العائدون إلى الله
Открыть в Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Больше723
Подписчики
-224 часа
-567 дней
-9730 день
Архив постов
في حديث اللوح المشهور، تحدث الله تعالى عن جميع الأئمة، وعندما وصل للإمام المهدي قال:
"عليه كمال موسى وبهاء عيسى وصبر أيوب".
في مهدينا صبر أيوب 💔.
أيوب الذي كان من أكثر الأنبياء ابتلاءً وصبراً على الضر، حتى قال "ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين".
مهدينا سيصبر بصبره، على الضر والبلاء الذي سيلاقيه في طول الغيبة وشدة المحنة.
لذلك، لندعي الله قائلين:
ربي ان الضر قد مس مهدينا، وأنت أرحم الراحمين.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
في رواية طويلة حيث رأى النبي أنوار الأئمة في السماء، جاء فيها :
" والحجة القائم كأنه الكوكب الدري في وسطهم، فقلت: يا رب، من هؤلاء؟
قال: هؤلاء الأئمة، وهذا القائم، محلل حلالي، ومحرم حرامي، وينتقم من أعدائي".
الامام الحجة وهو في السماء، ومع انه موجود مع الأئمة عليهم السلام، لكن تميز نوره عن نور الجميع حتى أصبح كأنه كوكب دري...
ونحن في الأرض، مع كثرة وشدة الظلمات، ومع شدة حاجتنا لشيء قليل من النور نتمسك به، فلا زلنا لا ندرك بل لا نبحث عن النور الأعظم في هذا الوجود، الذي بنوره أبصرنا النور جميعاً.
ما أشد عمانا حيث أصبحنا لا نرى هذا النور رغم عظمته.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
📝ذكر اليوم 📝
💐ذكر الله ليوم الاثنين💐
🌻[ يَا قاضي الحاجات ] 100مرة
🌻[ يَا لطيف ] 120مرة
🌻[ سورة الواقعة ]
🌻 [ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ ] 300مرة
🌻[ أستغفر اللهٍ ] 300مرة
🌻 [ زيارة عاشوراء ]
🌻 [ صَلَّى الله عَلَيْكَ يَا أبا عَبْدِ الله ] 3 مرات
🌻﴿رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا﴾ 10 مرات
🌻 [ صدقة عن الإمام المهدي( عج)
🌹اللَّهُمَّے صَلِّے عَلْے مُحَمَّدٍ وآلِے مُحَمَّدٍ وعَجِّلْے فَرَجَهُمْے .
🌹الأعمال الخاصة بيوم الأثنين🌹
#دعاء_يوم_الاثنين
بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ
الحَمدُ للهِ الَّذي لَم يُشهِد أحَداً حينَ فَطَرَ السَّماواتِ وَالأرضَ ، وَلا اتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ. لَم يُشارَك في الإلهيَّةِ، وَلَم يُظاهَر في الوَحدانِيَّةِ. كَلَّتِ الألسُنُ عَن غايَةِ صِفَتِهِ وَالعُقولُ عَن كُنهِ مَعرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الجَبابِرَةُ لِهَيبَتِهِ، وَعَنَتِ الوُجوهُ لِخَشيَتِهِ، وَانقادَ كُلُّ عَظيمٍ لِعَظَمَتِهِ. فَلَكَ الحَمدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً ومُتَوالياً مُستَوسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسولِهِ أبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرمَداً. اللهُمَّ اجعَل أوَّلَ يَومي هذا صَلاحاً وَأوسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأعوذُ بِكَ مِن يَومٍ أوَّلُهُ فَزَعٌ، وَأوسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ. اللهُمَّ إنّي أستَغفِرُكَ لكلّ نَذرٍ نَذَرتُهُ وَكُلِّ وَعدٍ وَعَدتُهُ، وَكُلِّ عَهدٍ عاهَدتُهُ ثمّ لَم أفِ بِهِ، وَأسألُكَ في مَظالِمِ عِبادِكَ عِندي فَأيُّما عَبدٍ مِن عَبيدِكَ أو أمَةٍ مِن إمائِكَ كانَت لَهُ قِبَلي مَظلِمَةٌ ظَلَمتُها إياهُ في نَفسِهِ، أو في عِرضِهِ أو في مالِهِ أو في أهلِهِ وَوُلْدِهِ، أو غيبَةٌ اغتَبتُهُ بِها، أو تَحامُلٌ عَلَيهِ بِمَيلٍ أو هَوَىً أو أنَفَةٍ أو حَميَّةٍ أو رياءٍ أو عَصَبيَّةٍ غائِباً كانَ أو شاهِداً وحَيا كانَ أو مَيِّتاً، فَقَصُرَت يَدي وَضاقَ وُسعي عَن رَدِّها إلَيهِ والتَحَلُّلِ مِنهُ، فَأسألُكَ يا مَن يَملِكُ الحاجاتِ وَهي مُستَجيبَةٌ لِمَشيئَتِهِ وَمُسرِعَةٌ إلى إرادَتِهِ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تُرضيَهُ عَنّي بِما شِئتَ، وَتَهَبَ لي مِن عِندِكَ رَحمَةً إنَّهُ لا تَنقُصُكَ المَغفِرَةُ ولا تَضُرُّكَ المَوهِبَةُ، يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ اللهُمَّ أولِني في كُلِّ يَومٍ اثنينِ نِعمَتَينِ مِنكَ ثِنتَينِ: سَعادَةً في أوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعمَةً في آخِرِهِ بِمَغفِرَتِكَ، يا مَن هُوَ الإلهُ وَلا يَغفِرُ الذُّنوبَ سِواهُ.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
#زيارة_الأمام_الحسن_يوم_الأثنين
السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ رَسولِ رَبِّ العالَمينَ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ أميرِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَليكَ يا بنَ فاطِمَةَ الزَّهراءِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا حَبيبَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا صِفوَةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا أمينَ اللهِ، السَّلامُ عَليكَ يا حُجَّةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا نورَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا صِراطَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بَيانَ حُكمِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا ناصِرَ دينِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها السَّيِّدُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها البَرُّ الوَفيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها القائِمُ الأمينُ، السَّلامُ عَليكَ أيُّها العالِمُ بِالتَّأويلِ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الهادي المَهديُّ السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الطّاهِرُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها التَّقيُّ النَّقيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الحَقُّ الحَقيقُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الشَّهيدُ الصِّدّيقُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا أبا مُحَمَّدٍ الحَسَنَ بنَ عَليٍّ وَرَحمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ.
#زيارة_الأمام_الحسين_يوم_الأثنين
السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ رَسولِ اللهُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ أميرِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ سَيِّدَةِ نِساءِ العالَمينَ، أشهَدُ أنَّكَ أقَمتَ الصَّلاةَ وَآتَيتَ الزَّكاةَ، وَأمَرتَ بِالمَعروفِ، وَنَهَيتَ عَنِ المُنكَرِ، وَعَبَدتَ الله مُخلِصاً، وَجاهَدتَ في الله حَقَّ جِهادِهِ حَتَّى أتاكَ اليَقينُ، فَعَلَيكَ السَّلامُ مِنّي ما بَقيتُ وَبَقيَ اللَّيلُ وَالنَّهارُ ، وَعَلى آلِ بَيتِكَ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ، أنا يا مَولايَ مَولىً لَكَ وَلآلِ بَيتِكَ، سِلمٌ لِمَن سالَمَكُم وَحَربٌ لِمَن حارَبَكُم، مُؤمِنٌ بِسرِّكُم وَجَهرِكُم، وَظاهِرِكُم وَباطِنِكُم. لَعَنَ اللهُ أعدائَكُم مِنَ الأوَّلينَ وَالآخِرينَ، وَأنا أبرَأُ إلى اللهِ تَعالى مِنهُم. يا مَولايَ يا أبا مُحَمَّدٍ، يا مَولايَ يا أبا عَبدِ الله هذا يَومُ الاثنَينِ، وَهُوَ يَومُكُما وَبِاسمِكُما وَأنا فيهِ ضَيفُكُما فَأضيفاني وَأحسِنا ضيافَتي، فَنِعمَ مَن اُستُضيفَ بِهِ أنتُما، وَأنا فيهِ مِن جِوارِكُما فَأجيراني، فَإنَّكُما مَأمورانِ بِالضّيافَةِ وَالإجارَةِ، فَصَلَّى اللهُ عَلَيكُما وَآلِكُما الطَّيِّبينَ.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
#ذكر_يوم_الأثنين
(ياقاضي الحاجات)100مرة
#اللهم_صل_على_محمد_وال_محمد
الدرس الاخلاقي الـ 31 هالمرة اني اريد اسولفه
حتى تشوفون الفرق بين هذا الي يقرأ ويبحث ويطلب مناقشات ومناظرات گدام العالم حتى يثبت نفسه ان هو الافضل والأعلم من أجل الشهرة وبين هذا العالِم الي شوفوا شنو فعله 👇
فد يوم أحد الأشخاص راح لأحد العلماء يسأله عن مسألة ويريد يناقشه بيها بس هذا العالِم سكت وما جاوبه گاله : خليها على باجر أراجع المسألة
مو معناها ان هو ما يعرف بس متعّمد يگله هيج !
وراها طلعوا من النجف و راحوا بإتجاه المقبرة وظلوا يتناقشون بس لما مشوا وما ظل وياهم أحد فهنا الشخص گال للعالِم : ممكن تعيد لي المسألة ؟
فهذا العالِم بدأ يحچي و يفصّل المسألة من كل الجهات ويشرحها شرح دقيق وعميق
فهذا الشخص استغرب فگله : ليش ما حچيت بهالطريقة هناك گدام الناس ؟
فجاوبه العالِم: اكو هواي ناس چانوا يسمعون كلامنا ومحتمل إذا اظل احچي بهالدّقة رح تنحرج وتنكسر بالبحث واني ماردت اي واحد بينا يتعرّض للإنتقاص وبالتالي واحد يغلب الثاني وما ردت ابيّن إنه واحد بينا ما يعرف وهنا رح يصير بالموضوع رياء وما بيه إخلاص
أما هنا بهالمكان من حچيت وياك بالتفاصيل فـ لأن ماكو أحد ويانا غير الله تعالى
فالحچي يصير خالص لوجهه ، بعيد عن الرياء والتفاخر أمام الناس .
وهل جزاء الاحسان الا الاحسان؟؟؟
يذكرنا دائماً، لا يغفل عنا ولو للحظة واحدة، يحيطنا بعنايته ورأفته دائماً، يتفضل علينا بشتى الأفضال من دون أن نشعر، عدة مشاكل ومصاعب يخلصنا منها دون أن نعلم، يذكرنا دائماً بدعائه، ويخصنا بلطفه ورعايته.
وفي المقابل، نحن قسمين:
قسم وهو الأغلبية الساحقة، والذي لا يعرف عنه الا اسمه.
وقسم، وهو الذي يعتبر نفسه ذاكراً له منتظراً لفرجه، ومع ذلك هو في الحقيقة أيضاً غافلاً هاجراً له..
فحتى اذا أردنا تذكره، نتذكره لدقائق وتخنقنا العبرة والحسرة، ثم نعود لغفلتنا عنه ونسياننا له، نذكره في فراغنا، لكن ننساه في أقوالنا وفي أفعالنا وفي علاقاتنا، نكتفي بلقلقة اللسان من دون أن نجعل لذكره أثراً في قلوبنا وأعمالنا.
اذا ذكرناه أو تكلمنا به قليلاً نستشعر وكأننا أصحاب فضل ومنة عليه وان عليه أن يجازينا ويرفع قدرنا…
حقيقة، مواقفنا وعلاقتنا مع امام زماننا تستحق أن نغطي وجوهنا خجلاً وحياءً منه.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
الدرس الاخلاقي الـ 30
إن من عبادي المؤمنين من لا يصلحه إلا الفاقة ولو أغنيته لأفسده ذلك .
وإن من عبادي من لا يصلحه الا الصحة ولو أمرضته لأفسده ذلك
وإن من عبادي لمن يجتهد في عبادتي وقيام الليل لي فألقي عليه النعاس نظراً مني له فيرقد حتى يصبح، ويقوم حين يقوم وهو ماقت لنفسه، زار عليها، ولو خليت بينه وبين ما يريد لدخله العجب بعمله، ثم كان هلاكه في عجبه ورضاه عن نفسه، فيظن أنه قد فاق العابدين، وجاز باجتهاده حد المقصرين، فيتباعد بذلك مني وهو يظن أنه يتقرب الي به.
إلا فلا يتكل العاملون على أعمالهم وإن حسنت،
ولا ييأس المذنبون من مغفرتي لذنوبهم وإن كثرت، ولكن برحمتي فليثقوا ولفضلي فليرجوا، وإلى حسن نظري فليطمئنوا، وذلك أني أدبر عبادي بما يصلحهم، وأنابهم لطيف خبير ، انتهى الحديث الشريف.
الطريق الى الله _ للشيخ البحراني _ ص 129
1_ هل تعلم أن متابعة حسابات النساء اللاتي يرتدين العباءة أو النقاب تُعدّ محرّمة شرعاً إذا كانت منشوراتهن تتضمّن أموراً محرّمة أو تُثير الفتنة، كمن يصنعن ( الترندات ) ويكثر في تعليقاتهن الغزل ، لأنّ في ذلك ترويجاً للمنكر وإعانةً على الإثم؟
قال تعالى ( وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ )
2_ هل تعلم أن المزاح بالمقالب المؤذية، وترويع المؤمن وإدخال الخوف إلى قلبه بلا مبرّر شرعي، محرّم شرعاً، كما أنّ النظر إلى الطفل بقصد إخافته أو لغير غرض تأديبيّ يُعدّ من المحرّمات؟
قال صلى الله عليه وآله : من نظر إلى مؤمن نظرة يخيفه بها أخافه الله تعالى يوم لا ظل إلا ظله، وحشره في صورة الذر بلحمه وجسمه، وجميع أعضائه وروحه، حتى يورده مورده.
3_ هل تعلم أن تشبيه الإنسان بالحيوان يُعدّ محرّماً شرعاً، كأن يُقال له على سبيل الإهانة ( عفوا ) : يا حمـ،ـار أو يا كلـ،ـب، لما في ذلك من إساءة وإهانة للمؤمن.
4_ هل تعلم أنه لا يجوز حرق الأوراق المكتوب عليها اسمُ اللهِ سبحانهُ وتعالى أو أسماءُ أهلِ البيتِ عليهمالسلام؛ بل يجب دفنُها في الأرض، أو رميُها في ماءٍ جارٍ، أو تمزيقُها تمزيقًا شديدًا حتى تزول الكتابة .
5_ هل تعلم أن لعن المؤمن من المحرّمات شرعاً، كأن تقول له: الله يلعنك، لما في ذلك من إيذاءٍ وإهانةٍ للمؤمن.
6 _ هل تعلم أن هذه الألفاظ ( عفوا ) :
أمداك، أثول، وسخ ،منغولي ، خبل ، طاح حظك
ونحوها تُعدّ من الكلمات التي تتضمّن انتقاصاً للطرف الآخر أو حطّاً من كرامته ومكانته، ويُصدق عليها عرفاً أنها من السبّ الذي حرّمه الشرع المقدّس ؟
نجمة مهدوية
الدرس الاخلاقي الـ 29
قال الصادق عليه السلام : من ابتلي من المؤمنين ببلاء فصبر عليه كان له مثل أجر ألف شهيد .
وقال الصادق عليه السلام : أنه ليكون للعبد منزلة عند الله عز وجل فما ينالها إلا بإحدى خصلتين : إما بذهاب ماله، أو ببلية في جسده ،
فمن صبر على المصيبة حتى يردها بحسن عزائها كتب الله له ثلثمائة درجة ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين السماء والأرض.
ومن صبر على الطاعة كتب الله له سبحانه ستمائة درجة ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين تخوم الأرض إلى العرش.
ومن صبر عن المعصية كتب الله له تسعمائة درجة ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين تخوم الأرض إلى منتهى العرش .
وفي الكافي أيضاً عن الصادق عليه السلام: إنا صبّر وشيعتنا أصبر منا .
قلت: جعلت فداك كيف صار شيعتكم أصبر منكم؟
قال له : لأنا نصبر على ما نعلم وهم يصبرون على ما لا يعلمون ، انتهى .
الطريق الى الله _ للشيخ البحراني _ ص 112
في رواية:
کان لأبي عبد الله عليه السلام صديق لا يكاد يفارقه ... فقال يوماً لغلامه : يا ابن الفاعلة أين كنت ؟
قال : فرفع أبو عبد الله عليه السلام يده فصكّ بها جبهة نفسه.. ثم قال : سبحان الله، تقذف أمه قد كنت أرى أن لك ورعا، فإذا ليس لك ورع.…
فقال :جعلت فداك إن امه سندية مشركة…
اذا كان الامام الصادق لطم جبهته لأن أحد شيعته قذف سندية مشركة…!
فكم مرة لطم الامام الحجة جبهته بسبب أعمالنا….!!!؟؟؟
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين :
عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال:
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت."
بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95
من اعمال ليلة الجمعة
🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله.
🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة،
🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين
🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .
ليله_الجمعه
-لاتنسون
*• دعاء كميل
•و زياره عاشوراء
• الصلاة على محمد وآل محمد
•و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.*
نسألكُم الدُعاء کثَيراً..
اصرارنا على ذنب معين والتذاذنا به ورغبتنا به، قد يجعلنا على مفترق طريقين لا ثالث لهما:
إما مع ذنبنا.
أو مع بقية الله.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
الدرس الاخلاقي الـ 28
روي أن عابداً في بني اسرائيل سأل الله عز وجل فقال : يا رب ما حالي عندك أخير فازداد في خيري أو شر فأستعتب قبل الموت ؟ فأتاه آت فقال له :
ليس لك عند الله خير ، قال : يا رب وأين عملي ؟
قال : كنت اذا عملت خيراً أخبرت الناس به ، فليس لك منه الا الذي رضیت به لنفسك أي ( مدح الناس لك ) ..... .
نعم .. اذا كان قصده واقعاً بيان نعمة الله وفضله ، وقال : كلما طلبت من الله شيئاً من علي واعطانيه دون استحقاق مني ـ فذلك جيد .
وكذلك اذا كان هدف الشخص حقيقة من ذكر صفة حسنة منّ الله بها عليه ووفقه لها هو الشكر فيقول مثلاً : لقد منّ الله علي بالحلم ، وفقني للصوم ، شرط أن لا يكون قصده تزكية النفس وأحياناً يكون قصد الانسان ذلك ( التزكية ) ولكن حيث أنه قبيح عند العقلاء يعمد الى التعبير عنه بلباقة فيقول اذا اراد أن يفتخر بأنه مستجاب الدعوة : أنا لم اطلب شيئاً من الله إلا وتحقق فوراً .
القلب السليم _السيد دستغيب _ ج2 _ ص 91
في رواية عن أمير المؤمنين عليه السلام:
" وتصطلح في ملكه السباع، وتخرج الأرض نبتها، وتنزل السماء بركتها، وتظهر له الكنوز".
كل شيء سيصلح بظهور الحجة، حتى الحيوانات ستصطلح فيما بينها، الذئب لا يهاجم الخروف، الضبع لا يهاجم الغزال، لأن الخير في كل ذرة في دولته، والسلم والأمن والأمان سيطغى على كل شيء.
أرواحكم، قلوبكم، جروحكم، آلامكم، معاناتكم…
كلها ستطيب وتصلح في دولته.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
أذكر لنا شنو العمل الي سويته و كان سبب لتوفيقاتك ؟
٨ امور تجلب التوفيق بحياتك
قال الله تعالى : ( وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّـهِ )
أولا : الارتباط بإمام الزمان
اذا تريد تكون انسان موفّق فخليك مرتبط بإمام زمانك ( عجّل الله فرجه )
السيدة رقية ( عليها السلام ) كان لها شأن عظيم و السبب هو :
إرتباطها الشديد بإمام زمانها الحسين ( عليه السلام )
ثانيا / الإستمرار على الصدقة
هي سر من اسرار التوفيق الي رح يكون لها تأثير كبير بحياتك
رح تغلق عنك سبعين باب من الشر وتجلب لك الرزق وتدفع عنك السوء وانواع البلايا والمصائب
ثالثا : برّ الوالدين
من اعظم اسباب التوفيق هو برك بوالديك حتى لو كانوا اموات تگدر تبرّ بيهم
أحد العلماء وصل لاعلى المقامات فسألوه عن سبب توفيقه ؟ وكان جوابه هو : مداراته لوالدته
وبإذن الله ننقل لكم القصة كاملة
رابعا : قضاء حوائج الناس
بس جرب اسعى لخدمة المؤمنين وشوف ربك شلون رح يتكّفل بحاجاتك وتسهيل أمورك
وخير مثال قصة موسى ( عليه السلام ) لما سقى لإمراتين وبعدها بدأت قصة توفيقاته
خامسا : صلة الرحم
سبب من اسباب التوفيق و طول العمر
عن الإمام الباقر (عليه السلام): صلة الأرحام تزكي الأعمال وتنمي الأموال، وتدفع البلوى، وتيسر الحساب وتنسئ في الأجل
سادسا: النية الحسنة
نيتك الحسنة من عوامل توفيقك بهذه الحياة كل عمل تنويه أجعله قربة لوجه الله تعالى حتى الأكل والشرب والنوم !
عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : من حسنت نيته أمدّه التوفيق )
سابعا : عدم ترك المستّحبات
احد أسباب توفيق بعض العلماء هو الالتزام بالمستّحبات وكانوا يعاملوها معاملة الواجبات
كالمداومة على صلاة الليل الي تعتبر من التوفيقات
ثامنا : طاعة الله و ترك الذنوب
كلما تقل ذنوبك كلما تزيد توفيقاتك
قال الإمام الصادق (عليه السلام) :
إذا فعل العبد ما أمره الله عزّ وجلّ به من الطاعة ، كان فعله وفقاً لأمر الله عزّ وجلّ ، وسمّي العبد به موفّقاً.
#نجمة مهدوية
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
