafe
33- مخزن الكتب: https://t.me/Books_DM
34- مخزن: https://t.me/bookiraqnow3
35- تسقي العقول: https://t.me/ketab_nnn
36- فلسفية نفسية: @newphilosopher
37- كتب فلسفية: https://t.me/philosophybookss
38- مجمع الإمام الحسين ع https://t.me/almajmaa1435
39- مؤمن قريش: https://t.me/moamenquraish
40- براثا: https://t.me/barathalibrary
41- كتب الشيعة: https://t.me/shiabooks_pdf
42- نرجس: https://t.me/Narjis_Library
43- جامع الكتب: https://t.me/ktbktb
44- المليون كتاب: https://t.me/lovekotob
45- فلسفة ومعرفة: https://t.me/falsafaANDma3refa
46- المكتبة العراقية: https://t.me/Iraqkt
47- المكتبة الجامعة: https://t.me/EncyclopediaofBooks
48- مستودع الكتب: https://t.me/oopdf
49- الأطفال: https://t.me/bookcheldren
50- روايات: https://t.me/pdf_novels
51- ك: https://t.me/CozmoKidsBooks
52- المجلات والكتب: https://t.me/Cozmomagazines
53- الكتب العلمية: https://t.me/Cozmoscience
54: النوادر النادرة: https://t.me/nawadermtanathra
55- نوادر النوادر: https://t.me/botonalktob
56- جوهرة: https://t.me/bm_ketab
57- كتابخانة جامع: https://t.me/Y_1360
58- فريق ريحانة: https://t.me/Muntada_Qari
قارن بين البحث بهذه الطريقة وبين البحث في كوكل وانظر الفرق الكبير.
افضل الكتب الي تتكلم عن سيرة اهل البيت
عليهم السلام 👇
1_ الصحيح من سيرة النبيِّ الأعظم، للسيّد جعفر مرتضى العاملي
2_ مناقب آل أبي طالب، لابن شهر آشوب
3_ كشف الغمَّة في معرفة الأئمَّة، لبهاء الدين الإربليّ
4 - الإرشاد، للشيخ المفيد
5- موسوعة سيرة أهل البيت (عليهم السلام)، للشيخ باقر القرشيّ
6- عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب
7_ أعلام الهدى للطبرسي
8_ منتهى الآمال للشيخ عباس القمّي
القضية الحسينية : محاضرة رقم 11
شنو الي صار مع الحسين عليه السلام عصر التاسع ؟
وليش كانت اكو منافسة بين الشمر وعمر بن سعد ؟
وليش كل واحد حاول يبرز نفسه اكثر من الثاني ؟
وشلون كانت بداية المعركة ؟ وشلون اجعل من يوم عاشوراء يوم التغيير والبداية الجديدة الي ؟
حتى لو كنت شخص ملتزم
كل هالاسئلة رح تعرفون اجوبتها بهذه المحاضرة 👇
https://youtu.be/IZ_xFgSL77U?si=woduil-t8WXItk25
الحر بن يزيد الرياحي، أسوة للمنتظرين.
رغم أني قد ختمت سلسلة أصحاب الحسين أسوة للمنتظرين، وجمعتها ونشرتها في كتيب، لكن لم أستطع أن أترك الكلام عن الحر.
الحر بن يزيد نشأ في بيئة فاجرة، طالحة، كانت بعيدة كل البعد عن أهل بيت النبوة، وكان كل غرضها ورغبتها وكيانها هو الملك والدنيا والمال والسلطة.
لذلك، يمكن القول بكل ثقة أن الحر وبيئته التي عاش فيها كان مصداق تام للإنسان التائه الضال، الذي لا يرى أي ملامح للنور والهداية في حياته، وقد حصل ما يتمناه أغلب أهل الدنيا، فقد كان قائداً لألف جندي في جيش ابن زياد، وكان من رجاله الخاصين وثقاته، لذلك، لم يتردد في أن يكون أول من ينفذ أوامر ابن زياد باعتقال الإمام الحسين وأخذه للكوفة مخفوراً مقيداً، فإن عجز عن ذلك حاصره وضيق عليه وأغلق عليه الطرق، ومنعه من العودة للمدينة أو دخول الكوفة، حتى أجبره على النزول في كربلاء، قد فعل كل ذلك من دون أن يبالي في أن ذلك فيه خسارة لآخرته.
لكن، وسط كل هذا الضلام، كان هنالك بصيص من النور في قلبه، فرغم تضييقه على الإمام الحسين، إلا أنه كان يظهر الإحترام للإمام الحسين طوال الطريق، ولم يسجل لنا التاريخ أي إساءة صدرت منه تجاه الإمام الحسين، لذلك، كان الإمام الحسين يقسو عليه أحياناً لكي يوقظ ضميره ويهيج شعلة الهداية التي في قلبه، فقد قال له الإمام في احدى حواراتهم " ثكلتك أمك" لكن الحر لم يستطع أن يرد عليه لأن أمه فاطمة الزهراء، ورغم أن كلام الإمام ظاهراً فيه قسوة عليه، لكنه أجج شعلة الهداية التي في داخله، حيث جعلته يتأمل في أنه كيف يقف بوجه الإمام رغم أن أمه فاطمة!
وهكذا بقي الحر في طاعة السلطان، حيث نزل الإمام الحسين كربلاء يوم 2 محرم، ونزل عنده عمر بن سعد يوم 3 محرم مع 4000 مقاتل، فكان الحر أول من ينضم لمعسكر عمر بن سعد رفقة 1000 مقاتل، فأصبح جيش عمر 5000.
جاء الأمر لابن سعد يوم 7 محرم بمنع الماء عن الإمام الحسين، ومنعوه، وبقي الحر في صفهم!
وكان الحر شاهداً على كل الحوارات التي جرت بين عمر بن سعد وابن زياد والشمر حيث كان ابن سعد يسعى لمنع الحرب وفشلت كل محاولاته، بعد اصرار ابن زياد والشمر على الحرب، ورغم ذلك بقي معهم.
جاء الأمر لإبن سعد يوم 9 محرم بقتال الإمام الحسين وزحفوا نحو الإمام الحسين لقتاله، قبل أن يؤجل العباس ذلك ليوم العاشر بأمر الحسين، وكان الحر معهم ولم يعترض بشيء ولم يخالفهم وبقي معهم.
حل يوم العاشر، وتجيشت الجيوش وتعسكرت العساكر لقتل الحسين، وهنا، في اللحظة الأخيرة، نعم حرفياً في الوقت بدل الضائع، دخل الحر في معركة فكرية:
فتارة يفكر في أن يستمر على وضعه وعلى بيئته وعلى ما نشأ عليه، ويحافظ على حياته، وعلى سلطانه وملكه، وعلى قربه من السلطان.
وتارة يفكر بالتضحية في كل شيء، في سلطانه وملكه، في مكانته عند السلطان، وفي حياته أيضاً، ويذهب ليُقتل دون الحسين وأهله.
وهكذا أصبح فكرة تأخذه يميناً، واخرى شمالاً، ليتخذ القرار الحاسم بعدها، بترك كل شيء، والتضحية بكل شيء ليختار القتل دون الحسين، والخروج من المستنقع الذي قضى عمره فيه!
يمكن القول حقاً أن هذه أصعب توبة في التاريخ، فالمذنب عادة يتمسك بأبسط منفعة يراها ليبقى على ذنبه، فكيف بالحر الذي قضى عمره في مستنقع الضلالة، وأصبح قائداً فيه وله مكانته ومنصبه، اضافة لكون توبته تعني التضحية بحياته واختياره القتل، كل هذه عوامل تصعب التوبة عليه وتجعله أكثر تمسكاً بالدنيا، لكن الحر رحمه الله كان عظيم الإرادة، فكسر كل هذه الحواجز، واختار التوبة ونصرة الحسين والقتل دونه، حتى مضى شهيداً بين يديه، رحمة الله عليه.
يعلمنا الحر أيها الأعزاء أهمية الإرادة في نصرة إمام الزمان، فنحن مهما كان لدينا من ذنوب وحواجز بيننا وبين إمام زماننا، فأنها لن تصل لذنوب الحر والحواجز التي كانت بينه وبين الحق، الذي بإرادته الحاسمة ترك كل شيء واختار القتل دون إمامه.
وهكذا نحن لو أردنا التأسي بالحر، فبإرادة حاسمة كإرادة الحر، يمكننا ترك ما انغمسنا فيه من ذنوبنا وملذاتنا التي تحجبنا عن إمام زماننا.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
