ru
Feedback
الدرُّ المُنتقَى

الدرُّ المُنتقَى

Открыть в Telegram
795
Подписчики
Нет данных24 часа
+17 дней
+1030 день
Архив постов
"يا عالمَ السرِّ همّي أنتَ تعرفهُ ‏وأنتَ تعلمُ ما في القلب أُخفِيهِ ‏قد حطّمَ اليأسُ آمالي وبعثرَها ‏وبدّد الصمتُ في صدري أمانيهِ ‏ما كنتُ أشكو إلى الأحباب خافِيَتي ‏فلَن يخفّفَ شَكْوي ما ألاقيهِ ‏رفعتُ شكوايَ للآفاق في أملٍ ‏إن ماتَ قلبي فربُّ الكَونِ يُحييهِ."

"وإذا البشائر لم تحِن أوقاتها ‏فلِحكمةٍ عند الإله تأخرتْ ‏سيسوقها في حينها فاصبر لها ‏حتى وإن ضاقت عليك وأقفرتْ ‏وغدًا سيجري دمع عينك فرحةً ‏وترى السحائب بالأماني أمطرت ‏وترى ظروف الأمس صارت بلسما ‏وهي التي أعيتْك حين تعسّرتْ ‏وتقولُ سبحان الذي رفع البلا ‏مِن بعد أن فُقد الرجاء تيسرتْ."

"وكُلُّ بابٍ وإن طالتْ مَغالِقُهُ ‏يومًا لهُ من جميلِ الصَّبرِ مفتاحُ ‏كم مِن كروبٍ ظنَنّا لا انفراجَ لها ‏حتّى رأينا جليلَ الهمِّ ينزاحُ ‏فاصبر لربِّك لا تيأس فرحمتُهُ ‏للخلقِ ظلٌّ وللأيَّامِ إصباحُ"

"تعبيرُ أوجُهِنَا.. ما عادَ يُشبهُنا ‏نواجهُ الفَرْحَ دمعًا، والأسى ضِحْكا."

"ولا تَنْسَيا عهدي خليليَّ بعد ما تَقَطَّعُ أوصالي وتَبلى عِظاميا.."

"عَزاؤنَا أنَّها دُنيَا نُوَدِّعُهَا وَكُلُّ مَن سَارَ فَوقَ الأَرضِ مُرتَحِلُ"

"‏ستعجبكِ الحياةُ بلا ضجيجٍ وتبقى قهوةُ الأيامِ مُرّةُ سيبرد كل جرحٍ فاطمئني.. كأنّا لم نذق بالأمسِ حَرّه وكنتُ أموت في نفسي كثيرًا لأولدَ من جديدٍ كلَّ مَرّة ألِفتُ الحزنَ.. آخاني سنينًا صديقٌ في الشدائد ما أبرَّهْ." - سلطان السبهان.

‏"لو كانت هناك حياةٌ أخرى لوددتُ أن أكون شجرةً أقف إلى الأبدِ بهيئةٍ غيرِ حزينةٍ ولا مبتهجة نصفي ساكنٌ في التربة والآخرُ يتطايرُ في الرياح نصفي ينثر ظلًّا رطبًا والآخر يستحمُّ في ضوءِ شمسٍ غايةٌ في السكون غايةٌ في الفخر لا أتّكئ على أحدٍ أبدًا ولا أسعى وراء شيءٍ قَط."

"لدماءِ طفلٍ في شوارع غزَّةٍ أَقِمِ الصلاةَ.. فكلُّ طفلٍ قِبلةْ" -أحمد بخيت.

"يا ليتها تبكي لأفهمَ حزنَها موجوعةٌ بالصبرِ لا تتكلمُ لا ترحميني بالتصبرِ واسكبي دمعًا؛ فدمعك يا حبيبةُ أرحمُ"

‏وبعدَ كلِّ ما حدث معها؛ لاذت بالصمتِ واكتفت به. يا لبؤسها، لم يُخيّل إليها أن لغتها ستغدو بعدئذٍ عصيّةً عليها، حينَ حاجتِها
‏وبعدَ كلِّ ما حدث معها؛ لاذت بالصمتِ واكتفت به. يا لبؤسها، لم يُخيّل إليها أن لغتها ستغدو بعدئذٍ عصيّةً عليها، حينَ حاجتِها إلى سكب كلماتٍ تشفي غليلها. يا لبؤسها...

"إني أحب الهاشميَ محمدًا حبًا تهيم به القلوبُ وتخفقُ." ﷺ

‏"مَا زِلتُ أَركُضُ حَامِلًا أَمَلِي مَعِي ظَمآنُ خلفَ سَحابَةٍ لا تُمطِرُ."

"جرحٌ قديمٌ نسينا أن نضمده ‏فما يزالٌ هنا في هيئة الأرقِ"

"‏هو غائب. وأنت مُتعلق بظلهِ."
"‏هو غائب. وأنت مُتعلق بظلهِ."

" الآنَ لا أدري.. ولا متأكدٌ هل نُمسك الأحلامَ، أم نُلقيها؟ من حولنا فُرصٌ تحاولُ نَيْلَنا ولخوفنا من حظّنا.. نُقصيها" - حذيفة العرجي.

"أمرها عجيب، كتاباتها بائسةٌ ووجهها ضاحكٌ، بداخلها حربٌ وظاهرها سلامٌ."
"أمرها عجيب، كتاباتها بائسةٌ ووجهها ضاحكٌ، بداخلها حربٌ وظاهرها سلامٌ."

"لَقَد دَبَّ الهَوى لَكِ في فُؤادي دَبيبَ دَمِ الحَياةِ إِلى العُروقِ" - عمر بن أبي ربيعة.

"أتذكرين قُبيل الفجرِ مجلسنا؟ ‏كأنما النجمُ عقدٌ بين أيدينا ‏نبوحُ لليلِ عن أسرارِ قصّتنا ‏بِتنا نسلّيهِ والذكرى تُسلينا"
"أتذكرين قُبيل الفجرِ مجلسنا؟ ‏كأنما النجمُ عقدٌ بين أيدينا ‏نبوحُ لليلِ عن أسرارِ قصّتنا ‏بِتنا نسلّيهِ والذكرى تُسلينا"

"نبقى نسيرُ ولا انتهاءْ ‏نبقى نمرُّ ولا بقاءْ ‏فإذا بلغنا المُنْحَنى ‏خلناهُ خاتمةَ الشقاءْ ‏فإِذا فضاءْ!" - نازك الملائكة.

الدرُّ المُنتقَى - Статистика и аналитика Telegram-канала @sharedorr