الشاب المهدوي³¹³
Открыть в Telegram
- الشاب المهدوي 🇮🇶 . وسيله اعلاميه لخدمة الإسلام وصاحب العصر والزمان .. ! قناة فريق الشاب المهدوي³¹³ || @te_mahdia3 || قناة الشابة الفاطمية ³¹³ || @fatemiya_lady || سايت تواصل مجهول .. ! || @Jihad_a3bot ||
Больше3 402
Подписчики
-124 часа
-37 дней
-2430 день
Архив постов
3 402
لَا مِنْ نَاصِرٍ؟
لِيُخَلِّدَ ذِكْرَاهُ، لَا لِحَاجَةٍ لَهُمْ.
أَلَا مِنْ نَاصِرٍ؟
أَلَا مِنْ نَاصِرٍ؟
وَنَحْنُ نَلُوذُ بِكَ.
أَرَاكَ مُخَلَّدًا، وَقَاتِلُكَ يَقْتُلُ نَفْسَهُ.
فَكَيْفَ مَنْ يَتْرُكُ الْحَرْبَ لِشِسْعِ نَعْلٍ؟
فَمَا مَقَامُ مَنْ عَدَاهُ أَعْلَى مِنْ نَعْلِهِ.
وَأَرَاهُمْ تَجَلِّيَ الْحَسَنِ الْمُجْتَبَى،
إِنْ تُنْكِرُوهُ فَهُوَ ابْنُ عَاقِرِ الْجَمَلِ.
يَا عِصَابَةً جَارَتْ عَلَى نَبِيِّهَا،
وَكَدَّرَتْ مِنْ عَيْشِهَا مَا كَانَ صَفْوًا.
وَكَانَ زِفَافًا قَصِيرَ الْمَدَى،
وَلَكِنَّهُ قَدْ بَقِيَ سَرْمَدًا.
تَجَلَّتْ كَفُّ عَلِيٍّ عَلَى شَطِّ الْفُرَاتِ.
إِذْ أَقْدَمَ مَنْ تَجَلَّتْ بِهِ كَفُّ الْمُرْتَضَى،
وَمَلَائِكَةُ بَدْرٍ تَتَوَسَّلُ لِكَيْ تُؤْمَرَ.
وَمُلُوكُ الْجِنِّ تَتَوَسَّلُ لِنُصْرَةِ ابْنِ قَاتِلِهَا.
بَكَى الْفُرَاتُ عَطَشًا إِلَيْهِ،
وَجَزِعَتِ الْأَرْضُ لِثِقَلِ كَفِّهِ.
كَأَخِيهِ، لَا يَرُدُّ سَائِلًا.
فَأَكْرَمَ السَّهْمُ عَيْنَهُ،
وَمَا رَدَّ الْعَمُودَ
إِذْ كَانَ عَلَى هَامَتِهِ مُقْبِلًا.
مَا حَجَبَ الدَّمُ عَنْ جَمَالِهِ مَنْزِلَةً.
3 402
_ مثل ما احنى مندخل بشعائركم السويتوها انتوا هم لا تدخلون بشعائرنا،
لمن هم من مذهبنا للاسف، العزاء بهاي الايام فقط للحسين وآل الحسين مو السيد فلان وشيخ فلان لو نلبس اللوان بحجة الترتيب لو ملثمين، مو طلعتوها زايد..
3 402
تخيّل لو أنّ شاباً يدخل إلى المجلس ، سواء للخدمة أو العزاء ، وفي نيّته وقلبه هذا الهدف فقط: "أنْ يَصِلَ فاطِمَة ويسعدها ويُدخل السُرور على قلبها المكسور"!
لو استشعرنا هذا المعنى، لرأينا أن : لطمه وبكاءه يختلف تماماً ويصبح أكثر حرارة، حضور الخدمة وتعامله مع المؤمنين والزوار يرتقي لأعلى درجات الأدب والخلق إنّ موضوع النية مهم جداً، وعلينا دائماً أن نوسّع نوايانا.
فقُل للحسين (عليه السلام) بقلبٍ صادق:
"سيدي يا أبا عبد الله.. أنا أتيتك لأؤدي جزءاً من حقكم اهل البيت، أتيت لأبكي عليك.. وأتمنى أن تشملني يا ابا عبدالله برعايتك في يوم الفزع الأكبر، وأن أكون من حُدّاثِك تحت ظلّ العرش
3 402
( إسعاد فاطمة الزهراء عليها السلام )
يروى خبر في كامل الزيارات عن الإمام الصادق ” عليه السلام ” قال : ( وما من باك يبكيه - أي الحسين عليه السلام - إلا وقد وصل فاطمة ” عليها السلام ” وأسعدها عليه ) فانّ إسعاد المُسعِد لا يتم إلا مع علم المُسعَد واطّلاعه ))
3 402
٢ محرم
هذا مَوضِعُ كَربٍ وبَلاء
إنزلوا هاهُنا مَحَطُّ رِحَالِنا ومَسْفَکُ دِمائِنا
وهُنا مَحلّ قُبورِنا، بهذا حدّثَني جَدي رسُولِ الله (صَلىٰ اللهُ عَليْهِ وَ آلهِ) ..
3 402
عن أبان بن تغلب قال: قلت للصادق "عليه السلام" : ما حق المؤمن على أخيه؟ قال : لا ترده .
مع بداية سنه هجريه جديده ، نلتمس منكم المعذره عن ما مضىٰ .
3 402
في وصايا سماحة السيد السيستاني دام ظلّه أن الإمام المهدي (عجل الله فرجه) له حق علينا وينبغي أن نذكره.
3 402
وفاة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض
إنا لله وإنا إليه راجعون
3 402
"وَهَلْ تَرَكَ أَبِي يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ لِأَحَدٍ عُذْراً؟".
- الصِّدِّيقَةُ الكُبرى فاطِمَةٌ الزَّهرَاء عَلِيها السَّلام.
- الخصال ١ / ١٧٣
3 402
آخَيْتُكَم فِي اللّٰه وَ صافَيْتُكَم فِي اللّٰه وَ صافَحْتُكَم
فِي اللّٰه وَ عاهَدْتُ اللّٰه وَ مَلائِكَتَهُ و كُتُبَهُ وَ رُسُلَهُ
وَ أنْبِيائَهُ وَ الأئِمَّةَ المَعْصُومِينَ ﴿ عليهم السلام ﴾
عَلىٰ أَنِّي إنْ كُنْتُ مِنْ أَهْلِ الجَنَّةِ وَ الشَّفاعَةِ وَ أُذِنَ
لِي بِأنْ أدْخُلَ الجَنَّةَ لا أدْخُلُها إِلاَّ وَ أَنْتَم مَعِي،
أسْقَطْتُ عَنْكَم جَمِيعَ حُقُوقِ الأُخُوَّةِ ما خَلا
الشَّفاعَةَ وَ الدُّعاءَ وَ الزِّيارةَ.
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
